محتوى يحترم عقلك

طريقة طباعة الجواز الصحي من تطبيق توكلنا

طريقة طباعة الجواز الصحي من تطبيق توكلنا تُسهل عناء الذهاب إلى مقر الجوازات الصحية للقيام بهذا الإجراء، حيث قامت الحكومة السعودية تحديدًا وزارة الصحة بتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تعمل على توفير الوقت على المواطنين، ومن أهم هذه الخدمات هي طباعة الجواز الصحي، لذا سنعرض لكم طريقة طباعته من خلال موقع زيادة.

طريقة طباعة الجواز الصحي من تطبيق توكلنا

يتم توفير هذه الخدمة في حالة رغبة المواطن في السفر من بلد إلى أخرى، حيث يُساعد هذا على تسهيل إجراءات استخراج جواز السفر والتأشيرة كذلك، بالإضافة إلى تواجد بعض الأماكن التي تكون بحاجة إلى هذا الجواز حتى يتمكن الشخص من الدخول إليها، لذا سنعرض لكم الآن طريقة استخراجه وطباعته فيما يلي:

  1. في البداية يجب تحميل تطبيق توكلنا، ويُمكنك تحميله من هنـا، أو الدخول إليه من جوجل من خلال الضغط هنـا.
    طريقة طباعة الجواز الصحي من تطبيق توكلنا
  2. بعد ذلك سيطلب منك الموقع أو التطبيق على حسب الطريقة التي تقوم باستخدام الخدمة من خلالها، أن تقوم بتسجيل الدخول الخاص بك، في حالة إذا كان لديك حساب بالفعل.
  3. في حالة إن لم يكن لديك حساب على تطبيق توكلنا، فعليك الضغط على كلمة تسجيل جديد، سيطلب الموقع كتابة رقم الھویة الوطنیة/الإقامة، مع تاريخ الميلاد، كما يجب عليك الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية.
    طريقة طباعة الجواز الصحي من تطبيق توكلنا
  4. بعد الدخول على الحساب الخاص بك سواء الجديد أو السابق عمله من قبل، سيقوم الموقع بعرض البيانات الشخصية أمامك على الشاشة، وذلك حتى تتمكن من تأكيدها، فإذا كانت صحيحة اضغط على تأكيد.
  5. اختر قائمة الخدمات الإلكترونية، وحدد منها خدمة الجواز الصحي، سيطلب من الموقع كتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بك، حتى يتمكن من التأكيد مرة أخرى أن المُستخدم هو أنت بالفعل.
  6. قم بملء البيانات المطلوبة، ومن ثم ستجد كلمة محصن، وتعني أنك قمت بأخذ المصل الخاص بالكورونا اضغط عليها، من ثم سيكون أمامك في الشاشة كلمة تحميل الجواز الصحي بصيغة Pdf، اضغط عليها، حينها ستكون قد أتممت الطباعة بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا بالخطوات

مميزات استخراج الجواز الصحي

بعد أن تعرفنا على طريقة طباعة الجواز الصحي من تطبيق توكلنا، فكما سبق القول إن هناك الكثير من المميزات التي يحصل عليها المواطن عند استخراج هذا الجواز، نعرضها لكم في النقاط التالية:

  • يعمل على تسهيل الدخول والخروج من وإلى المملكة العربية السعودية بكل سهولة.
  • يُساهم في تسهيل السفر ومتطلباته، حيث تُعد أهميته بمثابة أهمية جواز السفر بالنسبة للمُسافر بوجه عام.
  • التقليل من انتشار الأمراض وتفشي الأوبئة.
  • تأكيد معرفة الشخص بأنه قام بأخذ جميع التطعيمات التي يجب أخذها.
  • التأكد من البيانات الخاصة بالشخص المُتعلقة بفيروس كورونا سواء داخل المملكة أو خارجها على حد السواء.

اقرأ أيضًا: رقم الدعم الفني لتطبيق توكلنا المجاني

أهمية موقع توكلنا

من خلال حديثنا حول طريقة طباعة الجواز الصحي من تطبيق توكلنا، فمن الجدير بالذكر أن لهذا الموقع أهمية كبرى في المملكة بأكملها، حيث تم إطلاقه من قِبل الحكومة السعودية، ويعمل على تسهيل حصول المواطنين والمُقيمين في المملكة على الخدمات الصحية المختلفة.

فعند انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، لعب هذا الموقع دورًا كبيرًا في إمكانية القيام بأي خدمة يرغب فيها الشخص دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الصحة أو المستشفيات، بالإضافة إلى أنه كان له دور ريادي في منع انتشار الفيروس أكثر، فعمل على منع الازدحام قدر المستطاع.

اقرأ أيضًا: طريقة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا في بوابة أبشر

يُعد الجواز الصحي كالبطاقة الشخصية، حيث يجب على جميع المواطنين والمُقيمين في السعودية الحصول عليه، حتى يتمكنون من الاستفادة من المميزات العديدة الخاصة به.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.