محتوى يحترم عقلك

كيفية اظهار التطبيقات المخفية

كيفية اظهار التطبيقات المخفية تعتمد على نوع النظام والجهاز الذي تتواجد به تلك التطبيقات، حيث يوجد العديد من الطرق التي تم حصرها يمكن من خلالها الكشف عن تلك التطبيقات المخفية، لذا سنعرض لكم عبر موقع زيادة كيفية اظهار التطبيقات المخفية بناءً على النظام والذي يعمل به الهاتف، بجانب طرق إظهار التطبيقات على بعض أنواع الهواتف المتداولة.

كيفية اظهار التطبيقات المخفية

تتواجد على كافة الهواتف بأنظمتها المختلفة أكثر من طريقة يمكن على أساسها إخفاء وإظهار بعض التطبيقات التي يمكن التحكم فيها بعد تحميلها على تلك الهواتف، إذ إن تلك الخطوات التي يتم إجرائها بهدف التعرف إلى كيفية اظهار التطبيقات المخفية تختلف بناءً على نوع الهاتف الذي تم به إخفاء التطبيق.

نظرًا لتعدد الطرق والخطوات التي يمكن على أساسها إظهار التطبيقات سوف نوضح كيفية اظهار التطبيقات المخفية بناءً على نوع الهاتف والنظام الذي يعمل به الهاتف من خلال ما يلي من سطور.

اقرأ أيضًا: طريقة حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج

طريقة إظهار التطبيقات المخفية على هواتف نظام الأندرويد

يمكن اتباع تلك الخطوات التالية حتى يمكن التعرف إلى كيفية اظهار التطبيقات الخفية على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وهي على النحو التالي:

  1. قم بالنقر على أيقونة app drawer، حيث إن تلك الأيقونة تحتوي على ما يقرب من ستة إلى عشرة دائرة أو مربع، حيث يمكن أن توجد تلك الايقونة في الشاشة الرئيسية للهاتف بمنتصف أو بيمينها، والتي بمجرد النقر عليها ستظهر جميع التطبيقات المخفية.
  2. بعد ذلك قم بالنقر على أيقونة القائمة التي تتواجد على شكل خطوط أو شكل دائري بأعلى قائمة التطبيقات، كما يمكن أن توجد تلك الأيقونة بجانب زر الصفحة الرئيسية.
  3. قم بالضغط على أيقونة عرض التطبيقات المخفية التي تعرف بـ show hidden application.

من خلال تلك الطريقة يمكن إظهار جميع التطبيقات التي تم إخفائها من العرض على صفحة الشاشة الرئيسية، ففي حالة عدم ظهور أي تطبيق مخفي، ففي تلك الحالة قد لا يوجد أي تطبيق مخفي، حيث يمكن التأكد من ذلك عند تحديد إظهار جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف.

طريقة أخرى لإظهار التطبيقات المخفية على الهواتف الأندرويد

تعتبر تلك الطريقة أحد السبل الأخرى التي يمكن على أساسها التعرف إلى وجود تطبيقات مخفية على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد وذلك من خلال اتباع تلك الخطوات التالية:

  1. قم بالنقر على أيقونة setting التي قد تكون في أغلب الأحوال متواجدة بالصفحة الرئيسية أو صفحة التطبيقات.
  2. بعد الوصول إلى قائمة الإعدادات الخاصة بهاتفك قم بالنقر على اختيار التطبيقات الذي يعرف بـ application أو قد تجد اختصارها app.
  3. حدد جميع التطبيقات من خلال تثبيت أصبعك على أحد التطبيقات ستظهر كلمة all أو الكل قم بالنقر عليها ثم قم باختيار إظهار جميع التطبيقات أو un hidden.

طريقة إظهار التطبيقات المخفية على هواتف نظام ios

قد تختلف كيفية اظهار التطبيقات المخفية على الهواتف الآيفون عن التي تم عرضها على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، لكنها سهلة وبسيطة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق App store ثم بعد ذلك نقوم بالنقر أسفل الشاشة على my account.
  2. بعد ذلك قم بالنقر على الأيقونة التي تدعي apple ID، والتي قد تطلب منك تسجيل الدخول أولًا وذلك يحدث أحيانًا.
  3. بعد ذلك قم بالذهاب إلى iTunes عبر الانترنت، ثم النقر على المشتريات المخفية hidden purchases.

اقرأ أيضًا: طريقة إخفاء التطبيقات في الأيفون

كيفية اظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر

في سياق الحديث عن كيفية اظهار التطبيقات المخفية يوجد العديد من الطرق التي يمكن على أساسها التعرف إلى كيفية اظهار التطبيقات المخفية حيث يكمن الاختلاف فيما بينها بناءً على نوع الويندوز المثبت على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.

1- إظهار الملفات المخفية على ويندوز 7

يمكن اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي يتم على أساسها إظهار جميع التطبيقات المخفية على نظام ويندوز 7، وهي على النحو التالي:

1- قم بالنقر على أيقونة start الموجودة بأسفل يسار سطح المكتب

كيفية اظهار التطبيقات المخفية

2- قم بتحديد لوحة التحكم المعروفة بـ Control Panel

3- قم بالنقر على اختيار Appearance and Personalization، كما هو موضح بالصورة

كيفية اظهار التطبيقات المخفية

4- بعد ذلك قم بتحديد Folder Options ومنها قم باختيار view

كيفية اظهار التطبيقات المخفية

كيفية اظهار التطبيقات المخفية

5- بعد ذلك قم بالنقر على Advanced settings ومنها قم بتحديد Show hidden files, folders, and drives, ثم أضغط

2- إظهار الملفات المخفية على ويندوز XP

إن طريقة إظهار الملفات المخفية على ويندوز XP تعتبر من أبسط وأسهل الطرق التي يمكن القيام بها من خلال اتباع تلك الطرق التالية:

  1. قم بالنقر على كلمة TOOLS التي ستجدها بخيارات المجلد في windows explorer، ومنها قم بالضغط على كلمة view الموجودة بمربع خيارات المجلد.
  2. ثم قم بإظهار جميع الملفات المخفية التي قد تظهر بالإعدادات المقدمة.
  3. أنقر لإلغاء إخفاء جميع الإمدادات التي تم عملها لجميع الملفات ثم قم بالنقر

3- طريقة إظهار الملفات المخفية على ويندوز 10

يمكن إظهار جميع الملفات التي تم إخفائها على ويندوز إصدار 10 بكل سهولة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنعرضها على النحو التالي:

  1. قم بالبحث في شريط المهام على أنواع الملفات المخفية، ثم قم بتحديد توضيح جميع الملفات والمجلدات التي تم إخفائها من نتائج البحث المستعرضة أمامك.
  2. حدد إظهار الملفات والمجلدات Show hidden files, folders, and drives من ضمن قائمة الإعدادات المقدمة بالشاشة Advanced settings، ثم قم بالنقر على ok

اقرأ أيضًا: طريقة إظهار الصور الشخصية في الواتس اب

كيفية استخدام تطبيق لإخفاء التطبيقات

يوجد العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها بهدف إخفاء التطبيقات الأخرى على الهواتف بمختلف أنواعها وأنظمتها، ومن تلك البرامج التي تخفي التطبيقات على سبيل المثال برنامج Apex launche الذي يمكن تحميله من خلال تلك الروابط التالية:

لتحميل برنامج Apex launche للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد قم بالنقر هنا، ثم اتباع الطرق الموجهة بداخله التي يمكن من خلالها إخفاء وإظهار التطبيقات بكل سهولة.

إن فكرة إخفاء التطبيقات قد تكون في بعض الحالات من أفضل الأفكار التي تجعل هناك نوع من الخصوصية، ولكن قبل القيام بذلك يجب معرفة كيفية اظهار التطبيقات المخفية مرة أخرى.

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.