كيفية التسجيل في هدف للتوظيف

كيفية التسجيل في هدف للتوظيف بالخطوات التي تمكن المواطن السعودي من الحصول على دعم مادي حتى يحصل على وظيفة، بالإضافة إلى مساعدته في تأهيل نفسه للحصول على الوظيفة بأقصى سرعة، وقد تم تصميم هذا البرنامج بواسطة صندوق التنمية والموارد البشرية.

من خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كيفية التسجيل في هدف للتوظيف، والشروط التي يجب توافرها في المتقدم حتى يتم قبوله في هذا البرنامج.

كيفية التسجيل في هدف للتوظيف

كيفية التسجيل في هدف للتوظيف

يعتبر برنامج هدف التوظيف من ضمن أفضل البرامج التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية الموجود في المملكة العربية السعودية، وذلك نظرًا لما يقدمه البرنامج من خدمات ومميزات عديدة للمواطنين.

حيث يتم من خلالها يتم مساعدة المواطنين على الحصول على وظائف مناسبة لقدراتهم، وذلك لأن البرنامج بدوره يقوم بتقديم العديد من فرص التدريب في العديد من المنشآت والمؤسسات التدريبية المتخصصة، وذلك بهدف رفع مستوى كفاءة المتدربين.

حتى يستطيع المواطن الاستفادة من هذا البرنامج والتدريب في العديد من المؤسسات والمنشآت المتخصصة في ذلك، يجب عليه أولًا التسجيل في البرنامج، وذلك من خلال الإنترنت، وسوف نتعرف على طريقة التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن بالتوجه في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص ببوابة العمل الطاقات على الإنترنت، والتي يمكن التوجه إليها بكل سهولة مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي من خلالها يتم تسجيل الدخول على الموقع، عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول في طاقات يتم من خلالها التوجه إلى “برنامج هدف لدعم التوظيف”.
  4. يتم اختيار “إنشاء طلب دعم جديد”.
  5. سيظهر نموذج يحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المتقدم تعبئة كافة البيانات الموجودة بداخله بشكل صحيح.
  6. يتم التأكد من كافة البيانات التي تم إدخالها بواسطة المتقدم، ثم بعد ذلك يتم الضغط على “حفظ الطلب”، وبتلك الطريقة نكون قد تعرفنا على كيفية التسجيل في هدف للتوظيف.

اقرأ أيضًا: ما هو صندوق تنمية الموارد البشرية

شروط التسجيل في برنامج هدف

قام صندوق التنمية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية بوضع بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص المتقدم بطلب الاشتراك في برنامج هدف حتى يتم تنفيذ طلبه، وسوف نتعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • لا يتم الموافقة على الطلبات التي يتم تقديمها بواسطة أحد الطلاب، وذلك إذا ثبت هذا من خلال البيانات الخاصة بوزارة التعليم.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم قد اشترك بالفعل في التأمينات الاجتماعية بداية من أول شهر يوليو لعام 2019.
  • يلزم أن يكون الشخص المتقدم بطلب الاشتراك في برنامج هدف قد قام بإجراء عملية التسجيل في طاقات.
  • يشترط صندوق التنمية والموارد البشرية أن يكون الراتب الذي كان يحصل عليه المتقدم من التأمينات الاجتماعية أكبر أو يساوي من الراتب الذي سوف يحصل عليه في برنامج هدف.
  • إذا كان الشخص المتقدم قد تجاوز فترة الدعم التي تم السماح بها في أي برنامج خاص بالدعم التوظيفي والمقدرة بنحو عامين لا يتم قبول الطلب الخاص به.
  • يلزم أن يكون الشخص المتقدم مسجل في أي منشأة من المنشآت الخاصة بالتأمينات الاجتماعية أو رابطة خاصة بالدعم، وذلك حتى يتم قبول الطلب الخاص به.
  • يجب أن يكون الأجر الخاص بالمتقدم يبدأ من 3200 ريال سعودي كحد أدنى ويصل إلى 15 ألف ريال سعودي كحد أقصى.
  • يحصل الشخص على الدعم في حالة عدم تجاوز العامين أو لم يستهلك عدد مرات الدعم (ثلاث مرات).
  • يستطيع الأشخاص المسجلين في برنامج حافز، وصول، غسيل أيام الكلى، تمهير، الشهادات الاحترافية، قرة، الاشتراك في برنامج دعم هدف.

شروط شخصية خاصة بالمُتقدم

بالإضافة إلى الشروط المذكورة سلفًا، هناك شروط أخرى خاصة بالمُتقدم الراغب في الوظيفة، وهي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم بطلب الاشتراك في برنامج هدف حامل الجنسية السعودية حتى يتم تنفيذ طلبه.
  • يشترط صندوق التنمية والموارد البشرية أن يكون الشخص المتقدم غير موظف في أي وظيفة حكومية أو صاحب عمل خاص به أو شخص قد أنهى فترة عمله في الحكومة أو في القطاع الخاص وأصبح متقاعد.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم سن 18 عام، وألا يكون قد تجاوز سن 60 عام.

اقرأ أيضًا: هدف صندوق التنمية البشرية 

ضوابط برنامج هدف

يوجد بعض الضوابط التي وضعها صندوق التنمية والموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، والتي تتعلق بكيفية استفادة المشترك بالدعم، وسوف نتعرف على تلك الضوابط من خلال النقاط التالية:

  • يحصل الموظف في خلال أول عامين على 30% كأجر خاص به شهريًا، وتلك النسبة ثابتة طوال تلك الفترة.
  • يحصل الموظف على أجر يبدأ من 3200 ريال سعودي كحد أدنى أم الحد الأقصى فيصل إلى 15 ألف ريال سعودي في الشهر.
  • يقدم هذا البرنامج دعم في أول عامين من الاشتراك ثلاثة آلاف ريال سعودي، أو نصف الراتب الشهر ي الخاص بالمشترك.
  • يقدم البرنامج الدعم لجميع المنشآت التابعة للقطاع الخاص، ولكن هذا في حالة لم تكن المنشأة قد أصبحت موقفة بالنسبة للصندوق أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • يحصل المشترك على الدعم كل شهر من خلال الحساب الخاص بالمنشأة التابع لها والموجود في البنك.
  • حتى يحصل الموظف على الدعم يجب أن يكون قد تم تسجيله في النظام الخاص بالتأمينات الاجتماعية للمنشأة وذلك في يوم 1 من شهر يوليو لعام 2019 أو بعد ذلك.
  • يدعم البرنامج كافة الوظائف الموجودة في القطاع الخاص والتي تم تحديدها بالدوام الكامل.
  • يحصل المشترك زيادة من الدعم بنسبة تصل إلى 10% ولكن في الحالات التالية: توظيف أشخاص ذوي إعاقة، التوظيف في إحدى القرى والمدن الصغيرة، توظيف الإناث، المهن، في حالة التوظيف في إحدى المنشآت المتوسطة، الأنشطة المتضررة.

الفئات المسموح لها بالاشتراك

يوجد بعض الفئات المعينة التي قام صندوق التنمية والموارد البشرية بتحديدهم، وسوف نتعرف على تلك الفئات من خلال النقاط التالية:

  • يتم قبول الرجال الذي يمتلكون الجنسية السعودية وقد تم تعينهم بعد أول شهر يوليو لعام 2019.
  • يقبل صندوق التنمية والموارد البشرية النساء في برنامج هدف، ولكن إذا كانوا مواطنين سعوديين، وقد تم تعينهم في موعد بعد تاريخ 1/ 7/ 2019م.

اقرأ أيضًا: التسجيل في الموارد البشرية 

بذلك نكون قد تعرفنا على كيفية التسجيل في هدف للتوظيف بالخطوات والتي تتم من خلال الموقع الإلكتروني لطاقات، والشروط الخاصة بالتسجيل، وضوابط البرنامج، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من خلال هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.