محتوى يحترم عقلك

طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة

يمكنكِ استخدام طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة في حال أنكِ وضعتِ الحناء على يديكِ ولم تعودي ترغبين في الاحتفاظ بها، ففي بعض الأحيان تضع الفتيات الحناء على يديهم ولا يرين الشكل الحقيقي الذي تركته على اليد إلا بعد غسل الحناء، والكثيرات لا تعجبهن شكلها في النهاية، لذا من خلال موقع زيادة سنخبرك على الطريقة التي تُمَكِنُكَ من إزالتها بسهولة.

طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة

في المناسبات السعيدة مثل الأعراس وما شابه تقوم جميع الفتيات برسم الحناء على اليد أو القدم من باب المشاركة في المراسم القائمة، لكن في اليوم التالي وعند الذهاب إلى العمل أو المدرسة قد تشعرين أنكِ قد انتهيتِ من أمرها ولا ترغبين في أن تخرجي من المنزل بها.

لكن تكمن المشكلة في أن الصبغة التي تتركها الحناء على اليد يصعب إزالتها باستخدام الماء أو حتى أقوى أنواع الصابون، لذا يمكنكِ استخدام طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة لكي تحلي هذه المشكلة بشكل سريع وهي كما يلي:

1ـ طريقة الملح والماء

إن نقع الجلد في الماء والملح يعد من الطرق الفعالة جدًا في إزالة الحناء التي لا ترغبين فيها من على الجلد، حيث إن كلوريد الصوديوم الذي يتكون منه الملح في الأساس يعمل على تقشير الجلد الميت من على سطح الجلد، ويقوم أيضًا بتخفيف لون الحناء من على يديكِ.

يمكنكِ أن تقومي بوضع ربع كوب من الملح في إناء كبير ثم عليكِ أن تضيفي إليه الماء، وبعدها قومي بنقع يديكِ في هذا المحلول لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسلي يديكِ بعدها بالماء الفاتر والصابون، وستلاحظين بعدها أن لون الحناء المطبوع على يديكِ قد خف كثيرًا عن ذي قبل.

اقرأ أيضًا: كيفية صنع طوابع الحناء

2ـ عصير الليمون

أفضل طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة هي الليمون، إن الليمون من الحوامض التي تساعد على تنظيف الجلد من أي شوائب، كما له العديد من الخواص المبيضة، فالليمون سيعمل على تقشير لون الحناء من على يديكِ بسرعة.

لكن إن كانت بشرتكِ حساسة سيكون عليكِ أن تقومي بتقطيع الليمون إلى شرائح، ثم تستخدمي هذه الشرائح لفرك يديكِ لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم تقومي بغسل يديكِ بعدها من الليمون واستخدام مرطب لليد، وستلاحظين أن لون الحناء قد صار أقل من ذي قبل.

3ـ منتجات إزالة المكياج

إن المنتجات التي تستخدم في إزالة المكياج تحتوي على السيليكون الذي يساعد على إزالة لون الحناء من على الجلد، يمكنكِ أن تستخدمي القطن الطبي لتوزيع قدر صغير من مزيل المكياج على يديكِ، ثم فركة جيدًا حتى يزيل أكبر قدر من اللون عن بشرتك.

4ـ صودا الخبز

إن صودا الخبز من المعروف عنها أنها تستخدم في تقشير الجلد وتنظيفه من البقع بسرعة، كما يمكنكِ أن تصنعي أقوى طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة عن طريق خلط صودا الخبز مع عصير الليمون.

يمكنكِ صناعة معجون من كميات متساوية من كليهما ثم اتركيه على يديكِ لمدة 10 دقائق، وبعد أن تمر المدة عليكِ أن تقومي بتقشيره عن طريق الفرك في حركات دائرية ثم قومي بشطفه جيدًا واستخدمي كريم مرطب لليدين حتى ترطبي يديكِ من التقشير القوي الذي تعرضت له.

5ـ زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الأشياء التي تساعد على إزالة الحناء من على اليدين دون أن تسبب الجفاف الذي تسببه الطرق الأخرى، حيث يمكنكِ أن تضعي قليل من زيت الزيتون على اليدين ثم تتركيه لمدة عشر دقائق، وبعدها تفركيه بالليمون حتى تزيدي من فعاليته، وستجدين أن الحناء قد خفت بشكل ملحوظ من على يديكِ.

5ـ حمام السباحة

قد تجدين هذه الفكرة غريبة ولكن المياه الموجودة في حمام السباحة سوف تساعدكِ على تقليل لون الحناء بسبب مادة الكلورين التي توجد في ماء حمامات السباحة بكثرة، لا يشترط أن تنزلي إلى حمام السباحة يمكنكِ أن تقومي فقط بغسل يديكِ باستخدام الماء عدة مرات في اليوم، وستلاحظين أن اللون يقل بشكل تدريجي من على يديكِ حتى يختفي تمامًا.

اقرأ أيضًا: صبغ الشعر بالحناء لون بني محمر

6ـ معجون الأسنان

إن معجون الأسنان يحتوي على العديد من المواد المبيضة التي تساعد على التبييض، لذا يمكنكِ استخدام قدر قليل منه على يديكِ سوف يساعد على تقليل اللون الداكن الذي تركته الحناء، كما يمكنكِ أن تخلطيه بالملح حتى تتمكني من زيادة فعاليته.

7ـ صبغة التقشير

إن صبغة التقشير هي مادة توضع على الشعر قبل استخدام الصبغات وتساعد على تفتيح لون الشعر، ويمكنكِ استخدامه أيضًا على الجلد لنفس الغرض أو تضعي القليل منه على يديكِ حتى يقوم بتفتيح الحناء من عليها.

لكي تستخدمي هذه الطريقة سيكون عليكِ أن تخلطي القليل من ماء الأكسجين مع القليل من بودرة التقشير، ثم عليكِ أن تستخدمي الفرشاة الخاصة بالصبغة لتوزيع الخلطة على المكان الذي يوجد فيه الحناء، ثم تقومي بفركها قليلًا واتركيها ثلاث دقائق.

ثم قومي بشطفها بالماء البارد ثم ضعي مرطب مناسب لنوع بشرتكِ حتى تعوضيها عن الجفاف الذي تعرضت له، كما عليكِ أن تنتبهي عند استخدام هذه الطريقة فعلى الرغم من فعاليتها إلا أنه لا يمكنكِ أن تتركيها على الجلد أكثر من 3 دقائق.

8ـ زيت جوز الهند والسكر

يعد السكر من المواد التي تعمل على تقشير الجلد، كما أن زيت جوز الهند سيساعد على التخفيف من لون الحناء القوي، يمكنكِ أن تضعي ملعقة من الزيت إلى ملعقة من السكر، ثم سيكون عليكِ أن تخلطيهم جيدًا وتضعي هذا المزيج على البشرة وافركيه لمدة لا تقل عن خمس دقائق.

يمكنكِ بعدها شطفه بالماء الفاتر ولكن عليكِ أن تهتمي بأن تستخدمي الصابون حتى تزيل أثر الزيت تمامًا من على يديكِ.

9ـ كريم الشعر

إن كريم الشعر يعد من الأشياء التي يمكن أن تخفف من لون الحناء الموجود على يديكِ، يمكنكِ أن تضعي القليل منه على المكان الذي ترغبين في إزالة الحناء منه، وعندما تمر حوالي 10 دقائق يمكنكِ أن تغسلي الجلد بالماء لتجدي أن اللون قد زال قليلًا عن السابق بفضل الخواص الموجودة في كريم الشعر.

10ـ خلطة مسحوق غسيل الصحون

لاحظتِ من قبل أنه عند غسلك للصحون دون ارتداء قفاز أن يديكِ تصبح بعدها نظيفة جدًا؟ نعم فسائل تنظيف الصحون من الأشياء التي تساعد على تقشير الجلد الميت من فوق سطح الجلد نتيجة للخواص القوية الموجودة فيه.

كما أن خلط هذا النوع من الصابون مع صودا الخبز وعصير الليمون يعتبر أقوى طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة، لذا يمكنكِ خلط كميات متساوية من عصير الليمون والصودا وسائل تنظيف الصحون، وعليكِ أن تضعي هذه الخلطة على الحناء الموجودة على يديكِ لمدة 5 دقائق.

قومي بعد ذلك بغسلها جيدًا ولا تنسي أن تضعي مرطب قوي التأثير بعد هذه الخلطة التي ستجدين بعد استخدامها أن لون الحناء قد قل كثيرًا عن ذي قبل.

اقرأ أيضًا: فوائد الحناء للشعر وأضرارها

11ـ بيروكسيد الهيدروجين

إن أفضل طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة هي استخدام بروكسيد الهيدروجين الذي يساعد على تقليل اللون الخاص بالحناء من على الجلد بشكل سريع، يمكنكِ استخدامه عدة مرات حتى يختفي اللون تمامًا.

إن إزالة الحناء من على اليدين من الأمور التي تستعصي على البعض، لأن اللون الذي تتركه الحناء يكون مثل الصبغة التي يصعب إزالتها، لكن يمكنكِ استخدام أحد المقشرات لإزالتها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.