كيفية استرجاع تأمين تكافل الراجحي للسيارات

كيفية استرجاع تأمين تكافل الراجحي للسيارات نتعرف عليها اليوم من خلال موقع زيادة، فإذا كنت أحد عملاء الراجحي للتأمين وتتساءل عن الخطوات الصحيحة لإلغاء التأمين فنحن نوفر لك الخطوات بالتفصيل المبسط، ويتميز بنك الراجحي باحترام رغبة العملاء الكرام في إلغاء التأمين، كما يقدم المقترحات والحلول البديلة لتناسب احتياجات العميل، ولكن في حالة إصرار العميل على إلغاء الوثيقة يقوم الراجحي بتنفيذ الطلب، وإليكم خطوات إلغاء الوثيقة التأمينية.

اقرأ أيضًا: شروط فتح حساب في بنك الراجحي والخطوات اللازمة لذلك

كيفية استرجاع تأمين تكافل الراجحي للسيارات بالخطوات

كيفية استرجاع تأمين تكافل الراجحي للسيارات

أصبح استعادة تأمين تكافل الراجحي من الأمور السهلة والبسيطة التي يمكن تنفيذها من خلال اتباع عدد من الخطوات وذلك حتى يضمن العميل استعادة قيمة التأمين المطلوبة وإليكم تلك الخطوات على النحو التالي:

  • في حالة رغبة العميل في إنهاء التأمين على فرد أو أكثر من أفراد أسرته يجب عليه التوجه إلى الشركة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
  • يقوم العميل بالتواصل مع الشركة وذلك لإبداء رغبته في حذف التأمين، تقوم الشركة بتقديم بعض الحلول على العميل، ويترك للعميل الاقتناع بواحد من تلك الحلول أو الاستمرار في عملية الحذف والإلغاء وفي كلتا الحالتين تحترم الشركة رغبة العميل في ذلك
  • ثم يقوم العميل الذي يرغب في إلغاء التأمين في إعادة وثيقة التأمين إلى الشركة وأيضا إعادة كافة كروت التأمين.
  •  تبدأ الشركة في اتخاذ وتفعيل جميع الإجراءات اللازمة لعملية إلغاء التأمين، والتي تحرص شركة تكافل الراجحي على إعطاء العميل كافة حقوقه بشكل يرضي الطرفين.
  • يبدأ العميل في استرجاع أول دفعات الاشتراك الخاصة به في مدة تصل إلى 15 عشر يوماً من تاريخ تقديم طلب إلغاء التأمين من شركة تكافل الراجحي.

اقرأ أيضًا: طريقه تحويل مبلغ من الراجحي للراجحي

مراحل يحتاجها العميل عند استعادة تأمين تكافل الراجحي

توجد هناك بعض المراحل التي يحتجاها العميل عند القيام بطلب إلغاء التأمين واستعادته من شركة تكافل الراجحي السيارات وتتمثل فيما يلي:

  • بعد قيام العميل بعمل كافة خطوات الإلغاء وذلك لاستعادة وثيقة التأمين، تبدأ شركة تكافل الراجحي في مرحلة سداد مستحقات العميل.
  • تقوم الشركة قبل هذا الخطوة بعدة خطوات تأكيدية وذلك لضمان حقوقها، وذلك لأن البعض من العملاء يقومون ببيع وثيقتهم إلى عميل آخر ثم يقوم بعض العملاء بتقديم طلب الإلغاء.
  • تقوم الشركة بخطوة التحقق والتحري من أن الوثيقة المطلوب إلغاؤها وحذفها لم يتم انتقال ملكيتها للعميل آخر قبل الإلغاء.
  • تبدأ الشركة في سداد الدفعة الأولى الخاصة بالوثيقة بعد القيام بتقديم الطلب، تقوم الشركة بعد ذلك بصرف شيك للعميل والتحويل إلى حسابه البنكي الخاص.
  • يرجى العلم أن وثائق التأمين الخاصة بالسيارات يتم توثيقها أو إلغائها من المركز الرئيسي الخاص بشركة الراجحي فقط.
  • يقوم العميل باستلام المبلغ المستحق من أحد مراكز البيع أو من أحد وكلاء شركة الراجحي.
  • يتم يكون ذلك بدفع المستحقات تبديل أو عن طريق التحويل إلى حسابه البنكي الخاص في صورة شيك في ميعاد محدد حسب رغبة العميل.

تكافل الراجحي للتأمين

يعمل الراجحي على تأمين حاجات العملاء، فيقدم حلول تأمينية تتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، كما يوفر الكثير من الخدمات للعملاء الكرام ومنها تأمين السيارات، التأمين الصحي، تأمين السفر، ويضع الراجحي أحكام الشريعة في المقام الأول لتقديم أفضل خدمة للعملاء، بالإضافة إلى تقديم خطط تأمينية تناسب متطلبات العميل وبأفضل سعر، وبسبب خدمات الراجحي المتميزة والمطابقة للضوابط الأخلاقية والإسلامية استطاع أن يحصل على ثقة العملاء وأصبح الراجحي للتأمين الاختيار الأول للكثير من أبناء المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: نسيت الرقم السري للهاتف المصرفي الراجحي ماذا أفعل في هذا الموقف

وإلى هنا ننتهي من الإجابة عن كيفية استرجاع تأمين تكافل الراجحي للسيارات بعدة خطوات بسيطة، كما أننا وضحنا رؤية تكافل الراجحي للتأمين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.