طريقة فتح عداد الماء المقفل وشروط طلب العداد إلكترونيًا

طريقة فتح عداد الماء المقفل نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك العديد من الإجراءات التي تمت من قبل لكي يتم إغلاق عدادات المياه لعدم السداد أو عدم حدوث أي شيء أخر، بالإضافة إلى أن قام رئيس نائب شركة المياه بأن هناك الكثير من العمليات التي سوف تتم في المستقبل القريب من اجل التعرف على الطرق الصحيحة قفل عداد الماء المقفل من قبل.

 طريقة فتح عداد الماء المقفل

  • يمكنك أن تتعرف على الطريقة الصحيحة التي تساعدك في إتمام عملية فتح عداد الماء المقفل بكل سهولة ويسر بدون أي مشاكل أو عواقب من الممكن أن تقابلك، كما أن تركيب عدد كبير من العدادات يعمل على الحفاظ على المياه.
  • ولا يمكننا أن ننسى أن قطرة مياه تساوي حياة الكثير من الأشخاص حول العالم، وحثنا رسول الله على عدم الإسراف في المياه وهذا من أجل الحصول على حياة أفضل.
  • الآن أصبح يتوفر العداد الإلكتروني وتلك العداد يساعد بشكل كبير في عملية الدفع عن طريق كارت خاص بكل عداد بدلا من أن تقوم باستخدام العديد من الماء طوال اليوم، تستطيع بتلك الكارت أن تقوم بشحنه في الوقت المناسب لك بدون أي مشاكل من أي نوع.
  • يمكنك أن تبادر بالتعرف على الطريقة الصحيحة المناسبة لفتح عددا الماء الإلكتروني الذي أصبح منتشرا كثيرا في السعودية وسوف يكون في الكثير من البلاد المختلفة أيضًا، يعمل تلك العداد على أن تتمكن من تفادي القراءة الخاطئة التي من الممكن أن تصيبك في أي وقت من الأوقات.
  • يساهم العداد الذكي الخاص بالماء أن تتمكن من خلاله بان تقوم باستهلاك كمية كبيرة من الماء مع الحصول على فرصة من اجل التسديد تصل إلى شهرين، ويمكنك أن تقوم بالتوقف عن الدفع إذا كنت تغادر منزلك في عطلة أو في شر ما، وبهذه الطريقة تستطيع أن تقوم بتشغيل الماء في الوقت الذي تريده.
  • يقدم عددا الماء المقفل العديد من الخواص المختلفة التي يمكنك استعمالها، يوفر لك العداد أن تتمكن من شحن الكارت في أي وقت من الأوقات ولكن يجب ألا تتجاوز الفترة المؤقتة المعطاة من قبل الشركة.
  • يمكنك أن تعرف على الطريقة الصحيحة قفل عداد الماء والطريقة الصحيحة أيضًا لإعادة فتحه في أي وقت من الأوقات، قم الآن واشحن بالطريقة المناسبة لك بدون أي مشاكل من أي نوع.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن عداد المياه عبر: موقع شركة المياه الوطنية وكيفية الاستعلام عن الفاتورة بالخطوات

 العداد الإلكتروني في السعودية

  • هناك أكثر من مليون عداد إلكتروني في السعودية وهذا تم بعد أن ناشدت وزارة البيئة وبالأخص قطاع المياه لجميع المواطنين على القيام بفتح عداد الماء الإلكتروني كما له العديد من المزايا المختلفة التي يمكنك أن تحصل عليها عن طريقه، وأصبح عدد مستخدمي العداد الإلكتروني في السعودية يصل إلى مليون ومئتي ألف شخص.
  • أصبحت الحملة من الحملات ذات الشهرة الكبيرة في السعودية وتمتد من بداية عام 2018 أي بما يقارب من عامين من وقتنا الحالي، وأصبحت تلك المبادرة داخل النطاق الخاص بمبادرة التحول الوطني والجدير بالذكر أيضًا أن هذه المبادرة الهدف منها هو تقديم المزيد من الخدمات المختلفة لجميع المواطنين معا.
  • يوفر العداد الذكي أو الإلكتروني إمكانية مراقبة الشبكة التي تدعم كافة العقارات في جميع نواحي المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن تلك العداد يعمل على تخفيض نفقات التشغيل على جميع المواطنين وليست فئة محددة من الناس.
  • يعمل هذا العداد على تقليل نسبة الهدر من المياه داخل المملكة العربية السعودية، يوفر لك العداد بأن تتمكن من معرفة كافة التطورات المختلفة التي من الممكن أن تحدث من الشركة في أي وقت من الأوقات.
  • استخدام عداد الماء الذكية أو الإلكترونية تعمل على تقليل نسبة هدر المياه بشكل قوي، وبالتالي يمكنك أن تقوم بتركيب تلك العداد بدون أن تهدر مال أو ماء، تتمكن من خلال تلك العداد أن تحصل على جدولة مثالية لضخ المياه بشكل أو بأخر إلى موقعك.
  • يمكنك أيضًا أن تبادر بتفعيل وتحديث البنية التحتية بكل سهولة ويسر، حيث أن تلك التقنية سوف تساعدك على الاستفادة من أنظمة البيانات المختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: بوابة حياك لفواتير الماء وطريقة تقديم اعتراض على فاتورة المياه

 طريقة فتح عداد الماء الإلكتروني

تستطيع أن تتعرف على الطريقة المناسبة لفتح عداد الماء الإلكتروني بدون أي مشكلة من المشاكل ومن تلك الخطوات الهامة هي:

  • قم بالتوجه إلى أقرب فرع لشركة المياه الوطنية أو قم بزيارة موقع شركة المياه الإلكتروني لتقديم خدمات مختلفة لعداد الماء الإلكتروني أو عداد الماء الذكي، يمكنك أن تتعرف على المزيد من المستندات المطلوبة وبعض النصائح المختلفة الخاصة بعداد الماء الإلكتروني.
  • يفضل على كل مواطن أن يقوم بطلب رقم محدد يستكمل من خلاله العديد من الإجراءات الأخرى فيما بعد، يمكنك أيضًا في نفس الوقت التوجه إلى أقرب فريق عمل من حيث الحصول على معلومات أخرى تساعدك على فهم العداد الذكي بشكل كبير وبدون ما تتعرض للكثير من العواقب في هذا الطريق.
  • يقوم المواطن باستلام إيصال المبلغ المحدد من قبل فريق المساحة ويتم تحديد قيمته على حسب التكلفة الخاصة به، ويتم على الفور دفع القيمة المادية المحددة والتي تم تحديدها سابقا ومن بعدها يتم تركيب العداد وتشغيله على الفور.

كما ندعوك إلى التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: طريقة معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه وكيفية حساب فاتورة المياه

 شروط طلب خدمة عداد المياه الإلكتروني

يمكنك أن تتمكن من طلب خدمة عداد المياه الإلكتروني ولكن يجب أن تستوفي المزيد من الشروط المختلفة ومنها:

  • يجب في البداية أن يكون المبنى الذي تريد أن تقوم بتوصيل الماء إليه كامل البناء، يجب أيضًا أن تتمكن من استعمال أغطية أمنة لخزانات المياه المختلفة حتى ال يتسلل أي حشرات إليها فيما بعد.
  • تلتزم الشركة مع صاحب العقار بعدم الربط بين كلا من الصرف الخاص والصرف الصحي معا وهذا يرجع لما له من العديد من المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها الأشخاص والبيئة أيضًا.
  • إذا كانت مساحة العقار تتعدى مساحة ما يقارب من 2500 متر، إذا في تلك الحالة يجب أن يتم حفر بئر خاص بالمبنى، ويجب أن يكون مكان العداد في الجدار الخارجي وليس في الداخل ابدآ، وهذا من أجل سهولة الكشف فيما بعد في أي وقت من الأوقات.
  • في حالة إذا كنت تقوم بتقسيم الأرض يجب في تلك الحالة أن تحتفظ بنسخة خاصة بك وتقوم أيضًا بإرفاق تلك النسخة مع تقديم الطلب من أجل الموافقة عليه بعد المدة المحددة.

أوراق مطلوبة من أجل التقديم على عداد ماء إلكتروني

هناك بعض الأوراق التي يجب أن تكون متوفرة إذا أردت أن تقوم بإدخال الماء إلى المبنى الخاص بك، ومن تلك الأوراق هي:

  • إحضار نموذج طلب توصيل المياه وإحضار نموذج آخر من أجل توصيل الصرف الصحي للعقار.
  • يفضل توفر صورة من فسح العقار أو من فسح المبنى المراد توصيل المياه إليه.
  • يحضر الشخص المسئول عن العقار ويحضر معه وكيله إذا توفر، ويجب إحضار صورة من الوكالة الشرعية بدخول الماء.
  • إحضار الشخص الذي يرغب في التقديم على العداد مع توفر الملكية الخاصة معه أيضًا.
  • توفر شهادة خاصة بالبناء تدل على إتمامه بالإضافة إلى إرفاق بعض الرسومات المختلفة إن توفرت أيضًا في الحال، يجب أن تؤخذ تلك الأوراق في بداية التقديم على عداد المياه.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة فتح عداد الماء المقفل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.