محتوى يحترم عقلك

كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة

كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة؟ وما هي نقاط الضعف التي يمكن الدخول إليها منها؟ حيث يعد إقناع امرأة مطلقة بالحب من جديد وأنه ما زال أمامها فرصة لتعويض ما فاتها من أكثر الأمور تعقيدًا نظرًا إلى التغيرات النفسية والفكرية التي تتشكل لديها بعد الطلاق، لذا نتناول كيفية التعامل مع ذلك من خلال موقع زيادة.

كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة

سؤالنا عن كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة يدفعنا إلى تناول تلك القضية من خلال عدة أوجه، وعلى رأسها النفسي والمعنوي لأن المسألة بالكامل تتعلق بهذا الباب، وهي واحدة من القضايا التي ناقشها علم النفس وجهد الكثير من العلماء، ومتخصصي العلاقات على تحليل وفهم وترجمة طبيعة التغيرات التي تطرأ على عقلية ونفسية المرأة خلال تلك الفترة.

حيث تنضج إلى حد كبير بعد التعرض لتلك المرحلة في حياتها ويصبح التعامل معها والوصول إليها أشد صعوبة، نظرًا إلى الحواجز التي تقرر بنائها مباشرة وتمنع من حولها من الرجال من محاولة اجتيازها أو فضلًا عن الوصول لقلبها.

إلا أنه على الرغم من ذلك الأمر ليس مستحيلًا ويمكن التعامل معه وحله تدريجيًا إلى أن تعطي المرأة الأمان لرجل مرة أخرى وتقرر إعطائه وإعطاء نفسها فرصة جديدة.

لكن حتى يتحقق ذلك لا بد وأن يجهد الرجل في الحصول على ثقتها، ويحتاج الرجل في تلك الرحلة لنيل قلبها إلى عدد من الأدوات التي من المؤكد أنه سيتمكن من خلالها إن كان صادقًا في كسب قلبها، ونتعرف إلى كل منها بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

1- الحوار الصادق

قررت أن أدرج أولى الوسائل في إجابتنا على كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة الحوار الصادق، وهي وسيلة تحمل الكثير من المعاني، والتي يمكن من خلالها اجتياز أول معبر تضعه المرأة المطلقة أمام محاولات الآخرين نحوها، ولكن الصدق قد يكون هو المفتاح الذي يمكن من خلال لفت انتباها وجذب رغبتها في الحديث.

المقصود بالصدق هنا هو الرجل المتصالح مع نفسه وعيوبه ومسلم بها لا يخجل من الاعتراف بأخطائه وبمجرد أن تلحظ المرأة هذا النوع من الرجال فأنها تلتفت له مباشرة ويجذب انتباهها بشكل تلقائي وذلك نظرًا إلى أنها غالبًا ما تشعر بالافتقار إلى هذا العنصر الصداق المعترف بنفسه.

بمجرد أن تبدأ في الالتفات والانتباه إليك أصبحت لديك الفرصة للانتقال إلى المرحلة التي تليها من خلال إنشاء الحوار الذي يعينك على التعرف عليها بالكامل وبالتالي إدراك مفاتيحها جمة.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أن الشخص يحبك

2- الانتباه لسلوكها وردود أفعالها

من خلال مراقبتك وملاحظتك للمرأة بوجه عام سواء كانت مطلقة أم غيره فإنه سبيل للتعرف عليها وعلى ما تبطنه بشكل غير مباشر، وذلك نظرًا إلى أن السلوك وردود الأفعال أدوات تكشف عن جوهر مشاعر وأفكار صاحبها، فتجد أن الذي يفتقر إلى الأمان غالبًا ما يكون متردد وقلق حيال أي جديد.

الانفعالات الشديدة تجاه الأشياء العادية يمكنه أن يريك العقدة التي تعاني منها وهكذا، لذا عليك أن تجيد ملاحظتها وتحليل ردود أفعالها مما يجعلك قادرًا على فهم جزء كبير من مشكلاتها.

3- الصبر والحلم معها

بينما نجيب عن سؤالنا كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة، يجب أن نتطرق إلى حالة مهمة قد تجتاحك أثناء العمل على كسب المرأة والتي إن كنت ناجحًا في التعامل معها فإنك تسير خطوة أقرب إليها، تتمثل في جمحك لنفسك ورغبتك في التعجيل بمجرى الأحداث، وعدم اليأس أو الغضب أو غيرها من المشاعر المختلفة.

فهو أمر يتوقف على طبيعتك الشخصية في التعامل مع عزوف وإصرار المرأة على رفضك في الفترات الأولى، كما ينبغي عليك فهم أن الأمر لا يتعلق بك البتة، وإنما في صراعاتها النفسية الداخلية ومخاوفها التي تجعلها لا تسمح لنفسها بالرضوخ إلى رجل مرة أخرى كيلا تتعرض إلى خيبة جديدة.

مما يصدق لديها الإحساس بحق مشاعرها هو عدم صبرك عليها، بينما يهدئ من روعها ويزيل ذلك الأثر من نفسها هو حلمك وصبرك عليها ورفقتك بها واستيعابك الكامل لرفضها وأسبابه.

4- الإصغاء لكل ما تقول

واحدة من أقوى الأدوات بوجه عام في التواصل والنجاح في نيل قلب المرأة مهما كانت أو تعقد الوصول إليها هو القدرة على الإصغاء الجيد لها وشعورها بحقيقة ذلك.

هو أمر يتبين لها من خلال أفعالك معها فيما بعد حيث يصبح لديك قدرة أكبر على التواصل معها بالشكل الذي ترغب به، حيث يساعدك الإنصات إلى ترسيخ أسس هامة في العلاقة وهي على النحو التالي:

  • القيام بالأمور التي تحبها وتجنب ما لا تقبله أو يزعجها.
  • تفهم أفكارها ونفسيتها واستيعاب حالاتها المختلفة بناءً على فهم عميق لشخصيتها.
  • القدرة على التعامل معها بشكل أسهل.
  • كسب احترامها ورغبتها في الحديث معك بشكل مستمر لأنها تشعر بجدوى وقيمة ذلك.
  • وسيلة تجعل المرأة تتعلق بك دون أن تدرك ذلك.
  • الإنصات بتركيز يمكنك من معرفتها تمامًا من الداخل مما يخدمك كثيرًا في كسب قلبها بوسائل عدة ويسهل عليك الطريق.

5- تقديم الدعم والمساندة

من أكثر ما يتعلق بسؤالنا كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة إلى حد كبير وشبه أساسي هو مسألة تقديم الدعم للمرأة المطلقة، وذلك نظرًا إلى أنه يكون واحدًا من أكثر الأشياء التي تفتقر لها وتكون بحاجة إليها، نظرًا إلى غياب الزوج الأول الذي كان المفترض أنه يقدم هذا الدور.

بالتالي فهمك إلى واحدة من أهم الحاجات للمرأة في تلك المرحلة والقدرة على تقديمه هو طريق مباشر إلى قلبها وإن جهدت على مقاومتك في البداية إلا أن رغبتها في نيل دعمك ومساندتك يجعلها تضعف أمامك وتسلم لك.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أن الشخص الذي تحبه يبادلك نفس الشعور

6- الاهتمام بها

الاهتمام بلا شك هو عنصر ما إن دخل في علاقة إلبا وضمن نجاحها بنسبة كبيرة، وذلك لأنه الحاجة التي لا غنى عنها بالنسبة للنفس البشرية بوجه عام والمرأة بوجه خاص، الاهتمام لها صور عديدة كلما أدركت منها أصبح وصولك لقلبها أسرع وأسهل.

7- الاحترام المتبادل

بدون الاحترام تهدم العلاقات، وقد يكون سببًا في الانفصال وهو عقدة لدى الكثير من النساء وخاصة المطلقات، لذا إن كنت قادرًا على احترامها وتبين ذلك واضحًا من خلال مواقفك معها فإنك تأسر قلبها بشكل غير مباشر.

حتى إن لم تصرح بذلك، أيضًا لا بد وأن تكونه رجلًا قادرًا على اكتساب احترامها من خلال مواقفك النبيلة والكريمة معها أو أمامها، حتى وإن كان غير موجه لها فإن السلوك النبيل آسر وجاذب جدًا بوجه عام.

8- تكوين علاقة صداقة قوية وعميقة

في حال تمكنت من الحصول على مكانة صديق أمين في حياة المرأة المطلقة فإن لديك فرصة كبيرة في الدخول إلى حياتها وقلبها، لأنك من خلال تلك العلاقة قادرًا على إبراز مواطن رجولتك كآدم في حياة حواء.

هو أمر تكون بحاجة إليه أي امرأة بطبيعة فطرتها، وبالتالي تزيد مساحتك في حياتها وقلبها وهو ما يمكن أن يتحول إلى حب عميق بين ليلة وضحاها.

9- الاستغلال الصالح لنقاط ضعفها

واحدة من الحيل التي تجيب عن كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة، هو قدرتك على فهم نقاط ضعفها من خلال ما ذكرناه سابقًا من وسائل كالإنصات ومراقبة ردود الأفعال إلخ..

فإنه يمكنك استغلال ذلك في صالحك، لكن معنى الاستغلال هنها ليس مقصود به معنى الخبث والتلاعب، إنما العمل على استخدام نقاط الضعف تلك في الصالح لها، من خلال سد مشكلات الأمان في تلك المواطن.

بالتالي تشكل لها تكاملًا وأمانًا وهو المفتاح الأكيد لقلب المرأة، وبوجه عام هناك نقاط ضعف أساسية تتشكل لدى المرأة في تلك المرحلة نتيجة إلى الظروف التي مرت بها، وهو ما نتعرف إليه من خلال النقاط التالية:

  • الرجل المسؤول: الكثير من حالات الطلاق تحدث نتيجة إلى شعور المرأة بعجز زوجها عن تحمل المسؤولية وتكفل حاجاتها، وبالتالي عنصر المسؤولية يشكل نقطة ضعف لديها.
  • الرجل المتفهم: التفاهم بوجه عام هو ضمان حياة صحية ومستمرة وغيابه غالبًا ما يؤدي إلى الانفصال، لذا تكون المرأة بحاجة إليه.
  • الرجل الطموح: الرجل العاجز أو القاصر عن التقدم هو واحد من الصفات التي تكره النفس البشرية عمومًا الاقتران بها، وتشكل عقدة لدى المرأة خاصة إذا كانت من صفات الزوج السابق.
  • الرجل الحليم القوي: ربطت هنا بين الحلم والقوة لأن واحدة منهما فقط لا تكفي خاصة لامرأة مطلقة لأنها بالنضج الكافي الذي يجعلها بحاجة إلى رجل حكيم قادر على الموازنة بينها، فانفصالها قد يكون نابع عن غلبة واحدة على أخرى لدى الزوج السابق.
  • الرجل القادر على التعامل مع مخاوف المرأة: المخاوف هي نقطة ضعف لأي منا، ولكن إيجاد شخص قادر على التعامل معها هو على النقيض تمامًا نقطة قوة لا ترغب المرأة في التخلي عنها.

اقرأ أيضًا: نصائح للزوج في معاملة زوجته

10- التعرف على احتياجاتها والعمل على كفها

أثناء إجابتنا عن كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة لا بد وأن نشير إلى عنصر هام وأساسي وهو أن المرأة الناضجة والمطلقة تحديدًا لا تبحث عن الحب بعد الطلاق بقدر ما تبحث عن رجل قادر على سد احتياجاتها.

هذا في حالة فرض تمكن رجل من اجتياز أسوارها، لذا تمكنك من ذلك بالفعل يعني انتقالك إلى المراحل الأخيرة في الحصول على قلبها، وبالتالي لا بد وأن تثبت جدارة في قدرتك على كف الحاجات الأساسية لها.

11- الحصول على ثقتها

من خلال كل ما سبق أنت أصبحت على مشارف قلب امرأتك، ولكن يتوقف نجاح الأمر على كسب الثقة والتي بحد كبير تكون متحققة خلال المراحل السابقة إلا أن تقديم الوعود المبنية على أفعال ومواقف شهدتها معك المرأة يكون الخطوة الأخيرة للاستقرار في قلبها.

نصائح تساعدك على أن تكون الرجل المثالي للمرأة المطلقة

بصدد موضوعنا كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة، نتناول بعض النصائح التي تضمن لك النجاح في الحصول على قلب المرأة المطلقة، وهي على النحو التالي:

  • اعمل على إبراز مواطن القوة في شخصيتك أمامها.
  • لا تقترب تمامًا ولا تبتعد تمامًا.
  • بعد فترة من ترسيخ معاني اهتمامك ومشاعرك نحوها اترك لها مساحة من خلال غيابك بشكل مؤقت عنها ودعها هي من تبادر بالحديث معك.
  • تجنب الحديث عن الماضي، وادفعها للتفكير معك نحو المستقبل وأحلامها وطموحها، وحاول أن تبث فيها الأمل فغالبًا ما تكون المرأة يائسة بعد الطلاق.
  • عليك أن تكون متصالحًا مع نفسك مقتنع تمامًا بها، وقادر على مواجهة الأفكار والمعتقدات السخيفة نحو علاقتك بالمطلقة خاصة في المجتمعات العربية.
  • تأكد من فهمك لعيوبها وإن كانت مقبولة بالنسبة لك أم لا كيلا لا تؤذي مشاعرها مرة أخرى بعد الحصول على قلبها، وطمأنتها من تلك الناحية.
  • عليك ان تفهم بشكل أو بآخر أسباب الانفصال عن الزوج الأول، وتأكد من توفير الضمانات أن هذا لن يتكرر مرة أخرى في تجربتكم.

اقرأ أيضًا: هل تحب المرأة الرجل قليل الكلام

أخطاء لا تقع فيها عند التعامل مع المرأة المطلقة

هناك بعض الأخطاء التي قد يقع بها الرجل عند المحاولات الأولى في نيل قلب المرأة المطلقة، والذي يجعلنا بحاجة إلى مناقشتها كي لا تقع فيها وتؤدي إلى نتيجة عكسية وذلك نظرًا إلى أن أفكار ومشاعر المرأة المطلقة تختلف عن العزباء أو المراهقة، ونبين ذلك فيما يلي:

  • الكلام الرومانسي في البداية بالنسبة لها عامل يزيد من نفورها لا العكس، فالمرأة تكون بحاجة إلى رجل عاقل ناضج ومحاور جيد أكثر من عاطفي.
  • التعجيل والرغبة في الجري بالأحداث يسبب عامل ضغط يؤدي إلى محاولة هروبها منك ورفضك للتخلص من ذلك.
  • الحديث عن ماضيها ومحاولة التعرف عليه بشكل مباشر أمر مزعج ومنفر.
  • الاستهانة بتقلباتها النفسية ومشاعرها حتى تحت مسمى المداعبة والهزار يشكل تهديد لها يجعلها لا تفكر بك بشكل جدي خشية التهاون في مشاعرها فيما بعد.

كيف تصل إلى قلب امرأة مطلقة من الأسئلة التي تواجه الشباب الذين يرغبون في الارتباط من مطلقة، والإجابة مهما تناولت من طرق فإن السبيل الأكيد بالفعل هو صدق وإخلاص الرجل في الحصول على قلبها. 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.