كيفية الربح من اليوتيوب لأعلي درجة بطرق عديدة

 كيفية الربح من اليوتيوب يعد الربح من خلال الإنترنت أمر يشغل بال العديد من الأشخاص، في الآونة الأخيرة وقد لجأ العديد من الناس إلى البحث عن  طرق الربح من الانترنت، نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد، ولذلك سوف نتحدث اليوم من خلال هذا المقال عن طريقة الربح من الانترنت من خلال اليوتيوب ونشر الفيديوهات وتحقيق الدخل منها، كما أننا سوف نتحدث عن طرق جلب عدد مشاهدات كبير، وطرق انشاء حساب ادسنس.

لمزيد من التفاصيل حول طريقة انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها شاهد هذا الموضوع: انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

كيفية الربح من اليوتيوب

هناك عدة طرق وخطوات مختلفة توضح كيفية الربح من اليوتيوب، ومن أبرزها ما يلي:.

انشاء قناة على اليوتيوب للربح منها

  • عندما تقوم بإعداد قناة على اليوتيوب، هذا سوف يساعدك في تحقيق خدمات أخرى في جوجل مثل؛ درايف، وأدسنس.
  • عند استعمال حسابك على Gmail، وقمت بوضع كلمات مفتاحية، هذا سوف يساهم بشكل كبير في وصول الأشخاص إلى قناتك، وتستطيع وضع هذه الكلمات عند الدخول على قسم Advanced الموجود في قسم إعدادات قناة اليوتيوب، ويجب أن تكون الكلمات المفتاحية متناسبة مع المحتوى الذي تقدمه القناة.
  • ضرورة اختيار اسم مستخدم متميز حتى يساعد في شهرة القناة وتردد اسمك بسهولة من قبل الأشخاص، وفي حالة كان لديك حساب وتريد أن تبدّل اسم المستخدم، فعليك الدخول إلى تعديل حساب جوجل، والضغط على أيقونة (أسماء مقترحة لقناة يوتيوب).

تعرف على طريقة عمل تطبيق اندرويد والربح منه من خلال قراءة هذا المقال: عمل تطبيق اندرويد والربح منه بدون تعلم البرمجة

 نشر المحتوى

  • قم برفع الفيديوهات التي تكون قصيرة إلى حد ما وتكون بجودة عالية HD، وقم بنشر الفيديوهات بشكل مستمر، وحاول أن يكون الفيديو الجديد الذي قمت برفعه على قناتك أفضل وذات جودة عالية عن الفيديو الأسبق لك، وهذا سيأتي مع الممارسة.
  • لكي تحصل على عدد مشاهدة كبير، عليك أن تتبع بعض التعليمات مثل؛ أن تستخدم كاميرا جيدة في التصوير، أو قم باستعمال برامج مونتاج خاصة بذلك، كما بإمكانك طلب المساعدة من صديق لك حتى يساعدك في إظهار الإضاءة بشكل أوضح، وهذا سوف يساهم في خلق محتوى أفضل وتقديم فيديو مميز للمشاهدين.
  • عند الرغبة في المحافظة على عدد المشاهدين وزيادتهم، عليك تحديث القناة بصورة مستمرة، عن طريق إضافة مقاطع الفيديو بشكل يومي أو أسبوعي، والمداومة على ذلك.
  • قم بوضع علامة مميزة على مقاطع الفيديو التي تقوم بتنزيلها على قناتك أو استعمل كلمات مفتاحية كوصف للموضوع، فهذا يؤدي إلى زيادة عدد المشاهدين من خلال البحث عن مقاطع الفيديو الخاصة بك، بواسطة البحث على هذه الكلمات في اليوتيوب.

تعرف على أفضل مواقع الربح من الانترنت من خلال قراءة هذا المقال: أفضل مواقع الربح من الانترنت الصادقة الاجنبية والعربية 2021

كيفية  جذب المشاهدين

  • يعتبر السبب الرئيسي وراء زيادة عدد المشاهدين هو تقديم فيديوهات مميزة ذات جودة عالية، الأمر الذي سيؤدي إلى مشاهدة المشتركين للإعلانات على قناتك والتي ستنتهي بالربح.
  • الرفع المستمر لمقاطع الفيديو ووضعها على الفيسبوك وتويتر ورفعهم أيضًا في الجروبات المختلفة لمواقع السوشيال الميديا.
  • قم بمداومة الرد على أسئلة المشاهدين في قسم التعليقات، وحاول أن تقوم بعمل فيديوهات قصيرة مرتبطة بالمحتوى الذي يقدّمه الفيديو الأساسي على القناة، وقم برفعها في التعليقات، وهذا سينتج عنه زيادة عدد المشاهدين وجذبهم.

تعرف على أفضل مواقع الربح على الانترنت من خلال قراءة هذا المقال: مواقع الربح من الانترنت تعرف عليها لتبدأ الربح

الحصول على دخل شهري من اليوتيوب

  • عند الرغبة في تحقيق أرباح من اليوتيوب، عليك أن تضغط على خاصية تحقيق الربح (مونيتيزيشن)، وهذا يعتبر إعطاء إشارة لليوتيوب بوضع إعلانات على قناتك أثناء مشاهدة الفيديوهات، كما أنه يعتبر إقرار منك أن الفيديوهات الخاصة بك على قناتك ليس لديها مواد محمية بحقوق النشر.

شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب

  • أصبح مؤخرًا شرط من شروط الربح من خلال اليوتيوب هو أن الفيديوهات التي تقوم برفعها على قناتك تمتلك عدد مشاهدة حوالي ١٠.٠٠٠ كحد أقصى خلال عام من رفع الفيديو الأول لك.
  • تستطيع الوصول إلى مرحلة الربح من المقاطع التي قمت بتنزيلها على قناتك، عن طريق الضغط على زر تبويب تحقيق الربح أو مونيتيزيشن، ثم قم بالضغط على أيقونة تحقيق الربح باستعمال الإعلانات أو مونيتيز ويز أدس.
  • للحصول على الربح، قم بتحميل الفيديو على القناة، ثم ادخل على مدير الفيديو واضغط على علامة$ التي بجانب مقطع الفيديو الذي ترغب في تحقيق الربح منه.
  • ثم قم بالضغط على تحقيق الربح باستعمال الإعلانات، ومن خلال موقع (أد مي فاست) https://addmefast.com/?ref=GLES1N1 تستطيع الحصول على مشاهدات مجانية خلال يومين فقط.
  • ثم بعد ذلك يجب عليك الذهاب إلى بريدك الإلكتروني لتشغيل الحساب وتفعيله، ثم بعد ذلك ستقوم بجمع المشاهدات على هذا الفيديو.

تعرف على المواقع العربية التي يمكن من خلالها الحصول على عمل عبر الانترنت من خلال قراءة هذا المقال: مواقع عربية للعمل عبر الإنترنت وعيوب وسلبيات العمل على الإنترنت

إنشاء حساب على جوجل أدسنس

  • لتحقيق أرباح من اليوتيوب عليك أن تقوم بإعداد حساب خاص بك على جوجل أدسنس، ثم قم بالضغط على أيقونة اشترك الآن حتى تستطيع تكوين حساب، ويشترط أن يكون المستخدم يبلغ من العمر ١٨ عام فأكثر، وفي حالة كان المستخدم أصغر من ذلك، فيجب أن يختار شخص ما لمساعدته في تسجيل الدخول وإنشاء حساب مستعمل بيانات هذا الشخص بدلًا منه.
  • يلزم أن تمتلك حسابًا في البنك أو يكون الاستلام من خلال ويسترن يونيون ورقم بريدي لك، وبعض البيانات الأخرى التي يلزم أن يتحقق منها أدسنس، حتى يتعرف على هوية الشخص الذي سيرسل له الأرباح.
  • ستكون الأرباح قليلة في البداية، فكل مشاهدة عليها مبلغ ضعيف، وكل نقرة على الإعلان عليها مبلغ قليل، ولكن مع الوقت سيزيد الربح، ولذلك يعتبر العامل الأساسي في زيادة الدخل من اليوتيوب هو المشاهدات الكثير.

تعرف على أفضل المواقع العربية للربح من الانترنت من خلال قراءة هذا المقال: أفضل مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية

 متابعة التحليلات ومراقبتها

  • عند رفع عدد من مقاطع الفيديو الخاصة بك على قناتك، وتحقيق ربح منها وجني عدد من المشاهدات، فيلزم عليك متابعة أدائك عن طريق مراقبة تحليلات الفيديوهات.
  • عند الضغط على القسم الجانبي على مربع به كلمة (تحليلات أو أناليتيكس)، ستتمكن من معرفة الدخل المحقق، وأداء الإعلان، وعدد المشاهدات لكل فيديو، ومعلومات أخرى كثيرة سواء جيوغرافيه أو خاصة بالقناة.
  • هذه الخدمة ستساعدك في معرفة معدل إعجاب الجمهور الخاص بك على كل ما تقدمه من فيديوهات.

تعرف على طرق عمل حساب ادسنس بدون موقع من خلال قراءة هذا الموضوع: عمل حساب جوجل ادسنس بدون موقع 2021

 عرض فيديوهات في موقع آخر

  • لا تقتصر على رفع فيديوهات على قناة اليوتيوب الخاصة بك فقط، ولكن حاول وضعها على موقع لك أو مدونة أو على منصة فيديوهات أخرى على برنامج اليوتيوب، فارتفاع معدل المشاهدات أفضل خطوة لتحقيق النجاح وزيادة الربح، فعندما تتمكن من مشاركة الفيديو على مواقع أخرى على الإنترنت، فهذا يزيد من معدل تحقيق الدخل.

ماذا تفعل لتمتلك عدد مشاهدات كبيرة؟

  • يجب ان تكون عضو من أعضاء اليوتيوب وهم أشخاص لديهم فيديوهات تمتلك عدد مشاهدة كبيرة قد تصل إلى المليون أو أكثر من ذلك، تمكنهم من الحصول على خدمات زيادة للأدوات الخاصة بتكوين محتوى، ويقوم اليوتيوب بإعطائهم جوائز معتمدة على عدد المشاهدات التي حققتها مقاطع الفيديو التابعة لهم، كما يحصل هؤلاء الأعضاء على نصائح ودعم ومزيد من الخدمات والمساعدة من قبل موظفين اليوتيوب.
  • عند الرغبة في أن تكون شريكًا في يوتيوب، قم بطلب شراكة يوتيوب عن طريق صفحة تسمى (شركاء يوتيوب)، وليكن يلزم لذلك أن يكون لديك مشاهدة تراكمية تعادل خمسة عشر ألف ساعة خلال الثلاث أشهر الأخيرة.

تعرف على طرق حساب جوجل ادسنس وتفعيله للمبتدئين من خلال قراءة هذا المقال: طرق إنشاء حساب جوجل أدسنس وتفعيله للمبتدئين

طرق رئيسية للربح من اليوتيوب

  • الشراكة مع اليوتيوب وجمع الأرباح من الإعلانات.
  • العمل تحت رعاية شركة أو علامة تجارية.
  • استعمال منصات تمويل للمشاهدين لتحقيق الدعم للقناة.
  • تسويق المنتجات وبيعها على يوتيوب.

الشراكة مع اليوتيوب وجمع الأرباح من الإعلانات

  • من يرغب في تحقيق الربح من اليوتيوب، يلزم أن يسمح لليوتيوب بوضع إعلانات مختلفة بجوار مقاطع الفيديو الخاصة به، وعند النقر على الإعلان أو شراء الشيء الذي يتم الإعلان عنه، سوف تحصل على عمولة.
  • لتحقيق الربح يلزم أن تصبح عضوًا في يوتيوب، عن طريق الدخول إلى قسم (كريتور استديو) في الحساب الخاص بك ثم تقوم بتفعيل مربع (تحقيق الربح)، كما يلزم أن تصبح شريكًا في شبكة جوجل ادسنس.

تعرف على طرق عمل تطبيق والربح منه بالخطوات من خلال قراءة هذا المقال: كيفية عمل تطبيق اندرويد خاص بك ناجح بالخطوات

العمل تحت رعاية شركة أو علامة تجارية

  • مع تطور القناة وزيادة عدد المشاهدين، قم بالاشتراك مع العلامات التجارية أو الشركات حتى تقوم بعرض إعلاناتها وجميع منتجاتها المختلفة على قناتك، وهذه أفضل طريقة للربح.
  • عند عرض إعلان على كل فيديو قمت بتحميله على قناتك، سوف يدفع لك الرعاة قيمة مالية ثابتة كعمولة على شراء المنتج، وتعتمد هذه الطريقة على مرور وقتًا على إنشاء قناتك والحصول على عدد كبير من المتابعين، مثال على ذلك هو مشاهدة محمود طارق وهو يوتيوبر يعمل على تقديم منتج من الخارج لشرائه بدون فرض ضريبة أو دفع مبالغ للجمرك وذلك من خلال برنامج يسمى (HitchHiker)، وراعي الفيديو هي شركة HitchHiker) ).

تعرف على طرق البيع والشراء من خلال الانترنت من خلال قراءة هذا المقال: البيع والشراء عن طريق الانترنت من خلال 10 خطوات

استعمال منصات تمويل للمشاهدين لتحقيق الدعم للقناة

  • عندما ترغب في الحصول على دخل من اليوتيوب قم بالبحث في منصات تمويل المشاهدين والمعجبين، على سبيل المثال؛ منصة باتريون، وتعمل هذه المنصة على تسجيل الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو التابعة لك من أجل التبرع لك بشكل مستمر، فبعض الأشخاص يقومون بالتبرع بمبلغ واحد دولار شهريًّا، أو ٥ دولارات كل شهر، مقابل إجراء مكالمة سكايب معك شهريًّا، لإيجاد حل مشكلة تقنية تواجههم على سبيل المثال، والسماح لهم برؤية مقاطع الفيديو قبل عرضها للنشر، مثال؛ شريف جابر وهو يوتيوبر ملحد.
  • هذه الطريقة رائعة لتحقيق الربح، فيُعد راتب شهري محدد لك بمبلغ معين تستطيع الحصول عليه، ويلزم لذلك أن تقوم بإعداد صفحة على Patreon، ثم قم بإرسال المعجبين بمقاطع الفيديو الخاصة بك إلى هناك، وبعد ذلك قم بوضع جوائز جذابة ومكافآت لهم على القناة الخاصة بك على يوتيوب.

تعرف على أصدق مواقع للربح من الانترنت من خلال قراءة هذا المقال: مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة وصادقة وكيفية التعامل معها

تسويق المنتجات وبيعها على يوتيوب

  • إذا كنت ترغب في تحقيق الربح عن طريق اليوتيوب، فعليك أن تقوم ببيع المنتجات الخاصة بك على اليوتيوب، فتعتبر هذه الطريقة أشهر الطرق التي يربح من خلالها عدد كبير من اليوتيوبرز وتعتبر دخل شهري رئيسي لهم.
  • مع نمو قناتك وزيادة عدد المشاهدين تستطيع معرفة ما يحتاجه جمهورك، ثم قم بإعداد موقع إلكتروني تستطيع تسويق البضائع الخاصة بك عليه، وقم بوضع رابط الموقع في صندوق الوصف لكي يستطيع المعجبين الدخول عليه لشراء البضائع والمنتجات.

تعرف على طرق التحميل من موقع اليوتيوب من خلال قراءة هذا المقال: كيفية التحميل من موقع يوتيوب

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.