محتوى يحترم عقلك

طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف بالخطوات

طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف بالخطوات هي من أكثر المواضيع الهامة التي يبحث عنها الكثيرين من مستخدمي الهوتميل، حيث يوجد طرق عديدة لاستعادة الحساب الخاص بالمستخدم بتطبيق الهوتميل، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سوف نتعرف على أهم طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف بالخطوات.

طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف بالخطوات

طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف

  1. يقوم المستخدم بالدخول إلى الصفة المخصصة للتسجيل من هنا، ثم يضغط على ايقونة نسيت كلمة السر.
  2. ثم يختار رقم الهاتف لعملية التسجيل ويكتب أخر أربع أرقام فقط، ثم يتم ارسال رسالة إلى الهاتف تحتوي على كود رمزي.
  3. عند ادخال الكود يتم التحويل على نافذة لتغيير كلمة السر بكلمة سر جديدة، ومن هنا تم ارجاع الحساب.

قد يهمك أيضًا: طريقة استرجاع الايميل gmail عند نسيان كلمة المرور أو اسم المستخدم وطريقة حذف حساب Gmail

استرجاع إيميل الهوتميل عن طريق السؤال السري

طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف

استرجاع إيميل الهوتميل عن طريق السؤال السري واحدة من أهم طرق استعادة الحساب الخاص بالمستخدم، حيث أن هذه الطريقة هي أهم طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف بالخطوات الموضحة، وهذه الخطوات تكون كالتالي:

  1. يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية المخصصة بتسجيل الدخول في البداية من هنا.
  2. يتم الضغط على أيقونة (نسيت كلمة المرور)، ومن ثم يتم الضغط على أيقونة (ليس لدي اي من هذا).
  3. يتم كتابة بريد الكتروني غير الأساسي، حيث تقوم الشركة بإرسالرسالة فيما بعد على هذا البريد.
  4. يتم ارسال رمز كودي إلى البريد الالكتروني الجديد، ثم يتم كتابة هذا الكود في المكان المخصص له.
  5. يتم فتح نافذة بها استمارة تحتوي على مجموعة من البيانات والأسئلة الخاصة فيتم ملئ هذه الاستمارة، وبعد 24 ساعة سوف يتم ارسال رسالة إلى البريد الالكتروني الذي تم ادخاله، وهذه الرسالة هي الإجابة سواء بنجاح عملية استعادة الإيميل أو فشلها.
  6. إذا نجحت العملية سوف يتم ارسال رابط، وعند الضغط على هذا الرابط سوف يتم التحويل إلى صفحة بها تغيير كلمة المرور إلى كلمة مرور جديدة، ومن هنا يتم استعادة الحساب مرة أخرى.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: كيفية عمل إيميل شخصي عبر الهوتميل والجيميل والياهو والميل والياندكس ميل والبروتون ميل

استرجاع حساب هوتميل غير موجود

تقوم الشركة بفرض سياسات على المستخدمين، حيث أنه يجب تعطيل الحساب الذي يستمر لمدة 6 أشهر من غير نشاط حتى لا يتم تعطيل الحساب ويصبح غير موجود، ولكن طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف بالخطوات تتيح للمستخدمين استرجاع حسابهم مرة جديدة، وتتوضح هذه الطريقة بالخطوات كما يلي:

  1. في البداية يقوم المستخدم بفتح الصفحة المخصصة لتسجيل على الهوتميل من هنا، ثم يقوم بالضغط على أيقونة عمل حساب جديد، ثم يتم الضغط على التالي.
  2. تظهر نافذة أخرى فيقوم فيها المستخدم في الضغط على أيقونة المحتوي يحتاج إلى إنشاء إيميل جديد، ثم يتم الضغط على التالي.
  3. يتم اختيار نوع الإيميل، والذي سوف يكون في أخره هوتميل، ومن ثم كتابة الإيميل في الخانة المخصصة له، ثم يقوم بالضغط على التالي.
  4. تظهر نافذة تحتوي على معلومات تغيير كلمة المرور، بعد تغيير كلمة المرور والضغط على التالي تفتح نافذة أخرى بها حروف يتم نسخها.
  5. بعد الانتهاء من هذه الخطوات يتم إدخال المعلومات الخاصة بالأمان ومنها رقم الهاتف، والذي عند إدخاله يقوم البرنامج بإرسال رسالة تحتوي على كود رمزي، فيقوم المستخدم بكتابته في الخانة المخصصة له.
  6. وفي النهاية يتم التحويل إلى أخر نافذة ويكون مكتوب فيها الإبقاء على تسجيل دخولك؟ وتكون الإجابة بنعم، وفي هذه الحالة تم استعادة الحساب مرة أخرى.

اقرأ أيضًا من هنا: تم تعطيل حسابك بسبب انتهاك شروطنا انستقرام

استرجاع حساب هوتميل مخترق

يجب السرعة في حل تلك المشكلة لأن التأخر فيها تزيد من فرص ضياع الحساب للأبد، لأن الهاكر يعمل على تغيير كافة المعلومات الموجودة، ولكن هذه المشكلة لها حل عن طريق معرفة طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف بالخطوات التي تكون موضحة كالتالي:

  1. يقوم المستخدم في الدخول إلى الصفحة التي يتم تسجيل الدخول منها من هنا، ومن ثم الضغط على أيقونة نسيت كلمة المرور.
  2. ثم يتم ظهور اختيارات ما إذا كان الشخص يريد البريد الالكتروني أو رقم الهاتف لتحقيق الشخصية، ومن هنا سوف يتم اختيار رقم الهاتف، وعند إدخاله سيتم ارسال رسالة نصية تحتوي على رمز تحقيق، ويتم إدخال الرمز في المكان المخصص له.
  3. تظهر نافذة بها مربعين تغيير كلمة المرور إلى كلمة سر جديدة، ومن هنا يجب اختيار كلمة سر صعبة حتى لا يتم اختراق الحساب مرة جديدة.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: كيفية تسجيل الدخول إلى هوتميل بالخطوات

الآن وبعد أن انتهينا من التحدث عن طريقة استرداد حساب هوتميل عن طريق رقم الهاتف بالخطوات، وتعرفنا على استرداد الحساب في حالة غلق الحساب، أو تهكير الحساب، أو حتى نسيان كلمة السر، نكون قد وصلنا للختام وفي حالة رغبتكم في التعرف على المزيد يمكنكم زيارة موقعنا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.