كيف اظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب

كيف اظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب نجيب عليه اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعد عدم ظهور القناة على اليوتيوب من إحدى أهم مشاكل قنوات اليوتيوب الشائعة بشكل عام، حيث أن فكرة عدم الظهور سوف تؤثر بشكل كبير على عدد مستخدمين القناة وبالتالي سوف تقلل من إمكانية الوصول إلى القناة، إلا في حالة الحصول على الرابط في البداية، ولذلك يفضل أن يتم معالجة هذا الأمر عندما تتعرف على الأسباب التي أدت إلى تلك المشكلة.

كيف اظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب

لكي تتمكن من علاج مشكلة عدم ظهور قناتك على اليوتيوب، يجب أن تتبع تلك الخطوات البسيطة التي سوف تساعد بشكل أو بأخر بمعالجة هذه المشكلة التي أدت إلى غلق الكثير من قنوات اليوتيوب، ومن هذه الحلول:

 إعدادات قنوات اليوتيوب

  • تعد إعدادات القناة بشكل صحيح، هو أول حل لعلاج مشكلة عدم ظهور القناة على اليوتيوب، أي كل ما عليك أن تقوم بتعديل إعدادات قناة اليوتيوب الخاصة بك، حتى تحصل في النهاية على قناة متقدمة.
  • توجه إلى أستوديو منشئ المحتوى على قناة اليوتيوب، ومن بعدها قم بالذهاب إلى الإعدادات المتقدمة ومن بعدها الكلمات المفتاحية، بعد أن تتمكن من الدخول قم بكتابة اسم قناتك باللغة الإنجليزية، كما يفضل أن تكون اسم القناة مكونة من كلمتين، الكلمة الأولى الحرف الأول منها كبير والثاني صغير.
  • يجب مراعاة الصيغة في الكتابة، حيث أن الكلمات الغير مفهومة سوف تقلل من عدد المشتركين لديك في قناة اليوتيوب، بادر الآن وقم بإنشاء اسم جديد ومميز لكي يجذب المشتركين إليك.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: قوانين اليوتيوب 2021 وأهم 6 شروط لتحقيق دخل

وصف قناتي على اليوتيوب

  • قم الآن بتحديد الفئة التي تقوم بإنشاء وطرح الفيديوهات إليها، يجب أن تكون قناتك تهدف إلى مجال ما بعينه، أي من الغير مستحب أو الغير جيد أن تقوم بعرض قناة تقوم بتقديم كل المجالات المختلفة من العاب وبرامج ترفيه وكوميديا، لذلك اختر مجال تتميز به واجعل قناتك تدور حوله.
  • قم بكتابة وصف الفيديوهات في المحتوى الخاص بك، يفضل أن يكون المحتوى عبارة عن التعريف الخاص بقناتك، قم بوضع هاشتاج قناتك، بالإضافة إلى بعض الروابط الخاصة بك من الروابط المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي.
  • اكتب اسم قناة بنفس الصيغة التي تم كتابتها في الكلمات الرئيسية، اضغط على حفظ والانتهاء، توجه إلى قناتك واضغط على الوصف وقم بكتابة كل ما تريد كتابته بشكل بسيط حتى يسهل قراءته من قبل الجميع.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من خلال: برنامج تحميل من اليوتيوب للايفون وشرح طريقة الاستخدام

  الاستمرارية وعدد الفيديوهات

  • يلزم أن تقوم بالبحث عن قناتك من جهاز أخر أو متصفح خفي، وبعد أن ترى قناتك قم بالتأكد من عدد الفيديوهات التي تتواجد في القناة وليس عدد الاشتراكات أو المشاهدات.
  • حيث أن كلما كان لديك عدد كبير من الفيديوهات كلما انتشرت قناتك بشكل أكبر على قنوات اليوتيوب المختلفة، يجب أن تعرف أيضًا أن عدد الفيديوهات يجب أن يزيد في مصلحة المشاهد أولا، ويجب أن تكون فيديوهات هادفة لشيء ما.

 كلمات مفتاحية لليوتيوب

  • يمكنك أن تتصدر النتائج الأولى على موقع اليوتيوب في حالة إذا تبعت بعض الكلمات المفتاحية الصحيحة، كل ما عليك هو أن تأخذ دورة خاصة بسلسلة السيو وتكون دورة كاملة، بحيث أنها تساعدك في الوصول إلى أكبر عدد من المشاهدات في أقل وقت ممكن.
  • يمكنك أن تتخصص في مجال واحد، وتقوم بتصدير قنوات اليوتيوب المختلفة التي تهتم بنفس المجال، يفضل موقع يوتيوب القنوات المخصصة عن القنوات العامة التي تضم العديد من الأفكار المختلفة.

كما ندعوك إلى التعرف على المزيد عبر: تسجيل قناة في اليوتيوب وكيفية الربح منها

  مواقع التواصل

  • هناك العديد من المواقع التي من الممكن أن تكن لديك، إذا كنت تمتلك حساب فيس بوك أو موقع إلكتروني آخر، كل ما عليك هو أن تبادر بإضافته في صندوق الوصف وفي إعدادات اليوتيوب حيث يسهل على المشتركين التواصل إليك بشكل سريع.
  • يمكنك أن تقوم بإنشاء صفحة بنفس قناة اليوتيوب، وبالتالي يصل الناس بطريقة سريعة إليك، كما يمكنهم متابعتك بشكل دوري وبصفة مستمرة بدون أي مشاكل من أي نوع.

 سبب مشكلة عدم ظهور القناة على اليوتيوب

  • بالتأكيد هناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تمنعك من ظهور قناتك بشكل جيد في محركات البحث، ومن هذه الأسباب عدم القدرة على تغيير إعدادات اليوتيوب الخاصة بك، حيث انك كلما تمكنت من تعديل الإعدادات إلى الشكل الصحيح سوف تحصل على مشتركين ومتابعين كثر.
  • يجب أن تقوم بوضع عنوان واسم مميز للقناة الخاصة بك، بالإضافة إلى أنه لا يجب تجاوز عدد المشتركين في القناة إلى 300 مشترك، بدون أن يكون رابط القناة هكذا com\yourchannel.
  • من أهم تلك الأمور التي يمكنك أن تقوم بتقديمها إلى قناة اليوتيوب الخاصة بك، هو أن تقوم بالنشر بشكل مستمر بها ولا تنقطع ابدآ ولو ليوم واحد عن النشر، لذلك يفضل أن يكون هناك استمرارية كبيرة في تلك الأمر ويجب أن تنسق القناة بشكل داخلي وخارجي حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى القناة.

متطلبات ظهور قناتك في محركات البحث

لكي تحظى بظهور كبير لقناتك على اليوتيوب، يجب في تلك الحالة أن تقوم باتباع تلك المتطلبات حتى تحصل في النهاية على عدد كبير من المشاهدات والمشتركين أيضًا، من جميع أنحاء العالم:

  • يجب أن لا تقل قناتك عن 80 فيديو حصري واحترافي بداخل القناة، حيث أن عدد الفيديوهات سوف يساعدك بشكل كبير في أن تحصل على خبرة وافية وكافية في منصة اليوتيوب.
  • يجب أن يكون اسم قناتك احترافي وغير منافس، أي أنه يفضل أن يكون مميز من نوعه وجديد وغير متوفر مثله في بعض القنوات الأخرى على اليوتيوب.
  • الاستمرارية الدائمة في نشر فيديوهات اليوتيوب، حيث أن عملية الانقطاع المفاجئة لليوتيوب تعمل على خفض عدد المشاهدات وتقلل من نشر قناتك وظهورها.

طرق تعزيز مقاطع الفيديو في اليوتيوب

يمكنك أن تعزز مقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب، في حالة اتباع تلك النقاط الهامة التي سوف تفرق في مستوى القناة بشكل كبير ومنها:

العنوان

  • أهم ما يلتفت إليه الزائر هو عنوان الفيديو، لذلك يفضل أن يكون عنوان شيق وجذاب ويتضمن بعض الكلمات المفتاحية في نفس الوقت، حيث أن كافة تلك الملحوظات سوف تظهر الفيديو في نتائج البحث.
  • لذلك ينصح دائما بوضع عنوان مقاطع الفيديو، بحيث أنها لا تقل عن 60 حرف تضمن الكلمات المفتاحية المختلفة التي تعمل على ظهور الفيديو بشكل اكبر في محركات البحث.

وصف الفيديو

  • يسمح متصفح جوجل بتضمين فيديوهات على اليوتيوب تصل إلى 1000 حرف تقريبا، لذلك يمكنك أن تختصر في محتوى الفيديو كلما امكن حتى تحصل في النهاية على توصيل المعلومة التي تريدها للمشاهدين.
  • ينصح دائما بكتابة المحتوى الذي يجذب الغير، بالإضافة إلى عدم كتابة أي كلمات مسيئة حتى لا يقوم اليوتيوب بحذفها بشكل تلقائي.

الإشارات

  • يتضمن موقع يوتيوب بعض الإشارات المختلفة التي تستطيع إضافتها اسفل كل فيديو، حيث أن قناة اليوتيوب تحتوي على إشارات وهاشتاج تساعد في وصول القناة إلى القمة.
  • يزيد نسبة الوصول إلى محتوى القناة، كلما كان هناك عدد كبير من الإشارات والفيديوهات التي تتوفر على قناتك، وبهذا الشكل تحصل على إمكانية ظهور كبيرة على موقع اليوتيوب.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيف اظهار قناتي في محركات بحث اليوتيوب وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.