كيف نقول عفوًا بالإسبانية

كيف نقول عفوًا بالإسبانية؟ وما أهمية تعلم تلك اللغة؟حيث إن هناك العديد ممن يهتمون باللغة الإسبانية، وخاصة من يفضلون مشاهدة المسلسلات والأفلام الإسبانية، لذا سنجيب لكم من خلال موقع زيادة عن سؤال كيف نقول عفوًا بالإسبانية، كما سنوضح لكم الطرق المختلفة لقول عفوًا بالإسبانية.

كيف نقول عفوًا بالإسبانية؟

لقول عفوًا بالإسبانية عدة طرق قد تكون أشهرها (Perdone) وتُلفظ بالعربية (بيردوني)، لكن هناك صيغ عديدة لقول عفوًا باللغة الإسبانية.

حيث إن كلمة عفوًا قد تكون تعبيرًا عن الامتنان نتيجة الشكر، وقد يتم استخدامها لطلب شيء ما بأدب، وأيضًا في حالة ما أردت الاعتذار عن شيء حدث توًا مثل مقاطعتك لكلام أحدهم.

إذن لقول عفوًا بالإسبانية صيغ عدة، منها الإعتذار، والرد على الشكر، إضافة لطلب سيئ بطريقة مهذبة، وفيما يلي من كلمات سنجيب لكم عن سؤال كيف نقول عفوًا بالإسبانية، مع طريقة نطق كل صيغة منها باللغة العربية.

  • Disculpe، وتُلفظ بالعربية (ديسكولبي).

وإليكم فيما يلي أمثلة على استخدام هذه الكلمة:

  • Disculpa, ¿esta es la habitación 99?
  • المعذرة، هل هذه هي الغرفة رقم 99؟
  • Disculpa. ¿Dónde crees que vas?
  • المعذرة، إلى أين تظن نفسك ذاهبًا؟

لمعرفة كيف نقول عفوًا بالإسبانية بمعنى آسف، في حال ما أردت الاعتذار أو الرثاء لسماع أمر صادم من الوفاة، يمكنك استخدام الكلمات الآتية:

  • Me disculpo (مي دوسكولبو)

me disculpo por contactarlos de esta manera / أنا أعتذر عن الطريقة التي تواصلنا بها معك

  • Lo siento (لوسيينتو)

Le siento mucho    / أنا أسف كثيرًا

  • lamento (لامينتو) تُستخدم هذه الكلمة للاعتذار الشديد والمواساة لسماع شيء سيئ

Lamento escuchar eso / أنا أسف جدًا لسماع هذا

lamento mucho / أنا أسف بشدة

لمعرفة كيف نقول عفوًا بالإسبانية بمعنى لو سمحت، وذلك في حال رغبت في طلب شيء ما باحترام، ففي هذه الحالة يمكنك استخدام إحدى الكلمات الآتية:

  • por favor (بورفافور) تأتي هذه الكلمة بمعنى لو سمحت أو من فضلك

Hola. ¿Puede darme mi llave, por favor?

  • مرحبًا، من فضلك هلا أعطيتني مفاتيحي؟
  • ¿Puedo ayudarlo, señor? – Sí por favor.
  • هل ترغب في مساعدة سيدي؟ – نعم لو سمحت.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة كولومبيا

المميزات المكتسبة من تعلم اللغة الإسبانية

لعل في تسلحك باللغات المختلفة طوق نجاة لك مما يواجهك مستقبلًا من صعوبات غير متوقعة، خاصةً إذا كانت تلك اللغة إحدى أهم اللغات المنطوقة والمنتشرة على نطاق واسع بين الأمم، حيث تعتبر اللغة الإسبانية لغة الاندماج الثقافي، واللغة الإسبانية من اللغات التي يفضل الكثيرون تعلمها، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها ما يلي:

1- سهولة تعلم اللغة الإسبانية

تعتبر اللغة الإسبانية من اللغات التي تصنف ضمن اللغات سهلة التعلم، ويرجع ذلك لكونها من اللغات الرومانسية، وهي لغات مشتقة من اللكنة العامية في اللغة اللاتينية القديمة، وهذا سبب سهولة نطق حروفها وكلماتها، إضافة لعدم صعوبة قواعدها اللغوية.

كما تتشابه مع اللغة العربية في تكوين جملها، حيث إن ترتيب الجمل اعتيادي وهو فاعل، ثم فعل، ثم مفعول به، وتنقسم الأسماء إلى مذكر ومؤنث، بالإضافة لبعض الكلمات التي لا تنتمي لأي تصنيف منهم.

2- كثرة عدد الناطقين بها

اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية والأولى للمملكة الإسبانية، إضافة لإسبانيا، فإن هناك بلدان عديدة في أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية التي تعتبر لغتهم الأم هي الإسبانية وتلك الدول هي:

الأرجنتين، المكسيك، تشيلي، كولومبيا، فنزويلا، كوبا، كوستاريكا، الجمهورية الدومنيكية، الإكوادور، سلفادور، هندوراس، جواتيمالا، نيكاراغوا، باراغواي، بنما، بورتوريكو، الأوروغواي، البيرو، إضافة إلى غينيا الاستوائية في إفريقيا.

حيث يصل عدد الناطقين بالإسبانية كلغة أم فقط في العالم إلى ما يقارب 550 مليون شخص، إضافة إلى أن حوالي 6% من سكان كوكب الأرض يتقنون اللغة الإسبانية، وهي نسبة مقاربة لعدد متحدثين اللغة العربية حول العالم.

تعرف اللغة الإسبانية التي يتم التحدث بها في أمريكا اللاتينية والوسطة بالإسبانية الأمريكية.

أما اللغة الإسبانية التي يتم التحدث بها في إسبانيا، يطلق عليها الإسبانية القشتالية وهما متشابهتان في كل شيء، فيما عدا بعض الاختلافات في النطق والمصطلحات.

تسمى بالإسبانية القشتالية نسبة لمنطقة قشتالة، حيث كانت لغتهم الأساسية قبل انتشارها، وقشتالة هي منطقة تاريخية، كانت في الماضي مملكة ضمت في السابق قشتالة وليون في الشمال الشرقي، إضافة إلى المنشف ومدريد في وسط وجنوب البلاد، إضافة إلى كانتابريا ولاريوخا في شمال المملكة الإسبانية.

مملكة قشتالة ليس لها حدود رسمية، ويتم ترقيم ملوك إسبانيا الحاليين وفقا للنظام القشتالي، اندمجت قشتالة مع جيرانها لتصبح فيما بعد تاج قشتالة ثم المملكة الإسبانية في شكلها الحالي لاحقا، ويشاع أن كلمة قشتالة تعني منطقة القلاع أو أرض القلاع، وذلك فيه إشارة للقلاع التي بنيت لحماية إسبانيا وقت سقوط الأندلس.

اقرأ أيضًا: لماذا سميت جزر الكناري بهذا الاسم

3- انتشار الأغاني والمسلسلات الإسبانية

انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأعمال الفنية باللغة الإسبانية، لعل أشهرها مسلسل لاكاسا دي بابل La casa de papel، إضافة إلى العديد من الأغاني باللغة الإسبانية، التي غزت العالم ووصلت إلى كل حدبٍ وصوب.

أمثلة للأغاني الإسبانية المشهورة

هناك العديد من الأغاني الإسبانية التي لاقد انتشار وقبول لدى العديد من الشعوب، ومن هذه الأغاني ما يلي:

  • Waka waka ، من غناء شاكيرا، والتي كانت الأغنية الرسمية لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، حيث جمعت بين اللغة الإسبانية والإنجليزية وبعض المصطلحات من لغات القبائل الإفريقية هناك، ولاقت هذه الأغنية رواجًا وقبولًا واسعًا.
  • Despacito، الأغنية الإسبانية الشهيرة التي اجتاحت الكوكب بأكمله، حيث تخطت حاجز 7 مليار مشاهدة على يوتيوب، لتصنف كفاني أكثر الأغاني سماعًا في التاريخ، وهي من أسباب ازدياد شعبية اللغة الإسبانية في عالمنا العربي والعالم أجمع بكل تأكيد.

4- احتياج سوق العمل

في الآونة الأخيرة تزايد الطلب على تعلم اللغة الإسبانية نتيجة لوجود فرص عمل عديدة مثل الترجمة، والإرشاد السياحي، إضافة لخدمة العملاء.

حيث إن وجود فرص عمل كثير للمتحدين باللغة الإسبانية يرجع إلى قلة متحدثيها في الوطن العربي، مقابل عدد السياح والعملاء الكبير الذي على السوق تلبية خدماته.

5- جمال اللغة الإسبانية

اللغة الإسبانية من اللغات التي لها وقع موسيقي على الآذان، فهي بكل تأكيد إحدى أكثر اللغات الممتعة حول العالم.

اقرأ أيضًا: ما هي اللغة الرسمية للبرازيل؟

كيف يمكنني تعلم اللغة الإسبانية؟

في حال ما رغبت بتعلم أي لغة، كل ما عليك فعله هو الالتزام بما يلي:

  • قضاء ساعة واحدة يوميًا على الأقل لتعلم قواعد هذه اللغة وطرق النطق الخاص بها.
  • ابحث عن فيديوهات تعليمية عبر الإنترنت، حيث إن للتعليم الذاتي عبر الإنترنت مفعول السحر لتعلم أي مهارة كانت، ويُفضل أن يكون الشخص الذي يقوم بالشرح هو من مواطنين البلد التي تتحدث تلك اللغة، لضمان سماع اللكنة السليمة.
  • تطبيق التبادل اللغوي عن طريق البرامج المتعددة عبر الإنترنت.
  • استمع لمقاطع فيديو ناطقة بتلك اللغة، إضافة إلى أفلام ومسلسلات مترجمة من اللغة المراد تعلمها، ومع الوقت ابدأ بالتخلي عن الترجمة.
  • استمع لراديو البلد المراد تعلم لغتها، واستمع للأغاني مع قراءة الكلمات ومعانيها.
  • حاول أن تكرر الكلمات التي تعلمتها.

لعل في السعي لتعلم أي شيء تحبونه، سواء ما كان هذا الشيء لغة جديدة، أو وصفة تريدون طهوها، أو مهارة سوف تستخدمونها لتطوير عملكم تمنحكم التميز والنجاح أبد الدهر، فعليكم آلا تيأسوا أو تستلم مع أول إخفاق، فإن لم تخفقوا فلن تستطيعوا تحقيق شيئًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.