طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف ومزاياها

طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف ومزاياها موضوع هام بالتأكيد، وذلك نظرًا إلى احتياج الجميع لحساب بنكي لتسهيل المعاملات المالية أو حتى الادخار، ومع تطور التكنولوجيا وانتشار مختلف التعاملات أون لاين أصبح الجميع يبحث عن طريقة سهلة لفتح حساب بنكي دون الذهاب للبنك، لذا فدعونا نتعرف سوياً على طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف ومزاياها عبر موقع زيادة.

أهمية فتح حساب بالبنك

تعتبر خطوة فتح حساب بنكي حاليًا من أهم الخطوات التي يمكن أن يتخذها الأفراد حاليًا، وذلك بسبب التطور التكنولوجي الخطير الذي تشهده جميع البلدان في مختلف أنحاء العالم، كما قدمت البنوك العديد من وسائل التقنية الحديثة التي ساعدت على سحب النقود في أي وقت وأي مكان، وتتمثل أهمية فتح حساب بنكي في:

دفع الفواتير

يمكن من خلال الحساب البنكي حاليًا دفع جميع الفواتير المختلفة مثل فواتير الهاتف والإنترنت ومختلف الفواتير الشهرية التي تحتاج إلى السداد بشكل دوري، وقد وفرت الحسابات البنكية تلك الميزة للجميع وسهلن الآلية للصرافة تلك النقطة بشكل جيد جدًا ووفرت العديد من الوقت والمجهود.

استلام الراتب

أصبح استلام الراتب الآن أسهل عن طريق الحسابات البنكية فهو يوفر إمكانية استلام الموظف لراتبه عن طريق البنك دون الذهاب إلى مقر العمل نفسه، كما قامت الجهات الحكومية بإضافة تلك الميزة لموظفيها أيضًا ولم يعد الأمر مقتصر على الشركات الخاصة فقط ولكنها أصبحت ميزة للجميع.

الحفاظ على الوقت

ساعد وجود حساب بنكي على توفير الوقت، وذلك لأن استلام النقود والتعامل بها أصبح سهلًا عن طريق البطاقات الائتمانية، ويمكن صرف الأموال من البطاقات الائتمانية من الصراف الآلي وماكيناته المنتشرة في كل مكان وهو ما يوفر وقت الذهاب لمقر المصرف.

الأمان

يوفر الحساب البنكي خاصية الأمان والخصوصية لمستخدميه، وذلك لأن جميع البنوك تضمن لعملائها خاصية الأمان على أموالهم وممتلكاتهم، كما يمكن للعميل استرداد أمواله في أي وقت بسهولة وبدون شروط، ودائمًا ما كانت فكرة وضع الأموال في البنوك فكرة سديدة وأكثر أمانًا من وضعها بالمنزل.

القروض

توفر البنوك العديد من الفرص الخاصة بالقروض لعملاء البنك نفسه، ويمكن للعميل الحصول على قرض بناء على حسابه الشخصي بالبنك بسهولة.

الودائع البنكية

يمكن الاستفادة من الودائع البنكية عن طريق وضع المال على شكل وديعة في البنك، والوديعة تكون محددة بوقت معين وتكون سنة أو عدة سنوات، كما يمكن وضع المال كوديعة بإخطار مسبق وتلم لا تلتزم بوقت معين ويمكن كسر الوديعة واستلام الأموال كلها في تلك الحالة بالفوائد حتى الميعاد الذي تم تحديده مع البنك لكسر الوديعة.

تحويل الأموال

يسهل الحساب البنكي تحويل الأموال داخل الدولة الواحدة أو بين الدول المختلفة بكل سهولة، وهي خاصية سهلة تيسر على الجميع تحويل واستقبال الأموال بالداخل والخارج.

ويمكن التعرف على: فتح حساب في بنك الأهلي التجاري 2021

شروط فتح حساب في البنك

لابد من توافر بعض الشروط في الشخص الذي يريد فتح حساب بالبنك، وهي شروط سهلة وغير مستعصية على أي شخص يريد فتح حساب في البنك ومن تلك الشروط:

  • إقرار يوضح صحة البيانات التي يقدمها العميل للبنك.
  • بصمة الإصبع أو ختم الشخص الخاص بالأميين.
  • نموذج توقيع العميل للعمليات التي يقوم بها مع البنك.
  • بالنسبة للأشخاص الوافدين لابد من توافر جواز السفر.
  • بالنسبة لمن هم دون السن القانوني لابد من تقديم الشهادة التي تحتوي على الرقم القومي.
  • البطاقة الشخصية.

ويمكن التعرف على: فتح حساب ويسترن يونيون رسوم تحويل الأموال

طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف

أصبحت فكرة امتلاك حساب بنكي من الأمور الضرورية حاليًا وذلك بسبب الضرورات التي تلزم وجود حساب بنكي لدى الشخص لتسهيل المعاملات المالية، وتعتبر زيارة البنك من الأمور التي تؤرق كل من يرغب بفتح حساب بنكي.

يقلق العديد من الأشخاص حول التعقيدات الموجودة واللازمة لفتح حساب بالبنك كما يحاول الكثير البعد عن المعاملات الورقية التي تطلبها البنوك حتى تتم إجراءات فتح حساب بالبنك، ويبعد البعض الآخر عن التجمعات خصوصًا في الفترات الأخيرة بعد ظهور جائحة كورونا بالعالم أجمع.

لذلك أصبحت فكرة فتح حساب في البنك من المنزل وعن طريق الهاتف هي الطريقة المثلى التي يمكن اتباعها حاليا، وطريقة فتح حساب بنكي من الهاتف هي:

  • لابد من تنزيل التطبيق الرسمي للبنك على الجوال وتلك الخطوة تكون بعد اختيار العميل البنك المناسب الذي يريد فتح حساب به، ويتم تنزيل التطبيق من خلال المتجر الخاص بجوجل بلاي أو من المواقع المعتمدة التي توفر آخر إصدارات تطبيقات البنوك.
  • بعد تنزيل التطبيق لابد من إدخال المعلومات التي يطلبها التطبيق، ثم يتم ملء النموذج الذي يوفره التطبيق ويحتوي على معلومات العميل الأساسية مثل اسم العميل ومحل السكن و الرقم الوطني والجنسية ورقم الإقامة ويحتوي أيضًا على رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الخاص بالعميل.
  • يتبع إدخال العميل بمعلوماته الأساسية بالتطبيق إرسال رسالة نصية من التطبيق إلى الهاتف الجوال وتحتوي تلك الرسالة على كود سري لابد من إدخاله في التطبيق ثم الضغط على كلمة إرسال.
  • يطلب التطبيق من العميل إدخال اسم المستخدم وكلمة السر ثم تظهر له الشروط والسياسات وأحكام البنك الذي يطلب العميل فتح حساب به، ولابد من موافقة العميل على جميع الشروط بالضغط على كلمة أوافق لتكملة الخطوات.
  • وبذلك تكون انتهت الخطوات ويفتح التطبيق واجهة حساب العميل الخاص على التطبيق الخاص بالبنك الذي سجل العميل حساب به، وبذلك تكون انتهت عملية فتح الحساب البنكي بنجاح، وكانت تلك هي طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: خطوات فتح حساب في بنك الإنماء وشروطه

مزايا فتح حساب بنكي من الهاتف

لفتح حساب بنكي عن طريق الهاتف عدة مزايا مختلفة، وذلك لأنها تختلف عن الطريقة التقليدية في فتح حساب بنكي عن طريق الذهاب إلى مقر البنك نفسه ومن تلك المزايا:

  • معرفة الرصيد بسرعه وسهولة في أي وقت، وذلك لسهولة الوصول إلى حسابك البنكي ومتابعة رصيدك عن طريق التطبيق الموجود على الهاتف، كما أن تلك الميزة ليست محدودة داخل بلد بعينها ولكن يمكنك متابعة الرصيد والاستعلام عنه من أي بلد بالعالم.
  • يوفر الحساب البنكي الموجود بالهاتف معرفة قيمة الرصيد بالضبط وأيضًا متابعة جميع عمليات الإيداع والسحب ومختلف المعلومات المتعلقة بالحساب كل ذلك من خلال الصفحة الشخصية بالتطبيق.
  • دفع الفواتير بسرعة وسهولة من الحساب البنكي بضغطة زر، ويمكن التعامل مع مختلف مؤسسات الدولة من خلال الحساب البنكي الموجود بالهاتف ويمكن من خلاله دفع جميع الفواتير اللازم سدادها للجهات الحكومية دون الحاجة للذهاب لمقر المؤسسة والانتظار طويلًا.
  • سرعة في التعاملات المالية المختلفة فهي تتم في عدة دقائق بشكل الكتروني، وتلك المعاملات يمكن أن تكون عمليات سحب أموال أو إيداع ويمكن أن تكون عمليات شراء أو حتى تحويل من بنك لآخر محليًا أو عالميًا وتتم تلك العمليات بسرعة ودقة ويسر.
  • توفير الوقت، من المزايا الهامة لفتح حساب بنكي من خلال الهاتف فهو يساعد على التوفير في الوقت والجهد وكذلك المال أيضًا، وذلك لأن فتح الحساب من خلال الهاتف أتاح القيام بجميع الخطوات من المنزل دون الذهاب للمقر أو المؤسسات البنكية المختلفة وهو ما وفر في وقت العملاء والمجهود والنقود التي تنفق في المواصلات أيضًا.
  • الشراء عن طريق الإنترنت بسهولة وقد غلبت تلك الخاصية على عصرنا الحالي، فأصبحت عمليات البيع والشراء جميعها تتم أونلاين، واستغلت المواقع الالكترونية تلك الخاصية فزادت في الفترة الأخيرة بشكل كبير وسهلت طرق الشراء والتوصيل حتى باب المنزل، ويتم كل ذلك عن طريق الحساب البنكي.
  • الحصول على العروض المختلفة التي تقدمها البنوك من الخصومات والقروض والودائع، ويمكن الحصول على الأرباح الخاصة بالودائع ومتابعتها أول بأول عن طريق تطبيق البنك الموجود على الهاتف.

كما يرشح لكم موقع زيادة الاطلاع على: شروط فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي

أنواع الحسابات التي يمكن فتحها من الهاتف بالبنك

طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف ومزاياها

تتعدد الحسابات البنكية وتختلف حسب مزاياها واستخداماتها، الحسابات البنكية تختلف حسب الغرض الذي يؤديه الحساب وتتمثل الحسابات التي يمكن فتحها من الهاتف في:

الحساب الجاري

وهو أكثر أنواع الحسابات شهرة وذلك نظرًا لعدد العملاء الذين يستخدمونه، وهو يوفر العديد من المميزات مثل إيداع وسحب الأموال بسهولة وبدون تعقيد من البنوك المختلفة، وينقسم بدوره إلى الحساب الجاري الدائن الذي يتيح للعميل القيام بتعاملاته المالية وسحب المال ولكن بمبلغ لا يتعدى الرصيد الذي تم إيداعه فيه.

والنوع الآخر هو حساب الجاري المدين، وهو يتيح لعملائه عدة خدمات وتعاملات مصرفية وسحب الأموال ولكن يمكن للعميل أن يسحب مبلغ يتعدى ما قد أودعه بالفعل في الحساب، وذلك وفقًا لبعض الشروط التي يحددها البنك.

حساب التوفير

يتشابه حساب التوفير مع الحساب الجاري بشكل كبير ولكن حساب التوفير يعتبر استثمار أكثر من الحساب الجاري، وذلك عن طريق المضاعفات التي يحصل عليها العميل على رصيده وتختلف تلك الأرباح باختلاف البنك ونوع الفوائد التي يتم إضافتها إلى حساب العميل.

حساب الوديعة

يمكن فتح حساب وديعة من خلال الهاتف بعد الاطلاع على طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف يمكن فتح حساب وديعة من خلال الهاتف بكل سهولة، ويقوم العميل بعمل إيداع لأمواله بالبنك ولكن بناءً على موعد محدد مسبقًا ويذكر ذلك الميعاد عند فتح حساب بنكي وديعة.

وبعد الوصول إلى المعاد السابق يحصل حينها العميل على نسبة من العمولة ويمكن أن تضاف تلك النسبة إلى رصيد العميل ويمكن بسهولة سحبها أو تحويلها لشخص آخر حتى يمكن تحويلها من بنك لبنك آخر بسهولة.

وهذا الحساب به من المرونة التي تسمح للعميل بتجديد العقد أو تمديد فترة الصلاحية حتى موعد آخر جديد ويتم حساب نسبة العمولة مجددًا بناء على المبلغ الجديد بعد إضافة العمولة القديمة للعقد أيضاً، ويستطيع العميل سحب الأموال من رصيده في أي وقت.

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: طريقة فتح حساب في الراجحي عن طريق النت والشروط الواجب توافرها

وفي الختام نكون قد أوضحنا أن طريقة فتح حساب بنكي من الهاتف ومزاياها أصبحت واضحة وسهلة، وهي بالفعل طريقة غاية في السهولة والبساطة ويمكن أن يقوم بها الجميع مع توفر الهاتف الذكي لدى الجميع الآن، كما ظهرت مزايا الحسابات البنكية عن طريق الهاتف والتي شجعت العديد لفتح حسابات بنكية من خلال الهاتف بسرعة وسهولة

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.