ازاى ابتدى تجارة أدوات منزلية

ازاى ابتدى تجارة أدوات منزلية نجيب عليه اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه من الأسئلة التي يطرحها من يرغبون في فتح مشروع جديد لتجارة الأدوات المنزلية، وهو أحد المشروعات الصغيرة، ولكن يتطلب وجود رأس مال كافي لكي يمكن البدء في هذا المشروع، ويمكن اعتباره من المشروعات المتوسطة، وقبل أن تبدأ في هذا المشروع يجب عليك الاهتمام بعدد من الجواني التي يجب دراستها.

ومنها عمل دراسة للجدوى للتعرف  على الأوضاع السوقية بشكل عام، وأنواع الأدوات التي يمكن بيعها والمطلوبة فب السوق والتكاليف والأرباح المتوقعة من المشروع، كل ذلك سوف نتعرف عليه بمزيد من التوضيح عند قراءة السطور التالية.

ازاى ابتدى تجارة أدوات منزلية

تكمن بداية المشروع في اتباع الخطوات التالية:

عمل دراسة للجدوى

من الخطوات الأولى لبداية أي مشروع هو عمل دراسة للجدوى حتى ولو كانت بشكل بسيط بدون الحاجة لإحضار متخصص في هذا الأمر، فحتى تتمكن من احتساب تكلفة المشروع يجب عليك معرفة عدد من النقاط حول تكلفة المشروع بشكل تقريبي.

وذلك بالنظر للعديد من العوامل منها الحالة الاقتصادية للدولة، والمنتجات المعروضة من خلال المشروع، لذلك يجب عليك تحديد الفكرة التي يدور حولها المشروع بشكل عام، ومن ثم احتساب التكلفة المطلوبة للمشروع طبقاً لتقديرك الشخصي وبالرجوع للعوامل التي تحدثنا عنها سابقا.

المساحة والموقع الذي سيقام به المشروع

موقع المشروع ومساحة المتجر من أهم العوامل التي تتحدد عليها تكلفة المشروع، حيث يجب اختيار منطقة معروفة ولها شهرة تجارية حتى تبدأ بها المشروع، ويمكن المشاركة بمعرض يعرض الكثير من المنتجات المختلفة وتكون منتجاتك من ضمن هذه المنتجات، وبالنسبة لمساحة المشروع فيمكنك تحديد المساحة التي تلائمك طبقاً للبضائع المتوفرة لديك، ولكن بشكل عام يجب ألا تكون المساحة أقل من 50 متر، ويمكنك في هذه الحالة عرض بعض العينات من السلع الموجودة لديك في المخزن.

وفي حالة وجود رأس المال الكافي يمكنك اختيار محل ذو مساحة متوسطة حتى تتمكن من تخزين منتجاتك به، ويجب أن تقوم بتجهيزه بجميع المرافق المطلوبة، وعدم وجود أي عيوب بالمكان، كما يجب أن يحتوي على مطفأة للحريق، وذلك من قبيل الاستعداد لأي حالات طارئ.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: افضل افكار مشاريع منزلية مربحة للرجال مضمونة النجاح

عرض المنتجات

في حالة تخصصك في تجارة الأدوات المنزلية يجب مراعاة وجود تدرج في الأسعار تبعا لأنواع المنتجات المعروضة، فيوجد الكثير من أنواع الزبائن منهم من لديهم القدرة المالية، ومنهم ما لا يمتلك هذه القدرة، لذلك يجب عرض المنتجات التي تتلاءم مع المقدرة المالية لكل شخص، وبشكل عام يجب أن تتضمن قائمة الأدوات المنزلية الموجودة في متجرك ما يلي:

  • أطقم من الأواني المصنوعة من التيفال، الاستنالس، التيفال، الألمونيوم، الصاج، الزجاج الحراري.
  • جميع أنواع المنتجات البلاستيكية ومنها الأطقم الخاصة بحفظ الأطعمة، والدلو، وسلة القمامة، وطقم الميلامين، وغيرها من المنتجات المصنوعة من البلاستيك.
  • أطقم التوابل بمختلف أنواعها، حيث يوجد المصنوع من البلاستيك أو الاستنالس، وكذلك الصيني والفخار والخزف.
  • الأطقم المصنوعة من الزجاج كالكاسات والأكواب ذات الأحجام والماركات المختلفة.
  • أطقم الملاعق والشوك والسكاكين بمختلف أنواعها وأحجامها.
  • المفروشات والأغطية كاللحاف والبطانيات المختلفة في الوزن والخامة، وبالتالي يكون هناك اختلاف للسعر تبعاً لذلك.
  • الأطقم الخاصة بالحمامات وهي التي يتم مدها أمام أبواب المطابخ والحمامات أو المشايات.
  • الغلاية الكهربية الخاصة بالمياه، والتي توضع فوق البوتاجاز.
  • مستلزمات المطبخ والحمام من قطع بلاستيكية كالصبانة والصفاية وغيرها من القطع.

يمكن الحصول على هذه المنتجات بأسعار معقولة عند التعاقد مع أحد المصانع التي تنتج هذه المنتجات، ويمكن الاهتمام بشأن العمالة التي ستتعاقد معها للعمل معك تبعاَ لاحتياجاتك الشخصية ولكن من الأفضل أن يتم الاقتصار على شخص واحد معك في العمل، أو القيام بالعمل بالكامل بمفردك في البداية حتى تتمكن من التجارة وتحقيق الربح، ومن ثم يمكنك تعيين أحد الأشخاص لمساعدتك في العمل.

كما يمكن التعرف على المزيد من خلال: تدابير منزلية تهم كل امرأة بعشر خطوات

شراء أدوات منزلية بالجملة

من المنتجات التي يمكن شرائها بسعر جملة متميز( الصحون البلاستيكية والمصنوعة من الاستنالس، والمصنوعة من الألمونيوم، إضافة للدورق الخاص بالمياه، والبراد والكنك، حوامل السكاكين والملاعق، والأكواب البلاستيكية، الصواني، الإكسسوار الغير مرتفعة الثمن وغيرها من المنتجات التي لا تتطلب رأس مال كبير.

وتوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها شراء هذه الأدوات وتتضمن هذه الطرق ما يلي:

  • توجد في بعض المناطق التجارية محال كبيرة متخصصو في بيع هذه الأدوات، وهي محال للجملة يمكن التواصل معها للحصول على المنتجات بأسعار مناسبة وبيعها في الأسواق.
  • يمكن التعرف على المناطق التي توجد بها السلع الشعبية ذات الأسعار الرخيصة، والتعرف على التجار والشراء منهم بعد المقارنة بينهم والحصول على أفضل سعر من بين الأسعار المعروضة.
  • هناك بعض التجار الذين يعملون في تجارة الألمونيوم على سبيل المثال، كما يوجد منهم المتخصصون تجارة الأدوات التي يتم صنعها من الزجاج، وهنالك من يعملون بتجارة تلك المصنوعة مت الاستنالس وهكذا.
  • وقد يبدو للوهلة الأولى أن هؤلاء التجار ليسوا مناسبين للتعامل معهم لأنهم يتعاملون مع من يشترون بكميات كبيرة، وأنت لست من بين هؤلاء عند بداية مشروعك للمرة الأولى، ولكن يمكنك الحصول على صفقات جيدة منهم لتشجيعك على تحقيق مبيعات جديدة، حيث يمكنهم إعطائك منتجات بأسعار مناسبة حتى تتمكن من توسعة نشاطك فيما بعد.
  • ويمكنك الوصول لهؤلاء التجار عند قيامك بالبحث على الانترنت، وسوف تجد بعض العروض والإعلانات الخاصة بهم، كما يمكنك السؤال عنهم في الغرفة التجارية الخاصة ببلدك للتعرف على أماكنهم والعديد من المعلومات الأخرى عنهم.
  • كذلك يمكن سؤال أي من البائعين عن مصدر بضاعته، وقد تجد من لا يعطيك هذه المعلومات في البداية، ولكنك بالتأكيد سوف تجد من يمنحك هذه المعلومات فيما بعد من البائعين.
  • حيث يمكنك التعرف عن طريقهم على عناوين التجار الذين يمكنك طلب الدعم والمساعدة منهم، ويوجد منهم الكثيرين الذين سيعرضون مؤزرتاهم ودعهم لك في البداية.

ويمكن أيضًا التعرف على المزيد من خلال: أفضل مشروع يدخل فلوس أرباح لا تقل عن 5000 في الشهر

معرفة تكلفة التسويق لمشروع تجارة أدوات منزلية

يجب وضع الخطة التسويقية لمشروع تجارة الأدوات المنزلية الخاص بك في الاعتبار عند الرغبة في إقامة مشروع من هذا النوع، فالتسويق هو العامل الرئيسي لنجاح المشروع من خلال الوصول للشريحة المستهدفة التي ستقوم بعملية الشراء، ويتم حساب تكلفة التسويق تبعاً للخطة التسويقية المزمع القيام بها، وبشكل عام يجب أن تشتمل خطة التسويق على ما يلي:

  • الإعلان عن محل الأدوات المنزلية في جريدة تتميز بالانتشار الواسع، وتكون من الجرائد المعروفة لجمهور المستهلكين.
  • توزيع وطباعة ورق عن المشروع وذلك في المناطق المأهولة بنسبة كبيرة من السكان.
  • تصميم اللافتات في العديد من القرى والمناطق التابعة للمحافظة، كما يمك عمل إعلانات عن المنتجات الموجودة في المتجر الخاص بك في مناطق قريبة من موقعك.
  • تقديم إعلانات ممولة على منصات التواصل الاجتماعي، كما يمكن عمل صفحة عن المنتجات وتصويرها بشكل جذاب، والإعلان عن العروض والتخفيضات المقدمة من خلل متجرك بشكل مستمر، حتى يمكنك الوصول لأكبر قاعدة ممكنة من جمهور المستهلكين.

بذلك نكون قد عرفنا على جميع ما يخص الإجابة عن سؤال ازاى ابتدى تجارة أدوات منزلية ونتمنى أن تكون المعلومات التي جاءت به كانت عوناً لمن يرغب في فتح هذا المشروع، وننصح بالاستفادة من جميع عناصر هذا الموضوع لفائدتها الكبيرة في هذا الشأن.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.