محتوى يحترم عقلك

طريقة التسجيل في منصة العمل التطوعي

ما هي طريقة التسجيل في منصة العمل التطوعي؟ وما هي أهم خصائص هذه المنصة؟ من منا لا يحب الاشتراك في العمل التطوعي والأعمال الخيرية، حيث تعمل هذه الأشياء على منح الشخص إحساس بأنه يقوم بفعل شيء له قيمة تجاه الوطن الذي يقطن فيه، لذلك سنعرض لكم الآن طريقة الاشتراك من خلال موقع زيادة.

طريقة التسجيل في منصة العمل التطوعي

العمل التطوعي يعمل على جعل الشخص يقوم بشيء له قيمة تجاه الوطن الذي يعيش فيه، فهو يكون أيضًا شخصية الإنسان إلى درجة كبيرة، بفضل اختلاطه مع الكثير من العقليات التي يُمكن أن تتشارك معه في نفس الفكر، أو تتعاكس معه في هذا.

بالأحرى فإن الحالتين يؤثران بالإيجاب على شخصية الإنسان بشكل عام، والآن سنعرض لكم طريقة التسجيل في منصة العمل التطوعي من خلال الخطوات التالية:

1- في البداية يجب الدخول إلى المنصة الرسمية الخاصة بالعمل التطوعي، ويُمكنك الانتقال إليها مباشرةً من خلال الضغط هنا.

طريقة التسجيل في منصة العمل التطوعي

2- قم بالضغط على تسجيل الدخول التي تتواجد في أعلى الشاشة، وبعد ذلك ستظهر لك قائمة بها 3 خيارات: [المتطوعين، الجهات الموفرة للفرص التطوعية، الجهات المشرفة] اختر المتطوعين.

3- ستذهب بك المنصة إلى صفحة جديدة، بها تسجيل الدخول، قم بتسجيل الدخول الخاص بك، إذا كان لديك حساب بالفعل، أما إذا لم تكن تمتلك حساب، فيجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب جديد منذ البداية.

4- أثناء تسجيل الدخول ستطلب منك المنصة أن تقوم بملء البيانات التي يطلبها منك الموقع، ومنها اختيار الجنسية الخاصة بك من بين الأقواس (سعودي، غير سعودي)، مع إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، مع كتابة تاريخ الميلاد.

5- يشترط أن يمتلك المُستخدم حساب على منصة أبشر، بالإضافة إلى أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عامًا.

اقرأ أيضًا: شروط استحقاق دعم تيسرت في منصة إحسان

خصائص منصة العمل التطوعي

بعد أن تعرفنا إلى إجابة سؤال ما هي طريقة التسجيل في منصة العمل التطوعي، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض المميزات والخصائص التي تتميز بها هذه المنصة، لذلك سنعرضها لكم الآن في النقاط التالية:

  • يُمكن الشخص من الربط والتواصل مع مركز المعلومات الوطني.
  • كما يجعله يتمكن من رصد ومعرفة الساعات التطوعية.
  • يوفر الكثير من الفرص التطوعية للأشخاص الراغبين في التطوع، وكلٍ وفق الاهتمامات التي يُحددها المتطوع في بداية التسجيل، بالإضافة إلى أنها تُمكنهم من الحصول على هذه الفرص بكل سهولة ويسر.
  • من أهم المميزات الخاصة بهذه المنصة، أنها تقوم بإرسال الفرص التطوعية للراغبين في التطوع على هيئة إشعارات.
  • توفر الفرص التطوعية ذات الأثر الاجتماعي سواء على الشخص أو على المجتمع ككل، حيث توفر في المجالات المختلفة كالمجال الديني، خدمة ضيوف الرحمن، تقني، اجتماعي، ترفيهي، السياحة، إداري، تأهيلي، تعليمي، إعلامي، قانوني على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في البوابة الالكترونية

منصة العمل التطوعي

هي عبارة عن منصة إلكترونية، يتم من خلاله ربط الجهات التي تقوم بتوفير الفرص التطوعية، حتى تُسهل الأمر على الأشخاص الراغبين في التطوع بشكل أو بآخر وبكل سهولة ويسر.

من الجدير بالذكر أن هذه المنصة تقوم بتوفير بعض المميزات لمُستخدميها، سواء من خلال الحصول على الفرص التطوعية الجيدة، أو متابعة ساعات التطوع الخاصة بهم على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في حساب المواطن

وفرت المنصة الوطنية الموحدة بعض الخدمات الإلكترونية تسهيلًا على الأشخاص الذين يرغبون في التطوع، ومن أهم هذه الخدمات هي طريقة التسجيل في منصة العمل التطوعي إلكترونيًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.