محتوى يحترم عقلك

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل بسيطة، فقد وضعت شركة جوجل بعض الطرق المختلفة التي تساهم في التمكن من استعادة البريد المحذوف بالخطأ.

نظرًا لأن البريد الإلكتروني يتضمن الآن رسائل الأعمال المختلفة، وكذلك الوظائف المُقدم عليها، سوف نتطرق إلى ذكر طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل من خلال موقع زيادة.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

ببعض الأحيان قد يقوم الشخص بحذف بريد إلكتروني هام من على هاتفه الخلويّ، أو أن يقوم بحذف رسالة هامة على الجيميل الخاص به بشكل نهائي، ويندم بعد ذلك لضرورة وجود تلك الايميلات، أو حاجته للمعلومات الهامة المتواجدة فيها.

لكن من الهام علمه أنه لا داعٍ للذعر والتوتر، فهناك طريقة يمكنك بها استعادة تلك الرسائل بسرعة وخطوات بسيطة، في حالة عدم تواجدها في سلة المهملات، وسوف نتطرق إلى عرضها لك فيما يلي:

1ـ جمع المعلومات

في حالة قمت بمسح إيميل من الجيميل ومضى عليه 30 يومًا من دون إعادته إلى الوارد من سلة المهملات، فبتلك الحالة قد قمت بخسارة الايميل بشكل نهائي، ولكن هناك فرصة بسيطة يمكنك بها إعادته، وذلك من خلال أن تحصل على دعم جوجل.

عليك وضع قدر كبير من المعلومات التي تخص ذلك الايميل المفقود، والتي تساهم في الحصول عليه بطريقة أسهل، وسوف تحتاج بجانب تلك المعلومات بالتفصيل ما يلي:

  • عنوان الجيميل الخاص بك.
  • تفاصيل الخطوات التي تم اتخاذها من أجل استرداد الايميل.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور المحذوفه من الهاتف

2ـ الاتصال بدعم جوجل

ثاني خطوات طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل، هي أن تدخل إلى الصفحة التي تخص دعم جوجل، ويمكنك الانتقال إليها من خلال النقر هنا.

من ثم عليك أن تملأ المعلومات المطلوبة في التبويب أمامك، وبعد أن تقوم بإدخال جميع بياناتك، عليك النقر على زر إرسال الطلب، مع مراعاة أن تلك الخطوات لا يمكنها أن تعيد الايميل بنسبة كبيرة.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف

قد لا تحتاج إلى الخطوات السابقة لكي تقوم بإعادة الايميلات المحذوفة، ففي الكثير من الأحيان يمكن أن يتم إعادة الرسائل من سلة المهملات بطريقة بسيطة، على ألا تكون محذوفة من أكثر من 30 يومًا، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

1ـ البحث عن الايميل المحذوف

أولى الخطوات التي تكون في حاجة إلى القيام بها بعد حذف إيميل هام بالخطأ، هو أن تحاول البحث عن الايميل في سلة المهملات، حيث إن الرسائل المحذوفة نهائيًا تظل متواجدة في صندوق المهملات لمدة 30 يوم من بداية المسح.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

لذا ادخل إلى الصندوق الخاص بالمهملات، وذلك من خلال النقر على زر المزيد المتواجد على يسار الشاشة، من ثم انقر على التبويب الخاص به لفتحه.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة من الهاتف

2ـ ابحث عن الرسائل المفقودة

بعد فتح صندوق المهملات قد تتمكن من رؤية الايميل المحذوف بشكل مباشر، ولكن ببعض الأحيان الأخرى قد تحتاج إلى أن تبحث عن الرسالة في شريط البحث الخاص بجوجل، من خلال كتابة جزء من الرسالة بالايميل في المربع.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

بدلًا من التنقل عبر الأسهم اليسار واليمين إلى الصفحات والبحث عن الايميل من بين كل تلك الايميلات، كما يمكنك أن تقوم بكتابة التاريخ الخاص بوقت استلام الايميل، من ثم اضغط على زر البحث المتواجد في الأعلى.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

يُرجى التنويه إلى أنه في حالة قمت بكتابة الكثير من المعلومات في مربع البحث، فبتلك الطريقة قد تضيق من عملية البحث، وهو ما يجعل البحث غير قادر على إيجاد الايميل المطلوب.

3ـ قم باسترداد الايميل المحذوف

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

بعد إيجادك لبريدك الإلكتروني المطلوب الحصول عليه، يمكنك الآن أن تخرجه من سلة المهملات، وذلك من خلال النقر على مربع التحديد بجانب الايميل، من ثم عليك النقر على زر النقل إلى البريد الوارد، والآن قد قمت بنقل بريدك الإلكتروني إلى الجيميل مرة أخرى.

طريقة استرجاع الايميل من البريد المزعج

بعد التعرف إلى طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل، فمن الجدير بالذكر أن هناك طريقة أخرى يمكنك بها استعادة الرسائل الهامة بالنسبة إليك، في حالة لم تفلح أية طريقة من الطرق السابقة، والتي تتمثل في أن يتم إعادته من مجلد SPAM، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم فتح مجلد الايميلات المزعجة المتواجد أسفل الرابط لكل بريد.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

  1. قم بفتح فلتر سبام.
  2. انقر على الرابط لكي يتم فتح مجلد البريد فيها.
  3. يمكنك تحديد الرسالة المراد استعادتها، من الزر المتواجد بجانبها.
  4. انقر فوق زر NOT SPAm، المتواجد أعلى الشاشة الرئيسية.
  5. يمكنك الآن إيجاد الايميل في الرسائل الواردة بالايميل.

يجب مراعاة أن الرسائل المتواجدة في ملف الايميلات المزعجة كذلك يتم حذفه بعد مرور 30 يومًا من تاريخ الحذف، ولن يمكنك استرداد أية رسائل أخرى.

طريقة استرجاع الايميل المؤرشف

في حالة القيام بخطوات طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل، وعدم القدرة على استرداد الرسائل، فمن الممكن أن تكون قد أرشفت الايميل بدلًا من حذفه.

المميز أن تلك الطريقة تضمن الوصول إلى الرسالة، فإنها لا تقوم بحذفها حتى بعد مرور 30 يومًا كالطرق الأخرى، وتتمثل الطريقة في الخطوات التالية:

  1. عليك فتح رسائل الأرشيف، وذلك من خلال اختيار تبويب All Email.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

  1. من ثم انقر على البريد الوارد.
  2. اضغط على زر المزيد.
  3. اختر من اليمين الرسائل المؤرشفة.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

  1. يمكنك التمرير بالسهم إلى اليسار واليمين للوصول إلى الايميل المطلوب.
  2. انقر على التبويب الخاص بالبحث عن الرسالة.
  3. اكتب البيانات التي تتذكرها من الايميل.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

  1. يمكنك الوصول إلى البريد بطريقة أسرع من خلال كتابة التاريخ الخاص بالايميل.
  2. انقر على زر البحث في حالة الانتهاء من كتابة البيانات المطلوبة.
  3. قم بنقل الايميل المؤرشف إلى الصندوق الوارد، وذلك من خلال تحديد الايميل من خلال الزر المتواجد بجانبه.
  4. من ثم عليك أن تضغط على زر نقل إلى صندوق الوارد المتواجد في الأعلى أمامك.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل

  1. الآن يمكنك رؤية الايميل الخاص بك في الصندوق الوارد بسهولة، في حالة فشل إيجاده بطريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيًا من الجيميل.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة

البيانات التي لا يمكن استعادتها من الجيميل

بعد الإلمام بطريقة استرجاع الايميل الممسوح نهائيًا من الجيميل، فمن الجدير بالذكر التنويه إلى أن شركة جوجل قد وضعت بعض اللوائح التي تخص إمكانية استرداد الرسائل المحذوفة، بأن هناك بعض النقاط التي إن توافرت لا يمكن استعادة الرسالة بعدها، وتتمثل في التالي:

  • في حالة مضى على البيانات المحذوفة أكثر من 25 يومًا متتاليين.
  • إن كانت مسودات البريد الإلكتروني ممسوحة.
  • في حالة كانت التصنيفات التي تم حذفها متداخلة.
  • إن كانت البيانات من المهملات.
  • عندما يتم مسح الرسائل من مجلد البريد المزعج.

في الغالب لن يمكنك استرجاع البريد الإلكتروني المحذوف نهائيًا من الجيميل، حيث إن تلك الطريق لا تُجدي سوى بأن يكون الايميل محذوف من مدة لا تزيد عن 25 يومًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.