طريقة تسجيل رياض الاطفال في نظام نور برقم الهوية لولي الأمر

طريقة تسجيل رياض الاطفال في نظام نور نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث يعتبر تسجيل رياض الأطفال وفق نظام نور للعام الحالي، واحد من أبرز الشئون المتداولة الآن على ساحة النقاش والبحث داخل المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار حرص العديد من الأسر من شتى الأماكن على الإلمام بطريقة تسجيل رياض الأطفال في نظام نور الرسمي للعام الجاري, وأيضًا حرصهم على معرفة الأوقات المتاحة للتسجيل، ومعايير الالتحاق بحسب ما وضحته وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية في هذه الآونة.

طريقة تسجيل رياض الاطفال في نظام نور

فقد قامت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية بتوجيه الدعوة إلى كافة أولياء الأمور الذين يريدون إلحاق أطفالهم برياض الأطفال من جميع الأماكن داخل الدولة السعودية والتأكيد على أن التسجيل في نظام نور لمرحلة رياض الأطفال لا بد وأن يتم أثناء الأوقات التي وضعتها الوزارة حتى تسمح الوزارة بتسجيل الطلاب في روضات رياض الأطفال المختلفة في ظل بداية سنة دراسية جديدة داخل المملكة.

  • ما هي طريقة تسجيل رياض الأطفال في نظام نور؟

وضحت الهيئات المخولة داخل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أبرز إجراءات إلحاق طلاب رياض الأطفال بنظام نور للعام الجاري 1442 هجرية أثناء هذه الآونة، وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلي:

  • يقوم الشخص الراغب في تسجيل أبنائه في رياض الأطفال بالبحث عن الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي على شبكة الإنترنت.
  • إذا كان الشخص الذي يقوم بالتسجيل لديه حساب على الموقع، يقوم باختيار خانة تسجيل الدخول، ثم يقوم بتسجيل معلومات حسابه الخاص.
  • إذا كان الشخص الذي يقوم بالتسجيل لا يمتلك حساب على موقع نور، يقوم باختيار خانة تسجيل حساب جديد، ووفقًا لتوجيهات الموقع يقوم بإنشاء الحساب ويتبع باقي الخطوات حتى يصل إلى خطوة تأكيد وتنشيط عضويته.
  • يقوم الشخص الذي يتولى التسجيل بتسجيل كافة المعلومات اللازمة في نافذة استمارة تسجيل الطالب في روضة نظام نور للعام الحالي.
  • يقوم الشخص الذي يتولى التسجيل بذكر العلاقة التي تجمعه بالطالب الذي يسجل له في نظام نور لرياض الأطفال، كأن يكون والده أو عمه أو غير ذلك.
  • إذا كان من يتولى عملية تسجيل الطالب فرد آخر غير والد الطالب، فسوف تتضح له خانة إضافية يقوم فيها بكتابة رقم بطاقة والد الطفل أو رقم سكنه.
  • عليك التحقق من أنك قد أدخلت كافة المعلومات المطلوبة بصورة سليمة ودقيقة.
  • قم باختيار خاصية حفظ طلب التسجيل.
  • عليك الانتظار قليلًا حتى تصلك رسالة نصية للتحقق يقوم الموقع بإرسالها على رقم الهاتف الجوال الذي جرى إدخاله في نموذج تسجيل رياض الأطفال في نظام نور.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور خطوة بخطوة

كما نرشح لك: خطوات التسجيل فى نظام نور دون رقم سري

  • ما هو رابط الموقع الذي خصصته وزارة التعليم للتسجيل في نظام نور؟

دومًا ما تسعى وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية إلى تسهيل كافة خدماتها التي تطرحها للطلاب وأولياء الأمور، وفي إطار ذلك نجد أنها قامت بإتاحة رابط وموقع خاص على شبكة الإنترنت، يمكن من خلاله تلقى طلبات تسجيل الطلبة المستجدين في مرحلة رياض الأطفال لسنة 1442 هجرية، من خلال نظام نور الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية.

حيث يستطيع أي ولي أمر من أن يستخدم رابط نظام نور الالكتروني لسنة 1442 هجرية، من أجل إلحاق الطلبة بنظام نور للروضة، وذلك من خلال رابط موقع النور الرسمي المبين فيما يلي: http://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx

  • ما هي المعايير التي حددتها وزارة التعليم للالتحاق بنظام نور لرياض الأطفال؟

لقد قامت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية بوضع عدد من المعايير التي يتعين مراعاتها واتباعها، إذا كانت الأسرة تريد إلحاق أحد أطفالها بمرحلة رياض الأطفال من خلال نظام نور الرسمي الموضوع للعام الحالي 1442 هجرية.

ولعل أبرز هذه المعايير التي وضعتها الوزارة من أجل ضبط عملية إلحاق الأطفال بنظام نور للروضة، تتمثل فيما يلي:

  • فيما يخص الطلبة الذين سيسجلون في المستوى الثالث: يشترط أن يكون سن الطالب المتقدم 6 أعوام كحد أدنى، وهذا الشرط متعلق بالطلاب المولودين في عام 22/12/1433 هجريًا، إلى عام 23/12/1434 هجريًا.
  • فيما يخص الطلبة الذين سيسجلون في المستوى الثاني: اشترطت الوزارة أن يكون عمر الطالب المتقدم بين الرابعة والخامسة بمعنى أنه تجاوز الرابعة بالفعل ولكنه لم يبلغ سنه الخامسة بعد، وهذا الشرط متعلق بالطلاب المولودين في عام 22/12/1434 هجريًا، إلى عام 23/12/1435 هجريًا.
  • فيما يخص الطلبة الذين سيسجلون في المستوى الأول: اشترطت وزارة التعليم أن يكون عمر الطالب بين الثالثة والرابعة، بمعنى أنه قد تجاوز الثالثة ولم يبلغ سنه الرابعة بعد، وهذا الشرط يخص الطلاب المولودين في عام 22/12/1435 هجريًا، إلى عام 23/12/1436 هجريًا.

ولمعرفة معلومات أخرى عن نظام نور: دخول نظام نور المركزي 1441 وكيفية إضافة رسالة على الإشعارات في نظام نور

  • ما هي الفترة الزمنية التي حددتها وزارة التعليم للتقديم في رياض الأطفال نظام نور؟

في الفترة الأخيرة كان كثير من أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أطفالهم في مرحلة الروضة يطرحون سؤالًا حول موعد السماح بتسجيل بيانات الطلبة المستجدين في رياض الأطفال بنظام نور داخل المملكة العربية السعودية في العام 1442 هجريًا، ووفقًا لذلك فقد قامت وزارة التعليم داخل المملكة بتحديد الموعد الرسمي لفتح باب التحاق الطلبة في مراحل الروضة من شتى الأماكن داخل المملكة العربية السعودية، وشددت على أهمية التقديم في المواعيد المقررة وعدم تجاوزها من قبل أي ولي أمر، حيث لن تسمح الوزارة بذلك.

والموعد الرسمي المقرر لفتح تسجيل الطلبة المستجدين في صفوف رياض الأطفال المختلفة للعام الجاري 1442 هجريًا، هو 15/11/1442 أي منذ النصف الثاني من شهر ذي القاعدة والذي سيوافق السادس من شهر يوليو لسنة 2021 ميلادية، وهذه الموعد هو موعد رسمي محدد ومعمم في كافة محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية.

  • إلى متى سوف يستمر التقديم في الروضات الحكومية بمراحلها المختلفة؟

يطرح الكثير من أولياء الأمور سؤالًا حول المدة التي سيظل فيها باب تقديم طلبات التحاق الطلاب المستجدين بمراحل رياض الأطفال، وقد أقرت وزارة التعليم داخل المملكة مواعيد انتهاء فترة التقديم في الروضات الحكومية ورياض الأطفال، وسنوضحه فيما يلي:

  • الموعد للروضات الحكومية: يبدأ تلقى طلبات التحاق الطلبة بالروضات الحكومية المختلفة داخل مختلف محافظات المملكة منذ السادس من شهر يوليو القادم وحتى انتهاء كافة المقاعد المتوفر، ويغلق باب التقديم عمومًا في 20 من شهر سبتمبر القادم كحد أقصى.
  • الموعد لرياض الأطفال الموجود داخل المدارس الحكومية: يبدأ تلقي طلبات التحاق الطلبة المستجدين بمراحل رياض الأطفال من داخل أي محافظة في المملكة منذ العاشر من شهر أغسطس القادم وحتى انتهاء كافة المقاعد المتوفرة، ويغلق باب التقديم عمومًا في 20 من شهر سبتمبر المقبل لحد أقصى.
  • عدد من التعليمات المرفقة حول طريقة تسجيل رياض الأطفال في نظام نور

فيما يخص عملية التسجيل، وضحت وزارة التعليم الأمور التالية:

  • التقديم الالكتروني داخل نظام نور يضم كافة الروضات الأهلية والحكومية.
  • الالتحاق بالروضات الحكومية متاح للمواطنين السعوديين لا غير، ويمكن للوافدين الالتحاق بالروضات الأهلية.
  • الملتحقون في مواعيد مبكرة تتوفر لهم أولوية القبول.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة تسجيل رياض الاطفال في نظام نور وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.