كيفية القراءة على ماء زمزم للشفاء

 كيفية القراءة على ماء زمزم للشفاء نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعد ماء زمزم افضل اطهر ماء على سطح الأرض فقد قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم (خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم فيه طعام الطعم وشفاء السقم).

كيفية القراءة على ماء زمزم للشفاء

  • فإن بئر زمزم لم يكتشفه احد ولم يقوم بحفره أحد وإنما هو ماء نبع تحت أقدام نبي الله إسماعيل عليه السلام عندما قام والده سيدنا إبراهيم بتركه وامه في الصحراء في وادي لا زرع فيه ولا ماء في مكة المكرمة وقد فرغ الماء والزاد من السيدة هاجر وولدها فأخذت تبحث عن الماء وتسعى بين الصفا والمروة وهي تستغيث بالله فأرسل الله إليها جبريل عليه السلام فأهوى بعقبه في الأرض فظهر الماء وعندما رأتها السيدة هاجر أحاطت البئر بذراعيها وأخذت تقول زم زم لأنها خافت أن تضيع المياه في الرمال بسبب ذلك سميت ببئر زمزم إلى يومنا هذا .
  • وفي العصر الجاهلي ردمت بئر زمزم ولم يتم اكتشافها من قبل أي شخص ولكن قبل الإسلام حلم عبد المطلب جد الرسول صلي الله عليه وسلم بشخص يدله على مكان البئر ويطلب منه فتح البئر واستيقظ عبدالمطلب وأسرع إلى جانب الكعبة وأخذ يحفر في المكان الذي رآه في المنام وتحققت ريته وقام بمهام سقايتها بنفسه.
  • وبعد وفاة عبد المطلب تولي أمر سقاية بئر زمزم أبو طالب عم الرسول صلى الله عليه وسلم ثم أخيه العباس بن عبد المطلب وولده حتى انتهت خلافتهم ثم تولى آل الزبير عنهم السقاية بالولاية ولا تزال رئاستها بيده إلى هذا اليوم ويعرف آل الزبير في هذا الوقت (ببيت الريس).

فضل ماء زمزم

  • ماء زمزم يختلف عن أنواع المياه مثل مياه الأنهار والمحيطات والأمطار والمياه الجوفية وغيرها من مصادر الماء المختلفة حيث أن ماء زمزم لا يصيبه العفن مثلما يحدث في المياه الراكدة الأخرى.
  • كما أن ماء زمزم ولا يتقطن ولا يتغير طعمه ولا تتغير رائحته ولا يتأثر بعوامل الجو المختلفة مثل باقي المياه وذلك بسبب ما يتميز به من مكوناته الكيميائية التي تمنع نشاط البكتريا والجراثيم والفطريات.
  • كما يعتبر ماء زمزم من أفضل المياه الصالحة للشرب لما يحتوي عليه من أملاح معدنية يحتاج إليها الجسم مثل الكبريت والكالسيوم والصوديوم والنحاس والفوسفات والمغنيسيوم والكثير من المعادن الأخرى التي يحتاج إليها الجسم.
  • ويتميز ماء زمزم عن باقي أنواع المياه بأنه خالي تماما من الشوائب والطفيليات والبكتريا وله أهمية دينية كبيرة عند المسلمين.
  • وقد خص الله ماء زمزم بخصائص كيميائية تختلف عن الخصائص الكيميائية للماء العادي حيث تزداد نسبة المواد القلوية الذائبة في ماء زمزم مما يجعله ذات فائدة غذائية للجسم.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن ماء زمزم من خلال: تفسير حلم رؤية وشرب ماء زمزم أو الاغتسال به في المنام

ونرشح لك المزيد أيضًا من خلال: تفسير حلم شرب ماء زمزم للعزباء

كيفية القراءة على ماء زمزم للشفاء

  • ماء زمزم أهمية كبيرة ومنافع كثيرة حدثنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم مما يدل على أن ماء زمزم يشفي كل داء شرب من أجله كما أنه لما شرب له من إجابة دعاء أو تحقيق رجاء.
  • وهناك الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة في فضل ماء زمزم والتضلع منه  وطريقة وآداب  شربه كما ورد في حديث عبدالله بن عباس رضي الله عنه قال لرجل    إذا شربت من زمزم فاستقبل الكعبة واذكر اسم الله وتنفس ثلاثا وتضلع منها فإذا فرغت فاحمد الله عز وجل فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (اية بيننا وبين المنافقين أنهم لا يتضلعون من زمزم).
  • أما عن كيفية القراءة على ماء زمزم فلم يرد شيئا مختلفا في القراءة عليها عن باقي المياه العادية ولكن تعتبر القراءة على ماء زمزم أولى من القراءة على سائر الماء لما يختص به ماء زمزم من الفوائد والمنافع.
  • كيفية القراءة على ماء زمزم قد وضحتها لنا الأحاديث النبوية الشريفة المتعددة والكثيرة. التي توضح لنا عقد النية قبل شراب ماء زمزم فمن أراد من شرابه ماء زمزم شفاء من مرض شفاه الله ومن أراد من شرابه ماء زمزم تحصين واستعاذة من الشيطان حصنه الله واعاذه ومن أراد الإنسان من شرابه ماء زمزم تحقيق شيء يتمناه أعطاه الله ما يتمني وأكثر.
  • ومن هذه الاحاديث النبوية الشريفة نستطيع التعرف على كيفية القراءة على ماء زمزم لأن ماء زمزم لما شرب له وكيفية القراءة على ماء زمزم تكون بقراءة الشخص الأدعية التي يريد قبل الشرب من ماء زمزم ويفعل كما يفعل عند القراءة علي الماء العادي بأن يقرب إناء الماء إلى فمه ثم يقرأ من كتاب الله تعالى ما تيسر ثم يدعو بما يريد ثم ينفث على الماء ويشرب منه على نية الشفاء.
  • وقد ذكر ابن القيم أنه كان يتألم بآلام مزعجة أثناء الطواف وغيره تكاد تقطع الحركة  مني قال فبادر بقراءة الفاتحة وأمسح بها على مكان الألم فكأنه حصاة تسقط  قال وجربت ذلك كثيرا وكنت قد أخذت قدحا من ماء زمزم فأقرأ عليه الفاتحة كثيرا فأشربه فأجد به من النفع والقوة ما لم أعهد مثله في الدواء.
  • وقراءة القرآن على ماء زمزم تزيده خيرا وبركة ويكون ذلك في وقت السحر وهو وقت استجابة الدعاء ولم يرد دعاء معين أو ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حول ذلك وإنما ذكر عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما  انه كان دائما يردد هذا الدعاء اذا شرب. ماء زمزم أنه اذا شرب ماء زمزم كان يقول(اللهم أسألك علما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء).

ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عبر: علاج آلام الركبة بالقران والاعشاب

الإعجاز العلمي لماء زمزم

  • سبحان الذي أمر بشق بئر زمزم المبارك وسبحان الذي أمر الماء بالتدفق إليها عبر شقوق شعرية دقيقة تتحرك إلى البئر من مسافات طويلة فقد أثبتت الدراسات العلمية أن مصادر بئر زمزم المائية تبعد عن المصادر المائية الأخرى حول مكة المكرمة حيث أن الدراسات العلمية التي أجريت أثبتت اختلاف تركيب ماء زمزم عن تركيب مياه مكة الأخرى حيث أن ماء زمزم متميز في صفاته الكيميائية فهي ماء غازي عسر  غني بالكثير من العناصر والمعادن  والمركبات الكيميائية النافعة التي تقدر بحوالي 200 ملليجرام لكل لتر  بينما لا تزيد نسبة الأملاح والمركبات الكيميائية في آبار مكة وأوديتها المجاورة لبئر زمزم عن 260 ملليجرام لكل لتر.
  • وأن ماء زمزم يحتوي على مركبات كيميائية لها دور هام في النشاط الحيوي لخلايا الجسم وفي تعويض الناقص منها في داخل خلايا الجسم التي تحتاج إلى مركبات كيميائية بنسب معينة.
  • كما أثبتت الدراسات أن ماء زمزم قلوي غني بالمعادن المفيدة للجسم    مما تعادل الأس الهيدروجيني للجسم ويعمل على إزالة الفضلات الحمضية من الجسم كما يمد الجسم     بقدر كبير من الطاقة كما أن ماء زمزم يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أفضل.
  • ومن الأمراض التي يعالجها ماء زمزم الذي يتميز بخصائصه القلوية والغني بالأكسجين والاس الهيدروجيني المتوازن (السكر وضغط الدم و الربو والحساسية والحموضة وعسر الهضم والانتفاخ وهشاشة العظام وحمي القش وأمراض الدورة الدموية كما انه يؤدى إلى تأخر الشيخوخة كما يعمل ماء زمزم علي مكافحة الخلايا السرطانية لأنه يحتوي علي مركبات كيميائية تعمل كمضادات للأكسدة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيفية القراءة على ماء زمزم للشفاء وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.