طريقة سحب لون الصبغة من الشعر

طريقة سحب لون الشعر وأنواع الشعر عند المرأة وطرق العناية به ، من أشكال اهتمام المرأة والعناية بنفسها تغيير لون الشعر، حيث يتوافر الكثير من الطرق الحديثة الآن التي يمكن من خلالها صبغ لون الشعر وتغييره، ولكن ما قد يعيق المرأة هو الرغبة في تغيير درجة لون الشعر خلال فترة قصيرة من القيام بصبغ، ولذلك تسأل الكثير من النساء عن كيفية سحب لون الشعر بسهولة، ولذلك سنوضح مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها تغيير درجة لون الشعر.

ولأهمية هذا الموضوع لدى الكثير من السيدات والفتيات فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان طريقة سحب لون الشعر وأنواع الشعر عند المرأة وطرق العناية به ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما هي فوائد شرب الكركم للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءة هذا المقال الذي أعددناه من أجلك سيدتي تفضلي بالقراءة فوائد شرب الكركم للجسم والمفاصل والبشرة والوجه والشعر وللجسم بشكل عام

طريقة سحب لون الشعر وأنواع الشعر عند المرأة وطرق العناية به

أنواع الشعر عند المرأة

هناك ثلاثة أنواع للشعر لدى المرأة، وتتمثل تلك الأنواع في:

  • النوع الأول هو “الشعر الجاف”: ومن المعروف عن ذلك النوع من الشعر بكونه خشن لدرجة كبيرة، كما أنه من الأنواع التي تحتاج إلى العناية لدرجة كبيرة بشكل يومي، حتى يتم ترطيبه بالشكل اللازم.
  • النوع الثاني هو “الشعر العادي”: ويمتاز ذلك النوع من الشعر بعدم احتياجه مجموعة كبيرة من المواد اللازمة للعناية بالشعر، حيث انه يحتاج فقط لمرطب للشعر بعد الاستحمام.
  • النوع الثالث و “الشعر الدهني”: ومن المعروف عن ذلك النوع من الشعر إفرازه نسبة كبيرة من الدهون، ولذلك على صاحبة ذلك الشعر أن تستدم كمية كبيرة من المركبات، وتجنب استخدام الزيوت لتأثيرها السلبي على الشعر الدهني.

طرق العناية بالشعر

هناك الكثير من الخطوات التي يلزم الالتزام بها للعناية بالشعر أي كان نوعها وهو:

  • يلزم غسيل الشعر مرتان في الأسبوع، وعدم الإكثار من الشعر، حتى لا يتساقط مع مرور الوقت.
  • الاهتمام بتهوية الشعر وعدم وضع عليه الكثير من المواد الكيميائية أو الوشاح، حتى يحصل على التهوية المطلوبة لتجنب تواجد الروائح الغير مرغوب فيها بالشعر.
  • استخدام غسول الشعر “الشامبو” المناسب على حسب نوعية الشعر سواء كان (دهني – جاف – عادي).
  • استخدام مركب الشعر المناسب، ففي حالة الشعر الدهني يفضل استخدام (بديل الزيت)، وإذا كان الشعر جاف فيفصل استخدام (كريم الشعر) نوفي حالة إذا كان الشعر عادي فيفضل استخدام (الزيوت الطبيعية).
  • الاهتمام بتمشيط الشعر بشكل يومي، حتى لا يتشابك الشعر، كما أنه التمشيط يمنع تساقط الشعر، ويفضل استدام الفرشاة الخشبية، حيث إنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.
  • عمل ماسكات وأقنعة الشعر المناسبة من المكونات الطبيعية لتغذية الشعر، حيث يمكن من خلال تلك الأقنعة منج الشعر ما يحتاجه من عناصر وفيتامينات، مما يعيد لمعانه وقوته ويحافظ عليه من التساقط.
  • عدم ربط الشعر بشكل قوين حيث إن تلك الطريقة من العادات السيئة التي تعمل على تساقط الشعر، كما تؤدي إلى ظهور القورة، وبالأخص لدى الأطفال.

ما هي طريقة إزالة البصل من الشعر؟ وما هي أهم فوائد البصل للشعر؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءة هذا المقال بالتفصيل إزالة رائحة البصل من الشعر وأهم فوائد البصل للشعر

طريقة لسحب لون الشعر

  • للقيام بسحب لون الشعر لابد من عمل مجموعة من المكونات، والتي تتمثل في (الميش وهي بودرة سحب اللون – أكسجين الصبغة – كريمات تلوين الشعر – بلسم الشعر – زيت الزيتون).
  • الخطوة الأولى هي القيام بغسيل الشعر باستخدام الشامبو، ثم القيام بتصفيفه باستخدام فرشاة الشعر أو المشط.
  • ثم القيام بوضع وشاح حول منطقة الرقبة، ومن بعد ذلك يتم دمج الأكسجين مع زيت الزيتون مع البلسم وكريمات تلوين الشعر، ثم يتم وضعهم على الشعر.
  • يلزم لتوزيع ذلك الخليط على الشعر لابد من استخدام اليدين وفرشاة توزيع الصبغة للشعر، ثم يترك الخليط.
  • ويفضل القيام بفسل الشعر على هيئة خصل، ويتم دهان كل خصلة على حدي من الخليط، ثم يتم تغطية الشعر أو تركه كما هو، ثم يتم تركه حتى يصل الشعر للدرجة المطلوبة.
  • ثم يتم غسيل الشعر باستخدام البلسم مباشرة، ويمكن وضع اي نوع من مرطبات الشعر مثل الكريم أو بديل الزيت، ويساعد ذلك البديل على ترطيب الشعر ومنع الهيشان وتنعيم الشعر.

طرق طبيعية وآمنة لسحب لون الشعر

هناك بعض المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل سحب لون الشعر، وتتمثل تلك المواد الآمنة في:

  • المادة الأولى هي “الزيوت الطبيعية”: وتساعد تلك الطريقة على صحب لون الشعر وفي نفس ذات الوقت تغذيته ومنحه القوى، حيث تعم لتلك الزيوت على تنعيم الشعر وترطيبه أيضا، وتتم تلك الطريقة من خلال تسخين الزيوت والقيام بعمل تدليك لفروة الشعر والشعر كاملان ثم القيام بغسيلهن وسنلاحظ خروج لون الصبغة من الشعر بشكل تدريجي.
  • المادة الثانية هي “فيتامين سي”: ويتم عمل تلك الطريقة من خلال وضع ملعقة كبيرة من فيتامين سي على الشامبو، ثم يتم غسيل الشعر جيدا مع التدليك بهم، ومن بعد ذلك يتم غسيل الشعر، وسنلاحظ سحب لون الصبغة من الشعر بشكل تدريجي، حيث يجب تكرار تلك الوصفة كلما رغبتي في الاستحمام.
  • المادة الثالثة هي “عصير الليمون”: وفي تلك الطريقة يتم وضع عصير الليمون على الشعر ثم القيام بتدليكه وتركه لمدة تصل إلى حوالي ربع ساعة، ثم القيام بغسيل الشعر باستخدام الشامبو، ثم تجفيفه، وسنلاحظ سحب لون الشعر بشكل سريع، ويرجع ذلك بسبب تفاعل المواد الصبغية مع الليمون، مما أدي إلى إزالته بسهولة.

ما هو أفضل شامبو لتساقط الشعر؟ قدمنا لكِ عزيزتي القارئة في هذا المقال كل ما يخص هذا الموضوع تفضلي بالقراءة أفضل شامبو لتساقط الشعر مجرب

أضرار سحب لون الشعر  

هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تحصلي عليها سيدتي عند قيامك بسحب لون الشعر، وتتمثل تلك الأضرار في النقاط الآتية:

  • التأثير على المادة الصبغية للشعر وهي مادة “الميلانين”، مما يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر.
  • تساقط الشعر بشكل سريع، ويرجع ذلك بسبب إن المواد الكيميائية الموجود في صبغة الشعر أو المواد المزيلة تعمل على إضعاف بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقطه وخسارته.
  • تحول الشعر من ناعم إلى جاف نتيجة ضعفه وفقدانه الكثير من العناصر الهامة، حيث يصبح الشعر بشكل تدرجي خشن الملمس.
  • ظهور بعض المشاكل بفروة الشعر مثل الالتهابات أو ظهور التقرحات أو الشعور بالألم، ويحدث ذلك نتيجة تحسس فروة الشعر أو إصابتها بالضعف نتيجة استخدام كل تلك المواد الغير صحية على الشعر والجلد مباشرة.
  • بطء نمو الشعر وضعف البصيلات، مما يؤدي إلى عجز الشعر في سن مبكر.
  • الهيشان وتقصف الشعر بشكل واضح، حيث أن الشعر يضعف بالبعد عن المواد الطبيعية مثل الزيوت وغيرهم، ويتأثر بشكل سلبي باستخدام أي مواد كيميائية، ولذلك يلزم عدم الإكثار من تجربة تلك المواد المضرة.

أفضل الماسكات المغذية للشعر

هناك بعض المساكات الطبيعية التي يمكن تجربتها من اجل العناية بالشعر وتقويته بعد عملية سحب اللون من اشعر، وتتمثل تلك الطرق الهامة في:

  1. ماسك الألوفيرا والزبادي: ويتم تحضير تلك الوصفة من خلال وضع عصارة الألوفيرا مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم القيام بدمجهم جيدا مع وضع الخليط في جميع خصلات الشعر، ويتم تركه لمدة لا تقل عن 45 دقيقة متواصلة، ثم يتم غسيل الشعر باستخدام الشامبو.

هل تعرفين سيدتي فوائد البقدونس للشعر والجسم؟ هذا ما سوف نعرفه سويًا عند قراءة هذا المقال بالتفصيل ما هي فوائد البقدونس للشعر والبشرة والجسم ؟

  1. ماسك البيض والمايونيز: ويتم تحضير ذلك الخليط من خلال إحضار طبق صغير، ووضع فيه ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة، ثم القيام بخفقهم سويا، ومن بعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر، ثم يتم تغطية الشعر باستخدام البونية وترك الشعر لمدة لا تقل عن ساعة (60 دقيقة)، ثم القيام بغسيل الشعر باستخدام الشامبو، وسنلاحظ الفرق خلال فترة قصيرة من الاستمرار على استخدام ذلك الماسك المغذي.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن طريقة سحب لون الشعر وأنواع الشعر عند المرأة وطرق العناية به ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.