طريقة إزالة الفيروسات من الهاتف بدون برامج

طريقة إزالة الفيروسات من الهاتف بدون برامج نقدمها بموقع زيادة، لأن الفيروسات التي يمكنها إصابة الهاتف كثيرة ومخفية، ولا تستطيع التعرف عليها إلا إذا بدأت الأعراض بالظهور على الهاتف، والفيروسات عبارة عن برنامج له صيغة برمجة مختلفة عن صيغة برمجة الهاتف، وتمتاز الفيروسات بقدرتها على اختراق الملفات والصور والوسائط الموجودة بالهاتف وتدميرها مما يعرض الهاتف لمشكلات، كما يمكن أن يعرضه إلى التلف.

طريقة إزالة الفيروسات من الهاتف بدون برامج

يمكن أن تتخلص من الفيروسات الموجودة بهاتفك من دون تنزيل أي تطبيق أو أي برنامج يساهم في التخلص منها، وهذا باستخدام الهاتف نفسه، وطبيعي أن تتساءل عن طريقة اكتشاف الفيروسات بالهاتف، الحقيقية أن الفيروسات تتسبب في بعض الأعراض بالهاتف تكشف عنها، هذه الأعراض نعرضها عليكم فيما بعد ولكن الآن سنقدم إليكم طريقة إزالة الفيروسات من الهاتف بدون برامج في السطور الآتية:

طريقة إزالة الفيروسات من الهاتف بدون برامج

طريقة إزالة الفيروسات للهواتف الأندرويد

تستخدم تلك الطريقة للتخلص من الفيروسات الموجودة بالهاتف الأندرويد، وخطواتها تتمثل في الآتي:

  • تشغيل الهاتف بالوضع الآمن.
  • الذهاب إلى “الإعدادات”.
  • اختيار “التطبيقات” أو “التطبيقات والاشعارات” بالهواتف الجديدة.
  • الذهاب إلى “التطبيقات المنزلة”.
  • حذف التطبيق المضر بالهاتف عبر النقر عليه ثم إزالته.
  • إعادة تشغيل الهاتف بالضغط على زر الطاقة والضغط على إعادة تشغيل الهاتف.

اقرأ أيضاً: كيفية التخلص من الفيروسات في الاندرويد

ملحوظات خاصة بطريقة الحذف للأندرويد

لكي تستطيع إعادة التشغيل بالوضع الآمن توجد طريقتان، الأولى تتم عبر النقر على زر الطاقة بشكل مستمر حتى تظهر نافذة إعادة التشغيل والأغلاق، يتم النقر على إعادة التشغيل، وعند النقر عليه تظهر العلامة الخاصة بالوضع الآمن بأسفل الشاشة من اليسار.

الطريقة الثانية تتم عبر الضغط على زر الطاقة والصوت مع بعضهم البعض ثم ترك زر الطاقة فقط عندما يظهر الوضع الآمن.

الملحوظة الثانية تتلخص في أن بعض التطبيقات لا تحذف بعد إتمام الطريقة التي ذكرناها وحينها يجب الدخول على الإعدادات ثم الأمان، وبعد ذلك يتم إلغاء التطبيق المسئول عن الفيروس من مسؤول الأجهزة، وبالنسبة للأجهزة الحديثة يمكن الوصول لمسؤول التطبيق من الأمان ثم الموقع.

طريقة إزالة الفيروسات للهواتف الأيفون

لكي تستطيع إزالة الفيروس من الهواتف الأيفون عليك أن تقوم باتباع التالي:

  • الذهاب إلى “الإعدادات”.
  • اختيار “سفاري”.
  • النقر على “محو السجلات”.
  • إغلاق الهاتف بالنقر على زر الطاقة.
  • إعادة تشغيل الهاتف.

إذا لم تستطيع حذف التطبيق الضار بالطريقة السابقة عليك أن تقوم بالبحث عن نسخة احتياطية للهاتف تكون خالية من الأضرار، إذا لم تستطيع إيجادها عليك أن تقوم بإعادة ضبط مصنع للهاتف.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج تنظيف الجهاز من الفيروسات وتسريعه للأندرويد والآيفون

أعراض إصابة الهاتف بفيروس

قدمنا طريقة إزالة الفيروسات من الهاتف بدون برامج للأندرويد والأيفون، وسوف نقدم الأعراض التي تظهر على الهاتف إذا كان به فيروس، وهذا لأن الفيروس مكتوب بلغة برمجة مختلفة عن لغة برمجة الهاتف مما يتسبب في اختلافات بنظام التشغيل وبالتالي وضوح بعض الأعراض عند التعامل مع الهاتف، وهذه الأعراض كالآتي:

الحرارة

من أكثر الأعراض الظاهرة على الهاتف عندما يكون مصابا بفيروس هي الحرارة، وبالرغم من ذلك فليس كل أنواع الحرارة ناتجة عن فيروسات بالهاتف، وهذا لأن هناك حرارة تكون البطارية هي السبب فيها، حيث أن استهلاك البطارية لساعات كثيرة متواصلة يتسبب في حرارة، كما أن فتح التطبيقات والألعاب التي لها إمكانيات عالية لفترات طويلة يتسبب في تسخين الهاتف، ويكون سبب الحرارة فيروس عندما لا يكون المستخدم مستعمل الهاتف لفترات طويلة أو لا يلعب ألعاب أو يفتح تطبيقات بجودة عالية.

توقف التطبيقات

توقف التطبيقات قد يكون السبب فيه إصابة الهاتف بفيروسات، كما يمكن أن يكون التنقل بين التطبيقات صعب والسرعة قليلة والأداء الضعيف من علامات إصابة الهاتف بفيروسات.

زيادة استهلاك البطارية

زيادة استهلاك البطارية يعد ضمن الأعراض الشائعة التي تؤكد أن الهاتف مصاب بفيروس، وهذا لأن الفيروسات تستهلك من البطارية بطريقة كبيرة للغاية، وهذا الاستهلاك ينتج عنه شحن البطارية لأكثر من مرة باليوم الواحد، وبذلك فهذه من العلامات والأدلة الواضحة على إصابة الهاتف بفيروسات.

الإعلانات الكثيرة

تعد الإعلانات المتكررة من العلامات والأدلة على وجود فيروسات بالهاتف المحمول، وهذا لأن الإعلانات في الأغلب توجد عندما يكون هناك تطبيق يحتوي على إعلانات، وتكرار هذه الإعلانات بشكل كثيف بفترات قصيرة يدل على أن التطبيق أو الهاتف به فيروسات.

اقرأ أيضاً: تحميل أفضل برامج حماية من الفيروسات مجانًا ويندوز 7

لم نقدم فقط طريقة إزالة الفيروسات من الهاتف بدون برامج للهواتف الأندرويد بل قدمناها أيضاً للهواتف الأيفون، وبجانب طريقة التخلص من الفيروس وضحنا العلامات والأدلة على وجود فيروسات بالهاتف المحمول والتي كانت متمثلة في الحرارة، استهلاك البطارية، الإعلانات الكثيرة، توقف التطبيقات، السرعة الأقل، وهكذا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. آلاء الرحمان يقول

    هاتفي به فايروس كل الأعراض فيه بالإضافة إلى تواجد تطبيقات لم أنزلها أصلا

  2. حنين الروح يقول

    زةؤي

    تلببببب