طريقة التسجيل في القبول الموحد 1443

طريقة التسجيل في القبول الموحد 1443 من الخدمات الهامة التي تقوم دولة السعودية الشقيقة بتقديمها للمواطنين، حيث قامت وزارة الدفاع بفتح الباب الخاص بالتجنيد للمواطنين من الشباب والنساء، وتخصيص رابط للتسجيل خاص بهم، وتخصيص الموقع الإلكتروني للتقديم عليه، والآن سنوضح لكم عبر موقع زيادة طريقة التسجيل في القبول الموحد 1443.

طريقة التسجيل في القبول الموحد 1443

طريقة التسجيل في القبول الموحد 1443 من الأمور التي تشغل الكثير من الأشخاص، من طلاب وطالبات الثانوية العامة بداخل المملكة العربية السعودية، وأعلنت الوزارة الخاصة بالتعليم العالي عن فتح باب التقديم للطلبة والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات في الرياض.

حيث أصبح باب التسجيل متاح للطلبة والطالبات في المواعيد المحددة لهم، وذلك حسب ما تم الإعلان عنه في جدول القبول، وذلك من خلال الدخول إلى جدول القبول الخاص بالجامعات التالية (جامعة الأمير سلمان، جامعة الملك سعود، جامعة شقراء، جامعة المجمعة) من خلال الضغط هنا.

فيما يخص طريقة التسجيل في القبول الموحد 1443 فإنها تشمل الخطوات التالية:

1- يتم تسجيل الدخول من خلال الضغط هنا.

طريقة التسجيل في القبول الموحد

2- بعد الدخول نقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وفي حالة إن لم يكن الشخص يمتلك حساب خاص به يتم إنشاء حساب جديد والقيام بالتسجيل في الموقع الخاص بوزارة الدفاع السعودية.

3-يقوم الشخص بإدخال الهوية الوطنية.

4- ومن ثم يتم كتابة المعلومات والبيانات الأساسية التي يقوم بطلبها الموقع، وهي عبارة عن الاسم وتاريخ الميلاد والرقم الخاص بالجوال والمزيد من المعلومات الشخصية.

5- يتم إرسال رمز نقوم بإدخاله ومتابعة التسجيل في خلال موقع وزارة الدفاع السعودي والقبول المحدد.

اقرأ أيضًا: عمادة القبول والتسجيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

عدد الرغبات التي تكون متاحة للطلاب عند القيام بالتسجيل

يقوم الطلاب عادة بإدخال عدد من الرغبات تكون مرتبة حسب أولوية الطلاب في الاختيار، ويقوم الطالب عادةً بإدخال فيما يقرب من 20 رغبة عند التسجيل في بوابة القبول الموحد للطلاب والطالبات.

يمكن للطالب أن يقوما بالاطلاع على القائمة الخاصة بالكليات المتاح التقديم إليها وذلك من خلال الدخول على الرابط والضغط هنا.

استرجاع كلمة المرور في حالة نسيانها

من الوارد أن ينسى الشخص كلمة المرور الخاصة به التي قام بإدخالها، وهذه الكلمة لن يتمكن الطالب الدخول دون القيام بكتابتها، ولذلك فيمكن للطالب أن يقوم بالدخول إلى رابط نسيان كلمة المرور.

يكون هذا الرابط في الصفحة الرئيسية الخاصة بصفحة القبول الإلكتروني الموحد، ويتبع الطلاب التعليمات الخاصة باسترجاع كلمة المرور وتغيرها بواحدة أخرى جديدة.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في جامعة أم القرى

النتائج الخاصة بالقبول الموحد في وزارة الدفاع السعودية

هناك بعض النتائج التي يتم الحصول عليها من خلال اللجنة الخاصة بطلاب الجامعات في وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، ويتم الحصول على هذه النتائج من خلال البوابة الخاصة بالقبول الموحد حيث تم الإعلان عن نتائج الترشيح الأولى لطلاب الكليات العسكرية، وذلك بعد حصولهم على شهادة الثانوية العامة.

يتم الإعلان عن النتائج من خلال وزارة الدفاع بعد الانتهاء من عملية الفرز واختيار من يتماشى مع الظروف التي تم وضعها، والتي قامت وزارة الدفاع السعودي بالإعلان عنها تخصيصها.

يتم إرسال رسائل نصية للهاتف إلى الجوال الخاص بالشخص الذي قام بتقديم الطلب وقام بالتسجيل عبر وزارة الدفاع السعودية من خلال الموقع الخاص بوزارة الدفاع من بوابة القبول المحدد للطلاب.

بعد وصول الرسالة للشخص المتقدم بقبوله، يقوم بالدخول إلى البوابات الخاصة بالقبول المحدد للقوات المسلحة لوزارة الدفاع السعودية، والقيام بطباعة الاستمارة الخاصة بالترشيح والتوقيع عليها من الجهات الرسمية والقيام بتسجيل الدخول مرة ثانية إلى موقع الخاص بالقبول المحدد بوزارة الدفاع، ويتم الحجز لموعد الكشف الطبي والمقابلة الشخصية وطباعة البطاقة الخاصة بالمراجعة.

اقرأ أيضًا: التقديم في وظائف القوات المسلحة نساء

رابط وزارة الدفاع الخاص بالقبول المحدد

تمكنت اللجنة المركزية من خلال وزارة الدفاع السعودية، بالإعلان عن قبول طلاب العسكرية، وأيضًا لجنة القبول الخاصة بطلاب الجامعات والتوجه للإجراءات الخاصة بالكشف الطبي، وتحديد الموعد الخاص بالكشف الطبي الثاني، لطلاب الجامعات والموعد الذي يتم تحديده للطلاب للقبول بجامعات القوات المسلحة من خلال الضغط هنا.

بذلك نجد أن طريقة التسجيل في القبول الموحد 1443 لها بعض الخطوات التي يجب الالتزام بها من الطلاب من أجل القيام بعملية التسجيل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.