كيفية التسجيل في منصة مدرسة التعليمية

كيفية التسجيل في منصة مدرسة التعليمية تتم من خلال عدة خطوات دون الحاجة إلى مغادر المنزل، وتعني تلك المنصة بتقديم الخدمات التعليمية للطلاب، ومن خلال موقع زيادة سيتم التعرف على الخطوات اللازمة للتسجيل في منصة مدرسة التعليمية، كما سنشير إلى الرابط المخصص لإتمام تلك العملية.

كيفية التسجيل في منصة مدرسة التعليمية

في حال كنت تود التسجيل في منصة مدرسة التعليمية السعودية الإلكترونية فدعنا نشير أولًا إلى أن تلك المنصة باتت واحدة من أشهر المنصات في العالم العربي أجمع، حيث تستهدف إفادة الطلاب في بعض المجالات العلمية المختلفة، وفيما يلي سنشير إلى طريقة التسجيل في منصة مدرسة التعليمية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع إلى منصة مدرسة التعليمية، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. في الجهة العليا من الشاشة ستجد مربع التسجيل، اضغط عليه لبدء العملية.
  3. اكتب رقم الهوية الوطنية الخاصة بالطالب، بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد.
  4. اختر اسم المستخدم الخاص بك، وقم بتعيين كلمة المرور على أن تكون قوية.
  5. اكتب رقم الجوال الخاص بك، وحدد المستوى الدراسي الذي وصل إليه الطالب في الوقت الحالي.
  6. تحقق من صحة البيانات والمعلومات من خلال الشاشة الموضحة أمامك، مع مراعاة التعديل على تلك البيانات في حال أن ثبت وجود خطأ خلال إتمام الخطوات.
  7. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “إنشاء الحساب”.

اقرأ أيضًا: منصة مدرستي للتعليم عن بعد

إنشاء حساب على منصة المدرسة من تطبيق توكلنا

كيفية التسجيل في منصة مدرسة التعليمية

بالنظر إلى كيفية التسجيل في منصة مدرسة التعليمية نجد أنه يمكن الوصول إلى النتائج نفسها في حال أن اعتمد الطالب في تلك العملية على استخدام تطبيق توكلنا، وإليك الخطوات اللازمة لإتمام العملية فيما يلي:

  1. قم بتحميل تطبيق توكلنا لأجهزة الأندرويد وذلك بالضغط على الرابط الموضح هنا، كما يمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأيفون من خلال الرابط الموجود هنا.
  2. عقب انتهاء عملية التحميل يتم تنصيب التطبيق على الهاتف، وإنشاء حساب عليه.
  3. اضغط على الأمر “تبويب حسابي”، ثم منها اختر “بيانات منصة مدرستي التعليمية”.
  4. يتم اختيار اسم المستخدم، والضغط على علامة “إرسال التبويب” والتي من المقرر أن تجدها أمامك على الشاشة.
  5. انتظر لبعض الوقت لحين استلام رسالة نصية على الهاتف تتضمن كلمة المرور الخاصة بك.
  6. سيتم تفعيل الحساب على البرنامج في الوقت ذاته الذي ستتلقى به تلك الرسالة.
  7. انتقل إلى المنصة، باستخدام الرابط الموضح هنا.
  8. يتم الضغط على مربع “تسجيل الدخول”، ومن ثم يتم كتابة كل البيانات الشخصية الخاصة بالطالب، والتي سبق وأن عرضها إليك التطبيق.

اقرأ أيضًا: وقت دخول منصة مدرستي لجميع المراحل

تفاصيل حول منصة مدرسة التعليمية السعودية

عقب الاطلاع على كيفية التسجيل في منصة مدرسة التعليمية، توجب بالإشارة إلى أن تلك المنصة دائمًا ما يتم تطوير المحتوى المعروض من خلالها، كما أنها بمثابة مشروع تعريب علمي منهجي متكامل تم إطلاقه في عام 2017 في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن تلك المنصة الإلكترونية تتضمن مجموعة من المتطوعين ممن يُجيدون الترجمة والتحرير، كما أن تلك الجهات عادةً ما تلتزم بأحدث المناهج التعليمية والتربوية، وتجدر الإشارة إلى أن تلك المنصة تضم ألف درس تعليمي مدعم بالفيديو.

كما تحتوي المنصة الإلكترونية على 200 قصة مصورة للأطفال بغرض تعليمهم بعض السلوكيات والقيم، والجدير بالذكر أن تلك الدروس تغطي المناهج التعليمية للغة العربية المخصصة للأطفال، حتى بلوغ المرحلة الثانية عشر من التعليم.

إلى جانب ذلك فتلك المنصة الإلكترونية الشهيرة والمعروفة باسم منصة مدرستي الإلكترونية السعودية توفر محتوى تعليمي متميز في بعض المجالات المختلفة، والتي تتنوع بين الكيمياء والفيزياء والعديد من العلوم الأخرى.

المميز في الأمر هو أن تلك المنصة توفر خدماتها إلى الطلاب الغير مقيدين في نظام التعليم النظامي، كما توفر العديد من الخدمات إلى الطلاب وأولياء الأمور على حد السواء، وبشكل سهل وبسيط.

تجدر الإشارة إلى أن مصدر المعلومات في تلك المنصة هو الفيديوهات التعليمية التي يتم تعريبها من قِبل الأشخاص المتخصصين، ومن ثم يتم القيام بإعادة إنتاج تلك الفيديوهات مرة أخرى، مع مراعاة الحفاظ على الجودة سواء فيما يخص الصورة أو الصوت؛ لضمان جعل الطلاب يستفيدون من المحتوى على النحو الأمثل.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في مايكروسوفت تيمز للطلاب

كيفية الحصول على المعلومات من منصة المدرسة

بالحديث عن كيفية التسجيل في منصة مدرسة التعليمية نجد أن تلك المنصة تتيح لك إمكانية استخدامها للحصول على المعلومات بالاعتماد على 3 وسائل، وإليك بعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن عبر النقاط المقبلة:

  • يمكنك الوصول إلى المحتوى الخاص بتلك المنصة الإلكترونية من خلال الضغط على مكتبة الفيديوهات الظاهرة على الشاشة، والتي ستجدها موجودة في الصفحة الرئيسية، ومن خلالها يمكنك الاطلاع على المحتوى التعليمي الذي تقدمه تلك المنصة على هيئة مقاطع فيديوهات.
  • من خلال كتابة الكلمات الدلالية في مربع البحث المتواجد في المكتبة يمكنك الحصول على المعلومات، كما يمكنك الاستفادة من خاصية البحث المتقدم التي من خلالها ستقوم بتضييق نطاق البحث وجعل تلك العملية تقتصر على البحث بين مقاطع الفيديو أو الصفوف الدراسية أو الدروس التعليمية.
  • الدخول على الصفحة الرئيسية واختيار المادة الدراسية التي تود الحصول على المعلومات بخصوصها، ومن خلال تلك الطريقة يمكنك الحصول على فرصة لعرض كل مقاطع الفيديو والوثائق الموجودة في الجزء الذي تبحث عنه.

أصبحت منصة مدرسة التعليمية ضمن أبرز المنصات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بغرض جعل الطلاب يحصلون على القدر الكافي من الاستفادة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.