كيف اعبي حبر الطابعة Hp بالصور

كيف اعبي حبر الطابعة Hp بالصور التي تعتبر من أهم أنواع الطابعات في السوق، حيث يُعد إعادة تعبئة حبر الطابعة البديل الأمثل لتقليل تكلفة شراء خراطيش الحبر الخاصة بطابعة hp، حيث يمكن تعبئة خرطوش الحبر من جديد بكل سهولة من خلال استخدام مجموعة من الأدوات الموجودة في الأسواق، وللتعرف على كيفية القيام بذلك تابعوا معنا السطور القادمة عبر موقع زيادة.

كيف اعبي حبر الطابعة hp بالصور

كيف اعبي حبر الطابعة hp بالصور

لكي تتمكن من معرفة كيف اعبي حبر الطابعة Hp بالصور الخاصة بك يجب عليك اتباع الخطوات التالية التي سنشرحها بالتفصيل:

تجهيز مكان العمل

قد ينسكب بعض الحبر أثناء عملية تعبئة حبر الطابعة لذلك يجب عليك وضع مناشف ورقية لكي تمتص أي حبر قد ينسكب في المكان، كما يجب عليك ارتداء القفاز البلاستيكي للمحافظة على يديدك أثناء العمل.

ثقب خرطوش الحبر

كيف اعبي حبر الطابعة hp بالصور

  • عادة ما يتواجد الحبر في الخراطيش في أنواع من الخزانات الصغيرة بداخل غلاف من البلاستيك، وللوصول لهذه الخزانات بجب عليك صنع ثقب في الخرطوش من الأعلى، حيث ستجد ملصق بالجانب العلوي منه.
  •  كل ما عليك بعد ذلك هو إرجاع الملصق للوراء وصنع ثقب صغير الحجم في أعلى الخزان المكشوف عن طريق أداة تتواجد مع أدوات العمل وهي ريشة المثقاب، وقد تجد الخرطوش الخاص بطابعة hp مثقوب بالفعل، وهنا لا يجب عليك صنع خرطوش آخر.

يمكن التعرف على المزيد عبر: أفضل أنواع الطابعات المنزلية

عملية ضخ الحبر

كيف اعبي حبر الطابعة Hp بالصور

بعد الانتهاء من صنع ثقب في الخرطوش كما ذكرنا سابقاً يجب عليك حقن الحبر في خزان الخرطوش، وذلك باستخدام حقنة الحبر التي يتم استخدامها في أخذ الحبر من زجاجة الحبر ثم حقنها بتمهل في الخرطوشة، وفي حالة خروج الحبر من الفتحة فذلك يعني أن الخرطوش قد امتلأ.

سد الثقب

قد تحتوي مجموعة الأدوات الخاصة بإعادة تعبئة الحبر على سدادة بلاستيكية تناسب حجم الثقب أو الفتحة التي قمت بصنعها، وفي حالة عدم توفرها يمكنك سد الثقب باستخدام الشريط اللاصق، ويمكن الاستغناء عن هذه الخطوة لأن معظم الخراطيش تكون بداخل الطابعة، ولكن احرص على توجيه الثقب للأعلى حتى لا ينقلب الحبر من الطابعة.

تنظيف رأس الطابعة

كيف اعبي حبر الطابعة Hp بالصور

  • المقصود برأس الطابعة مكان التقاء الورق مع الحبر، ولكن لو كان هذا المكان غير نظيف سوف يؤثر على الورق المطبوع بحيث يبدو بمظهر ملطخ، وللتأكد من نظافة رأس الطابعة يجب عليك رفع رأسها باستخدام قطعة من القماش، مع التأكد من عدم وجود آثار ناتجة عنها.
  • ويمكنك أيضاً طباعة صفحة لاختبار نظافة الطابعة، فلو شاهدت أي بقع أو تلطخ ناتج عن الحبر، أزل الخرطوش ثم امسح رأس الطابعة مرة أخرى، وفي حالة امتلاء خزان الخرطوش بالكثير من الحبر يمكنك إفراغ البعض منه.
  • وفي حالة احتواء الطابعة الخاصة بك على خرطوش منفصل بأكثر من لون سوف تقم بالخطوات السابقة لكلاً منهم، أما لو كنت تمتلك خرطوشة ذات ألوان مُدمجة فيجب عليك صنع ثقب أو فتحة أعلى كل خزان.
  •  ويجب عليك عند سحب الحبر وحقنه في الخزان التأكد من تطابق اللون مع لن الخرطوش، ولا تكتفي بالملصق الموجود فقد لا يكون معبرا عن اللون الفعلي الموجود في الخرطوش، والجدير بالذكر أن الخراطيش تختلف تبعاً لنوع العلامة التجارية.
  • ولكن مجموعة الأدوات تتميز باحتوائها على كل ما ستحتاجه لإعادة تعبئة الحبر في الطابعة، ومن الأفضل القيام بذلك عندما ينخفض الحبر في الطابعة وعدم الانتظار حتى يفرغ منها بشكل كامل.

وإليكم المزيد من التفاصيل من خلال: كيف أطبع من الكمبيوتر إلى الطابعة hp عبر أنظمة تشغيل ويندوز وماك

كيف يمكن إعادة تعيين مستوى الحبر في طابعة hp

بالطبع أن عملية تعبئة خرطوش الحبر الخاصة بطابعة hp يوفر الكثير من المال، خاصة أن معظم طابعات hp تقرأ مستويات الحبر المتبقية في الخراطيش، فغالبية الطابعات تتم إعادة تعيين هذه الخاصية بها بشكل تلقائي عند تركيب خرطوش حديث.

ولكن تتمثل المشكلة في أنه عند تركيب الخراطيش المعاد تعبئتها ففي معظم الأحوال لا تتمكن الطابعة من قراءة مستويات الحبر تلقائياً، وبالتالي تعرض الطابعة رسالة عن انخفاض مستوى الحبر حتى في حالة امتلائها، ولتجنب تلك المشكلة يجب عليك إعادة تعيين مستوى الحبر في الخرطوشة بعد كل عملية إعادة للتعبئة وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • شراء 2 خرطوشة حديثة من تلك الخاصة بطابعة HP ولا تقم باستخدامها، بل يجب عليك الاحتفاظ بها لاستخدامها في إعادة التعيين بعد ذلك.
  • قم بوضع خرطوشة HP المعادة التعبئة في الطابعة الخاصة بك، وعند ظهور الخانة التي تُشير إلى وجود خرطوشة جديدة متصلة بالطابعة على شاشة الحاسب الآلي الخاص بك، قم بالضغط على خيار الطباعة لطباعة صفحة منها للاختبار.
  • بعد ذلك قم بإخراج الخرطوش المعاد تعبئته وضع مكانه خرطوشة HP التي سبق واحتفظت بها قبل ذلك، ثم قم بطباعة صفحة للاختبار، ثم أزلها وضع خرطوشة HP الثانية الجديدة وقم أيضاً بطباعة صفحة اختبار.
  • الخطوة التالية هي إعادة الخرطوشة المعادة التعبئة للطابعة ثم قم بطبع صفحة للاختبار، وفي هذه الحالة سوف تجد مستوى الحبر الظاهر كاملاً.

أنواع الحبر الخاص بالطابعات

  • حبر صلب.
  • حبر سائل.
  • حبر تونر.
  • حبر شرائط.

بعد التعرف على كيف اعبي حبر الطابعة Hp بالصور يمكن التعرف على: برنامج ماسح ضوئي hp وأنواع الماسح الضوئي وأفضل 5 برامج ماسح ضوئي

نصائح للحفاظ على الطابعة

تُعد الطابعة من الأشياء الأساسية المستخدمة بشكل يومي في مجالات العمل المختلفة حتى في منازلنا للتمكن من طباعة أي أوراق أو مستندات هامة، لذلك يجب الاعتناء بالحافظة قدر الإمكان من خلال عمل صيانة لها بشكل دوري، وذلك من خلال القيام بالآتي:

صيانة رأس الطابعة

وذلك من خلال تنظيفها بشكل شهري بحد أدنى عن طريق إزالة الحافظة الخاصة بالحبر ثم تنظيف الرأس باستخدام المياه الدافئة، ويجب تجنب استخدام الكحول في عمل ذلك، وبعد الانتهاء من التنظيف يجب التأكد من تجفيف رأس الطابعة بشكل تام قبل تركيبها مرة أخرى بالجهاز.

تنظيف الأجزاء الداخلية للطابعة

يجب الاهتمام بتنظيف الأجزاء الداخلية للطابعة بصفة منتظمة، حتى لا يتراكم عليها الغبار وبالتالي تتعرض الطابعة لعدم العمل بفاعلية، وللقيام بذلك يجب استخدام القماش الرطب للتخلص من الأوساخ والغبار العالق بها.

تنظيف أسفل غطاء الطابعة

وهو أيضاً من الأمور الهامة للمحافظة على الطابعة لأطول فترة ممكنة وذلك عن طريق رفع الغطاء الخاص بك والتحقق من نظافة الأجزاء الغير ظاهرة منها لتجنب تعرضها للضرر بشكل غير مقصود.

اختيار نوع الحبر المتوافق مع الطابعة

لكل نوع من أنواع الطابعات الحبر الملائم لها، فلا يمكن استخدام حبر غير النوع المتوافق مع نوع الطابعة، فمثلاُ في حالة امتلاك طابعة من نوع HP يجب استخدام الحبر المناسب لهذا النوع فقط وعدم استبداله بأي نوع آخر حتى لا يسبب تلف الطابعة.

الحرص على إطفاء الطابعة

في حالة عدم استخدام الطابعة فإننا نصح بإيقافها عن التشغيل، لأن الطابعة يتولد عنها الكثير من الحرارة المنبعثة عند التشغيل، كما يجب أن يُراعى استخدامها بشكل منتظم حتى لا تتعرض للتعطل عن العمل نتيجة عدم الاستخدام المنتظم حتى لا يحدث تصلب لأجزائها الداخلية ويجف الحبر بها.

تحميل التطبيقات الخاصة بتشغيل الطابعة

هناك بعض التطبيقات المُخصصة لجميع أنواع الطابعات، ويمكن تنزيل التطبيق المناسب منها للمساعدة على عمل الطابعة بكفاءة، ويجب عليك الاحتفاظ بالكتيب الخاص بتشغيل الطابعة، والكتيب الخاص بالتحديثات أو تحميلها من خلال الإنترنت.

وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال كيف اعبي حبر الطابعة Hp بالصور وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.