طريقة استرجاع تأمين تكافل الراجحي

طريقة استرجاع تأمين تكافل الراجحي تحتوي على عدد من الخطوات الميسرة، حيث اشتهرت شركات التأمين بالخدمات المميزة التي تقدمها للعملاء، فهدفها في النهاية في توفير الراحة لهم حتى يستمروا في التعامل معها.

لكن يمكن أن تحدث بعض المشاكل التي تجعل العميل يريد استرداد شيئًا ما، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على خطوات الحصول على مبلغ تأمين تكافل الجراحي.

طريقة استرجاع تأمين تكافل الراجحي

قامت شركة تكافل الراجحي بعمل طريقة تساعد العميل على استرجاع مبلغ التأمين الخاص به، حيث من خلال النقاط التالية سنتعرف على إجراءات الحصول على أموال التأمين مرة أخرى:

  1. ذهاب العميل إلى أي مكتب من المكاتب التابعة لشركة تكافل الراجحي، والتي توجد في كثير من المناطق داخل أراضي المملكة.
  2. تقديم طلب على الشخص المسؤول عن الشركة يفيد أن العميل يرغب في إلغاء التأمين والحصول على أمواله.
  3. يقوم المؤمن عليه أو المتقدم بإعادة كل كروت التأمين التي حصل عليه من قبل الشركة.
  4. يتم إرجاع وثيقة التأمين ومع وثيقة لإلغائه للشركة.
  5. تقوم الشركة بدراسة الطلب لمدة لا تتخطى 15 يومًا.
  6. خلال تلك الفترة ستقوم الشركة بدفع نسبة من الاشتراك في حساب العميل المدون عندها.
  7. بعد ذلك يقوم المؤمن عليه باستلام ورقة تفيد أن التأمين قد تم إلغائه من الشركة، وتمت إضافة المبلغ المتبقي لحساب العميل بعد التأكد من أن كل البيانات صحيحة.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع تأمين تكافل الراجحي

إلغاء التأمين مع شركة تكافل الراجحي إلكترونيًا

يمكن أن يقوم الشخص بتقديم طلب الإلغاء عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب لمكتب الشركة وتضييع الوقت والمجهود، حيث تتمثل الطريقة في النقاط التالية:

طريقة استرجاع تأمين تكافل الراجحي

  1. الدخول إلى الصفحة الخاصة بإلغاء التأمين في الشركة من هنا.
  2. تسجيل الدخول من خلال كتابة الحساب الرسمي الخاص بالعميل الذي خصصته الشركة له.
  3. كتابة كل البيانات المطلوبة بدقة مثل (الاسم، نوع التأمين، الرقم الخاص بالهوية الوطنية، رقم وثيقة التأمين، المدينة والبريد الإلكتروني، رقم الهاتف الذي تم تسجيله في أوراق الشركة).
  4. بعد التأكد من صحة كل البيانات والضغط بالموافقة على إلغاء طلب التأمين ستتواصل الشركة مع العميل حتى يعطي الشركة كل الأوراق المطلوبة لإلغاء الطلب وإعادة مبلغ المال على الحساب الخاص به.

اقرأ أيضًا: من جرب تأمين تكافل الراجحي

معلومات لاسترداد مبلغ تأمين تكافل الراجحي حسب النوع

استكمالًا للحديث عن طريقة استرجاع تأمين تكافل الراجحي كل نوع من أنواع التأمين التي تقوم بتقديمها شركة تكافل الراجحي تحتوي على عدد من الشروط لإلغائها واسترداد المبلغ المتبقي من المال، حيث توجد بعض النقاط الضرورية التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند تقديم طلب بالإلغاء، وتتمثل في النقاط التالية:

  • في أي نوع من أنواع التأمين يجب أن يكون لدى الفرد كل بطاقات التأمين الأصلية وإلا سيتعرض على الاقتطاع من المال لأنه لا يوجد أي دليل على ذلك.
  • يمكن أن يتم حجز موعد في أي فرع من فروع الشركة والمناقشة في المشكلة التي تواجه العميل التي من خلالها أراد إلغائه.
  • إذا كان الفرد مشاركًا في تأمين المركبات يجب عليه أن تكون السيارة معه ولا يبيعها لأي شخص آخر، حيث يوجد نسبة كبيرة من الناس تقوم بإلغاء مبلغ التأمين واسترجاع الأموال بعد أمر البيع وهذا أمر غير مسموح به لأن السيارة لم تعد ملكًا للعميل.
  • أيضًا عند المشاركة في تأمين السيارات يجب الحصول على بوليصة إلغاء صادرة من المركز الرئيسي للشركة على عكس أي نوع من أنواع التأمين الأخرى.
  • كل من التأمين الطبي والتأمين على الحياة يوفر خاصية إلغاء فرد واحد من العائلة وعدم إلغاء كل المستند.

اقرأ أيضًا: الدراسة على حساب الضمان الاجتماعي 

طريقة استرجاع تأمين تكافل الراجحي سهلة ولا تحتاج إلى تعقيد حيث تحرص الشركة على راحة العميل وتلبية أي من احتياجاته، طالما كان متوافقًا مع سياسة الشركة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.