كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت

كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت ، إن الطريقة المعتادة لسداد فواتير الكهرباء أو الغاز أو المياه هو انتظار قدوم المحصل الكهربي لاستلام المال وإعطائك الفاتورة ولكن في كثير من الأحيان قد يأتي ولا يجد صاحب المنزل بسبب وجود أي مشاغل أخرى له وهو ما يجعل تلك الفواتير تتراكم عليه شهرًا بعد شهر ولهذا فإن وزارة الكهرباء قد أتاحت إمكانية دفع الفواتير من خلال النت، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت من خلال موقع زيادة

الاستعلام عن فواتير الكهرباء

قبل دفع فواتير الكهرباء عن طريق النت فإنه يجب عليك أولًا الاستعلام عما لديك من فواتير، حيث أنه مهم لكل المواطنين، حيث أن كل المواطنين قد قاموا بتغيير العدادات إلى العدادات الإلكترونية التي يتم شحنها كل شهر أو ما تسمى بالعدادات مسبقة الدفع، وبالتالي فقد قامت وزارة الكهرباء بتوفير طريقة سهلة وبسيطة للاستعلام عن الفواتير عن طريق النت وتلك الطريقة هي:

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020 بالاسم ورقم العداد

1- الطريقة الأولى

  1. يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الكهرباء
  2. يجب عليك النقر على قسم الخدمات
  3. ستظهر قائمة بالخدمات المتاحة على ذلك الموقع قم بالنقر على كلمة استعلام فواتير
  4. عند فتح تلك الصفحة ستظهر لك بعض الخانات الفارغة التي يجب عليك ملؤها مثل اختيار المحافظة التي تسكن فيها والتي يوجد فيها العداد بالطبع
  5. بعد ذلك قم بإدخال باقي البيانات في الخانات الفارغة مثل رقم العداد والاسم وغير ذلك
  6. بعد ذلك قم بالنقر على كلمة استعلام وانتظر بضع دقائق حتى تظهر لك النتيجة.

2- الطريقة الثانية

  1. يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة المسؤولة عن الكهرباء
  2. ستظهر قائمة بالخدمات المتاحة على ذلك الموقع قم بالنقر على كلمة استعلام فواتير
  3. عند فتح تلك الصفحة ستظهر لك بعض الخانات الفارغة التي يجب عليك ملؤها مثل اختيار المحافظة التي تسكن فيها والتي يوجد فيها العداد بالطبع
  4. بعد ذلك قم بإدخال باقي البيانات في الخانات الفارغة مثل رقم العداد والاسم ورقم الاشتراك وغير ذلك
  5. إن رقم الاشتراك سوف تجده على أي فاتورة كهرباء قديمة وذلك الرقم مكون من 10 أرقام
  6. بعد ذلك قم بالنقر على كلمة إظهار الفواتير وانتظر بضع دقائق حتى تظهر لك النتيجة.
  7. إن هذا الموقع يتيح لك إمكانية التقدم بشكوى أو عمل تظلم على قيمة الفواتير الخاصة بك.

من الجدير ذكره أن الحكومة قد قامت بالتسهيل على المواطنين لمعرفة فواتير الكهرباء الخاصة بهم وذلك إيمانًا منهم بوجوب التطوير والتقدم التكنولوجي الذي يجب مواكبته، ومن الجدير ذكره أيضًا أن الحكومة أو وزارة الكهرباء بشكل خاص قد أعلنت أنها تنوي في النظر مرة أخرى في أسعار الكهرباء التي زادت في الآونة الأخيرة وخاصة في محافظات الصعيد، حيث أن تلك الزيادة كانت نتيجة لارتفاع درجة الحرارة مؤخرًا والتي تؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء من خلال التكييف والمراوح وغير ذلك.

سداد فاتورة الكهرباء عن طريق النت

الكثير من الناس يريدون معرفة الطريقة المتاحة لهم لدفع فواتير الكهرباء عن طريق الانترنت حيث ان الحكومة المصرية قد قامت بتوفير تلك الخدمة للمواطنين للتسهيل عليهم وتوفير الوقت والمجهود اللازم لدفعها عن محصل الكهرباء، وليست تلك الخدمة فقط المتاحة لدى المواطنين بل يوجد العديد من الخدمات الأخرى التي أصبحت تتم إلكترونيًا بشكل كامل.

لقد بدأت الحكومة مؤخرًا في مواكبة التقدم التكنولوجي المنتشر في العالم كله وقد قامت بتحويل العديد من الخدمات والمصالح إلى رقمية، وذلك لكي توفر الوقت والمجهود من خلال استخدام الانترنت بدلًا عن الذهاب للمصالح الحكومية المختلفة والتي عادة تعج بالمواطنين وتضيع الكثير من الوقت الخاص بهم.

كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت

لدفع فواتير الكهرباء الخاصة بك فإننا هنا سنقوم بتوضيح الخطوات بالتفصيل والتي لن تتطلب من الكثير من الوقت أو المجهود، وتلك الخطوات هي:

  1. يجب عليك الدخول إلى موقع سداد فاتورة الكهرباء والذي يتبع الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء.
  2. يجب عليك النقر على تسجيل حساب جديد إذا كانت هذه هي مرتك الأولى في الدفع
  3. إذا كنت قد قمت بتلك العملية مسبقًا فيجب عليك النقر على تسجيل الدخول
  4. ستظهر لك قائمة بالخدمات التي يمكنك القيام بها خلال هذا الموقع
  5. قم بالضغط على فواتير الكهرباء
  6. ستظهر لك صفحة بها بعض الخانات الفارغة التي يجب عليك ملؤها بالبيانات المختلفة مثل المحافظة والمنطقة التي تسكن فيها
  7. من ضمن تلك البيانات أيضًا يجب عليك إدخال رقم الهاتف وكود خدمة فوري
  8. والبيانات المتبقية في تلك الصفحة تكون خاصة ببطاقات الائتمان حتى يتم الدفع
  9. انتظر قليلًا وستصلك رسالة بالتأكيد.

أسعار الكهرباء الجديدة

كما نعلم جميعًا أن قيمة شرائح الكهرباء قد زادت بشكل ملحوظ مؤخرًا وبالتالي فإننا هنا سنقدم لكم بعض المعلومات عن القيمة المضافة لكل شريحة وهي كالتالي:

  • الشريحة التي تبلغ سعتها من صفر إلى 50 كيلو وات قد وصل سعر الكيلو فيها إلى 30 قرشًا بعد أن كانت تبلغ قيمتها 22 قرشًا فقط.
  • الشريحة التي تبلغ سعتها من 51 إلى 100 كيلو وات قد وصل سعر الكيلو فيها إلى 40 قرشًا بعد أن كانت تبلغ قيمتها 30 قرشًا فقط.
  • الشريحة التي تبلغ سعتها من 101 إلى 200 كيلو وات قد وصل سعر الكيلو فيها إلى 50 قرشًا بعد أن كانت تبلغ قيمتها 36 قرشًا فقط.
  • الشريحة التي تبلغ سعتها من 201 إلى 350 كيلو وات قد وصل سعر الكيلو فيها إلى 82 قرشًا بعد أن كانت تبلغ قيمتها 70 قرشًا فقط.
  • الشريحة التي تبلغ سعتها من 351 إلى 650 كيلو وات قد وصل سعر الكيلو فيها إلى 100 قرشًا بعد أن كانت تبلغ قيمتها 90 قرشًا فقط.
  • الشريحة التي تبلغ سعتها من 651 إلى 1000 كيلو وات قد وصل سعر الكيلو فيها إلى 140 قرشًا بعد أن كانت تبلغ قيمتها 135 قرشًا فقط.

طريقة دفع فواتير الغاز الطبيعي في خدمة فوري

إن الكثير من الناس يبحثون أيضًا عن طريقة لدفع الفواتير المختلفة مثل الغاز وذلك عن طريق النت أو البحث عن أي طريقة تسهل عليهم دفعها وهنا قد أحضرنا لكم الطرق التي يمكنك دفع فواتير الغاز الخاصة بك من خلالها، وتلك الطرق هي:

  • الطريقة الأولى: هي من خلال الذهاب لأقرب فرع يقدم خدمات فوري أو أي محل بقدم تلك الخدمة وإعطائه البيانات المطلوبة للدفع والتي يمكنك الحصول عليها من أي فاتورة موجودة مسبقًا بالإضافة إلى قيمة الفاتورة الخاصة بك وهو سيقوم بالدفع.
  • الطريقة الثانية: تلك الطريقة تتم من خلال الانترنت حيث يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بخدمة فوري واستخدام البطاقة الائتمانية الخاصة بك، ولكن قبل ذلك يجب عليك التسجيل في خدمة فوري
  1. عند الدخول إلى الموقع قم باختيار التسجيل إذا كانت تلك هي المرة الأولى لك وإذا كنت تمتلك حسابًا بالفعل في تلك الخدمة فقم باختيار تسجيل الدخول.
  2. قم باختيار خدمة دفع فاتورة الغاز
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على كلمة دفع.

وفي ختام موضوعنا عن كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.