طريقة فتح محفظة في البنك الاهلي ومميزات المحفظة الاستثمارية

طريقة فتح محفظة في البنك الأهلي نقدمه لكم عبر موقعنا زيادة حيث تعد المحفظة الاستثمارية هي أحد الطرق التي يلجأ إليها الأفراد أو الشركات من أجل الحفاظ على الأموال من التعرض لأي مخاطر محتملة، وهي أحد أنواع السندات والأسهم أو الودائع البنكية، ولذلك سنوضح لك طريقة فتح محفظة في البنك الاهلي من خلال هذا المقال.

طريقة فتح محفظة في البنك الاهلي

يحتاج العديد من العملاء فتح محفظة في البنك التجاري من أجل ضمان ما تم شرائه من أسهم، وتخضع هذه الأسهم لظروف العرض والطلب في الأسواق.

حيث تتوقف معدلات الربح والخسارة على طبيعة السوق المحلي والعالمي وينصح المستثمرين ألا يضعوا جميع أموالهم في شركة واحدة حتى لا تكون الخسارة كبيرة.

ومن هنا وفي ظل الظروف التي يتعرض لها العالم بشكل عام والسعودية بشكل خاص يمكنك فتح محفظة في البنك الاهلي التجاري من خلال الإنترنت من أجل توفير الوقت والمجهود ومنعاً للتعرض للإصابة بالعدوى الفيروسية من خلال اتباع بعض الخطوات التالية:

  1. يجب على المستثمر أو العميل الدخول على موقع البنك الأهلي التجاري بالمملكة العربية السعودية والتعرف على شروط فتح محفظة.
  2. بعد الانتهاء من قراءة الشروط والتعليمات يجب الضغط على “موافق” ثم الضغط على “التالي”. 
  3. اضغط من أجل فتح الحساب وبعد ذلك يمكنك الاختيار بين إحدى الخدمات المتوفرة سواء الرد الآلي أو بيانات الصراف الآلي.
  4. يجب كتابة جميع بياناتك الشخصية في الحساب الاستثماري الخاص بك.
  5. بعد الانتهاء من تسجيل البيانات يتم إرسال رسالة لك تحتوي على رقم الحساب الخاص به، وأيضاً الرقم الخاص بالبنك الأهلي التجاري، بالإضافة إلى تفعيل كود العميل الموجود في الرسالة.
  6. بمجرد تفعيل الكود الخاص بالعميل يبدأ البنك في استكمال بياناته عن المستثمر أو العميل سواء كانت بيانات شخصية أو بيانات مالية.
  7. وبعد ذلك يكون العميل قد استطاع فتح محفظة استثمارية خاصة به في البنك الاهلي التجاري السعودي.
  8. بعد ذلك يستطيع العميل الحصول على كلمة السر الخاصة به واسم المستخدم كي يتمكن من الدخول عبر حسابه في البنك الاهلي السعودي وقت ما يشاء.
  9. بمجرد حصول العميل على محفظة استثمارية في البنك الأهلي التجاري يمكنه إضافة أي أموال يرغب بها من أجل الاستثمار في السوق المالي بالمملكة العربية السعودية السعودي أو الصناديق المالية.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن البنك الأهلي من خلال: أسعار صناديق الاستثمار البنك الأهلي وأنواع صناديق الاستثمار

ونرشح لك أيضًا: سويفت كود البنك الأهلي المركزي تعريفه وأهميته وكيف يتكون

مميزات المحفظة الاستثمارية

هناك مجموعة من المميزات للمحفظة الاستثمارية خاصة بالبنك الأهلي الاستثماري ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • تحتوي المحفظة الاستثمارية على منصة من أجل التداول، حيث أصبح البنك الأهلي التجاري السعودي يوفر العديد من الفرص والتسهيلات من أجل الاستثمار.
  • يمنح البنك الأهلي السعودي العميل خصم يصل إلى حوالي 75% من قيمة التداول وذلك بعد فتح المحفظة الاستثمارية من خلال الحساب الخاص به عن طريق المحفظة الاستثمارية.
  • يحصل العميل على العديد من الخدمات المباشرة من على الإنترنت، بالإضافة إلى حصوله على الخدمة بشكل مجاني أول عام يمر عليه بعد فتح المحفظة الاستثمارية أو الاشتراك فيها.

ويمكن معرفة المزيد عن البنك الأهلي أيضًا من خلال زيارة: رقم حساب البنك الأهلي المصري والخدمات التي يقدمها

طريقة تحديث محفظة الأهلي تداول

تعمل المحفظة الاستثمارية على مساعدة العملاء على متابعة اسعار الأسهم من حيث الارتفاع أو الانخفاض وأيضاً تساعد على إمكانية التداول، حيث يستخدمها كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، لأنها توفر الوقت والمجهود خاصةً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

ويمكن معرفة طريقة تحديث محفظة الأهلي تداول من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • يجب الدخول على موقع البنك الأهلي التجاري السعودي” الموقع الرسمي”.
  • اضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالعميل ثم اضغط على دخول.
  • اضغط على منصة التداول ثم بعدها مباشرةً يمكنك الذهاب إلى الإعدادات.
  • بعد الذهاب إلى الإعدادات يمكنك إدخال المعلومات التي تريد إدخالها أو إجراء التحديثات التي تريد القيام بها.
  • كما يمكنك الدخول عبر حسابك في أي وقت لمعرفة حسابك أو الاطلاع على السوق بشكل عام وغيرها من المميزات التي تشملها المحفظة الاستثمارية والتي سبق ذكرها.

كما تتميز المحفظة الاستثمارية بتقديمها مجموعة من الخدمات للعميل ولعل من أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • يستطيع العميل الاطلاع على أي من الأسعار الفورية والتي يقدمها الأهلي تداول بشكل مجاني.
  • الاطلاع على ملخص العمليات.
  • يستطيع العميل تحويل الأموال من خلالها إلى الحساب الجاري.
  • معرفة أخبار السوق المحلية والعالمية.
  • متابعة العديد من الأوامر.
  • إمكانية شراء وبيع الأسهم بشكل عام في السوق السعودي.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة فتح محفظة في البنك الأهلي وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.