طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر

طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر بالخطوات التي تمكن المستخدم من الاستفادة من المنصة، حيث تقدم منصة توكلنا العديد من الخدمات التي تهتم بالصحة وأحدث التطورات الخاصة بفيروس كورونا.

بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها في العديد من الطرق الممكنة والتي تساعد في الحفاظ على الصحة، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر.

طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر

تعتبر منصة توكلنا من ضمن أفضل المنصات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تهتم بالأخبار الخاصة بالصحة، وذلك لأنها تقوم بتقديم العديد من التقارير الصحية.

حيث قامت وزارة الصحة والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بصُنع هذه المنصة، وذلك بهدف السيطرة على فيروس كورونا الذي انتشر بشكل كبير في مطلع العام الماضي.

تحتوي هذه المنصة على العديد من الخدمات التي تساعد في توعية المواطنين، لكن حتى تستطيع الاستفادة من الخدمات والمميزات التي تقدمها هذه المنصة يجب عليك التسجيل فيها، وسوف نتعرف على طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب تثبيت التطبيق الخاص بتوكلنا في البداية على الهاتف الخاص بك، حيث إذا كان الهاتف الخاص بك أندرويد فيمكنك تحميل التطبيق من هنا، أما إذا كان آيفون فيجب عليك تحميله من هنا.
  2. يتم فتح التطبيق ومن خلال الواجهة يتم الضغط على أيقونة “تسجيل جديد”، والتي من خلالها سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على المرحلة الأولى من التسجيل في المنصة.
  3. يتم تحديد هوية المستخدم إذا كان مواطن/ مقيم أو زائر/ خليجي.
  4. في حالة اختيار المواطن أو المقيم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك في المكان المخصص له، ولكن إذا تم اختيار زائر أو خليجي يتم إدخال رقم جواز السفر، ثم تحديد الجنسية الخاصة بك.
  5. تحديد تاريخ الميلاد الخاص بك من خلال تحديد اليوم والشهر والسنة الميلادية.
  6. الموافقة على كافة الشروط والأحكام من خلال الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانبها.
  7. يتم الضغط على أيقونة “التالي”.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا بالخطوات

المرحلة الثانية من التسجيل في منصة توكلنا

بعد الانتهاء من خطوات المرحلة الأولى من طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر سوف نتعرف الآن على المرحلة الثانية من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة أبشر، والذي يمكن التوجه إليه من خلال الرابط المباشر الخاص به والذي يمكن الحصول عليه من هنا.
  2. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية والتي من خلالها يتم التوجه إلى “خدماتي”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “خدمات”.
  3. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من الخدمات والتي من خلالها يتم اختيار خدمة “الخدمات العامة”.
  4. الانتقال إلى صفحة أخرى والتي من خلالها يتم اختيار “تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا”، بعد ذلك سوف تظهر صفحة أخرى والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  5. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المستخدم تعبئتها بالشكل المطلوب.
  6. إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالشخص المُعرف في المكان المخصص له.
  7. تحديد تاريخ الميلاد عن طريق اختيار اليوم والشهر والعام الميلادي.
  8. إدخال رقم الهاتف الخاص بالشخص المُعرف في المكان المخصص له.
  9. الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب كلمة “أقر”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  10. سوف تظهر البيانات الخاصة بالشخص المعرف في صفحة أخرى والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  11. يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالشخص المُعرف وتحتوي على رمز التحقق الذي سوف يتم نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع.
  12. ثم الضغط على أيقونة “التالي”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على إنهاء، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر.

شروط تسجيل الدخول على منصة توكلنا

حتى يستطيع المستخدم إجراء عملية تسجيل الدخول على منصة توكلنا يجب أن تتوافر كافة الشروط التي وضعتها المنصة فيه حتى يتم السماح لها بذلك، وسوف نتعرف على هذه الشروط التي تتعلق بكيفية طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المستخدم لديه حساب على منصة أبشر أيضًا حتى يستطيع إجراء عملية تسجيل الدخول على منصة توكلنا.
  • في حالة عدم امتلاك المستخدم لحساب على منصة أبشر فيمكنه إجراء عملية تسجيل الدخول وذلك من خلال الدخول على حساب أحد مالكي لسحاب أبشر ثم التوجه إلى خدمة تعريف رقم الجوال والتي من خلالها سوف يتم تسجيل الدخول على المنصة.
  • يجب توافر رقم الهوية الوطنية الخاص بالمستخدم إذا كان مواطن سعودي، أو الرقم الخاص بإقامة الوافدين، بشرط أن تكون بطاقة تعريف الهوية غير منتهية الصلاحية.
  • يجب تحديد بعض البيانات المهمة والتي تشمل تحديد الموقع الخاص بإقامة المستخدم وذلك من خلال الخريطة الموجودة على التطبيق، حيث يجب أن يتم المرور من هذه الخطوة بنجاح حتى تتم عملية التسجيل.
  • إذا كنت من الأشخاص التي لها حساب على أبشر أو التي استخدمت خدمة تفعيل رقم الهاتف يجب عليك إدخال تاريخ الميلاد ورقم الهاتف الذين تم إدخالهم على أبشر.
  • يجب وضع إجابات دقيقة وواضحة على كافة الأسئلة التي يقوم تطبيق توكلنا بطرحها، والتي تساعد في الانتهاء من عملية تسجيل الدخول بنجاح.

اقرأ أيضًا: طريقة تعريف رقم الجوال في توكلنا للتابعين

طريقة تفعيل رقم الجوال لتوكلنا

بعد أن تعرفنا على طريقة تسجيل الدخول في توكلنا بدون أبشر سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على الطريقة التي يمكن من خلالها تفعيل رقم الهاتف الخاص بتطبيق توكلنا، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى منصة أبشر عن طريق الرابط المباشر الخاص بها والذي يمكن الحصول عليه من هنا.
  2. يتم الضغط من الواجهة على أيقونة “أفراد”، والتي من خلالها سوف يتم الانتقال إلى الصفحة التي سوف يتم فيها إجراء عملية تسجيل الدخول، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصصة لذلك.
  3. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالمستخدم والتي تحتوي على رمز التحقق الذي يجب نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع.
  4. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية والتي من خلالها يتم الضغط على “خدماتي” والتي منها يتم الضغط على “الخدمات العامة”.
  5. الضغط على “أيقونة تعريف رقم الهاتف المحمول أو رقم الجوال على تطبيق توكلنا”.
  6. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المستخدم إدخال بالشكل الصحيح حتى يتم إتمام هذه العملية بنجاح.
  7. بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر، بالإضافة إلى طريقة تفعيل وتعريف رقم الهاتف.

مميزات منصة توكلنا

تقدم هذه المنصة العديد من الخدمات الممتازة والتي يستفيد منها المواطن أو غير المواطن في العديد من الأشياء وسوف نتعرف على المميزات والخدمات المتصلة بخطوات طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر التي تقدمها المنصة من خلال النقاط التالية:

  • يمكن من خلال المنصة الاستعلام عن المخالفات التي تتعلق بمنع الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم.
  • يستطيع المستخدم الاستعلام عن المخالفات الخاصة بشخص آخر في أي وقت عن طريق الإنترنت.
  • من خلال هذه المنصة يمكن تقديم طلب الحصول على التصريح الخاص بالتموين داخل الحي، بالإضافة إلى التصريح الخاص بالخروج.
  • يمكن عن طريق المنصة الاستطلاع على كافة التصاريح المتعلقة بالعمل، والتي من خلالها يتم توفير الوقت والمجهود على المواطن الذي يتم إهداره في التنقل بين المصالح الحكومية.
  • من خلال هذه المنصة يمكن الإجابة على كافة الأسئلة الصحية التي تدعم وزارة الصحة وتساعدها في متابعة جميع الحالات المصابة بالكورونا أو المشتبه فيها.
  • يمكن التعرف على آخر التحديثات التي طرأت في مجال الصحة والطب والتي تتعلق بمدى انتشر الوباء، والطرق التي يمكن استخدامها في الوقاية منه.
  • يستطيع المستخدم تقديم طلب الحصول على بعض التصاريح والتي يمكن أن تكون تصريح خاص بالمواعيد الطبية.

بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تصريح لإجراء رياضة المشي لمدة ساعة واحدة داخل الحي المقيم فيه، إلى جانب إمكانية الحصول على تصريح طبي للحالات الطارئة وتصريح خاص بالطالب.

  • يمكن من خلال هذه المنصة تقديم بلاغ عن أي حالة من حالات الكورونا، وذلك من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالمصاب والتي تشمل رقم الهاتف والاسم والمكان وغيرها.
  • في حالة وجود أشخاص كسر حظر التجول في المواعيد الخاصة به يمكن من خلال المنصة الإبلاغ عنهم بكل سهولة، وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تسجيل الدخول في منصة توكلنا.

اقرأ أيضًا: طريقة تغيير رقم الجوال في توكلنا

طرق التواصل مع منصة توكلنا

قد قامت الإدارة الخاصة بالمنصة بتوفير العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التواصل مع المواطنين والمقيمين الذين يريدون استخدام المنصة أو الاستفسار عن شيء يخص المهام والخدمات التي تقدمها، وسوف نتعرف على هذه الطرق من خلال النقاط التالية:

  • يمكن التواصل مع المنصة عن طريق رقم الهاتف الخاص بهم وهو 80001289999.
  • تمتلك منصة تواكلنا حساب على موقع التواصل الاجتماعي التويتر والذي يمكن من خلاله الحصول على إجابات لكافة الاستفسارات، ويمكن التوجه إلى هذه الصفحة مباشرة من خلال الرابط المباشر الخاص بها والذي يمكن الحصول عليه من هنا.
  • يستطيع المستخدم التواصل مع منصة توكلنا بكل سهولة وذلك لأن المنصة تمتلك بريد إلكتروني خاص بها يمكن التواصل من خلاله وهو [email protected]
  • تمتلك المنصة موقع على الإنترنت يحتوي على كافة الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى إمكانية التواصل من خلاله، ويمكن التوجه إلى هذا الموقع بكل سهولة مباشرة من هنا.
  • قد قامت إدارة المنصة بطرح التطبيق الخاص بها والذي يمكن تحميله من هنا بالنسبة لهواتف الأندرويد، أما بالنسبة لهواتف الآيفون فيمكن تحميله من هنا.
  • بالإضافة إلى إمكانية تحميل التطبيق على هاتف هواوي من هنا، وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية التسجيل في توكلنا بدون أبشر.

طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر هي إحدى الطرق التي وفرتها المنصة والتي يمكن تسجيل الدخول من خلالها بسهولة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.