طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج oppo

طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج oppo من الميزات التي تطرحها الشركة على جميع أنواع هواتفها، ونظرًا لكثرة المميزات التي تطرحها الشركة في الهواتف الخاصة بها أصبح هناك الكثير من الأنواع المختلفة، وكان من أبرز تلك الميزات إمكانية تسجيل المكالمات، ولذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع على طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج oppo، من خلال موقع زيادة.

طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج oppo

تصنف شركة أوبو على أنها من الشركات الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية، بالإضافة إلى أنها تقوم بإضافة كفات الميزات والتقنيات الحديثة التي يتوصل إليها العالم، وعلاوة على جميع المميزات الموجودة في هواتف أوبو الذكية الخاصية التي تسمح بتسجيل المكالمات الصوتية وإمكانية سماعها مرة أخرى.

الغرض الرئيسي من تلك الخدمة هو إمكانية استعادة الحديث مرة أخرى من أجل تفادي ضياع المعلومات الهامة، وتتمثل طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج oppo في الخطوات التالية:

  1. في البداية يلزم الدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف، ومن ثم النقر على الخانة التي تفيد بالتطبيقات المتاحة في النظام.
  2. بعد الدخول يلزم النقر على خيار الاتصالات والمكالمات.

طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج oppo

  1. تظهر مجموعة من الخيارات يتم النقر على كلمة “التسجيل التلقائي”.
  2. سوف يقوم الهاتف بالانتقال إلى الصفحة التالية، والتي تحتوي على مجموعة من الخيارات يتم النقر على الخانة التي تحتوي على كلمة “إضافة جهة أو جهات الاتصال” ويلزم النقر منها على جهة الاتصال لكي تتمكن من اختيار جهات الاتصال أو الأرقام التي ترغب في تسجيل المكالمات لها.
  3. يتيح الهاتف إمكانية تسجيل المكالمات لأكثر من رقم ولا يشترط أن يكون مندرج تحت جهات الاتصال.
  4. يمكن اختيار الوضع الذي يمكن من خلاله “وضع حد للتسجيلات” ويتم ذلك من أجل تحديد المدة التي تريد أن يتم تسجيل المكالمات الصوتية بها، وفي حالة استخدام تلك الخاصية لا يقوم الهاتف بتسجيل أي مكالمات في حالة انتهاء المدة المحددة للتسجيل.
  5. يوجد إمكانية أيضًا في استخدام خاصية “تحقق تسجيلات المكالمات” وذلك لإمكانية التعرف على المكالمة التي تم تسجيلها، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على ميعاد الاتصال والمدة التي استغرقها ويمكن سماعه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج

العثور على تسجيلات المكالمات في oppo

بعد أن تمكنا من التعرف على طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج oppo، يجدر بنا ذكر الطريقة التي يمكن من خلالها العثور على تلك التسجيلات، حيث إن الكثير من المستخدمين قد يواجهون مشكلة في إيجاد التسجيل الصوتي بعد انتهاء المكالمة، وتتمثل طريقة الوصول إلى التسجيلات الصوتية في الآتي:

  1. يتم الدخول إلى سجلات الاتصال الموجودة في هاتف أوبو الذكي.
  2. ثم بعد ذلك يتم النقر على خيار “المكالمات الأخيرة” أو “أحدث المكالمات”.
  3. النقر على اسم المتصل الذي سبق وتم تسجيل المكالمة له والموضوع اسمه في القائمة الخاصة بتسجيل المكالمات الصوتية.
  4. في تلك الخطوة سوف تلاحظ العلامة التي يمكن من خلالها سماع التسجيل أو مشاركته مع أي شخص عبر التطبيقات المتاحة في الهاتف.

اقرأ أيضًا: معايير جودة المكالمات

إيقاف خاصية تسجيل المكالمات في oppo

في صدد التعرف على طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج oppo، سوف نتطرق إلى ذكر الطريقة التي يمكن من خلالها إيقاف خاصية التسجيل التلقائي للمكالمات، حيث إنه بالرغم من أن تلك الخاصية من الخاصيات المميزة والتي يحرص على استخدامها الكثير من الأشخاص إلا أنها في الكثير من الأحيان قد تتسبب في حدوث مشكلات متعددة، ولذلك هناك طريقة يمكن من خلالها إيقاف التسجيل، وتتمثل خطوات تلك الطريقة في الآتي:

  1. أولًا يتم الدخول إلى إعدادات الهاتف.
  2. سوف تظهر قائمة تحتوي على مجموعة من القوائم، يتم النقر على الخانة التي تحتوي على خيار التسجيل التلقائي.
  3. سوف يقوم الهاتف بفتح نافذة جهات الاتصال المسجلة على الهاتف.
  4. يمكن من خلال النافذة السابقة حذف جميع جهات الاتصال أو تحديد الأرقام التي تريد إيقاف التسجيل لمكالمتهم.
  5. إذا كنت قمت بتفعيل خاصية تسجيل المكالمات لكافة المكالمات الواردة إلى الهاتف بما فيهم الأرقام الغير مسجلة يمكن إلغاء التسجيل لهم بسهولة.
  6. بهذا يكون قد انتهى تسجيل المكالمات لجهات الاتصال المختلفة، وبالتالي لن تصلك رسالة التحذير المزعجة التي تنبه بتسجيل المكالمة.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف OPPO

حذف تسجيل المكالمات من oppo

طريقة تسجيل المكالمات بدون برامج oppo تعتبر من الطرق السهلة التي تتمة تبعًا لخطوات بسيطة، وبالرغم من مميزاتها إلا أنها في الكثير من الأحيان قد تسبب الازعاج لكثير من المستخدمين، بالإضافة إلى أنها قد تسبب الحرج، نظرًا لوصول رسالة تحذيرية صوتية يمكن أن يستمع إليها الطرف الآخر من المكالمة مما يجعله يفقد الثقة في التحدث.

لذلك سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها حذف تلك الخاصية تمامًا من الهاتف، وتلك الطريقة تكمُن في الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم الدخول إلى سجلات الاتصالات.
  2. ثم بعد ذلك يتم النقر على الثلاث نقاط الموجودين في أعلى شاشة هاتف أوبو.
  3. الانتقال إلى إعدادات الهاتف.
  4. ثم الانتقال على تسجيل المكالمات.
  5. فور الدخول إلى تسجيلات المكالمات يتم النقر على الخيار الذي يفيد بمسح التسجيلات والذي يكون موجود في جانب جهة الاتصال.
  6. من الممكن أن يقوم الهاتف بتحديد مُدة الحذف المطلوبة ويقوم بمسح كافة المكالمات التي يريد المستخدم مسحها بطريقة تلقائية، ومن الممكن تخطي تلك الخاصية عن طريق تجاهلها وعدم عمل أي علامات.
  7. ثم بعد ذلك يتم تحديد المكالمات الصوتية المراد حذفها، ثم النقر على خيار تأكيد الحذف.
  8. يمكن حذف كافة التسجيلات مرة واحدة عن طريق الضغط على الخيار الذي يفيد بحذف كافة التسجيلات.

تتيح شركة أوبو الكثير من المميزات في هواتفها، بالإضافة إلى أنها تقدم تلك الهواتف بأسعار تنافسية، مما يجعل الكثير من المستخدمين يتهافتون على شراء ذلك الهاتف من جميع منافذ البيع المختلفة.

قد يعجبك أيضًا