طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج لأجهزة الأندرويد والآيفون تتم من خلال بعض الخطوات، حيث يحتفظ سجل المكالمات بكافة المكالمات الصادرة والواردة المتعلقة بجهاز الهاتف وأحيانًا يقوم البعض بحذفها أو إزالتها من قائمة سجل المكالمات، ومن ثم يرغبون في العثور عليها، وفي ظل هذا السياق ومن خلال موقع زيادة سنقوم بتسليط الضوء حول وسائل استرداد سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج.

طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

هناك العديد من المكالمات التي من شأنها أن تثير غضب البعض منا مما يتسبب الأمر بالتصرف بشكل تلقائي لحذف المكالمة من سجل المكالمات وسجل الهاتف، وربما يرغب البعض في معرفة أرقام معينة في سجل المكالمات لأسباب متعددة.

لذلك فهناك أكثر من طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج، وهي ما سنتعرف عليه من خلال اتباع بعض الإجراءات التي من شأنها إعادة تلك الأرقام إلى الهاتف مرة أخرى.

أولًا استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج لأجهزة الأندرويد

طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

إذا كان الهاتف يعمل بنظام الأندرويد فإن هناك بعض الطرق التي تستعيد المكالمات المحذوفة، وهذه الطرق كما يلي:

1- استرجاع المكالمات المحذوفة عن طريق الشركة المصنعة للهاتف

عند حذف سجل المكالمات فيمكن استردادها مرة أخرى من الحساب المتعلق بالشركة المصنعة لجهاز الهاتف، فمن خلاله يتم مزامنة المكالمات الصادرة والواردة والتي لم يرد عليها في المساحة السحابية.

لكن هذه الطريقة غير ثابتة لكل شركات التصنيع لأجهزة الهاتف المحمول، ولكن في مجمل الأمر الإجراءات الرئيسية هي واحدة مع جميع شركات التصنيع، الاختلاف يمكن أن يكون فقط في الإجراءات الفرعية التابعة لها.

اقرأ أيضًا: كشف أرقام الهواتف وأسماء أصحابها

2- استرجاع المكالمات المحذوفة عن طريق النسخة الاحتياطية

طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

يمكن لأصحاب الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد اتباع هذه الطريقة للحصول على سجل المكالمات المحذوفة مرة أخرى، على أن يتم الأمر من خلال النسخة الاحتياطية الموجودة على الجهاز ولا نحتاج لتفعيلها، فهي تفعل بشكل تلقائي بمجرد استخدام الجهاز، وذلك من خلال اتباع عدة إجراءات كما يلي:

  1. في البداية الضغط على قائمة الإعدادات الموجودة بالهاتف.
  2. ثم يتم اختيار النسخ الاحتياطية بالجهاز.
  3. الضغط على العنوان الموجود في القائمة باسترجاع البيانات.
  4. ثم الضغط على استرجاع المكالمات والرسائل.
  5. آخر خطوة هي الضغط على خيار استعادة.

من خلال الخطوات السابقة يتم استرجاع المكالمات المحذوفة من الهاتف مرة أخرى، ولكن يجب الانتباه أنه عند استعادة النسخة الاحتياطية فيتم إزالة جميع البيانات الموجودة على الهاتف، فينبغي مراعاة أنه ليس هناك معلومات أو بيانات هامة قبل إجراء استعادة النسخة الاحتياطية.

اقرأ أيضًا: أين أجد المكالمات المسجلة

ثانيًا استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج لأجهزة الآيفون

طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

إذا كان الهاتف يعمل بنظام الآيفون فإن هناك بعض الطرق التي من خلالها نستطيع استرداد المكالمات المحذوفة، وهذه الطرق كما يلي:

1- استرجاع المكالمات المحذوفة من خلال النسخة الاحتياطية بالهاتف ITUNES

طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

يتم استرجاع سجل المكالمات المفقودة من خلال النسخة الاحتياطية التي تكون موجودة على جهاز الآيفون بشكل تلقائي بمجرد استخدام الجهاز، ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الإجراءات كما يلي:

  1. من خلال استخدام النسخة الاحتياطية ITUNES يتم توصيل جهاز الآيفون بجهاز الحاسوب.
  2. ثم بعد ذلك يتم اختيار الأيقونة الموجودة بالآيفون التي تقع في الناحية اليسرى.
  3. من ثم الضغط على استعادة النسخة الاحتياطية.
  4. ثم الضغط على جميع بيانات الهاتف، فيتم بذلك استعادة كافة سجل المكالمات من المكالمات الصادرة أو الواردة أو التي لم يرد عليها.
  5. بعد استكمال العملية بنجاح يتم فصل جهاز الآيفون عن جهاز الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من الموبايل

2- استرجاع المكالمات المحذوفة من خلال النسخة الاحتياطية بالهاتف ICOULD

هذه ثاني طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج لأجهزة الآيفون، وهي أسرع وأسهل من الطريقة السابقة، ولكن يقتضي الأمر أن يكون هناك نسخة احتياطية من ICOULD حتى نتمكن من استرجاع سجل المكالمات مرة أخرى، وتتم هذه الطريقة من خلال اتباع الإجراءات التالي ذكرها:

  1. الدخول إلى قائمة الإعدادات الموجودة بجهاز الهاتف.
  2. اختيار منها الأيقونة المتعلقة بالملف الشخصي.
  3. ثم اختيار ICOULD، سيظهر منها بعض الاختيارات نضغط منهم على إدارة مساحة الجهاز.
  4. الضغط على النسخ الاحتياطي.

لكن جدير بالذكر أنه عند تفعيل النسخة الاحتياطية للجهاز تتم إزالة جميع البيانات الموجودة على الهاتف، فينبغي التأكد قبل عمل النسخة الاحتياطية على الهاتف ألا يكون هناك بيانات هامة لأنها سوف تحذف كاملة.

بعد ذلك يتم تفعيل إعادة ضبط جهاز الهاتف حتى يتم إزالة جميع البيانات ومن ثم الحصول على بيانات النسخة الاحتياطية.

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن يتم اتباعها دون الحاجة إلى برامج لاسترداد سجل المكالمات المحذوفة التي ترغب باستعادتها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.