كيفية الحصول على الفيزا

كيفية الحصول على الفيزا إن الفيزا هي عبارة عن صيغة أو ختم يتم وضعه على جواز السفر حتى يسمح  لحامل الفيزا الدخول إلى الدول حسب شروط محددة، حيث إن الفيزا هى إذن دخول إلى دول العالم المختلفة لغرض السياحة و التعرف على معالم الدول، حيث أن معظم الفيزا السياحية حول العالم تكون قصيرة المدة، حيث تتراوح مدتها  ما بين الشهر إلى 3أشهر، حيث إن الهدف من الفيزا السياحية واضح، و هو الدخول لفترة قصيرة ولهدف محدد دون أن يحدث مخالفة لهذا الهدف مطلقا.

يمكنك التعرف على الفرق بين الفيزا والماستر كارد من خلال هذا الرابط: الفرق بين الماستر كارد والفيزا وأهميتهم وانواعهم ومميزاتهم وعيوبهم

كيفية الحصول على الفيزا:

  • إذا كنت تريد أن تقضي أجازة ممتعة في إحدى الدول من أجل السياحية فإن أول شئ يجب أن تفكر فيه هو كيفية الحصول على الفيزا.
  • وفي ظل التطور الهائل فى التكنولوجيا الذي يشهده العالم فى هذه الأيام فأصبحت الآن كافة الإجراءات من أجل الحصول على الفيزا تتم على المواقع الإلكترونية وذلك بعيد عن تلك الإجراءات الروتينية التي كانت تحدث من قبل.
  • حيث تقدم جمهورية مصر العربية منظومة تكنولوجيا متكاملة تستطيع من خلالها أن الحصول على الفيزا من أجل السفر وحجز الفندق وإتمام جميع العمليات الخاصة بالانتقالات الداخلية وكيفية الحصول على الفيزا يجب اتباع الخطوات الآتية:
  1. قم بالدخول على الموقع الإلكترونى الخاص بالتقديم من أجل الحصول على الفيزا، حيث الموقع الإلكتروني يقدم نبذة مختصرة عن مصر وأهم معالمها السياحية التى تشتهر بها عالميا.
  2. إختيار اللغة التي تتناسب معك، حيث أن هذا الموقع الإلكتروني يحتوي على 8 لغات من أهمها اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، واللغة الإيطالية، واللغة الألمانية، واللغة الإسبانية.
  3. تستطيع التقديم على طلب الحصول على الفيزا قبل السفر بمدة لا تقل عن سبعة أيام.
  4. حيث تقوم بإنشاء حساب على الموقع الالكتروني، وملء الاستمارة.
  5. تقوم بدفع الرسوم المطلوبة باستخدام بطاقة فيزا أو ماستر كارد أو بطاقات السحب الآلي، وتكون رسوم الفيزا السياحيه لدخول مصر مرة واحدة هى خمسة وعشرون دولار امريكي، بينما تكون رسوم الفيزا السياحيه لدخول المتعدد نحو ستين دولار أمريكي.
  6. ويتيح الموقع الالكتروني للمواطنين لحوالي ستة وأربعين دولة حول العالم للحصول على الفيزا الإلكترونية.

يمكنك التعرف على كيفية معرفة رصيدك فى الفيزا عن طريق الانترنت بالخطوات الصحيحة عن طريق هذا الرابط:  معرفة رصيد الفيزا عن طريق النت بالخطوات الصحيحة وطرق الاستعلام بالهاتف

اسماء الدول المسموح لمواطنيها الحصول على الفيزا

بينما نحن نتحدث عن كيفية الحصول على الفيزا لذلك سول نستعرض اسماء الدول المسموح لمواطنيها بالتقدم للحصول على الفيزا وذلك من خلال موقع الفيزا الإلكترونية:

  • ومن هذه الدول ألبانيا، كندا، استونيا، المجر، لاتفيا، مولدافيا، النرويج، صربيا، السويد، الفاتيكان، استراليا، كرواتيا، فنلندا، ايسلندا، ليتوانيا، موناكو، بولندا، سلوفاكيا، سويسرا، النمسا، قبرص، فرنسا، ايرلندا، لوكسمبورغ، الجبل الأسود.
  • البرتغال، سلوفينيا، المملكة المتحدة، بلجيكا، التشيك، المانيا، ايطاليا، مقدونيا، هولندا، رومانيا، جمهورية كوريا، الولايات المتحدة، بلغاريا، الدنمارك، اليونان، اليابان، مالكا، نيوزيلندا، روسيا، اسبانيا، اوكرانيا.

يمكنك التعرف على الكثير من المعلومات الهامة عن موقع نتفلكس المجانى من خلال قراءة هذا الموضوع: الاشتراك في netflix بدون فيزا وطريقة الحصول على موقع نتفليكس المجاني

أنواع الفيزا التي يمكن الحصول عليها إلى مصر

توجد ثلاثة أنواع من أجل الحصول على الفيزا إلى مصر يمكن توضيحها مثل:

  • الفيزا سياحية:

إن هذه الفيزا تمنح لمدة شهر واحد وذلك تبعا لشروط الدخول والجنسية، مثل إذا كان السائح لبنانى الجنسية يجب  يجب أن يتم الحصول على الفيزا  قبل مجيئه إلى مصر، وهذه الفيزا تكون بهدف السياحة فقط وتعطى لمرة واحدة أو عدد من المرات.

  • فيزا العبور:

تعطى هذه الفيزا لمن يسافرون إلى بلد آخر ولكنهم فى خلال رحلتهم يمرون على مصر.

  • فيزا الدخول:

تعطى هذه الفيزا للمسافرين الذين يريدون الحصول على إقامة في مصر  وذلك من أجل الدراسة أو العمل أو من أجل أسباب أخرى ليس من أجل السياحية، حيث تقوم القنصلية بتحديد مدة الإقامة والصلاحية.

تعرف على طريقة تسديد فاتورة الكهرباء بالفيزا اون لاين للعداد التقليدى والكودى من خلال قراءة هذا الموضوع: سداد فاتورة الكهرباء بالفيزا اون لاين للعداد التقليدي والكودي

المستندات المطلوبة للحصول  على التأشيرة

في حالة التقديم على طلب الحصول على الفيزا من خلال الذهاب إلى السفارة يتم تحضير المستندات الآتية:

  • استمارة طلب الفيزا ويجب أن بها جميع البيانات ويتم توقيعها من الطالب، يتم الحصول على استمارة طلب الحصول على الفيزا من خلال الحضور إلى السفارة للحصول عليها أو من خلال إرسال طلب مكتوب عن طرق البريد إلى السفارة مع إرسال مظروف يتم التوضيح عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد المطلوبة لإرسال الإستمارة.
  • تحضير أصل جواز السفر ويجب أن يكون صالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر وذلك بالنسبة للجنسيات التي يمكنها أن تحصل على الفيزا من منفذ الوصول، ومدة لا تقل عن 6 أشهر وذلك بالنسبة للجنسيات التي يستلزم حصولها على الفيزا مسبقة من السفارة التابعة لنا بالخارج.
  • صورة شخصية.
  • دفع الرسوم المقررة.
  • يتم تقديم خطاب من الشركة أو جهة العمل التي يعمل بها المتقدم بطلب الحصول على الفيزا وذلك في حالة التقدم للحصول على فيزا الدخول لهدف العمل أو الدراسة أو من أجل الإقامة لفترة زمنية طويلة.

تعرف على أهم الشروط اللازمة لاستخراج الفيزا من خلال قراءة هذا الموضوع: سحب كاش من الفيزا والشروط العامة لاستخراج الفيزا

رسوم التأشيرات للجنسيات المختلفة:

تختلف رسوم الحصول على الفيزا حسب  اختلاف الجنسيات التي بطلب الحصول على الفيزا وفيما يلي بعض رسوم للحصول على الفيزا:

  • إن جوازات السفر لدولة المانيا تكون قيمة الفيزا السياحية للمرة الواحدة هي خمسة وعشرون يورو، وقيمة الفيزا السياحية المتعددة هي اثنان وثلاثون يورو، وقيمة الفيزا للدخول للمرة الواحدة هي واثنان وعشرون يورو، والفيزا للدخول المتعددة هي اثنان وعشرون يورو.
  • إن جوازات السفر لكل من الولايات المتحدة، الدنمارك، السويد، فنلندا، وروسيا الإتحادية، كرواتيا، يوغوسلافيا قبرص تكون قيمة الفيزا السياحية للمرة الواحدة هي خمسة وعشرون يورو، وقيمة الفيزا السياحية المتعددة هي عشرون يورو، وقيمة الفيزا للدخول للمرة الواحدة هي عشرون يورو، والفيزا للدخول المتعددة هي عشرون يورو.
  • إن جوازات السفر لدولة كندا تكون قيمة الفيزا السياحية للمرة الواحدة هي خمسة وعشرون يورو، وقيمة الفيزا السياحية المتعددة هي اثنان وثلاثون يورو، وقيمة الفيزا للدخول للمرة الواحدة هي خمسة وستون يورو، والفيزا للدخول المتعددة هي مائة وخمسة يورو.
  • إن جوازات السفر لدولة المملكة المتحدة تكون قيمة الفيزا السياحية للمرة الواحدة هي خمسة وعشرون يورو، وقيمة الفيزا السياحية المتعددة هي اثنان وثلاثون يورو، وقيمة الفيزا للدخول للمرة الواحدة هي خمسة وتسعون يورو، والفيزا للدخول المتعددة هي مائة وخمسة وخمسون يورو.
  • إن جوازات السفر لدولة جنوب افريقيا تكون قيمة الفيزا السياحية للمرة الواحدة مجاناً، وقيمة الفيزا السياحية المتعددة مجاناً، وقيمة الفيزا للدخول للمرة الواحدة هي أربعون يورو، والفيزا للدخول المتعددة هي ستون يورو.

يمكنك التعرف على كيفية تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين من خلال هذا الرابط: كيفية تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين وفوائد الاشتراك في خدمة بنك مصر أون لاين

معلومات عامة حول تأشيرات الدخول والسياحة

  • التعليمات الخاصة بالحصول على الفيزا تتغير بصفة دورية، ولذلك يجب الرجوع إلى الموظف المختص الموجود في القنصلية من أجل التأكد من صحة المعلومات.
  • إن صلاحية الفيزا التي تصدرها القنصليات بالخارج للسفر إلى مصر تكون ثلاثة شهور من تاريخ صدورها.
  • تكون المدة المسموح بها للإقامة في مصر هي شهر واحد وذلك يتم حسابه من تاريخ الوصول.
  • الفيزا تكون صالحة للسفر مرة واحدة فقط، ولكن إذا كان هناك أسباب تجعل الحصول على الفيزا لمدة أطول من شهر يجب ان تقوم بتوضيحها في إستمارة طلب الفيزا.

تعرف على كيفية استخدام الفيزا كارد بنك مصر وشروط استخدام فيزا كارد بنك مصر من خلال قراءة هذا الموضوع: كيفية استخدام الفيزا كارد بنك مصر وشروط استخدام فيزا كارد بنك مصر

مما سبق يوضح كيفية الحصول على الفيزا و الإجراءات التى يجب اتباعها،  حيث أصبحت من الأمور البسيطة التي يمكن عملها بمنتهي السهولة في ظل التطور الهائل في مجال التكنولوجيا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.