إنشاء حساب جديد على الفيسبوك

كيفية التسجيل داخل موقع فيس بوك ، لا شك أن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يُعد أحد أهم الأساليب التكنولوجيا التي ظهرت خلال القرن الماضي والتي ساعدت العالم بالكامل وليس شخص بعينه للتواصل مع الجميع باختلاف تواجدهم ومهما اختلف الزمان والمكان .

كيفية التسجيل داخل موقع فيسبوك
كيفية التسجيل داخل موقع فيس بوك

وأشارت بعض الإحصائيات الأخيرة عن فيس بوك خلال السنوات الأخيرة ، بأن العديد من الناس يقضوا الغالبية من أوقاتهم بين صفحات التواصل الاجتماعي ؛ بغرض التعلم والتسلية ، إذ أن الأمر وصل بأن هناك كل دقيقة ما يقرب من 2 مليون إعجاب يحدث على فيس بوك بين المستخدمين والبالغ عددهم تقريبًا مليار .

وهنا من خلال موقع ” زيادة ” سنستعرض لكم اليوم طريقة التسجيل والخطوات الواجب اتباعها عند الدخول على موقع التواصل الأشهر على مستوى العالم فيس بوك.

كيفية التسجيل داخل موقع فيس بوك ، ويُعد فيس بوك من مواقع التواصل الأشهر على مستوى العالم لما يتمتّع به الموقع من مميزات تشجع الناس على الانضمام له ومعرفة أهم ما يحدث بالعالم الخارجي سواء حوله أو في مختلف دول العالم حيث أصبح الآن بضغطة زر يمكنك مشاهدة كيفما يحلو لك بالطريقة التي تريدها .

اقرأ لمزيد من الاستفادة :: انشاء حساب هوتميل Hotmail جديد

:: الخطوات الكاملة للتسجيل على موقع فيس بوك ::

1 – إنشاء بريد إلكتروني لك سواء عبر موقع ياهو أو الجيميل أو الهوتميل الآن .

2 – إدخال كافة المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم الجديد عبر فيس بوك والذي يشمل الاسم الأول والأخير .

3 – كتابة عنوان البريد الإلكتروني والذي سبق وأن قمت بإنشائه عبر موقعي الياهو أو الجيميل .

4 – إدخال كلمة السر التي ترغب فيها وجعلها رمزًا لحماية الحساب الشخصي لك عبر موقع فيس بوك .

5 – تحديد جنس المشترك من خلال (ذكر / انثى) واختيار تاريخ ميلاده وكافة المعلومات الشخصية والتي لا يجب وقتها أن يقل عمر الشخص المستخدم عن 13 عامًا ، كي يستطيع متابعة التسجيل .

6 – النقر على زرار Sign Up واستكمال عملية التسجيل بإدخال الرمز الإلكتروني الذي سيظهر لك في الصورة .

7 – ثم التأكيد النهائي منك بعد أن يرسل لك حساب فيسبوك رسالة خاصة عبر الإيميل الخاص بك للتأكيد على أنك الشخص نفسه والتأكد من سلامة البيانات .

8 – ثم الموافقة على توثيق الحساب بعد استلام رسالة التفعيل الخاصة بك .

:: أهم وأبرز مميزات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ::

1- البقاء على اتصال مع الأهلي والأصدقاء ، حيث يُعد موقعًا أخبارًا يتعرف من خلاله على كافة أخبار من هم على اهتمام بك والعكس صحيح والإطلاع على الكثير من الأمور المتعلقة بحياتهم من خلال صفحاتهم عبر فيسبوك ومشاهدة جميع أرائهم وتبادل وجهات النظر في المواضيع المختلفة .

2- يمثل فيس بوك أحد أهم المواقع الإخبارية على الإنترنت بل أهمها على الإطلاق ، إذ يمكنك الإطلاع على كافة الأخبار في دول العالم بالكامل بعد أن قامت المواقع الإخبارية بإنشاء صفحات خاصة بها عبر فيس بوك لمتابعة الأخبار من عليها الأمر الذي يتيح لمستخدمي فيس بوك الإطلاع على كافة المواقع من خلال مكان واحد فقط فضلًا عن الذهاب لكل موقع على حدى .

3- التسويق والإعلان ، إذ تلجأ العديد من الشركات الإنتاجية لاستخدام فيس بوك في تسويق منتجاتها بعد أن زاد عدد مستخدمي فيس بوك فأصبح نشر الإعلانات عليه يمثل أحد النتائج الهامة لكل شركات التسويق فضلًا عن أنه ارخص بكثير من التسويق التليفزيوني أو في الشوارع .

4- يمكن للأصدقاء التواصل عبر صفحات الفيس بوك من خلال إرسال الرسائل الخاصة الشبيهة برسائل البريد الإلكتروني ، ولكن يتم إرسالها عبر حساب الفيس بوك بدلًا من البريد الإلكتروني ، وبذلك يعتبر الفيس بوك من أفضل الوسائل التي تمكن الفرد من البقاء على إطلاع ومعرفة بجميع أمور حياة أهله وأصدقائه حتى لو لم يكن قريبًا منهم .

5- ميزة القصص الحديثة في موقع فيس بوك ، حيث يمكن للمستخدم أن يضيف الصور بعد التقاطها إلى أرشيف يدعى باسم story ، بحيث تظهر هذه الصور للأصدقاء لمدّة محدودة هي أربع وعشرين ساعة فقط وتختفي ، مما يجعلك تطلع على أبرز ما حدث في حياتهم اليومية بشكل مستمر ودوري في إثارة وتشويق واجتماعيات رائعة .

يمكنك قراءة للاستفادة :: كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيًا

:: خطوات تعطيل حساب فيس بوك لفترة مؤقتة ::

يتسائل عدد كبير من الأشخاص أيضًا عن إمكانية أخذ قسطًا من الراحة والابتعاد نسبيًا عن موقع فيس بوك لفترة مؤقتة ، ونحن هنا بصدد التأكيد على أن هذا الاختيار متاح حيث يمكنك تعطيل الحساب الشخصي لك لبضعة أيام والعودة له من جديد دون إحداث أي ضرر أو إزالة أي متعلقات لك داخل الحساب ، ولكن عليك اتباع الخطوات الآتية :

1- الدخول إلى الحساب الشخصي عبر فيس بوك .

2- الدخول على البروفايل الخاص بك ومن ثم اضغط على Setting ثم الدخول في Security والضغط على Deactivate your account .

3- سيتم تحديد خيارات من جانب فيس بوك تشير إلى أنّ هذه العمليّة ستؤدّي إلى تعطيل الحساب بالكامل ، وتُؤكِّد الرّغبة بذلك .

4- تأكيد الخيار والضغط على الموافقة سواء كان باللغة العربية أو الإنجليزية .

5- سيطلب منك موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كلمة السر الخاص بك ، وهنا أنت مجبر على وضعها للتأكد من أن مالك الحساب هو نفسه الذي يريد تعطيل الحساب نهائيًا من على فيس بوك .

6- تظهر نافذة أخيرة لتُخبر أنّ الحساب تعطل وسيتمّ إغلاق حسابك ، حيث لن تستطيع تلقي إشعاراتٍ أو رسائل إلى أن تعود وتفتحه مرّةً أخرى ، وأيّ شخصٍ سيحاول دخول صفحتك أثناء فترة التعطيل ستظهر له رسالةٌ تعلمه أنّ هذه الصفحة غير موجودة .

للقراءة ومزيد من التعلم :: كيفية التحميل من موقع يوتيوب

في نهاية الموضوع ، لقد أوضحنا لكم جميعًا الطريقة الصحيحة والكاملة لعمل حساب فيس بوك شخصي وخطوات التسجيل بشكل كامل وإمكانية تعطيله لفترة من الوقت ، ونتمنى للجميع التوفيق في حياتهم ودوام النجاح .

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.