محتوى يحترم عقلك

طريقة وضع الآي لاينر حسب شكل العين بالصور

طريقة وضع الآي لاينر حسب شكل العين يحتاج إلى معرفتها الكثيرين حيث تُعد العيون الجزء الأبرز من ملامح الوجه، فعند رؤيتك لأي شخص تجد نفسك تلقائيًا تنظر في عينيه، واهتمام المرأة بمظهر عينيها، وطريقة اختيار المكياج المناسب لحجم وشكل عيونها، يُبرز جمالها الخاص، ويُضفي عليها سحرًا، ويمنحها نظرة جذابة ومميزة، وإليكم طريقة وضع الآي لاينر حسب شكل العين عبر موقع زيادة في السطور القادمة.

طريقة وضع الآي لاينر حسب شكل العين

إليكم مجموعة متعددة من أساليب رسم الاي لاينر؛ الذي يناسب شكل وحجم كل عين بل ويعطيها رونقًا خاصًا.

طريقة رسم الآي لاينر للعيون الضيقة

طريقة رسم الآي لاينر للعيون الضيقة

العيون الضيقة هي التي تبدو أصغر حجمًا؛ وتقل مساحة الجفون بها، فإذا كنتي من أصحاب تلك العيون، فعليكِ باتباع تلك النصائح عند رسم الاي لاينر.

  • قومي برسم خط اي لاينر بمساواة مع رموشك.
  • ومن المفضل أن تضعي الاي لاينر من منتصف عينيكِ، وليس من بداية الجفن، حتى لا تنغلق عيناكِ.
  • ثم اسحبي للخارج، مع إمكانية رفع الخط للأعلى في الزاوية الخارجية، حتى يضفي على عيونك شكلًا مميزًا وساحرًا، و ازدياد حجمها.
  • ويُفضل أيضًا أن يكون خط الاي لاينر رفيعًا وليس عريضًا؛ بحيث يناسب العين الصغيرة، مع إمكانية تعريض سمكه قليلًا من الوراء.
  • مع ضرورة تجنب وضع الكحل الأسود داخل جفونك لكي لا تبدو أصغر حجمًا لأنها ضيقة بطبيعتها، بل يمكنك استبداله بكحل أبيض، أو أي لون فاتح أخر ترغبيه.
  • وعند رغبتك في وضع كحل أسود في الجفن السفلي؛ فيمكنك رسمه تحت خط الرموش وليس فوقها، وأن يبدأ من منتصف العين ثم خارجًا.

هنا تجد طرق رسم الآيلاينر وطرق استخدام الشريط اللاصق في الرسم من خلال قراءة هذا المقال: طرق رسم الآيلاينر وطريقة استخدام الشريط اللاصق في رسم الآيلاينر

طريقة تحديد الآي لاينر للعين الواسعة

طريقة وضع الآي لاينر حسب شكل العين بالصور

العين الواسعة هي تلك التي تبدو كبيرة وبارزة عن غيرها من أنواع العيون الأخرى؛ وتحتاج تلك العيون إلى طريقة معينة في وضع الاي لاينر لتظهر في مظهر جذاب.

  • ابدأي برسم خط الآي لاينر على الجفن العلوي بداية من الزاوية الداخلية، ثم اسحبي للخارج، مع المراعاة أن يكون بمساواة مع الرموش.
  • ولكن عليكِ برفع خط التحديد قليلًا عند الزاوية الداخلية والخارجية للعين، لأن ذلك من شأنه أن يعطي إيحائًا بسحبة العين، ويغير من هيئتها الجاحظة أحيانًا.

تعرف على طريقة إبراز العيون المبطنة من خلال قراءة هذا المقال: العيون المبطنة وطريقة إبراز العيون المبطنة ورسمة الحاجب وأشكال العيون

طريقة وضع الاي لاينر للعيون المسحوبة

طريقة وضع الآي لاينر حسب شكل العين بالصور

أو عيون القطة؛ تتميز صاحبتها بعيون جذابة وشكل مميز فهي تبدو مرفوعة بطبيعته، كما أنها ليست صغيرة ولا كبيرة الحجم، ولكنها تأخذ هيئة معتدلة ومتوسطة.

  • كما تتمتع بإمكانية استخدام أكثر من “لوك” لرسمات الآي لاينر؛
  • ويأتي أبرزها رسمة عين القطة؛ التي تمنحها نظرة ساحرة للغاية، وهذه طريقة تطبيقها.
  • يمكنك رسم خط آيلاينر رفيع في الجفن العلوي ابتداءً من الزاوية الداخلية، وانتهاء الخط عند الزاوية الخارجية، مع إمكانية زيادة سمكه من الخارج ورفعه قليلًا للأعلى.

شاهد أيضًا طريقة وضع المكياج على العيون الواسعة من خلال قراءة هذا المقال: العيون الواسعة وطريقة وضع الماكياج المناسب لها

طريقة رسم الآي لاينر للعين القريبة

طريقة رسم الآي لاينر للعين القريبة

تمتلك بعض الفتيات عيونًا متقاربة من بعضها؛ أي تبدو المسافة بين العينين صغيرة جدًا، ولكن لا داعي للقلق لأصحاب تلك العيون، فباستطاعتك الظهور بمظهر رائع ومتميز من خلال تطبيق هذه الطريقة في رسم الآي لاينر.

  • يجب أن تقومي بتحديد الجفن العلوي لعينيكِ بالآي لاينر من  منتصف جفنك وليس من بدايته.
  • وكذلك من فوق الرموش وليس أسفلها.
  • ثم اسحبي خارج العين مع تكبير سُمك الخط قليلًا عند النهاية.

قد يهمك أيضًا معرفة طرق تكبير العيون بالمكياج من خلال قراءة هذا المقال: مكياج تكبير العيون بالخطوات وطريقة إزالة مكياج العين بسهولة

طريقة وضع الاي لاينر للعيون البعيدة

طريقة وضع الاي لاينر للعيون البعيدة

صاحبات العيون المتباعدة؛ يمتلكن مساحة واسعة بعض الشيء بين عيونهم، ولتقليص هذه المسافة من الممكن أن تتبعي هذه الطريقة في تحديد عيناكِ.

  • ارسمي خط الآي لاينر في الجفن العلوي لكِ من داخل الرموش؛ بدءًا من الزاوية الداخلية للعين بجانب الأنف.
  • ثم قومي بسحب الخط خارجًا، وارفعيه قليلًا للأعلى.

طريقة وضع الاي لاينر حسب شكل العين من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها من قِبل السيدات، ليعطين عيونهن الجاذبية المطلوبة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.