طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأيفون

طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأيفون من الطرق التي ينبغي على مقتني الأيفون التعرف عليها للرجوع إليها وقت الحاجة، حيث إن هناك العديد من الأشخاص لا يمكنهم القيام بذلك، افتقادًا للتقنية الصحيحة التي على أساسها التخلص من الحساب، وهو الأمر الذي سنتناوله من خلال موقع زيادة، حيث سنتعرف على خطوات مسح حساب الانستقرام بشكل نهائي من الأيفون.

طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأيفون

الانستقرام من منصات التواصل الاجتماعي التي من شأنها أن تعمل على خلق مجتمع افتراضي يجمع بين كافة فئات المجتمع، حيث نجد على تلك المنصة كبار رجال الأعمال والكثير من المشاهير كذلك المهندسين والمعلمين وكافة المهن المتعددة.

الجدير بالذكر أن انستقرام من المنصات التي تعمل من خلال رفع الصور والحالات الشخصية، إلا أنه في بعض الأحيان يحتاج مقتني الأيفون إلى التخلص من الحساب بشكل نهائي، وهو الأمر الذي يتم من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. يقوم مستخدم الأيفون بتسجيل الدخول إلى المنصة بالطريقة المعتادة، وذلك من خلال كتابة عنوان الحساب والرقم السري الخاص به، ثم الضغط على الدخول.
  2. حينها سيفتح التطبيق تلقائيًا على الصفحة الرئيسية التي تحتوي على الكثير من الأخبار من كافة أنحاء العالم.
  3. يقوم المستخدم بالضغط على الصورة الشخصية الخاصة به، وذلك بهدف الانتقال إلى الحساب الشخصي.
  4. يتم الضغط على الإعدادات، والتي يمكن الوصول لها من خلال الثلاث نقاط لمتواجدة في صفحة الحساب.
  5. في تلك المرحلة يحتاج المستخدم إلى الضغط على علامة الدعم، أو support.
  6. بعد ذلك يتم الضغط على managine your account.
  7. الضغط على delete your account على أن يتبع الأمر بالضغط على delete your account page.
  8. في تلك الحالة سيطلب التطبيق إدخال اسم مستخدم الحساب والرقم السري لتأكيد الحذف ثم الضغط على login.
  9. ستطلب الأمر إدخال سبب حذف الحساب، بعدها يتم إدراج كلمة المرور مرة أخرى.
  10. ستظهر صفحة جديدة نختار منها permanently delete my account ثم الضغط على التأكيد، وبذلك نضمن حذف الحساب بشكل نهائي من جهاز الأيفون.

اقرأ أيضًا: طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا

معلومات حول حذف حساب الانستقرام من الأيفون

بعد أن تعرفنا على طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأيفون، كان علينا أن ننوه أن هناك عدة نقاط يجب مراعاتها قبل الشروع في التخلص من الحساب بالشكل الذي لا يمكن للمستخدم استرجاعه مرة أخرى، حيث يمكن إيجاز الأمر من خلال ما يلي:

  • في حالة حذف حساب الانستقرام بشكل نهائي، فإن المستخدم يقوم بفقد كافة الصور والفيديوهات التي تم رفعها على الحساب، إلا أن هناك طريقة يمكن من خلالها الاحتفاظ بنسخة منها، وسوف نتعرف عليها عبر الفقرات التالية.
  • في حالة الرغبة في حذف الحساب بشكل نهائي لا يمكن استرجاعه بأي طريقة، حيث إن الحذف النهائي يدفع إدارة المنصة إلى مسح الحساب وكأنه لم موجود في الأساس.
  • يجب توضيح السبب الذي أجدى إلى رغبة المستخدم في الحذف، على أن يكون صحيحًا وواضحًا.
  • يجب التأكد من إدخال البيانات بصورة صحيحة، حتى يتمكن المستخدم من مسح الحساب من خلال تطبيق خطوات طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأيفون من المرة الأولى.

اقرأ أيضًا: رابط حذف حساب انستقرام نهائيا

كيفية الاحتفاظ ببيانات حساب الانستقرام قبل حذفه

هناك عدة خطوات من شأن اتباعها، أن يعمل على حفظ البيانات التي نود الاحتفاظ بها قبل الشروع في تطبيق طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأيفون، حيث أتت خطوات الاحتفاظ على النحو التالي:

  1. يقوم المستخدم بالدخول إلى منصة الانستقرام بالشكل المعتاد من خلال إدراج الاسم وكلمة المرور على النحو الصحيح.
  2. بعد فتح الحساب بالطريقة الاعتيادية، تظهر الصفحة الرئيسية، والتي يمكن من خلالها الانتقال إلى الصفحة الشخصية عبر الضغط على الصورة الخاصة بالحساب الشخصي، والتي تظهر في أعلى صفحة الانستقرام الرئيسية.
  3. يتم التوجه إلى خيارات الخصوصية والأمان.
  4. ثم اختيار تحميل البيانات ومن ثم الضغط على Request download.
  5. ستظهر النافذة التي تتطلب كتابة البريدي الالكتروني، يتم إدراجه على النحو الصحيح، كما يتم كتابة الرقم السري الخاص بالحساب.
  6. في تلك الأثناء يقوم المستخدم بفتح البريد الالكتروني الذي تم كتابته فقي الخطوة السابقة، مع انتظار مجيء رسالة من إدارة الانستقرام.
  7. تحتوي الرسالة على العديد من الخطوات التي يجب تنفيذها للحصول على نسخة من بيانات الحساب قبل الشروع في حذفه.

اقرأ أيضًا: حذف حساب انستقرام من الايفون

طريقة حذف حساب الانستقرام بشكل مؤقت.

من خلال ما سبق تناولنا طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للأيفون، كما تعرفنا على كيفية الاحتفاظ ببيانات الحساب قبل الحذف، مما دفعنا إلى تقديم الطريقة التي يمكن من خلالها الانتهاء من الحساب بشكل مؤقت.

حيث يرغب الكثيرون من مستخدمي الانستقرام حذف الحساب بشكل ليس نهائي على سبيل الرجوع إليه في وقت لاحق، وذلك لأسباب تتعلق بهم، لذا نترككم مع خطوات حذف حساب الانستقرام بشكل مؤقت، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. فتح الانستقرام بالطريقة المعتادة، أو من خلال أي من المتصفحات المختلفة.
  2. تسجيل الدخول إلى الحساب من خلال كتابة البريد الالكتروني أو اسم المستخدم مع إدراج كلمة السر الخاصة بالحساب.
  3. الدخول على الصفحة الشخصية من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بها من الصفحة الرئيسية.
  4. بعد ذلك يتم التوجه إلى الإعدادات، والضغط على Edit profile، ومنه نقوم باختيار Temporarily disable my account.
  5. سيتطلب الإجراء إدخال السبب الذي أدى إلى رغبة المستخدم في غلق الحساب بالشكل المؤقت، حينها ينبغي إدخال السبب على النحو الصحيح.
  6. ثم الضغط على Temporarily disable my account.
  7. في تلك الحالة تقوم إدارة أنستقرام بحذف الحساب بشكل مؤقت، على أن يتم استرجاعه من خلال معاودة تسجيل الدخول بالطريقة المعتادة من قبل المستخدم.
  8. الجدير بالذكر أنه في حالة حذف الحساب بشكل مؤقت، لن يستطيع أحد التوصل إلى الحساب، ما لم يتم فتحه من خلال تسجيل الدخول مرة أخرى.

انستقرام من أهم منصات التواصل الاجتماعي التي ينبغي التعرف على كل ما يخصها، وذلك للقدرة على التعامل مع ذلك التطبيق كما يجب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.