كيفية اشهار قناة اليوتيوب

كيفية اشهار قناة اليوتيوب الجديدة حتى أحصل على المزيد من الأرباح، كيفية زيادة عدد المتابعين لقناة اليوتيوب الجديدة، ما الوقت الكافي لإشهار قناة يوتيوب جديدة.

كل هذه الأسئلة وأكثر تخطر في اذهان الراغبين في انشاء قناة يوتيوب جديدة ويريدون الحصول على إجابة وافية ومفيدة حتى يستطيعوا جمع الكثير من المتابعين لزيادة الأرباح.

سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية اشهار قناة اليوتيوب بالطريقة الصحيحة والشرعية من أجل الحصول على متابعين وزيادة أرباح القناة، وكل ذلك من خلال موقع زيادة.

كيفية اشهار قناة اليوتيوب

لا شك أن كلما زادت اعداد المتابعين كلما زادت الأرباح ولكن يجب الحرص على المحتوى الذي يقدم عند انشاء قناة يوتيوب جديدة لأن كلما كان المحتوى مفيد كلما زاد عدد المتابعين على القناة.

من أهم الاستراتيجيات التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار سواء كانت قناة اليوتيوب جديدة أو قديمة هي عدد المتابعين على القناة.

حيث يوجد الكثير من أصحاب القنوات على اليوتيوب استطاعوا أن يشهروا القناة الخاصة بهم في فترة قصيرة واستطاعوا الحصول على الاف الدولارات بشكل يومي.

ويوجد آخرين لم ينجحوا في إشهار القناة رغم أن المحتوى جيد ولكنهم قاموا بشراء متابعين بطريقة غير شرعية لذلك أغلقت إدارة اليوتيوب القناة نهائيًا، لذلك السبب يجب عدم اللجوء لهذه الطريقة.

لكي تقوم بإشهار القناة الخاصة بك على اليوتيوب يجب أن تأخذ بعين الاعتبار القاعدتين الثابتين لهذه الخطوة وهما

  • القاعدة الأولى: أساس القناة (المحتوى).
  • القاعدة الثانية: ما بعد عمل أساس القناة.

حيث أن قناة اليوتيوب تعتبر مثل العقار لابد من أن يكون أساسها قوي ومترابط حتى لا تكون قابلة للسقوط، لذلك يجب أن تتعامل مع قناتك على هذا الأساس حتى تستطيع أن تحصل على ما تريد.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة في 4 خطوات فقط

اشهار قناة اليوتيوب عن طريق تحديد المجال

الخطوة الأولى عند انشاء قناة يوتيوب هي تحديد المجال والمحتوى الذي سوف تقدمه لأنه هو أساس القناة، ولابد أن يكون تركيزك على القناة فقط حتى تستطيع أن تقوم بتطورها وحتى يكون لديك شغف دائمًا على نشر عدد فيديوهات أكتر حتى تكون دائمًا تحت نظر المتابعين لأن كلما كان المحتوى مفيد وجيد كلما انتظره المتابعين.

من الممكن أن تتحدث في قناتك عن مجالات مختلفة وتقدم الكثير من المحتويات لكن لابد من أن تحرص دائمًا على أن يكون المحتوى مفيد.

المؤسسة الناجحة يديرها أكثر من شخص ولذلك يمكن أن يدير قناة اليوتيوب أكثر من شخص ويكون ذلك أفضل من أن يديرها شخص واحد لان بذلك توضع خطط مدروسة دائمًا من أجل الحفاظ على وتطورها.

اشهار قناة اليوتيوب من خلال محركات البحث

يعتقد الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب أن إشهار القناة الخاصة بهم تتم من خلال الإعلانات على اليوتيوب أو عن طريق نشر فيديوهات بشكل مستمر وهذا الاعتقاد خاطئ.

لان يوجد الكثير من الطرق الاحترافية التي تجعل قناتك مشهورة بشكل عام وليس على مستوى منصة يوتيوب فقط، والطريقة الأولى التي ننصح بها هي إشهار القناة بالاعتماد على محركات البحث ويكون ذلك من خلال

كتابة عنوان به كلمات مفتاحية وتحتوي كلمات هذا العنوان على عمليات بحث شهرية كثيرة ولكن ذات منافسة قليلة.

لذلك لا تظن أن عند اجرائك أي عملية بحث على اليوتيوب أو جوجل ويظهر لك بعض الفيديوهات يكون هذا الشيء صدفة، هذا الظن يعتبر خاطئ لأن صاحب الفيديو يكون متحكم بشكل كبير عن ظهور الفيديو في محركات البحث والنتيجة لذلك هو زيادة عدد المشاهدين الناتج عنه زيادة الأرباح.

اشهار قناة اليوتيوب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق لقناة اليوتيوب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي من أهم الطرق الأساسية التي يجب الاعتماد عليها لأن مواقع التواصل الاجتماعي لها دور كبير في زيادة المتابعين ولكن يجب الحرص من الخطأ التي يقع فيه الكثيرين وهو نشر الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

ننصحك أن تقوم بإشهار قناتك من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لأنه يضم الكثير من مستخدمي الإنترنت في المجالات المختلفة.

اقرأ أيضًا: تسجيل قناة في اليوتيوب وكيفية الربح منها

اشهار قناة اليوتيوب من خلال البريد الإلكتروني

من الطرق الهامة أيضًا في اشهار قناة اليوتيوب هي البريد الالكتروني ولكن هذه الطريقة مفيدة لأصحاب القنوات الذين يريدون الحصول على تقييم إيجابي عند مشاهدة الفيديوهات.

هذه الطريقة ليست صالحة لذلك فقط بل لأصحاب قنوات اليوتيوب الذي يرغبون في الحصول على علامة تجارية ناجحة لأسم القناة الخاصة بهم على اليوتيوب.

ولتنفيذ هذه الخطوة عليك القيام ببناء قائمة بريدية لمتابعين قناة اليوتيوب الخاصة بكم وذلك من خلال تشجيع المتابعين في نهاية كل فيديو على القناة بأن يقوموا بالتسجيل في القائمة البريدية الخاصة بكم، وبعد تنفيذ هذه الخطوة سوف يقوم اليوتيوب تلقائيًا بعد نشر أي فيديو على القناة الخاصة بك بإرسال بريد إلكتروني بانك نشرت فيديو جديد على قناتك على اليوتيوب.

نصائح يجب اتباعها حول اشهار قناة اليوتيوب

  • في أول عام من إنشاء قناة اليوتيوب يفضل عدم الاعتماد على الربح.
  • الحرص على كتابة عناوين جذابة حتى تحصل على نتائج فعالة في اشهار قناة اليوتيوب الخاصة بك.
  • لابد من كتابة وصف شامل ومحترف ومختصر لمحتوى الفيديو الخاص بك.
  • لابد من التحلي بالأمانة في نوع المحتوى والفيديوهات التي تقوم بنشرها على قناة اليوتيوب الخاصة بك.
  • لابد من البعد التام عن سرقة حقوق الملكية للمنافسين الآخرين.
  • الحرص على الاهتمام بجودة الفيديوهات التي سوف تقوم بنشرها على قناة اليوتيوب الخاصة بك.
  • الحرص على تنسيق وتنظيم محتوى الفيديوهات.
  • التأكد من عنصر الجودة.
  • الاهتمام دائمًا بالقناة حتى تصل إلى مستوى القنوات الاحترافية.
  • يفضل عمل لوجو مناسب للمحتوى الذي تقدمه ولابد من أن يكون ملفت للانتباه ويكون شكله احترافي ومختلف عن قنوات المنافسين الآخرين.
  • الحرص على اختيار اسم قناة سهل من أجل التذكرة وفى نفس الوقت يفضل أن يكون اسم يجذب الانتباه.

عناصر يجب الاعتماد عليها عند نشر فيديو على قناة اليوتيوب

  • التأكد من جودة الفيديو من حيث الصورة والصوت لابد من أن يكونوا ذات جودة عالية.
  • مدة بقاء المتابع في الفيديو.
  • العنوان المكتوب على الفيديو الذي تم نشرة بالقناة الخاصة بك.
  • وصف الفيديو بشكل احترافي وفي نفس الوقت يكون بسيط.
  • عدد التعليقات المكتوبة على الفيديو.
  • عدد ما حصده الفيديو من الاعجاب وعدم الاعجاب.
  • وقت الفيديو (عدد دقائق الفيديو).
  • متابعة عدد مشاهدات الفيديو.
  • عدد ما حصدته القناة من مشتركين ومتابعين بعد نشر الفيديو ومشاهدته.

اقرأ أيضًا: كيف تسوي قناة في اليوتيوب ؟

في نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد استوفينا الإجابة عن كيفية اشهار قناة اليوتيوب وعن الخطوات اللازم اتباعها حتى تستطيع الحصول على أكبر عدد من المتابعين وبالتالي الحصول على مزيد من الأرباح.

ووضحنا لكم أيضًا العناصر التي يعتمد عليها عند نشر أي فيديو على قناة اليوتيوب الخاصة بك حتى تصل قناتك إلى الاحترافية، ولابد من استغلال استراتيجية الترند المتبعة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تحصل على التسويق المناسب والمطلوب لقناة اليوتيوب الخاصة بك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.