33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021

33 فكرة مشروع صغير من المنزل يمكن تنفيذها بكل سهولة، حيث يرغب مجموعة من الناس بعدم الخروج من منازلهم للعمل؛ لذلك فإنهم يسعون إلى البحث عن مشاريع يمكن الاستثمار فيها وتكون في الوقت ذاته قابلة للتنفيذ من المنزل.

لذا فمن خلال موقع زيادة سنتعرف على 33 فكرة لمشاريع صغيرة يمكن تنفيذها في المنزل.

خلاصة الموضوع

33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021

توجد الكثير من الأفكار للمشاريع التي يمكن تأديتها وتنفيذها في المنزل، ومن خلال السطور التالية سنعرض مجموعة من المشاريع المنزلية والتي تتمثل في بيع الإكسسوارات وتصميم المفروشات المنزلية وغيرها من المشروعات الأخرى.

1-مشروع بين الإكسسوارات

في تلك الأيام أصبح الناس يحبون الأشياء المصنوعة يدويًا وانتشرت في الأسواق إكسسوارات ذات طابع يدوي مميز، فيمكن للشخص أن يقوم بشراء الأدوات المستخدمة في الصناعة، ومن ثم فقد يبدأ في عمل الكثير من الأشكال المختلفة حتى تتناسب مع كل الأسواق.

ثم تصويرها بطريقة جيدة وعرضها على صفحة خاصة تحمل اسم المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي، فتلك الطريقة فعالة جدًا في جذب أكبر شريحة من العملاء، ولا يحتاج المشروع رأس مال كبير لتنفيذه فقط تكلفة الخامات والأدوات المستخدمة ولا يوجد شيء آخر؛ لذا فهو من أول المشاريع المنزلية التي سنذكرها.

2-مشروع تصميم المفروشات المنزلية

تصميم المفروشات شيء يبدع فيه الناس؛ لذلك فيمكن اختياره من ضمن 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021، حيث إنه من خلال قطعة قماش يمكنك تصميم أفخم المفروشات، ولا يحتاج هذا المشروع سوى مهارة تصميم القماش وماكينة الخياطة والبدء في البيع في محيط دائرة المقربين والجيران.

ثم تتسع الدائرة شيئًا فشيئًا حتى يتم الحصول على أكبر قدر من الزبائن، ويمكن الترويج للمشروع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فهي طريقة فعالة لجذب الزبائن.

كما يجب أيضًا التطوير من المهارة لتتواكب مع طلبات ورغبات الزبائن والأهم من كل ذلك هو الالتزام بالمواعيد التي يتم تحديدها للتسليم.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع مربحة وناجحة برأس مال صغير

3-مشروع تركيب العطور

استكمالًا للحديث عن 33 فكرة مشروع صغير من المنزل نشير إلى أن مشروع تركيب العطور ضمن المشروعات ذات الربح المضمون، حيث يمكن البدء بخامات قليلة جدًا حتى لا تكون التكلفة كبيرة.

فقط ينبغي الإلمام ببعض أمور ومهارات تركيب العطور والتي ستفي بالغرض، ويجب العلم بكل أنواع العطور حتى يتم تركيبها بصورة مناسبة وتصبح الرائحة جيدة.

لأن الجودة هي ما يجعل الزبائن يثقون في المنتج الذي يتم تقديمه، بالإضافة إلى الترويج الجيد من خلال الناس أو مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الطرق.

كما يمكن الاهتمام أيضًا بشكل الزجاجات التي يتم تعبئة العطور فيها؛ حتى تجذب الناس للحصول عليها، وفي البداية لا يجب أن تكون الأسعار مرتفعة فيجب أن تكون في متناول اليد.

مع تطور المشروع يمكن رفع الأسعار بشكل مقبول، وبالنسبة لبعض الناس فهو الخيار الأمثل ضمن 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021.

4-تريبة الدواجن

من أفضل 33 فكرة مشروع صغير من المنزل هي فكرة تربية الدواجن، حيث إن تربية الدجاجات موجودة منذ القدم فالأمر مألوف وتقليدي، فقط يجب أن يتوافر لديك مكان مناسب لرعاية الدجاجات.

حيث يمكن البدء بعدد قليل منها ومع تطور المشروع يمكن زيادة العدد، ويجب أن يتم الإلمام بطرق تربية الدواجن والغذاء المناسب لهم، وتوفير الرعاية البيطرية المناسبة، وفي النهاية يتم إنتاج دجاجات وزنها جيد وصحتها جيدة ليتم بيعها بسعر مناسب في الأسواق.

5-مشروع قناة يوتيوب

قنوات اليوتيوب أصبحت مجال عمل مجموعة كبيرة من الناس تلك الأيام لما ينتج عنها من أرباح هائلة، ولكن يجب التركيز على المحتوى الذي سيتم عرضه فيجب أن يكون مفيد وفعال؛ حتى يتفاعل معه الناس وتحصد القناة عدد كبير من المشاهدات والاشتراكات لتتمكن قناة اليوتيوب من دفع الأموال لصاحب القناة.

كما يمكن تحسين جودة الفيديوهات من خلال الإضاءة الجيدة التي يتم استخدامها في التصوير، بالإضافة إلى التركيز القوي الذي يجب أن يكون عليه الشخص أثناء التصوير.

فيمكن أن يكون المحتوى وصفات للطبخ والمأكولات المختلفة من جميع أنحاء العالم، أو يكون عن طرق تنسيق الملابس مع بعضها البعض أو غيرها من الأفكار، كل تلك الأمور تؤهل هذا المشروع ليكون من أفضل المشاريع المنزلية عام 2021.

6-مشروع تصميم الملابس

تصميم الملابس عبارة عن شغف ومهارة؛ ومن ثم فيمكن تصميم الملابس في البيت وبيعها للمصانع أو المحلات بأسعار قليلة في البداية، ثم الزيادة بشكل تدريجي حتى يتم الوصول إلى السعر المناسب الذي يحقق الربح ويغطي التكلفة، ويجب أن تكون الملابس مواكبة للموضة حتى تجذب الزبائن والعملاء.

7-ستوديو منزلي

هناك بعض السيدات اللاتي لا تفضلن التصوير في ستوديو يعمل به رجل؛ لذلك فيمكن تخصيص مكانٍ ما في المنزل يتم وضع معدات التصوير فيه ليكون هو مكان الاستوديو والتقاط أجمل الصور للزبائن.

بجانب تحقيق الأرباح في وقت قليل ويمكن بمرور الوقت وزيادة رأس المال توسيع المكان ليكون خارج المنزل في مكان مخصص للتصوير.

8-صناعة الفطائر في المنزل وبيعها

الفطائر والمخبوزات لا يوجد أحد لا يحبها خاصةً عندما تكون طازجة ومن صنع المنزل فلا توجد هناك فرصة للمقاومة، ومن هنا يمكن لأي سيدة تُجيد تحضير المخبوزات والمعجنات بدء مشروعها الخاص من تلك اللحظة.

فهو مشروع غير مكلف على الإطلاق ولكن من خلاله يمكن جني الكثير من الأرباح وتحقيق شهرة واسعة، ويمكن إضافة خدمة توصيل الطلبات للمنازل، وعرض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي والحديث عن المشروع بين المقربين والأصدقاء والجيران للترويج لتلك المنتجات.

9-ميك أب ارتست

أصبح مجال استخدام مستحضرات التجميل متسع الآن أكثر من ذي قبل، فيمكن بدء هذا المشروع من المنزل أو الذهاب إلى منزل العميلة لتطبيق الميك أب على بشرتها؛ ومن هنا سيحتاج هذا المشروع إلى شراء أنواع ذات جودة عالية من مستحضرات التجميل.

بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتصور الميك أب وتنزيل الصور على الفيس بوك أو أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، والجدير بالذكر أن هذا المشروع من خلال يمكنه الحصول على أبارح وفيرة جدًا؛ لذلك فهو من أنسب 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021.

10-تصليح الأجهزة الإلكترونية في المنزل

هناك بعض الأشخاص ممن يجيدون تصليح الأجهزة المعطلة وصيانة الأجهزة الكهربائية، ويمكن استغلال تلك الموهبة من خلال استثمارها في مشروع والربح من وراءه الكثير، ولا يحتاج إلى رأس مال أو تكلفة فقط الأدوات التي سيتم استخدامها لا غير.

11-مشروع تحفيظ القرآن في المنزل

هذا المشروع من أجمل المشروعات التي يمكن الاستثمار فيها من المنزل، فهو لا يحتاج إلى أي نوع من أنواع التكاليف على الإطلاق.

بالإضافة إلى أنه عمل صالح يقرب العبد من ربه ويساعد على تربية جيل واعي بكلام الله -عز وجل-، ويمكن عند البدء في المشروع تقاضي أجر رمزي لا يُذكر.

12-تصوير المستندات

حيث يمكن البدء بشراء ماكينة تصوير المستندات بصورة نقدية أو بالتقسيط حسب قدرة الشخص، ووضعها في المنزل أو أمام الباب ثم البدء بتصوير الأوراق للطلاب.

حيث يساعد هذا المشروع البسيط على تحقيق مصدر دخل إضافي بجانب المصدر الأساسي للدخل، كما أنه يأتي ضمن أفضل 33 مشروع صغير من المنزل للعام الحالي.

13-مشروع بيع منتجات البشرة

إن اللجوء إلى المواد الطبيعية لمعالجة مشاكل البشرة أصبح من الأشياء الدارجة تلك الأيام؛ لذلك فتلك الفكرة من أفضل 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021، حيث يمكن البحث بصورة دقيقة عن العناصر التي تفيد كلًا من البشرة والشعر.

بجانب طرق تركيب المكونات سويًا، ثم البدء بالمشروع واختيار اسم مناسب له ليكون اسم الماركة التجارية، ومن ثم يتم بيع المنتجات والحصول على الأرباح.

14-رسومات تطريز بالخرز على الملابس

إذا كان هناك سيدة بارعة في مجال التطريز، فيمكنها استغلال تلك الموهبة وتحقيق الأرباح من خلالها، واختيار هذا المشروع من ضمن 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021، حيث يمكن عمل رسومات على الملابس وإبرازها بالخرز بطرق مختلفة ومتنوعة حتى تتناسب مع كل الأذواق.

15-التسويق بالعمولة من خلال الإنترنت

يمكن العمل في مجال تسويق بمختلف المنتجات، والحصول على عمولة عبر الإنترنت؛ وذلك لأن مجال التسويق الإلكتروني من المجالات التي يقدر الشخص على جني أرباح متزايدة من خلالها تلك الأيام.

فقط من خلال الاتفاق مع أكثر من مؤسسة تريد تسويق منتجاتها والعمل على ذلك بطريقة مبتكرة تجذب الناس يمكنك جني الأرباح، وكلما كانت شريحة الزبائن التي تم جذبها أكبر كلما زاد مقدار العمولة التي تحصل عليها؛ فهو عمل لا يحتاج إلى رأس مال أو أي تكاليف فقط الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر والعمل.

16-الربح من خلال الإنترنت

يمكن من خلال الإنترنت تقديم مجموعة من الخدمات، مثل كتابة المواضيع العملية أو إعادة الصياغة، البرمجة، الفوتوشوب، تصميم المواقع وغيرها من الخدمات التي تجني الكثير من الأرباح، ولا تحتاج إلى الخروج من المنزل بجانب أنها لا تحتاج إلى رأس مال من الأساس أو تكلفة فهو من أسهل المشاريع المنزلية.

17-العمل كجليسة أطفال

يمكن العمل كجليسة أطفال من خلال المنزل، حيث تترك الأم طفلها في بيتك إلى أن تُنجز وتنهي عملها ثم تعود مرة أخرى لتأخذه إلى المنزل ويتم ذلك مقابل مبلغ مادي.

الجدير بالذكر أن المشروع لا يحتاج إلى تكلفة أو رأس مال هو فقط يحتاج إلى مهارة في التعامل مع الأطفال، ورعايتهم والأمانة في الحفاظ عليهم.

18-مشروع صناعة المنظفات في المنزل

صناعة المنظفات أو الصابون أمر غاية في السهولة، ولا يحتاج إلى تكلفة عالية حيث يمكن صناعة الصابون من خلال زيت القلي المستعمل، ثم بعد الانتهاء من صناعته توزيعه على محلات المنظفات بسعر مناسب.

حيث يتم الحصول من ورائه على عائد مادي كبير، فهو لا يحتاج إلى مكان مخصص له فيمكن الإنتاج من المنزل.

19-مشروع الكروشيه والتريكو

فن الكروشيه يُجيده بعض النساء، مثل عمل فساتين للأطفال وحديثي الولادة، بالإضافة إلى القفازات وقبعات الشتاء، فالعمل فيه مسلي ولا يحتاج إلى تكاليف فقط بعض الخيوط والبدء في العمل، ويمكن بيعهم في البداية بسعر رمزي وبزيادة شريحة الزبائن يمكن رفع الأسعار.

اقرأ أيضًا: أفضل أفكار مشاريع نادرة مربحة جدًا وضعيفة المنافسة

20-مشروع تربية الحمام البلدي في المنزل

هذا المشروع من أنجح 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021، حيث يمكن استغلال مساحة من البيت مثل السطح وعمل غرفة من الخشب لبيت فيها الحمام.

من ثم يتم تقديم الرعاية الكاملة لهم من طعام وشراب ودواء، ويمكن بعد ذلك بيعهم وبالأخص الزغاليل أو صغار الحمام بأسعار مرتفعة من السوق.

21-زراعة الخضروات الشتوية في المنزل

يمكن زراعة الخضروات فوق سطح المنزل مثل (الطماطم، الملوخية، النعناع) وغيرها من الخضروات التي تباع في الأسواق لجني أرباح مناسبة.

من هنا نشير إلى أن هذا المشروع ناجح حيث إن الخضروات المزروعة في المنزل يُقبل الناس على شرائها، حيث تكون خالية من المبيدات والمواد الكيميائية ومفيدة بشكل تام للصحة.

22-مراجعة حسابات المحلات التجارية من البيت

يمكن مراجعة الحسابات التجارية للمحلات التجارية المحيطة في المنزل ولا يحتاج هذا الأمر إلى المغادرة، وتلك الخدمة يتم الحصول على مبلغ من المال في مقابلها؛ لذا فهي فرصة مناسبة جدًا لتحسين الدخل بشكل سهل.

23-مشروع منزلي توزيع الجبن

يمكن التجارة في مختلف أنواع الجبن عن طريق الإنترنت، حيث أصبحت التجارة الإلكترونية هي الأمر الشائع في تلك الأيام، فهو عمل سهل يمكن القيام به في المنزل من خلال عرض الجبن على الإنترنت، والتعامل مع الأسواق والشركات لتوزيع الجبن لهم، ويمكن جني الكثير من الأرباح من وراء ذلك.

24-إنتاج المخللات من المنزل

إنتاج المخللات من المنزل واحد من المشروبات المربحة، حيث يوجد شريحة كبير من الأشخاص يعشقون تناول المخللات مع الوجبات سواء كان في الإفطار أو الغداء أو العشاء، وكل ما يحتاجه صاحب المشروع هو إحضار المكونات والخضروات الطازجة التي سيتم عمل المخلل من خلالها.

ثم التسويق للمشروع وتوزيع علب المخلل على الأسواق؛ ليتم بيعها وتقاضي نسبة من الربح الذي تحققه عملية البيع.

25-مشروع الأكل البيتي

أكل البيت من أكثر المشاريع البسيطة التي يتم عملها في المنزل، حيث إنه في البداية يمكن عمل وجبات خفيفة ومختلفة، والتسويق في المنطقة المحيطة بالمنزل بين الجيران والأصدقاء.

لذا فهذا النوع من المشروعات لا يحتاج إلى رأس مال كبير، فقط تكلفة المكونات التي يتم عمل الوجبات بها، وبعد ذلك يتطلب وضع أسعار مناسبة لكل وجبة وبيعها.

26-تصميم موقع إنترنت في أي مجال

شبكة الإنترنت تفتح الباب أمام الناس لكسب الأموال، حيث يمكن من خلال بعض الأفكار تصميم موقع على الإنترنت والعمل في مجال إبداء الرأي فيه لجمع أرباح، ومحاولة العمل عليه حتى يتوسع ويضم عدد أكبر من الجماهير.

من المهم جدًا عند العمل في هذا المشروع التسجيل مع جوجل في الربح من برنامج أدسنس المقدم من أكبر شركة في العالم.

27-مشروع تحرير المحتوى

يمكن للشخص العمل في المنزل من خلال تحرير محتوى في مختلف المجالات، فكل ما سيحتاجه الشخص هو الجلوس على جهاز الكمبيوتر والقيام بتحرير المقالات بالاتفاق مع مجموعة من المواقع.

28-مشروع الهدايا اليدوية

صناعة الهدايا من الأشياء الممتعة جدًا، ومن أمتع 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021، حيث انتشرت فكرة صناعة الهدايا من خلال الخامات القديمة مثل أوراق الكرافت والطوابع التي كان يتم استخدامها على الجوابات، فهذا المشروع غير مكلف على الإطلاق؛ لأن سعر الخامات منخفض للغاية.

فيمكن البدء فيه وعمل مجموعة من النماذج وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ليعلم الناس بالخدمة التي يتم تقديمها من خلال تلك الصفحة، بالإضافة إلى التحدث عن المشروع وسط المعارف، فبالرغم من بساطته إلا أنه يحقق ربح مناسب يرضى عنه الفرد.

29-مشروع تلخيص الكتب المدرسية

يحتاج المشروع إلى مهارة التلخيص، بالإضافة إلى حصيلة معلوماتية جيدة، فبعد تلخيص الكتب يتم عرضها أو بيعها على الإنترنت مقابل مبلغ من المال.

حيث لا يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال كبير، فقط مجموعة من المهارات الدراسية قادرة بدورها على تحقيق عائد مادي مناسب، وعليه فيمكن إرفاقه ضمن 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021.

30-مشروع تأليف وبيع قصص الأطفال

لا توجد صعوبة في تأليف قصص الأطفال ولا تحتاج إلى عدد كبير من الصفحات فقط 20 صفحة تكفي، فيتم تأليف القصص مع إرفاق مجموعة من الصور التي تتناسب مع القصة، وبيعها من خلال الإنترنت أو نشرها من خلال الاتفاق مع أي دار نشر موجود.

31-مشروع كوافير منزلي

صالونات التجميل من أنجح المشاريع في العالم، وعندما تقوم السيدات بالعمل في كوافير منزلي فسيحقق ذلك الكثير من الأرباح وسيكون مصدر دخل بجانب مصدر الدخل الأساسي.

حيث يحتاج المشروع فقط إلى بعض المهارات التجميلية؛ حتى يتم تلبية رغبات الزبائن بجودة عالية، ويمكن بعد فترة من الوقت وتزايد الأرباح تخصص مكان للكوافير خارج المنزل؛ بسبب اتساع رقعة العملاء وتزايد عددهم.

اقرأ أيضًا:  أفضل المشاريع الصغيرة المربحة

32-مشروع مدير مواقع التواصل الاجتماعي

ما زلنا مستمرين في الحديث عن 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021، حيث إن أصحاب المشاريع الكبيرة يحتاجون لمن يدير حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمشاريعهم.

لذا فإذا كان الشخص يمتلك القدرة على التعامل مع مواقع المشروع والتواصل مع العملاء بصورة دائمة، فلا شك في أن هذا المشروع هو الاختيار الأفضل للمشاريع المنزلية، بالإضافة إلى أنها تحقق ربح مادي كبيرة.

33-مشروع دروس الدعم

يمكن مساعدة الطلاب الصغار على الدراسة من خلال الدروس الخصوصية التي يتم عملها في المنزل، فقط يحتاج الأمر إلى بعض المهارات في الشرح وإرسال المعلومات للطالب والإلمام بالمناهج الدراسية.

حيث إن هذا المشروع مسلي ومربح في الوقت ذاته؛ لذلك فهو مناسب جدًا للحديث عنه في موضوع 33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021.

33 فكرة مشروع صغير من المنزل 2021 جميعها لا تتطلب الكثير من المجهود، حيث إنه بالقليل من الذكاء يمكن إنجاز الكثير من الأعمال بجودة عالية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.