محتوى يحترم عقلك

كيفية نشر فيديو على تيك توك

كيفية نشر فيديو على تيك توك تتم بأسهل الطرق مع التطور فالتحديث لهذا التطبيق مستمر، حيث إن هذا التطبيق منتشر جدًا في الفترة الأخيرة، وهو من أفضل التطبيقات الاجتماعية التي يُقبل عليها عدد كبير من المستخدمين دائمًا، ويقضون عليه أغلب أوقاتهم لإنشاء الأعمال، ومن هنا سنتحدث حول طريقة نشر فيديو بسلاسة عن طريق موقع زيادة.

كيفية نشر فيديو على تيك توك

تمكن تطبيق التيك توك من نيل إعجاب ملايين المستخدمين الذين يقضون أوقات كثيرة بل وساعات عديدة من يومهم في التصفح داخله أو نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم دون الشعور بأي ملل؛ لهذا عند تحميله يبدأ المستخدم بالتساؤل حول كيفية نشر فيديو على تيك توك، ونوضح طريقة هذا عبر الخطوات التالية:

  1. أولًا تحميل منصة التيك توك لأجهزة الأندرويد من هنا عبر جوجل بلاي، ولأجهزة الآيفون من هنا مباشرةً عبر الآب ستور.
  2. من ثم فتح حساب على التيك توك.
  3. عند فتح التطبيق يتم الضغط على أيقونة “Plus” البيضاء الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  4. سيتم الانتقال إلى واجهة تسجيل الدخول في التطبيق.
  5. بعد ذلك تعبئة كافة البيانات المطلوبة من اسم المستخدم وكلمة المرور، واستعمال أحد حسابات التواصل الاجتماعي للربط بها.
  6. من ثم الدخول إلى الحساب والضغط على أيقونة “Plus” مرة أخرى.
    كيفية نشر فيديو على تيك توك
  7. ثم الضغط على زر “موافق للسماح بالوصول إلى الكاميرا”، وزر “موافق للسماح بالوصول إلى الميكروفون”.
  8. بعد ذلك الضغط على “الموسيقى” حتى يتم إضافة الأغنية المُراد استخدامها داخل الفيديو، وبعدها الضغط على “تشغيل” لمعاينة الأغنية.
  9. بعد ذلك الضغط على خيار “تأكيد الاستخدام والبدء في التصوير” الموجود أسفل اسم الأغنية باللون الأحمر.
  10. من ثم البدء في تصوير المحتوى المُراد مشاركتها على حساب تيك توك عبر الضغط على أيقونة “التقاط الفيديو”.
  11. بعد الانتهاء من التصوير يتم الضغط على زر “المؤثرات الخاصة”؛ وذلك حتى يتم إضافة بعض المؤثرات اللطيفة للفيديو والفلاتر المناسبة أيضًا.
    كيفية نشر فيديو على تيك توك
  12. من ثم الضغط على زر “حفظ” الموجود أعلى الشاشة على اليمين.
  13. بعد ذلك الضغط على زر “التالي” وتدوين بعض الكلمات عن مضمون الفيديو كإضافة عنوان أو رابط لموقع أو هاش تاج.
  14. في النهاية يتم الضغط على أيقونة “نشر” لكي يتم إضافة الفيديو على الصفحة الشخصية للمستخدم بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: شحن رصيد تيك توك وهمي

إقتراحات للمحتوى المناسب لمستخدمي التيك توك

بعد التطلع إلى كيفية نشر فيديو على تيك توك، فلا بد من توضيح بعض الإقتراحات التي تساعد المستخدم في جذب عدد أكبر من المتابعين لمشاهدة ما يقدمه من محتوى، ونذكرها عبر النقاط التالية:

  • استثمار التريند بما يتناسب مع محتوى وهدف الحساب: من المهم أن يقوم المستخدم بتقديم محتوى يتماشي ويواكب الـ Trend، حيث إن هذا يؤثر في تداوله لأكبر عدد من المتواجدين على التطبيق.
  • زيارة النشر اليومي ليكون حوالي 5 فيديوهات في اليوم: حيث إن الزيارة اليومية تدعم تواجد صانع المحتوى على التطبيق، وبهذا الشكل يمنحه الخوارزمية الأولوية في الظهور على صفحة For You.
  • قد تحتاج الفيديوهات لتحضير وإعداد كبير: العمل دائمًا على الاطلاع على ما يدور في العالم ويتحدث عنه، وتقديم فيديو يُظهر مدى التأثر والتعاطف، أو تقديم فيديو يحتوي على قصة حدثت مع المستخدم بشكل بسيط وسريع.
  • متابعة أكبر الحسابات الهادفة في مجالات الصحة والتعليم والخدمة: حيث إنها تكون ذات مشاهدة عالية وكثيفة، فهذا يساعد على زيادة عدد المتابعين على صفحة صانع المحتوى، وزيادة نسبة مشاهدة المحتوى.
  • اكتشاف أشهر الهاشتاجات الحالية من الشريط السفلي عند الضغط على علامة البحث: إن استعمال الهاشتاجات عند نشر الفيديو يساعد في دعمه وجعله يصل إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي تطبيق التيك توك، وينتشر بسرعة كبيرة.

نصائح تساعد في ظهور فيديوهات التيك توك بسرعة

بعد الاطلاع على كيفية نشر فيديو على تيك توك، فمن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الإرشادات والتعليمات التي تساهم في جعل الفيديو الخاص بالمستخدم يصل إلى عدد كبير من المشاهدين.

بالإضافة إلى زيادة احتمالية توثيق الصفحة الشخصية على التيك توك، نتيجة زيادة عدد المتابعين والمشاهدين لمحتوى الصفحة، ونوضح تلك النصائح عبر الفقرات الآتية:

1- مدة الفيديو

من المهم عند البدء في تسجيل فيديو جديد على منصة التيك توك الحرص على أن تكون مدته تتراوح ما بين 15 إلى 30 ثانية، وإذا كان الشخص ما زال جديد في هذا التطبيق فيقوم بتسجيل فيديو مدته حوالي من 15 إلى 20 ثانية، بينما إذا كان الشخص من المستخدمين القدامى فيكون من الأفضل له تصوير فيديو مدته من 25 إلى 30 ثانية.

حيث إن المدة تلعب دورًا كبيرًا في جذب المشاهدين وزيادة المتابعين، وهذا ما يكافئ خوارزميات التيك توك، بالإضافة إلى أن مدة الفيديو 30 ثانية ليست قصيرة للغاية، وتُتيح مشاركة موقف ما أو حكاية أحد الأشياء التي تحدث بشكل يومي مما يجذب عدد أكبر من المشاهدين.

2- جذب انتباه المشاهدين

كانت التحليلات الخاصة بالخوارزمية القديمة للتيك توك تُفيد أنه يكفي أن يكمل الأشخاص فوق الـ 35% من مدة الفيديو المُقدم، ولكن جاءت التحليلات الحديثة التي تمت في شهر ديسمبر تُشير إلى أن التفاعل الإيجابي مع الفيديو يتم الاكتفاء به إذا تخطى الـ 75% من فيديو مدته 15 ثانية، وحوالي 50% أو 40% من الفيديوهات الأخرى التي تصل مدتها إلى 30 ثانية.

3- استهداف اهتمام أشخاص جدد

من الضروري معرفة الأشياء التي تجعل المتابعين يرغبون في رؤية ومشاهدة محتوى الفيديو، حيث إن خوارزميات التيك توك تكافئ الحسابات في حال كانت نسبة مشاهدة الفيديوهات تصل إلى حوالي 90% من صفحة For You، وليس عن طريق إرسال مقاطع الفيديو لبعض الأشخاص بالتحديد لإكمال عدد المشاهدات فقط.

اقرأ أيضًا: الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات

مميزات تطبيق التيك توك

بعد معرفة كيفية نشر فيديو على تيك توك، فتجدر الإشارة إلى أفضل وأهم ما يجعل هذا التطبيق يحصل على إعجاب ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم، ويقومون باستخدامه لعدد ساعات طويلة خلال اليوم، ونذكر تلك المزايا عبر السطور التالية:

1- مكتبة لا تنتهي من الفيديوهات

يحتوي التيك توك على ملايين من مقاطع الفيديو التي مدتها تتراوح من 15 إلى 30 ثانية، وهو ما يجعله أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي المُسلية، حيث إن المستخدم يشاهد العديد من الفيديوهات خلال اليوم باستمتاع بالمحتوى المُقدم بدون الشعور بالملل.

2- التفاعل السريع ومشاركة المحتوى

يسمح تطبيق التيك توك بتفاعل المستخدمين مع الفيديوهات بشكل سريع وسهل، وهذا عن طريق سحب الشاشة إلى الأعلى ورؤية المزيد من الفيديوهات والتفاعل معها، كما أنه يمكن مشاركة أي فيديو يُعجب المستخدم على حسابه الشخصي على التطبيق.

اقرأ أيضًا: كيف احول هدايا التيك توك فلوس

3- مكان تجمع فريد من نوعه

إن منصة التيك توك تُتيح اجتماع عدد كبير من فئة المراهقين والشباب داخل مجتمع واحد ألا وهو هذا التطبيق الاجتماعي المشهور “تيك توك”، كما أنهم يقومون بالتحديات الممتعة والمُسلية والتنافس مع بعضهم البعض بالألعاب والرقص والغناء أيضًا مع أغنية ما، وهذا يسمح بالتعرف على عدد أكبر من الأشخاص من مختلف بقاع الأرض.

تُتيح منصة التيك توك نشر الفيديوهات التي مدتها 30 ثانية، وأيضًا مشاركة العديد من مقاطع الفيديو على الصفحة الشخصية التابعة له، حيث إنه نال شهرة كبيرة مما جعل الكثير من الأشخاص يقومون بتحميله وتنزيله على هواتفهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.