طريقة فتح النمط بدون فورمات بعده طرق مختلفة

طريقة فتح النمط بدون فورمات، الكثير مننا من الوارد أن ينسى كلمة المرور للهاتف لديه، أو النمط الذى قام بتعيينه من أجل فتح هاتفه، والطريقة المعتادة لفتح الهاتف فى هذا الوقت هى أن تقوم بإعادة ضبط المصنع للهاتف، ولكن فى هذه الحالة سوف تواجهك مشكلة عويصة وهي فقد جميع بياناتك وكل الملفات والبرامج التى توجد على الهاتف وهذا يعتبر أمر صعب، ولكن معنا سوف نعرض لك أكثر من طريقة لفتح نمط هاتفك وبدون فورمات.

طريقة فتح النمط بدون فورمات

فى حالة أنك نسيت كلمة المرور الخاصة بهاتفك، أو نسيت النمط الذى قومت بتعيينه لفتح الهاتف، فسوف يظهر لك فى أسفل الشاشة مربع مكتوب فيه “هل نسيت كلمة السر” فسوف تقوم بالضغط على هذا المربع، وبعد ذلك تقوم باتباع الخطوات التالية:

  • فى حالة أنه لم يظهر لك المربع المكتوب فيه “هل نسيت كلمة السر” فسوف تقوم بإغلاق هاتفك عدة مرات، حتى يظهر لك المربع الذى نتحدث عنه.
  • بعدما يظهر لك المربع عليك أن نقوم بالضغط عليه، ثم تتابع الخطوات من أجل فتح الحساب.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بإدخال المعلومات الخاصة بك على حساب جوجل، من أجل الدخول الى جهازك.
  • فى أخر خطوة يجب عليك أن تقوم بتعيين كلمة سر جديدة خاصة بك، مع تسجيلها فى أى مكان آخر لربما تنساها مرة أخرى.
  • وفى حالة أنه ليس لديك حساب على جوجل، ولن تستفيد بهذه الطريقة، فإنه هناك طرق أخرى يمكن أن تستفيد منها.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع كيف افتح جوال زوجي بالبصمه سريعًا دون وضع البصمة عليه: كيف افتح جوال زوجي بالبصمه سريعًا دون وضع البصمة عليه

الطريقة الأولى لفتح النمط بدون فورمات

إذا كنت تمتلك حساب على جوجل خاص بك بالجهاز لديك، وفى حالة أنك نسيت كلمة المرور أو النمط الخاص بك ولا تعرف طريقة لفتح هاتفك، فإنه بإمكانك أن تقوم بتعيين كلمة سر جديدة من على حساب جوجل، بالإضافة إلى أنه يوجد أكثر من طريقة لإعادة تعيين كلمة المرور من على حسابك فى جوجل وليست طريقة واحدة.

الطريقة الثانية لفتح النمط بدون فورمات

  • إن هذه الطريقة يمكنك أن تستخدمها عن طريق برنامج يسمى shame، حيث أن هذا البرنامج قد يوجد فيه العديد من الإختيارات تستطيع أن تقوم من خلالها بالتعديل على هاتفك الأندرويد بشكل عام.
  • ولكننا فى هذه الحالة نحتاج إلى طريقة لفتح الهاتف فقط فى حالة أن تقوم بنسيان كلمة السر، وفى هذه الطريقة نحتاج أن يكون لديك جهاز كمبيوتر من أجل تثبيت البرنامج عليه.
  • وبعد أن تقوم بفتح البرنامج على جهاز الكمبيوتر لديك، عليك أن تقوم بتوصيل هاتفك المحمول بجهاز الكمبيوتر عن طريقة كابل ال usb، ثم تنتظر عدة دقائق حتى يتم التوصيل ويتم التعرف على الهاتف من خلال البرنامج في جهاز الكمبيوتر.
  • وبعد أن يتم التعرف على هاتفك المحمول، سوف تظهر لك شاشة الهاتف المحمول لديك على البرنامج فى جهاز الكمبيوتر، وبعد ذلك سوف يظهر لك عدة خيارات على الشاشة، عليك أن تقوم بإختيار الإختيار الخامس من فوق.
  • وبعد ذلك عليك أن تقوم بالضغط على خيار النمط، وهو ترتيبه ثانى خيار على يمين الشاشة.
  • بعد أن تقوم بالضغط على الخيار الثاني، سوف يقوم البرنامج بالتعرف على النمط الخاص بجهازك، ومن ثم يقوم بعرضه لك على شاشة البرنامج.
  • بعد ذلك سوف تتمكن من إدخال النمط الخاص بك على هاتفك المحمول، وفى الأخير سوف تتمكن من فتح الهاتف، وبذلك تكون قد تجاوزت مشكلة نسيان كلمة المرور أو النمط لديك.

تعتبر هذه الطريقة ناجحة ومجربة، بالإضافة إلى ذلك فهى تعمل على إصدار يسمى مارشملو، كما أنها قد توجد على نسخة نوجا ٧,٠، ولكن من أهم الأشياء التى يجب أن تتأكد من وجودها هى أن يكون هاتفك مُفعل به وضع الـ usb، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة قد تعمل على الهواتف التي تحتوي على روت، ولكن يستطيع البرنامج أن يقوم بعمل روت على هاتفك عندما يتم التعرف على الهاتف.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع طريقة فتح الهاتف المقفل برقم سري بالخطوات: طريقة فتح الهاتف المقفل برقم سري بالخطوات

الطريقة الثالثة لفتح النمط بدون فورمات

فى حالة أنه فشلت جميع الطرق فى فتح هاتفك، ولم تستطيع حتى الآن إستخدام أى طريقة منهم، فلا خيار فى تفعيل خاصية اعادة ضبط المصنع، وذلك حتى يتم محو كلمة المرور التى قد نسيتها، ولكن فإن خاصية ضبط المصنع سوف تؤدي إلى مسح جميع بياناتك من على الهاتف، لذلك سوف نشرح لك طريقة إعادة ضبط المصنع:

 بالإضافة إلى أنه إذا كان لديك بطاقة ذاكرة SD فى هاتفك فيجب عليك أن تقوم بإخراجها من الهاتف قبل أن تقوم بتفعيل خاصية إعادة ضبط المصنع:

  1. يجب عليك أولا ً أن تقوم بغلق هاتفك قبل تفعيل خاصية إعادة ضبط المصنع، أى تقوم بالضغط على كلمة “إيقاف التشغيل”.
  2. بعد أن تقوم بغلق الهاتف من خلال زر إيقاف التشغيل، بعد ذلك يجب عليك أن تقوم بالضغط على الزر المسئول عن خفض الصوت ومعه تقوم بالضغط على زر الطاقة، وذلك حتى يتم تشغيل الجهاز مرة أخرى.
  3. بعد أن يتم فتح الجهاز سوف ترى كلمة “إبدأ”، بعد ذلك تقوم بالضغط على زر خفض الصوت مرة أخرى، وذلك حتى تصل لأمر يسمى  wipe data/ factory reset.
  4. بعد ذلك يجب عليك أن تقوم باختيار أمر يسمى delete all user data، بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة “yes” وبذلك سوف يتم مباشرة حذف جميع البيانات من على هاتفك الخاص، ثم تقوم باسترجاع الإعدادات الإفتراضية لديك.
  5. بعد أن تقوم بذلك فيجب عليك أن تقوم بالضغط مرة أخرى على الزر الخاص بالطاقة، بعد ذلك تقوم بالضغط على أول خيار وهو ” إعادة تشغيل النظام الآن”.

ولا يفوتكم قراءة موضوع كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل سامسونج ؟: كيف افتح الجوال إذا نسيت رمز القفل سامسونج ؟

نصائح هامة للحفاظ على حماية الهاتف المحمول

قد تعرفنا الآن على أهم الطرق التى يمكن من خلالها فتح نمط الهاتف المحمول بدون فورمات، ولكن هناك عدة نصائح يمكنك أخذها فى الإعتبار من أجل حماية هاتفك المحمول وهى:

  • يجب عليك أن تقوم بعمل نسخة إحتياطية لجميع البيانات والملفات الموجودة على جهازك، ويكون ذلك إما عن طريق جهاز الكمبيوتر، أو عن طريق، أو من على cloud.
  • يجب عليك أن تقوم الإحتفاظ بالنسخة الإحتياطية التي تقوم بعملها على جهازك، وذلك من أجل أن تتمكن من إستعادتها مرة أخرى فى حالة أن قومت بإعادة ضبط المصنع فى الهاتف من أجل إلغاء كلمة المرور الخاصة به.
  • يعتبر من أكثر الأماكن أو المواقع الإلكترونية المتاحة على أى هاتف وتستطيع إستخدامها بشكل مجانى، هو جوجل على البريد الإلكتروني الذي يسمى google drive.
  • حيث أن google drive يحتوى على ذاكرة يمكن أن تزداد وتستطيع من خلالها تخزين نسخة إحتياطية لهاتفك المحمول، أو تخزين أى نوع من أنواع البيانات لأى برنامج خاص بك.
  • بعد ذلك تستطيع أن تقوم بالرجوع إلى المحفوظات، من خلال فتح البريد الإلكتروني الخاص بك.

ونرشح لكم قراءة موضوع طريقة فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات بعدة طرق مختلفة: طريقة فتح رمز القفل لجوال سامسونج بدون فورمات بعدة طرق مختلفة

وبذلك قد نكون إستطعنا من تغطية كافة الطرق المستخدمة فى طريقة فتح النمط بدون فورمات.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.