طريقة التسجيل في النفاذ الوطني

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني نعرف منها إمكانية استخراج الهويات الخاصة للمواطنين والمقيمين، وذلك يكون إلكترونيًا لمعاصرة التطورات التكنولوجية حسب رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية، وسنوضح لكم  الآن من خلال موقع زيادة طريقة التسجيل في النفاذ الوطني.

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن سعيها الدائم لتيسير وتسهيل قيام المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بإنجاز أعمالهم، حيث تقوم الوزارة بتوفير الخدمات الإلكترونية على البوابات الإلكترونية المتعددة حسب مجالات كل خدمة.

للتعرف إلى طريقة التسجيل في النفاذ الوطني، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. عملية التسجيل في بوابة نفاذ الإلكترونية ترتبط بمنصة أبشر، حيث يجب الدخول إلى منصة أبشر من خلال الضط هنا، وذلك للتسجيل في نفاذ حساب جديد.

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني

  1. قم بإدخال الحساب الخاص بك على منصة أبشر.
  2. من القائمة الموجودة قم بالنقر على تسجيل دخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  3. بعد ذلك سيتم التوجيه إلى بوابة نفاذ لإتمام بقية إجراءات التسجيل.
  4. بعد القيام بإكمال عملية التسجيل في نفاذ، سوف ترسل لك رسالة نصية على الهاتف المسجل على منصة أبشر، وتحتوي هذه الرسالة على كلمة المرور المؤقتة حتى يكون بإمكانك الدخول إلى بوابة النفاذ.
  5. يمكن التسجيل في النفاذ الوطني عن طريقة الهوية الوطنية، حيث يتم إدخال الهوية الوطنية في المكان المخصص لقارئ البطاقة، بعد ذلك سيقوم المستخدم بكتابة الرقم السري للهوية الوطنية الخاصة به.
  6. بعد ذلك سيقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول.
  7. إن الراغبين في التسجيل في النفاذ الوطني الذين يريدون الحصول على معلومات تتعلق بخدمات النفاذ الوطني أو الذين تواجههم مشكلات خاصة تتعلق بالقدرة على توثيق الحساب الخاص بهم، يمكنهم تقديم الاستفسارات عن طريق الاتصال برقم النفاذ الوطني وهو: 8001245556.
  8. أو يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني

اقرأ أيضًا: طريقة عمل وكالة إلكترونية بالخطوات

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني STC

يمكن للمواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية القيام بتسجيل الدخول إلى النفاذ الوطني STC عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع النفاذ الوطني الموحد من خلال الضغط هنا.

طريقة التسجيل في النفاذ الوطني

  • القيام بالدخول على الحساب الخاص بالمستخدم في منصة أبشر.
  • بعد ذلك سيتم إرسال إشعار برسالة تأكيد إلى الهاتف المسجل على منصة أبشر.
  • القيام بالضغط على أيقونة رمز توثيق بطاقة الاتصال.
  • بعد ذلك يتم القيام بالضغط على STC.
  • القيام بمشاركة رمز الخدمة مع أحد موظفي شركة STC، أو استخدام رمز الخدمة من خلال تطبيق mystc.

النفاذ الوطني STC

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على إطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية ومن تلك الخدمات هي خدمة النفاذ الوطني STC، وتعرف شركة STC، بأنها من شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وتعد تلك الخدمة من أهم المبادرات الوطنية الخاصة بهوية المواطن.

تتيح خدمة النفاذ الوطني STC عدة خدمات إلكترونيا للمواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، ومن تلك الخدمات ما يلي:

  • خدمات التقديم الذاتي للمستخدمين.
  • خدمات التسجيل والربط آليا مع مقدمي الخدمات.
  • الخدمات الخاصة بتجديد الهوية الوطنية من خلال شبكة الإنترنت.
  • إمكانية الدخول الموحد مع مراعاة التوثيق.
  • وجود الخدمات الذاتية الخاصة بإدارة معايير التحقق.

اقرأ أيضًا: ماهو النفاذ الوطني الموحد

مشروع النفاذ الوطني

يعد النفاذ الوطني من المبادرات التي أطلقت من خلال مركز المعلومات الوطني في المملكة العربية السعودية، للقيام بإصدار وإدارة الهويات الوطنية الخاصة بالمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك مواكبة للتطورات التي تقوم المملكة بإنجازها في إطار رؤية 2030.

يستخدم النفاذ الوطني للعمل على إيجاد حل يشمل إدارة الهوية الرقمية، وتستخدم تلك المبادرة أيضا للحد من احتمالات تعرض الهوية الوطنية للسرقة، أو التعرض للاختراق سواء كانت خاصة بأفراد أو منشآت.

الهدف من مشروع النفاذ الوطني

يهدف مشروع النفاذ الوطني إلى عدة أهداف تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على تنفيذها، ومن تلك الأهداف ما يلي:

  • يعد الهدف من مشروع الهوية الرقمية الوطنية هو محاولة إيجاد نظام وطني يكون تابع لإشراف وإدارة مركز المعلومات الوطني، لتستفيد به أغلب القطاعات الحكومية.
  • إمكانية إصدار هوية وطنية إلكترونيًا سواء للفرد أو المنشآت من خلال منظومة الهوية الرقمية الجديدة.
  • يهدف مشروع النفاذ الوطني في المملكة العربية السعودية إلى وجود أكثر من أسلوب يمكن من خلاله تسجيل عملية آمنة في النظام للتحقق والمصادقة عن طريق استخدام ما يطلبه النظام مثل: بطاقة الهوية الوطنية، بصمة خاصة بالوجه أو الإصبع أو العين، كلمة المرور المؤقتة التي أرسلت عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وذلك بعد الانتهاء من عملية التسجيل في نفاذ.

اقرأ أيضًا: ‎طريقة التسجيل في نفاذ

الخدمات التي يمكن الاستفادة منها بعد التسجيل في نفاذ الوطني

تقدم خدمة نفاذ عدة أخرى غير التي تتعلق بإصدار الهوية الوطنية إلكترونيا سواء كان للمواطنين أو المقيمين في المملكة العربي السعودية، ومن تلك الخدمات ما يلي:

  • القيام بخدمة التسجيل الذاتي لمستخدمي خدمة نفاذ الوطنية.
  • إمكانية القيام بتوثيق مستخدمين مبادرة النفاذ الوطني.
  • إمكانية القيام بعملية الربط الآلي مع مقدمي الخدمات.
  • العمل على تحديث الهوية الوطنية إلكترونيًا.
  • إمكانية العمل على التصديق على المعاملات والتوقيعات الإلكترونية.

يعد النفاذ الوطني من المبادرات السعودية الإلكترونية التي تم إطلاقها في نطاق التطورات الإلكترونية لرؤية 2030، ومن ذلك عرفنا طريقة التسجيل في النفاذ الوطني، والهدف منه، والتسجيل في الخدمات الإلكترونية الأخرى المتعلقة بتلك المبادرة مثل stc.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.