طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي

طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي أصبحت متاحة وبشكل كبير على المواقع المختلفة، في دلالة كبيرة على مدى التطور العلمي الحادث في المملكة العربية السعودية.

فقد بادرت المملكة بتحويل التعليم إلكترونيًا نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد، فإن أردت معرفة طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي فعليك بموقع زيادة.

طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي

نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد، وفي إطار حرص المملكة العربية السعودية على الصحة العامة لمواطنيها، وطبقًا لخطة المملكة العربية السعودية بشأن الحفاظ على صحة الأجيال القادمة، لإيمانهم بما يمثله أطفال اليوم عندما سيصبحون رجال وآباء الغد.

فقد بادرت المملكة بتطبيق منصة تعليم إلكترونية تساعد الطلبة على تحصيل العلم منزليًا لحين عودة الأمور إلى سابق عهدها.

حتى يصبح بإمكان الطلاب الحضور لمتابعة الحصص والدروس على المنصة الإلكترونية، فعليهم اتباع بعض الإجراءات البسيطة والتي من شأنها توصيلهم لمكان تجمع الأستاذ والتلميذ لتحصيل المعلومات القيمة المراد توصيلها إليه.

فها نحن نعرض تلك الخطوات تبعًا بالنقاط التالي ذكرها:

  1. يجب أولًا دخول الطالب منصة مدرستي الإلكترونية.
  2. يبدأ الطالب بكتابة بياناته الخاصة بغرض تسجيل الدخول، وتتمثل تلك البيانات في اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. يقوم الطالب بالضغط على الخيار (جدولي) حتى يتم عرض الجدول الخاص به لتوضيح مواعيد شرح المواد الدراسية الخاصة بالطالب، وعندها يقوم بمعرفة وتسجيل موعد الحصة القادمة له.
  4. يقوم الطالب بالضغط على أسم الدرس التابع للحصة.
  5. عند ضغطه على أسم الدرس التابع للحصة سيتم فتح علامة تبويب جديدة تنقله إلى مايكروسوفت تيمز، لكن عليه أولًا اختيار الوسيلة التي سينتقل بها إلى مايكروسوفت.
  6. ينتظر الطالب تصديق المعلم على انضمامه للحصة، وفي حال صدور التصديق من العلم يصبح الطالب داخل الحصة رسميًا.
  7. بعدها يقوم الطالب بعملية إثبات حضوره، وذلك عن طريق الضغط على خانة (حضور) التي تقع بجانب شاشة عرض الحصة الافتراضية.

اقرأ أيضًا: طريقة استخراج النتيجة من منصة مدرستي 1443

طريقة رصد الحضور والغياب على منصة مدرستي

بعد أن علم جميع الطلاب طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي، فيبدأ المعلم بالسماح للطلاب بحضور الحصة الافتراضية، فيقوم بتسجيل الطلاب الحضور.

من ثم يبدأ برصد الطلاب الغائبين للتأكد من سبب غيابهم ومساعدتهم حال تعذر وصولهم للمنصة، يتم ذلك عن طريق الخطوات التالي ذكرها:

  1. البدء بالتوجه إلى منصة مدرستي التعليمية من خلال شبكة الأنترنت.
  2. يبدأ المعلم بتسجيل الدخول على المنصة بالحساب الخاص بالمعلمين الذي يحمله.
  3. على المعلم الضغط على زر (الطلاب) والذي يظهر في القائمة الأساسية الموجودة على صفحة المنصة.
  4. يتم النقر على أيقونة الحضور والغياب، ومن ثم يتم تحديد الدرس المطلوب تحديد الحضور والغياب به من خلال القائمة.
  5. يتم الاطلاع على القائمة لمعرفة الصورة النهائية لحضور وغياب الطلاب بشكل مباشر والكتروني.

طريقة تحضير المعلم للطلاب في منصة مدرستي

في حالة ما إذا كان الراغب لحضور الحصة طالب، فها نحن ذا قد عرضنا عليك طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي.

أما وإذا كنت على الجانب الآخر كمعلم وتريد تحضير الطلاب للحصة وواجهتك بعض المشاكل فعليك فورًا التوجه للدعم الفني والذي سيقوم بدوره لمعالجة المشكلة، أما إن كنت تسأل عن طريقة اللجوء للدعم الفني فتتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالاتصال أولًا على هذا الرقم 920033988.
  2. يمكنك أيضًا إن أردت حل المشكلة إلكترونيًا الذهاب إلى موقع العودة إلى المدارس.
  3. قم بالضغط على خانة الدعم الفني.
  4. عليك الآن باختيار خانة إضافة، ومن ثم قم بملء الخانات الفارغة بالمعلومات المطلوبة واضغط على الزر التالي.
  5. قم باختيار الإدارة التعليمية والمدرسة أثناء إدخالك البريد الإلكتروني ورقم الجوال.
  6. يتم تحديد التصنيف والتصنيف المتفرع التابع لتلك الخدمة.
  7. قم بإدخال رمز التحقق مع الضغط على خانة “إرسال”.

اقرأ أيضًا: طريقة وضع اختبار في منصة مدرستي 1443

المهام والمسؤوليات المسندة للمعلم في منصة مدرستي

يعد المعلم أحد أهم الركائز بالعملية التعليمية، ومن منطلق استيعاب المملكة العربية السعودية لهذا الشيء فقد أولت اهتمام خاص بالمعلمين، كما أسندت إليهم بعض المهام والمسؤوليات الخاصة بأداء وظيفتهم وهي طبقًا للنقاط الآتية:

  • تحفيز الطلاب على الوجه المناسب لكل طالب على حدة لزيادة مستوى الإنجاز لديه، ويكون ذلك الاهتمام بجميع الطلاب على مستوى المراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى توعيتهم إلى الدوافع التعليمية من الأساس.
  • يجب على المعلم تعيين الواجبات والاختبارات اليومية للطلاب بما يتناسب مع مستوياتهم التعليمية، كذلك بما يضمن كون تلك الأسئلة مقياس حقيقي لمدى التزام ومستوى الطلب.
  • على المعلم تفهم طبيعة البيئة التعليمية الإلكترونية وما يمكن أن يشوبها من حالات ملل في كثير من الأوقات، وبناءً عليه فيجب توفير الروح المناسبة للطلاب بهدف تحفيزهم وإعلاء روح النشاط والعمل عندهم عن طريق بعض الأنشطة التفاعلية والتي يمكن إجراؤها افتراضيًا على الموقع.

ما هي منصة مدرستي التعليمية؟

بعد ما علمناه عن أسهل طرق طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي، فحري بنا الحديث تفصيًلا عن طبيعة عمل منصة مدرستي مع شرح طبيعة عمل المنصة.

بحلول العام 1443، ومع بداية الفصل الأول دراسيًا، فقد انطلقت منصة مدرستي من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف التسهيل على الطلاب وتجنب حدوث أي حالات تجمع بهدف الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أتت تلك المبادرة من المملكة العربية السعودية كخطوة إيجابية نحو التطور، وإثباتًا من المملكة لتفهمها لخطورة الإصابة بالموجة القادمة من فيروس كورونا المستجد.

مع الأخذ في الاعتبار أن تلك المبادرة قيد التجريب، بمعنى أنه من خلالها سيتحدد مدى استجابة الطلاب وأولياء الأمور لتلك المنصة وبناءً عليه الاستمرار كما هي أو التعديل بهدف الوصول للشكل الأنسب والأكثر استفادة لكلا الأطراف.

اقرأ أيضًا: كيفية التواصل مع الدعم الفني منصة مدرستي

مميزات منصة مدرستي التعليمية

أتت منصة مدرستي التعليمية الافتراضية لتحل محل المدارس التقليدية لفترة معينة من الزمن، مع إمكانية استمرارها كعامل مساعد أساسي حين عودة الأمور كسابق عهدها وعودة الطلاب إلى المدارس حيث المنصة الحقيقية للتعليم.

ليس فقط الأمر مقتصر على شرح الدروس عن طريق الحصص الافتراضية وانتهاء الأمر بعد ذلك، أما حين يبدأ الطالب بالبحث عن طريقة تحضير الطالب في منصة مدرستي ومن ثم يبدأ الحصص حتى يجد العديد من المزايا التعليمية الأخرى التي تصب في مصلحته في نهاية الأمر والتي منها الآتي:

  • يمكنك التسجيل في منصة مدرستي التعليمية عن طريق عدة خيارات، يمكنك الاختيار طبقًا لما هو مناسب لديك من إمكانيات، فيمكنك التسجيل عن طريق نظام مايكروسوفت أو نظام نور أو نظام توكلنا.
  • بعد انتهاء الحصة الافتراضية يبدأ المعلم بوضع الواجبات المنزلية لضمان وصول محتوى الشرح على أكمل وجه، بالإضافة إلى إدارة الاستبيانات ومراسلة التلميذ.
  • يمكن للطالب عند تسجيل بياناته أن يقوم بإضافة مواهبه وهواياته الخاصة، مما يساعد على اختيار الطريقة الأنسب لتنمية هذه المواهب والاستفادة منها، كما تتيح المنصة إمكانيات إضافة تزكيات الأساتذة في محفظته الخاصة.
  • في تلك الفصول التي تبدو افتراضية أدق المحاكاة لما يحدث في الواقع في الفصول الحقيقية.
  • منصة مدرستي تنشأ حالة من الربط بين المعلم والطالب وولي الأمر في بيئة تتصف بالصحة والتكامل.

لا حد للتكنولوجيا، ولا توقف للتعليم مهما حدث، من خلال تلك المقولتان تسلحت المملكة العربية السعودية بتلك المنصة التعليمية لتكون خير شاهد على مدى الوعي الحادث بالمملكة.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.