كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021

كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021 هو ما حرصت دولة قطر على تسهيله؛ تنشيطًا لحركة حركة وفود الأجانب إليها؛ للاطلاع على واحدة من الدول العربية الأصيلة الكامنة في جوف الخليج العربي.

إلى جانب التمتع باكتشاف التراث الثقافي لهذه الدولة منعمين بحسن ضيافتها؛ لذا فكيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021 هي ما سيتم توضيح معالمه اليوم عبر موقع زيادة.

كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021

كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين

منذ حصولها على الاستقلال عام 1971، وهي تعمل جاهدة على إصلاح ما أفسده الاستعمار في الدولة، وقد نجحت بقدر كبير حتى أصبحت إحدى الدول الجاذبة للشباب؛ لتوفيرها فرص عمل في كافة المجالات، وبمرتبات جيدة.

ذلك إضافةً إلى وصولها إلى مستوى لا بأس به من المعمار والثقافة والنهضة المجتمعية، كل هذا ساهم في جعلها عنصر جذب للسياحة وللعمل، وهذه النقطة رغبت الدولة في تعزيزها؛ فهي تريد تنشيط السياحة الداخلية بالدولة، والتميز حول العالم بإعلان تراثها وحضراتها للآخرين.

بناءً على هذا تم إتاحة تأشيرة دخول مجانية لنحو 80 دولة حول العالم -ليس بينهم كثير من الدول العربية- ولكن حتى إن لم تكن دولتك مدرجة في قائمة الدول التي لا تحتاج لتأشيرة؛ فطريقة الحصول عليها سهلة جدًا وتتم وأنت جالس في منزلك تحتسي كوب الشاي.

جدير بالذكر أنه يجب أولًا أن يكون لديك تذكرة طيران إلى قطر أولًا قبل الحجز؛ لاستكمال البيانات وجدية الطلب، وإليك فيما يلي كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021؛ ولنبدأ أولًا بكيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021 لغرض السياحية، باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية من هنا.
  2. يجب تسجيل الدخول على الموقع عبر كتابة بيانات الهوية الخاصة بك بشكل سليم.
  3. اضغط على تبويب “الدخول إلى دولة قطر بدون تأشيرة”، أو توجه إلى الصفحة مباشرةً من هنا.
  4. انزل إلى جزء الصفحة الخاص بـ “تأشيرة قطر السياحية”، ثم اضغط على “اعرف المزيد”.
  5. قم بالنقر على تبويب “قدم طلبك الآن”.
  6. ستظهر لك صفحة جديدة عليك إدخال البيانات المطلوبة بها وهي: (الرقم المرجعي الخاص بك، ورقم حجز تذكرة الطيران).
    كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021
  7. الآن سيم توجيهك إلى صفحة أخرى لتأكيد الحجز، ومن ثم عند قبول الطلب سيتم إرسال رسالة بهذا المفاد إليك، ولكن يجب الاستمرار في متابعة الطلب الخاص بك على الايميل من هنا.

اقرأ أيضًا: استعلام عن تأشيرة دخول قطر 2021

طريقة استخراج فيزا قطر للمصريين لعبور الأراضي القطرية

بعد أن قدمنا كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021 للسياحية سنتطرق إذًا إلى تأشيرة العبور العادي (ترانزيت)، وهي فرصة بالتوقف من 6 إلى 96 ساعة داخل الدولة؛ لاستطلاع معالمها سريعًا، وما يميز هذه الخدمة أنها دون أي مصاريف أو رسوم زيادة عن سعر التذكرة.

ذلك على خلاف التذكرة السياحية التي تتراوح مدتها بين الشهر وحتى 90 يوم داخل الدولة.

لكن يجب التنويه إلى أن الحصول على هذه الفيزا لا بد أن يتم قبل موعد الرحلة بأسبوع كامل على أقل تقدير، وعند إصدار هذه التأشيرة تكون سارية لمدة ثلاثة أشهر أي ما يعادل 90 يوم من تاريخ إصدارها.

أما عن كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021 فيما يخص الزيارة الترانزيت فاتبع الآتي:

  1. عليك بالدخول إلى الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية عبر قيامك بكتابة اسم الموقع في عنوان الـ URL، أو الذهاب مباشرة من هنا.
  2. القيام بتسجل الدخول على الموقع، من ثم الضغط على “الدخول إلى دولة قطر بدون تأشيرة”، ثم النقر على “تأشيرة المرور العابر للتوقف في قطر” عبر ايقونة “اعرف المزيد”.
  3. النقر على تبويب “قدم الآن”، ثم استكمال إدخال البيانات المطلوبة كرقم تذكرة الطيران الخاصة بك، وبياناتك الشخصية وهكذا، ثم متابعة قبول أو رفض طلبك برقم الطلب عبر الـ E-mail: من هنا.

في حالة إجابة طلبك بالإيجاب لا بد من أن تقوم بطباعة ورقة الموافقة “التأشيرة أو الفيزا”؛ لإكمال إجراءات السفر عند الوصول إلى العاصمة القطرية “الدوحة”.

طرق أخرى للحصول على التأشيرة القطرية

إن كنت من الأشخاص التي تشعر بالاطمئنان بتأكيد حجوزاتك بنفسك، أو عبر موظف مختص يتم التعامل معه بشكل مباشر، نقول لك بأن هناك طرق أخرى للحصول على الفيزا القطرية وهي:

  • التواصل مع وكيل سياحي موثوق به
  • الاتصال والحجز عبر مكاتب “الخطوط الجوية القطرية”

أرقام مكاتب الخطوط الجوية القطرية في مصر

لتقوم بحجز الفيزا القطرية الخاصة بك قم بالاتصال على الرقم الساخن لمنظمة “الخطوط الجوية القطرية” على هذا الرقم 19950، أو على رقم المحمول: 01227698269، فهذه الأرقام الموحدة لتتواصل معهم من أي مكان في جمهورية مصر العربية.

كما نقدم إليك مجموعة أرقام خطوط أرضية للتواصل من أي مكان في مصر وهي: (33009631 – 33009630 – 33009632 – 22652629 – 33009634).

بالنسبة إلى الأرقام الخاصة بالفروع فنقدم لكم الأرقام التالية:

  • محافظة الإسكندرية، فرع جرين بلازا مول، وفرع مطار برج العرب، للاتصال بأيًا منهما اتصل على: (034631050 أو 034204038).
  • محافظة الأقصر، فرع شارع خالد ابن الوليد، وفرع مطار الأقصر الدولي، للتواصل مع أحدهما اتصل على أحد هذين الرقمين: (0952323222 – 0952360000)، أما بالنسبة لرقم الفاكس الخاص بهم فهو: (0222690137).

اقرأ أيضًا: الخطوط الجوية القطرية 

مستندات الحصول على فيزا قطر للمصريين

قبل أن تبادر بالحصول على الفيزا أو التأشيرة القطرية يجب أن يكون بحوزتك عدة مستندات ضرورية وهي:

  • صورة من جواز السفر “Passport” الخاص بك، على أن تكون هذه الصورة واضحة، وهذا ساري على الأطفال أيضًا، كما يجب أن يكون جواز سفرك ساريًا لمدة لا تقل عن “6 أشهر”.
  • يجب أن يتم الحجز والتأكيد عبر جهة رسمية معتمدة مثل: “الخطوط الجوية القطرية” أو عبر شركة “VFS Global”.
  • حجز تذكرة الطيران.
  • ينبغي أن تكون أوراق مكان الإقامة (الفندق) مؤكدة وسليمة، حيث يجب البحث عن مكان الإقامة والحجز فيه قبل الحصول على التأشيرة.
  • دليل على سفرك إن قمت بزيادة إحدى هذه البلاد: (الولايات الأمريكية، أستراليا، شنغن، كندا، نيوزيلندا)، ولكن فقط في حالة زرتها آخر 5 سنوات.
  • مستندات إثبات الدخل الخاص بك بالدولار الأمريكي.
  • كشف الحساب البنكي الخاص بالمسافر، ويجب ألا يقل حسابه “1800” دولار أمريكي.
  • المستندات الضريبية.

إجراءات الحصول على تأشيرة عمل في قطر

يختلف الأمر إن كنت ذاهبًا سياحة أو ترانزيت عن أن تقوم بالحصول على تأشيرة للعمل داخل الأراضي القطرية، ولكن عندها يجب أن يكون لديك عقد عمل مع الجهة التي ستعمل معها، وحينها يكون ثمن تأشيرتك -البالغ 200 ريال قطري- وإقامتك على حساب صاحب العمل.

كما يجب عندها أن يكون لديك بعض المستندات الضرورية المطلوبة وهي: (صورة واضحة وسارية لستة أشهر على الأقل لجواز السفر الخاص بك، عدد 4 نسخ لتأشيرة العمل، عقد عمل ساري ببياناتك كاملة، بطاقة “هجرة العمل”، شهادة طبية كدليل على أنك صحيح معافى).

ننوه على أن مدة الفيزا هنا تكون بين العام إلى خمسة أعوام، ولكنها قابلة للتجديد إن تم تجديد عقد العمل الخاص بك.

إن كنت ما زلت تبحث عن فرصة عمل في قطر ولم تأتيك الفرصة بعد، فيمكنك الدخول لبعض مواقع الوظائف الإلكترونية التي تمكنك من الاطلاع على الوظائف المطلوبة في الدولة، وبالتالي يمكنك من خلالها الفوز بوظيفة، ومن هذه المواقع:

  • موقع قطر ليفنج “QatarLiving”: يمكنك زيارته من هنا
  • موقع بايت “Bayt”: وبإمكانك تصفحه بالضغط هنا
  • الموقع الإلكتروني مزاد قطر “mzadqatar”: وهو موقع مجمع لعدد من الاهتمامات المختلفة كالملابس والهدايا والوظائف، ويمكنك زيارته بالضغط هنا

عليك عند البحث عن وظيفة أن تختار وظيفة ستدر عليك ربح أكبر بكثير مما يمكنك أن تجنيه في بلدك، وإلا لن تأتي الغربة بثمارها.

اقرأ أيضًا: مدة استخراج فيزا عمل الإمارات 

هل من الممكن أن تتحول تأشيرة السياحة إلى تأشيرة عمل؟

لا؛ لأن تأشيرة السياحة هي خاصة بالسياحة والتجول الداخلي في البلاد فقط لمدة قصيرة من الوقت، إلا إنك إن كنت تبحث عن عمل يمكن استغلال فترة إقامتك في قطر للبحث عن عمل، فإن وجدت خلال هذا الوقت عندها يمكنك بطلب الحصول على تأشيرة عمل من داخل الدولة.

يتم ذلك مقدمًا عقد العمل إلى الجهات المختصة، وبهذا تتحول الزيارة السياحية إلى فرصة عمل إن وفقت في الحصول على وظيفة جيدة.

ماذا يحدث إذا انتهت مدة الفيزا في قطر؟

حال كنت لا تزال متواجدًا داخل الأراضي القطرية بعد انتهاء مدة الفيزا الخاصة بك؛ فعندها ستدفع غرامة على كل يوم إضافي تقضيه داخل الدولة، وثمن غرامة اليوم الواحد هي 200 ريال قطري.

خدمة الاستعلامات عن التأشيرات القطرية

إن كنت قدمت طلب للحصول على فيزا، أو كنت قاطن بإحدى ضواحي قطر، وتريد الاستعلام عن بعض المعلومات حول الفيزا الخاص بك؛ فعليك الآتي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية القطرية من هنا.
  2. قم بالنقر على “خدمات الوزارة”، من ثم اضغط على خيار “الاستعلامات والطلبات”.
  3. الآن توجه إلى خيار “خدمة التأشيرات” واضغط عليه، ثم اختر الخدمة التي تريد الاستعلام حولها ما إن كان الأمر تجديد إقامة حالية، أو تتبع طلب استقدام شخص، أو طباعة التأشيرة، أو متابعة حالة التأشيرة ما إن تتم الموافقة عليها.
  4. قم بملء المعلومات التي سيتم طلبها منك.

حال السفر إلى قطر 2021

بعد إصابة العالم بأسره بجائحة كورونا “Covid-19” فقد قامت كثيرًا من البلاد حول العالم بتسريح العمالة والموظفين من أعمالهم، وأغلبهم العاملين المغتربين، وتم إغلاق أغلب خطوط الطيران بين الدول، وتوقفت السياحة، والطيران، الآن البلاد في طريقها لفتح الخطوط تدريجيًا.

بل إن أغلب الدول فتحت الطيران؛ تعايشًا مع الوضع، وتنشيطًا للسياحة والاقتصاد، مع الحرص على الإجراءات الاحترازية، إلا أن دولة قطر ليست من ضمن قائمة هذه البلاد.

لذا فالخطوات السابقة لن تقدم لك تأشيرة حاليًا، لأنه طبقًا لمنظمة الصحة القطرية فقد أمرت باستمرار غلق رحلات الطيران من وإلى دولة قطر لغير حاملي الجنسية القطرية، لحين إشعار آخر.

بناءً على هذا فكل ما سبق ذكره يتم تطبيقه وهو صالح للاستخدام مرة أخرى عند توقف تعليق التأشيرات القطرية، وعودة حركة الطيران القطري مجددًا.

اقرأ أيضًا: استعلام عن تأشيرة دخول قطر 2021 

إذًا الآن نكون عرضنا لكم كيفية استخراج فيزا قطر للمصريين 2021؛ حتى يتسنى لكم الحصول على الفيزا القطرية بسهولة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.