كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته

كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته حيث قد يرغب أياً منا في البحث عن صديق قديم له أو أحد الأشخاص الذين شاهد صورهم ويود التواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكان لا يمتلك لهذا الشخص سوى صورته فقط، ومن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة الأن هو الفيس بوك والذي يضم أكثر من ثلث سكان العالم، ولكنه لا يوفر خاصية البحث عن الأشخاص باستخدام صورهم، ومن خلال هذه المقالة سنوضح كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته عبر موقع زيادة

كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته

في حال كنت تريد البحث عن شخص ما على صفحات الفيس بوك ولكن لا تمتلك أي شيء للبحث عنه سوى صورته فقط، فيجب عليك إتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الصورة التي ترغب في البحث عن صاحبها وبعد ذلك قم بفتحها في علامة تبويب جديدة، وذلك من خلال الضغط على الصورة بزر الماوس الأيمن.
  • بعد ذلك سيظهر أمامك قائمة منسدلة بها العديد من الخيارات قم عندها بالضغط على خيار open in new tab
  • وبذلك سيتم فتح الصورة في علامة تبويب جديدة على المتصفح الخاص بجهازك وستجد في شريط البحث الموجود بأعلى الصفحة رابط الصورة، والذي يحتوي على العديد من الأرقام والتي تم تقسيمها على ثلاثة مجموعات.
  • قم بتحديد المجموعة الثانية من هذه الأرقام ثم قم بنسخها لديك والإحتفاظ بها.
  • بعد ذلك قم بنسخ الرابط التالي على المتصفح الخاص بك في علامة تبويب جديدة = https://www.facebook.com/photo.php?fbid
  • وبعد ذلك قم بوضع مجموعة الأرقام التي قمت سابقاً بنسخها من رابط الصورة بعد علامة =
  • سيتم بعد ذلك فتح صفحة الفيس بوك التي تحتوي على الصورة التي تبحث عنها إن كان مالكها من مستخدمي الفيس بوك وقام بنشرها عليه.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طرق البحث عن شخص عن طريق صورته نوصي بقراءة هذا المقال: البحث عن شخص عن طريق صورته من خلال 6 طرق

طرق أخرى مستخدمة للبحث عن شخص عن طريق صورته

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها للبحث عن شخص ما على الإنترنت من خلال استخدام صورته فقط، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

1- البحث باستخدام جوجل

يمكن البحث عن شخص باستخدام صورته الشخصية أو أي شيء أخر بكل سهولة عن طريق محرك البحث جوجل، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن يتوفر لديك محرك البحث جوجل على جهازك الخاص سواء كان كمبيوتر أو هاتف ذكي.
  • قم بفتح الصورة التي ترغب في البحث عنها على جوجل ثم قف عليها وقم بالضغط على زر الفأرة الأيمن، ستظهر لك عندها قائمة منسدلة بها العديد من الخيارات قم عندها بالضغط على خيار search google for image
  • بعد ذلك سيتم البحث عن هذه الصورة في جوجل وسيظهر لك جميع المعلومات الخاصة بها، وجميع المواقع التي ظهرت بها والوقت الذي تم نشرها فيه كما سيبين لك جميع صفحات الفيس بوك التي ظهرت بها هذه الصورة، وبهذه الطريقة يمكنك التعرف على الشخص الذي تبحث عنه والتمكن من التواصل معه بكل سهولة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف نوصي بقراءة هذا المقال: البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف

2- البحث باستخدام جوجل بطريقة أخرى

يمكنك البحث عن صاحب الصورة التي ترغب في معرفته عن طريق جوجل بطريقة أخرى وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على متصفح جوجل الخاص بك وفي الواجهة الرئيسية للمتصفح ستجد في أعلى يسار الصفحة مجموعة من الخيارات والتي تشتمل على خاصية البحث عن الصور قم بالضغط عليها.
  • بعد ذلك سيظهر بجوار خانة البحث شكل كاميرا تصوير قم بالضغط علبها وعندها ستظهر لك خانة أخرى للبحث باستخدام الصور سيطلب منك فيها إدخال عنوان الصورة أو تحميلها من على جهازك.
  • قم بالضغط عندها على خيار تحميل الصور وقم بتحميل الصورة التي ترغب في البحث عنها.
  • بعد إتمام عملية التحميل قم الأن بالضغط على علامة البحث وسيظهر لك على الفور جميع الصفحات والمواقع والمنتديات التي تم رفع هذه الصورة عليها وجميع الصور المشابهة لها.

3- البحث باستخدام موقع tineye

يعد موقع tineye من أشهر المواقع التي تستخدم في البحث عن الصور على الإنترنت وإمكانية الوصول عن كل ما يخص هذه الصور، وقد حاز هذا الموقع على إعجاب الكثير من الناس وذلك لسهولة استخدامه والوصول لما يريده الشخص، ويمكنك البحث عن أي شخص أو شيء أخر باستخدام صورته بإتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على الموقع من خلال أي محرك بحث متوفر لديك على جهاز من خلال الرابط التالي https://tineye.com/ وبعد ذلك ستظهر لك الواجهة الرئيسية للموقع.
  • سيطلب منك الموقع القيام بتحميل الصورة التي ترغب في إجراء البحث عنها، وذلك في الخانة المخصصة لذلك والموجودة في الصفحة الرئيسية للموقع.
  • بعد القيام بتحميل الصورة سيقوم عندها الموقع مباشرةً بإجراء البحث بشكل تلقائي، وسيعرض لك كل المواقع التي وجدت بها هذه الصورة وصفحات الفيس بوك التي تم نشر هذه الصورة بها.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه نوصي بقراءة هذا المقال: كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

وفي ختام موضوعنا فقد وضحنا كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته وبعدة طرق مختلفة أخرى نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.