كيفية جمع المال بسرعة أفكار مدهشة

كيفية جمع المال بسرعة أفكار مدهشة

كيفية جمع المال بسرعة من الأسئلة التي يطرحها الكثير، من منا لا يريد أن يصبح غنيا؟ وان يجمع المال لعيش حياة كريمة، الكثير يظن أن تكوين ثروة يعتمد على الحظ، في حين أن هذا يخالف الواقع فهناك كثير من الطرق يمكن القيام بها إذا أردنا جنى الاموال، منها تغيير طريقة التفكير وتعلم المزيد من الأساليب الحديثة التي بالطبع خارج الصندوق من خلال موقع زيادة.

كيفية جمع المال بسرعة 

كيفية جمع المال بسرعة أفكار مدهشة

فكر بطرق لجمع المال خارج نطاق العمل

  • إذا أردت أن تصبح غنيا عليك تغيير طريقة تفكيرك من أين أكسب ما يكفيني الي بامكاني ان أكسب أكثر، اكتب طرق جديدة لجمع المال خارج نطاق عملك مثل بيع المنتجات على أحد المتاجر مثل أمازون، أو القيام بكتابة كتاب إلكتروني، دائماً هناك طرق يمكن من خلالها زيادة دخلك ولا تحتاج منك سوى الوقت والجهد. 

تعلم في وقت فراغك 

  • تستطيع أن تطور من عملك لكي تصبح غنيا عن طريق احتراف مهارات ومعارف جديدة، مثل حضور دورات أونلاين والاستماع إلى المحاضرات الصوتية وقراءة الكتب الإلكترونية، فكلما تعددت مهاراتك أصبحت تستحق المزيد من كل شئ. 

ضع أهدافا مالية محددة

  • هناك مقولة صحيحة فيما يتعلق بجمع المال مفادها أنك إذا كنت تفعل ما تفعله دائماً فإنك ستحصل على ما تحصل عليه في كل مرة، حيث نجد أن العديد من الأشخاص أقصى طموحهم تسديد الفواتير ودفع الإيجار، أعتقد آن الأوان لتغيير ذلك المعتقد والبدء في وضع أهداف مالية أعلى مثل تسديد بعض الديون وتوفير بعض المال وزيادة الدخل السنوي، فعليك من تعديل طريقة تفكيرك وتبني أهداف كبرى. 

اجعل المال صديقا لك

  • عليك التعامل مع المال على أنه صديق وليس عدو، فإنه يعطيك الأمان في بعض النواحي، فهناك أشياء تجعل استخدامك المال سعيدا مثل شراء الملابس الجديدة، السفر لأماكن جديدة، دفع إيجار المنزل وغيرها من الأشياء، لذا عليك أن تتذكر أن المال بإمكانه فتح فرصًا وأبوابًا أو يغلقها أنت من تحدد.

حل مشكلة كل أسبوع 

  • عادة ما يركز الأغنياء على حل المشكلات بدلًا من الشكوى منها، هذا التفكير يساعدك على إيجاد حلول وفرص مالية جديدة، فمثلا قم بكتابة مشكلة مالية مرة كل أسبوع كتخفيض سعر البقالة التي تشتريها ومحاولة الاتيان بحلول لتلك المشكلة،عند استمرارك في ذلك ستتمكن من تحسين حالتك المادية. 

احصل على بطاقة مكتبية

  • من خلال البطاقة المكتبية تستطيع توسيع قاعدة معارفك في مجال عملك وبالتالي المساعدة على جمع الكثير من المال من خلال عملك. 

قم بأمر يخرجك من منطقة استقرار وراحتك

  • عادة ما يتخذ الأغنياء قرارات غير مريحة لأنهم يؤمنون بأن يقوموا بما يفسد راحتهم في سبيل تحسين وضعهم المالي، لذا عليك أن تنتهج ثقافتهم التي ستغير من وضعك المالي للأحسن. 

راقب تقدمك المالي شهريا

  • لا يهم إن كنت غنيا أم لا فقط تكون سئ في الإنفاق رغم امتلاك دخلا كبيرًا الا انك تسيئ إداراته، قم بكتابة دخلك وجميع أوجه الإنفاق ثم ابحث عن الأمور التي تكلفك كثيرآ وقم بالغاءها، هذه الطريقة ستحسن كثيرا من وضعك المالي. 

حدد الأولويات في أهدافك

  • إذا كان لديك الكثير من الأهداف فإنه سيكون هناك صعوبة في تحقيق أي منها، عليك بتحديد أهم الأهداف وركز على تنفيذه ثم توجه للهدف التالي وهكذا، فمثلا اذا كنت تريد شراء سيارة والسفر لقضاء عطلة بالتزامن مع تسديد فواتيرك، عليك باختيار الأهم بالنسبة لك لفعله ثم التالي. 

ابدأ الاستثمار بشكل حكيم

  • لا تبدأ في الاستثمار وأنت ليس لديك معرفة به، قوم بالتحدث الي خبير في كيفية الاستثمار بشكل مثالي او أقرأ عن الموضوع باستفاضة على الإنترنت، عندما تجد نفسك متقن للإستثمار قم بالاستثمار في أعمال صغيرة تعلم أنها تدر عليك المال. 

شاهد أيضا: كيفية تربية النحل في المنزل للمبتدئين من الألف إلى الياء

طرق جمع المال بسرعة 

تدريب الآخرين

  • يستطيع الفرد الاستفادة من خبرته في مجال عمله في تدريب الآخرين وجمع المال، حيث يستطيع الفرد من الترويج لخبراته عن طريق إنشاء موقع إلكتروني خاص به حيث يصف فيه خبراته وخدمات في تدريب الآخرين مع تشجيع المتقدمين الجدد وتقديم خصومات لهم. 

العمل في التصوير 

  • إذا كنت تمتلك الخبرة والموهبة  مع كاميرا ذات إمكانيات عالية ستكون أحسن وسيلة لجمع المال من خلال التصوير خاصة تصوير حفلات الخطوبة والزفاف واعياد الميلاد بشكل محترف، ويمكن الترويج للصور على المواقع لكسب مزيد من العملاء والنقد في نفس الوقت. 

استخدام شبكة الإنترنت 

هناك العديد من الطرق التي تؤدي لجمع المال بشكل مجاني وبسرعة من خلال شبكة الإنترنت، ومنها على سبيل المثال:

  • بيع الكتب القديمة والنادرة على المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك، بعد تصويرها وتوضيح العنوان واسم المؤلف وتاريخ الطبعة والرقم المسلسل، ستجد الكثير من محبي هذه الفئة من الكتب. 
  • انشاء مدونة تحتوي على مواضيع مختلفة ومتنوع والترند المنتشر في ذلك الوقت مع وضع إعلانات عليها، وممكن معرفة تفاصيل أكثر من خلال جوجل أدسنس ومعرفة طرق الربح من خلاله. 
  • انشاء قناة على اليوتيوب وتخصيصها في مجال الطبخ أو الرياضة أو أي مجال تختاره، هناك فيديوهات كثيرة تشرح كيفية انشاء قناة على اليوتيوب وكيفية الربح منها. 
  • بيع الملابس والاجهزة المنزلية من خلال موقع مخصص لذلك. 

شاهد أيضا: مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300%

تجميع الاخشاب

  • توفير الأخشاب المكسورة والبالية وغير المستخدمة من مواقع البناء وورش النجارة والمخزن وجمعها وقصها بشكل يسهل حمله ثم بيعها لاستخدامها كحطب الأفران أو مدافئ المنازل بسعر مناسب. 

مزادات الشرطة

  • في بعض دول العالم تقام مزادات خاصة لبيع الأجهزة او الأغراض المصادرة من بعض الجرائم ولم يكن لها مالك كالسيارات والمجوهرات والاجهزة الإلكترونية والكهربائي، يمكن الحصول على هذه البضائع بأسعار زهيدة ثم تصحيحها وتعديلها وبيعها بأسعار كما في الاسواق.

عمل حضانة

  • وهذه الفكرة مناسبة لجميع السيدات، وهي انشاء حضانة مجهزة بحجرة للألعاب بالإضافة إلى حجرات تستخدم كفصول لتعليم المبادئ الأساسية للكتابة والحساب، مع تخصيص حجرة للرضع وتزويدها سراير للنوم. 

صناعة الحلوى والمأكولات

  • إذا كنت تمتلك موهبة صناعة الحلوى وتزيينها وعمل الطعام البيتي 
  • فلا تتردد في إنشاء مشروعك الخاص بك من خلال التسويق لتلك المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي والموظفين الذين لا يجدون وقت لصنع تلك المأكولات، مع مرور الوقت ستتمكن من جمع مبلغ وفير.

شاهد أيضا: نموذج عقد شراكة بين طرفين الأول برأس المال والثاني بالجهد 

إعادة تدوير الهواتف القديمة

  • وهي فكرة جديدة و تبدو غريبة إلا أنها مربحة وناجحة للغاية، حيث تحاول عدد من الشركات العالمية لتصنيع الهواتف من الحصول على القطع القديمة لصنع أجيال جديدة من الهواتف وتعطي مبالغ مجزية مقابل ذلك. 

الحرف والمنتجات اليدوية

  • وهي من الأشياء التي تلقى رواجاً كبيرا عند الكثيرين، منتجات الكروشيه والشنط والمصنوعات الجلدية والخشبية والإكسسوارات والمنحوتات والملابس الصوفية، كل ما عليك هو عرض تلك المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية، ثم التواصل مع المستهلكين وتوفير المنتجات لهم. 

الاستطلاعات مدفوعة الثمن

  • وأصبحت من الطرق الشائعة والمنتشرة لكسب الأموال وهي عبارة عن ملء الاستبيانات أثناء أوقات الفراغ عبر الإنترنت، إذ تقوم شركات الأبحاث بتعيين أعضاء جدد باستمرار على مستوى العالم للإجابة عن أسئلة عن منتجات معينة. 

وأخيراً، كيفية جمع المال بسرعة من الأسئلة التي تشغل بال الكثير، فالمال يعد وسيلة وأداة يمكن من خلالها تحقيق مستوى معيشي أفضل وحياة كريمة، والحرية في اختيار نمط الحياة الذي ترغب في عيشه، بالإضافة لمنح الأطفال كل ما هو أفضل من تعليم وصحة واستقرار. 

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.