كيفية أخذ قرض من البنك في الجزائر والركائز التي يقوم عليها أخذ قرض من البنك

كيفية أخذ قرض من البنك في الجزائر، حيث يدور هذا المقال حول كيفية أخذ قرض من البنك في الجزائر، ويعتبر ذلك يحتاج إلي العديد من الإجراءات التي يجب إتباعها والشروط التي يجب توفرها للتمكن من الحصول علي قرض من بنك في الجزائر وسوف تجد ما تبحث عنه في هذا المقال.

تعريف قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد

قامت مجموعة من البنوك والمؤسسات التي تتبع دولة الجزائر بتقديم عدد من التسهيلات التي تخص القروض، وذلك من أجل مساعدة الشباب في أخذ القروض الحلال أي بدون فوائد، وذلك من أجل معاناة الكثير من الناس في الحصول على قروض من البنك ويقومون بدفع جزء كبير من الفلوس إلي البنك كفوائد وذلك حرمه الشرع واعتبره ربا، بالإضافة إلي ذلك فقد لجأ عدد كبير من الشباب في الجزائر إلى القروض البنكية باعتبارها الحل الوحيد لمشكلاتهم وضيق معيشتهم و سوف تساعدهم في تحقيق أحلامهم وفتح العديد من المشروعات الصغيرة لتحسين رزقهم ومن دون البحث عن وسائل كيفية تسديد فوائدها الكبيرة التي تفرضها الكثير من البنوك على المقترضين.

ومن هنا تعرف على شراء مديونية بنك الراجحي والخدمات التي يقدمها البنك للعملاء: شراء مديونية بنك الراجحي والخدمات التي يقدمها البنك للعملاء

أهمية أخذ قرض من البنك في الجزائر بدون فوائد

ساعد الكثير من العلماء والمشايخ ورجال الدين على نشر فكرة القروض البنكية في الجزائر وبدون فوائد وذلك لأنها تعتبر قروض حلال لا يحرمها الإسلام لعدم تسديد فوائد أو وجود ربا، بينما القروض التي تعتبر الفوائد شرط أساسي فيها فهي حرمها الله والإسلام ولا يجوز إقراضها من قِبل المسلمين، ولهذا السبب قام عدد من البنوك والمؤسسات الخاصة والجمعيات المدنية بتسهيل الحصول على قروض بنكية وبدون فوائد أو ربا، بالإضافة إلي تحديد فترات السداد ومواعيد السداد وتحديد القيمة التي يُحدد القرض من خلالها الذي يستطيع المواطنين تقديمها، ولكن بالإضافة إلي تحديد الأفراد الذين يستحقون بشكل جدي الحصول على هذه القروض، بالإضافة إلي قيام هذه البنوك والمؤسسات بسد احتياجات محدودي الدخل، وتوفير الفرص لمن يحتاجون إليها، حيث أنه يوجد العديد من السيدات الذين يحتاجون لتجهيز بناتهم، أو من هم يرغبون بشراء سيارة أو غير ذلك لذا فقامت البنوك بسد احتياجات كل هذه المتطلبات.

ولمزيد من المعلومات حول افضل صناديق الاستثمار في البنك الاهلي وما هو الحساب الاستثماري ومميزاتهم وعيوبهم: افضل صناديق الاستثمار في البنك الاهلي وما هو الحساب الإستثماري ومميزاتهم وعيوبهم

الركائز التي يقوم عليها أخذ قرض من البنك في الجزائر

  • الثقة حيث يمكن تحقيق الثقة من خلال تقديم المقترض للبنك كل الضمانات التي سوف يطلبها منه لكي يضمن حقه.
  • الوفاء بالتسديد حيث يقوم المقترض بدفع قيمة المبلغ المطلوب منه في مواعيده المحددة وبذلك يكسب ثقة البنك فيه.
  • يتم الاتفاق على مدة معينة وتكون هذه المدة بالاتفاق بين البنك والمقترض بعد اتفاقية توقيع القرض، وهذه المدة تكون الوقت الذي يمكن للمقترض الإستمتاع فيه بقيمة المبلغ ومن ثم يبدأ بتسديد القرض، لذلك فيجب عليه الالتزام بهذه المدة.
  • النقاط وتكلفة الحصول على القرض، ويتم تحديد هذه التكلفة على حسب الفائدة التي يقول عليها البنك أو المُقرض والوقت المسموح من أجل السداد، فيطلب البنك رسوم من المقترض للتحقق من حسابك وهذه الرسوم تكون علي هيئة نقاط والنقاط هي: 

-هل لديك وظيفة ثابتة ودخل ثابت لمدة عامين على الأقل؟

هل ستقدر على دفع الفواتير المطلوبة في المواعيد المطلوبة أو قبل مواعيدها؟

-هل لديك ميزانية ونقوم سوف تساعدك على تحديد قدرتك على الدفع؟

-هل لديك عدد ديون منخفض؟

  • فكلما جاوبت بنعم على هذه النقاط كلما كان أفضل ويسهل فرصة الحصول على القرض.

وإليكم المزيد عن طريقة فتح محفظة في البنك الاهلي ومميزات المحفظة الاستثمارية: طريقة فتح محفظة في البنك الاهلي ومميزات المحفظة الاستثمارية

شروط أخذ قرض من البنك في الجزائر

يوجد مجموعة من الشروط واللوائح والقوانين التي تحددها البنوك عند إقراض القروض ومن هذه الشروط:

  • يجب التأكد من هوية الشخص المقترض، وأنه من دولة الجزائر وذلك عن طريق التحقق من البطاقة الشخصية للشخص المقترض ومعرفة محل إقامته.
  • يجب التأكد من وجود سبب معين من أجل الحصول على قرض وذلك من أجل استغلاله في تحقيق حلمه بالإضافة إلي توفير مشروع له كفرصة عمل جديدة تعود بالنفع عليه هو وأسرته.
  • يجب التأكد من وجود دخل معين للتأكد من قدرته علي تسديد مبلغ القرض، ويجب أيضا ً وجود شخص ضامن أو وجود وظيفة ثابتة أو غير ذلك مع إثبات قدرته علي السداد في المواعيد المحددة.
  • يجب إقرار الشخص على تسديد المبالغ المطلوبة منه في الوقت المحدد له وذلك لعدم تعرضه للمسائلة القانونية أو تعرضه إلي السجن.

خطوات أخذ قرض من البنك في الجزائر

الخطوة الأولى: 

  • القيام باختيار التمويل الذي يتناسب مع رغباتك من ضمن إختيارات التمويل الذي سوف يقدمها لك وفقًا احتياجاتك وذلك عن طريق حاسبة القروض التي يقدمها لك البنك.
  • يقوم البنك بمساعدتك على التخطيط المالي وذلك وفقًا لاحتياجاتك المستقبلية.
  • يمكن لك من خلال حاسبة القروض تحديد مبلغ التمويل للقرض، حيث إنه يوفر لك الفرصة للحصول علي قرض يصل إلي ثلاثمائة ألف درهم وذلك لمدة ٧٢ شهر.
  • تستطيع إختيار تمويلك وذلك عن طريق إدخال المبلغ بشكل مباشر أو بتحريك المؤشر لحين الحصول علي المبلغ.

الخطوة الثانية:

بعد إختيار القرض المناسب لك و المناسب أيضاً لإحتياجاتك من ضمن الخيارات التي يعرضها عليك البنك، يجب بعد ذلك القيام بطلب تمويل مباشر من خلال موقع البنك الخاص به بوضعك المهني والشخصي.

الخطوة الثالثة:

  • قم بحسابه التمويل وذلك عن طريق عن طريق حاسبة تمويل القروض، وبعد ذلك قم بتعبئة القرض الخاص بك ثم بعد ذلك ستحصل على الموافقة على التمويل خلال دقائق.
  • بعد التخلص من ملئ الاستمارة سوف يقوم الموقع بتبليغه على حسابك الإلكتروني بالموافقة، وسوف تحصل على الموافقة النهائية بعد التأكد من المستندات المطلوبة.

ولا يفوتكم قراءة موضوع كيفية الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء: كيفية الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

إمتيازات أخذ قرض من البنك في الجزائر

إن الحصول على قروض بدون فوائد يكون له مجموعة من الإمتيازات، وذلك يكون نظراً لأهمية هذه القروض ومن هذه الامتيازات:

  • الحصول على هذه القروض في وقت سريع ويكون بدون أي فوائد، وتعد هذه أفضل وأهم ميزة في الحصول على قرض حلال وبدون دفع فوائد سوى المبلغ الذي تم اقتراضه فقط.
  • تسديد مبلغ القرض على فترات طويلة، بحيث يستطيع الشخص المقترض أن يسدد المبلغ المطلوب عن طريق عدد من الأقساط التي قد تستمر لمجموعة من الشهور أو السنوات في بعض الأوقات، مما يجعل هذه القروض تتصف بالسهولة والمرونة.
  • إن إجرائات القرض وشروطه تكون بسيطة وسهلة، حيث لا تطلب هذه العملية شروط صعبة أو معقدة، بالإضافة إلي أنه يمكن لأي شخص الحصول عليها ولكن بشرط أن يكون يستحقها ليقوم باستغلالها أفضل إستغلال.
  • المقدرة على تنفيذ المشروعات بحيث تقوم البنوك بمساعدة الأشخاص في تنفيذ مشروعاتهم حتى النهاية.
  • زيادة المدة المقررة للأقساط، حيث يصل المبلغ الذي يستطيع المقترض اقتراضه إلى أكثر من ٣٠٠الف درهم بالإضافة إلي أنه يتم تقسيطها علي ١٨ شهر على دفعات بدون فوائد.
  • يمكن الحصول على مبلغ القرض بعد عدة دقائق من الإنتهاء من الإجراءات والتأكد أيضا ً من كافة الأوراق والمستندات المقدمة للحصول عليه، وبعد ذلك يستطيع الشخص إستلام مبلغ القرض المالي الذي تم الإتفاق عليه.

وفي نهاية المقال قد وفرنا كل ما تحتاجونه عن كيفية أخذ قرض من بنك في الجزائر، وشروطه، وأهميته، وامتيازاته وما إلى ذلك ونرجو من الله التوفيق.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.