محتوى يحترم عقلك

طريقة الطباعة على ورق الترانسفير للحلويات

ما طريقة الطباعة على ورق الترانسفير للحلويات؟ هل ورق الترانسفير صالح للأكل؟ فتعتبر الطباعة على الحلويات نوع من أنواع التسويق، لأن استخدام تحويلات الشوكولاتة والحلويات من أسهل الطرق لإضافة الألوان والأنماط والشعارات الخاصة بك، ويمكن أن يكون هذا شعار الشركة أو الأنماط أو الرسائل أو تصميم عيد الميلاد، لذلك من خلال موقع زيادة سنستفيض بالحديث عن ذلك الموضوع.

ما طريقة الطباعة على ورق الترانسفير للحلويات

تتم عملية الطباعة عمومًا عن طريق استخدام ماكينات معينة خاصة بالطباعة، وذلك بحيث يسمح الطباعة من حيث الورق والحبر والماكينة بالأكل، فإن ذلك الورق الذي يتم الطباعة عليها يكون ورق طبيعي بشكل كامل يكون مقاس ذلك الورق A4، يتم بيع تلك المعدات في الكثير من المولات والأماكن الخاصة بيع الكماليات الخاصة بالحلويات، فمن خطوات الطباعة:

  1. يجب اختبار الشكل أو الشعار أو الرسمة التي نريد أن نطبعها.
  2. فاذا كان الشكل غير موجود يمكن عمل ذلك الشكل على برنامج الفوتوشوب.
  3. تم يتم وضع الجبر في الماكينة وورق الطباعة الخاص بالحلوى وهو ما يطلق عليه ورق الترانسفير.
  4. يمكن الحصول على الورقة الخاصة بالطباعة بشكل جميل وملونة كما نريد.

يمكن بعد ذلك أن تضف ورقة التحويل المطبوعة إلى قالب الشوكولاتة الذي اخترته، من أسهل القوالب استخدامًا هي قوالب الشوكولاتة المغناطيسية التي تتكون من جزأين وهما القالب البلاستيكي والقاعدة المغناطيسية، مما يعني أن ورقة الترانسفير تستقر في مكانها ولن تتحرك عند سكب الشوكولاتة.

لكن يجب معرفة طريقة الطباعة على ورق الترانسفير للحلويات، فيجب وضع في الاعتبار أن عند وضع ستيكر الحلوى يكون الجزء الشفاف الخاص به موجود من الأسفل لكن الجزء الخاص بالصورة أو الشكل المراد يكون من الأعلى، ثم يتم صب الشوكولاتة لكن في شكلها المذاب وننتظر حتى تكون في شكلها الصلب حتى يتم إخراجها من القالب والحصول على الشكل النهائي للمنتج كما نريد.

اقرأ أيضًا: تتميز هذه الطابعة بالسرعة والجودة العالية في الطباعة

كيفية الطباعة على الحلوى بشكل صحيح؟

تتم الطباعة على الأوراق الخاصة بالشوكولاتة دائمًا كصورة معكوسة مثل طباعة تي شيرت، فيجب أن تتم الطباعة على الجانب المطفأ، وبكل تأكيد يجب عليك إلا تلمس هذا الجزء من الورقة حيث أن من الممكن بسهولة أن يتم مسح اللون أو الشكل المراد مما يجعل الشكل النهائي غير مرغوب.

يجب قبل البدء في الطباعة استخدام القفازات وذلك لأن القفازات سوف تساعد على العمل بشكل صحيح، اطبع على أوراق الترانسفير عن طريق تعيين خيار جودة الطباعة للطابعة على أن تكون الجودة عالية، سيؤدي ذلك إلى تجنب كميات الألوان الزائدة على الجزء الرقائقي من الورقة.

تأكد من جفاف اللون المطبوع على ورق الشوكولاتة تمامًا قبل البدء في تحريكها، نوصي بالانتظار لمدة 2 إلى 3 ساعات على الأقل عند 20 درجة مئوية (حوالي 70 درجة فهرنهايت) وكحد أقصى، ويجب أن نكون الشوكولاتة عند درجة رطوبة 60٪ قبل البدء في العمل، وذلك لكي تساعد الرطوبة إلى نقل الصورة كاملة بالألوان المرادة.

فيمكن التطبيق على الشوكولاتة وذلك بوضع الورقة المطبوعة على طاولة عمل مسطحة مع توجيه الوجه المطبوع لأعلى، إذا كان السطح باردًا جدًا، فقد لا تختلط الشوكولاتة جيدًا مع الطبقة المطبوعة من ورق الشوكولاتة.

في النهاية يجب أن تبرد الصفيحة مع الشوكولاتة في الثلاجة عند 8 درجات مئوية (46 درجة فهرنهايت تقريبًا) لمدة 20 دقيقة على الأقل حتى تبرد الشوكولاتة تمامًا، تم يجب أن تقوم بإزالة قطع الشوكولاتة من الورقة بعناية.

اقرأ أيضًا: أنواع الطباعة على القماش

طرق الطباعة الخاصة بتغليف الحلوى

بكل تأكيد أن التغليف يكون الأساس في الترويج، فبعد العلم بطريقة الطباعة على ورق الترانسفير للحلويات، فيجب تغليف هذه البضائع الترويجية بشكل جميل لتحقيق هذه الفوائد، من المهم أن تكون مبدعًا في عبوات ومعرفة تقنية الطباعة الصحيحة لجعلها أكثر جاذبية للعين، فإن التغليف الجيد يجعل المنتج يساعد في زيادة نسبة المبيعات فذلك يساعد على الحفاظ على جودة المنتج ويسر المشتري مما يدخل السرور الى قلبه، ومن أمثلة الطباعة لتغليف الحلويات:

1- الطباعة بالطوابع الساخنة

الكتابة اللامعة منقوشة على لوح شوكولاتة وأغلفة حلوى، يتم إنتاج تلك الطباعة اللامعة أو غير اللامعة، هذه الطباعة القائمة على رقائق معدنية قابلة للتطبيق على مجموعة متنوعة من منتجات التعبئة والتغليف بما في ذلك الأكياس الورقية والصناديق والبلاستيك والجلود

ومع ذلك، فهو يقتصر على لون واحد أو لونين فقط، يحتاج كل لون إلى لوح معدني خاص به ويطبع بشكل منفصل، فإن الختم الساخن ما هو إلا عملية تستخدم لوحة معدنية ساخنة، وتستخدم أختام رقائق معدنية لإضافة مظهر غير لامع أو معدني على تصميمات الشعار المطبوعة.

فإن ذلك الشيء يتوقف على الميزانية الخاصة بالمشروع إذا كانت محدودة ولكن تريد مظهرًا مخصصًا لملصقات منتجاتك، فإن الاستفادة من خدمة الطوابع الساخنة يعد بديلاً رائعًا، إنه خيار فعال من حيث التكلفة يمنح علامتك التجارية القليل من التألق، مما يجعل الترويج الترويجي أكثر جاذبية وإشباعًا.

2- الطباعة بالحبر

الطباعة بالحبر هي شكل من أشكال عملية الطباعة التي تستخدم لوحة مطاط مرنة، يمكن استخدامه لطباعة الملصق الخاص بك على ركيزة مختلفة مثل الصناديق الكرتونية والأكياس الورقية والمنتجات البلاستيكية وتغليف المواد الغذائية مثل أغلفة الحلوى.

وهو أيضًا نوع من الطباعة ميسور التكلفة ويعمل مع الحلويات المطبوعة، ذلك مثل الطباعة بالرقائق الساخنة، يوصى باستخدام لون أو لونين فقط في هذه الطريقة يحتاج كل لون أيضًا إلى لوح مطاطي خاص به ويتطلب طباعته بشكل منفصل.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح هذه العملية تجفيفًا وإنتاجًا في وقت أسرع، هذا يعني أنه خيار طباعة مثالي للشركات التي لديها أموال قليلة ولديها قائمة متراكمة من المنتجات الترويجية التي تحتاج إلى طباعة الشعار أو صورة أو رسمة معينة.

اقرأ أيضًا: أول دولة استخدمت الطباعة

3- حلويات مطبوعة باستخدام شاشة

هي تطبيق طباعة آخر قائم على الحبر أيضًا يناسب أنواعًا متنوعة من تغليف المنتجات، يعمل على مواد مختلفة مثل الورق المقوى والصفائح والمعدن والبلاستيك والزجاج وغيرها، بالمقارنة مع أول طريقتين للطباعة، تستخدم هذه الطريقة فيلمًا وشاشة شبكية دقيقة لنقل الصورة إلى سطح المنتج.

هذا النوع من الطباعة مختلف عن النوعين السابقين لأن في هذا النوع لا يتم استخدام لونين فقط للطباعة لكن يمكن استخدام ثلاثة ألوان للطباعة وذلك لأن يتم الطباعة عن طريق شاشة شبكية دقيقة لا يستدعي الأمر الي حركة كبيرة في الشاشة.

غالبًا ما يستخدم في طباعة القمصان، ولكنه قابل للتطبيق أيضًا في نقش الشعارات على عبوات المنتجات الغذائية مثل الحلويات المطبوعة، يوصى بشدة بتقنية طباعة الشعار هذه للصناديق المنسوجة لأن طباعة الطوابع من المحتمل أن تسحق المنتج أو تتلفه، لذلك إذا تم حفظ حلوياتك الترويجية في صندوق محكم، فقد تختار أيضًا تقنية الطباعة هذه.

تعد طباعة على الحلوى تقنية جديدة ومثيرة ويمكن أن تحدث ثورة في مجال صُنع الحلوى وشرائها، لأنها سهلة فقط عليك اختيار الشكل الذي ترغب في طباعته.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.