كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري واحد من أهم البنوك التي تمنح عملائها خدمة فتح الحساب بكل سهولة، وبدون أي مشكلة، كما أن الأوراق المطلوبة لفتح الحساب بسيطة للغاية، واليوم من خلال موقعنا زيادة سنوفر لكم كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري بالتفصيل.

لمزيد من المعلومات اقرأ: طريقة معرفة رصيدي في البنك عن طريق النت

كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري

هناك بعض الشروط التي ينبغي أن تكون متوفرة بك إذا كنت تسأل عن كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري ومن أهم تلك الشروط:

  • ينبغي توافر نسخة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل، ويمكن استبدالها أيضًا بجواز السفر.
  • في بعض الأحيان يُطلب أن يتم تقديم بيان بمفردات الراتب الذي تحصل عليه.
  • الشخص الذي لم يبلغ السن القانوني ينبغي أن يقوم بتقديم صورة ضوئية من شهادة ميلاده، بالإضافة إلى قرار الوصاية.

نرشح لك أيضًا: كيفية الاستعلام عن الرصيد في البنك الأهلي المصري

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي المصري

  • في البداية عليك أن تتقدم إلى أحد فروع البنك الأهلي المصري المنتشرة في الكثير من المدن والمحافظات.
  • قدم الأوراق المطلوبة لأحد موظفي خدمة العملاء، أو الموظف المسؤول عن فتح الحسابات في البنك.
  • سيُطلب منك أن يكون حسابك بحد أدنى في البداية ألف جنيه مصري، وهذا المبلغ يتم وضعه في حسابك لأول مرة فقط، عندما تقوم بفتح الحساب، وتستطيع بعد إتمام الإجراءات اللازمة أن تقوم بسحب المبلغ.
  • وحينما يكون الحساب المفتوح لدى البنك الأهلي المصري يخص حساب الشركات، فإن هنا الأمر سيختلف، سيكون هنا المبلغ الذي يتم وضعه في الحساب لأول مرة هو خمسة آلاف جنيه مصري، بينما في حال الحصول على حساب بالدولار في البنك الأهلي المصري، سيتم وضع مبلغ مائة دولار أمريكي في الحساب، أو ما يُعادله بالعملات الأجنبية الأخرى.
  • سيتم توريد مبلغ 85 جنيه كمصاريف فتح حساب يُسمى حساب التوفير، وهناك أيضًا بعض المصاريف الإدارية التي يتم دفعها لدى البنك، وقيمتها حوالي 120 جنيه مصري.
  • وبعد إتمام عملية فتح الحساب يحق للعميل في هذه الحالة التمتع بمجموعة كبيرة من الخدمات، وعلى رأسها خدمة الحصول على بطاقة ائتمانية يتم ربطها بحسابك في البنك الأهلي المصري، ويمكنك من خلالها إيداع الأموال أو سحب الأموال عبر ماكينات السحب التي تخص البنك الأهلي المنتشرة في الكثيرة من الأماكن.

لمزيد من التفاصيل اقرأ: طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري من خارج مصر

مميزات فتح حساب في البنك الأهلي المصري

وهناك الكثير من المميزات التي يحصل عليها العميل عندما يقوم بفتح حساب جديد لدى البنك الأهلي المصري، ومن أهم هذه المميزات:

  • يحق للعميل عندما يقوم بفتح الحساب أن يقوم بعمل العديد من أنواع شهادات الاستثمار المتوفرة لدى البنك الأهلي المصري، وهذه يمكن الحصول عليها من خلال شرائك إياها من حسابك الخاص بالبنك.
  • يمكن لأي شخص الحصول على حساب في البنك الأهلي المصري، حتى وإن لم يكن مصريًا، فيمكن لأي شخص أجنبي عمل حساب في البنك باستخدام جواز السفر، ولكن ينبغي أن يكون جواز السفر ساري.
  • يمكنك استخدام البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك الأهلي المصري في الشراء من خلال الكثير من المحلات التجارية التي تتعامل بالفيزا كارد، وسيتم إرسال كشف حساب باستمرار إلى الهاتف المحمول المُسجل لدى البنك.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري لمزيد من التفاصيل نرجو أن تتواصل الآن معنا من خلال التعليق أسفل المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.