كيفية معرفة أي بي جهازي للموبايل والكمبيوتر مع الخطوات

كيفية معرفة أي بي جهازي بالخطوات سهلة وتُمكني من التعرف عليه والاستفادة منه، حيث يستخدم الأي بي الخاص بأي جهاز في العديد من الاستخدامات، لذلك يجب على المستخدم التعرف عليه حتى يستطيع الاستفادة منه، فمن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على طريقة التعرف على الأي بي التابع للجهاز الخاص بالمستخدم.

كيفية معرفة أي بي جهازي

كيفية معرفة أي بي جهازي

يعتبر الأي بي من الأشياء المهمة التي يجب على المستخدم معرفتها حيث يستخدم في العديد من الأشياء، ويوجد لكل جهاز أي بي خاص به، وهو عبارة عن مجموعة من الأرقام ولكن تختلف بعضها من جهاز لآخر.

الأي بي هو عنوان يتم من خلاله اتصال الجهاز الخاص بالمستخدم مع الإنترنت، كما يمكن من خلاله التعرف على البيانات الخاصة بمستخدم الجهاز، لذلك يجب أن يحرص المستخدم على عدم سرقة الأي بي الخاص بجهازه.

يستطيع المستخدم التعرف على الأي بي الخاص بجهازه بكل سهولة من خلال استخدام إحدى الطرق التي سوف نتعرف عليها.

يستطيع المستخدم الذي يريد التعرف على الأي بي الخاص بجهازه زيارة أحد المواقع المتخصصة في ذلك، وسوف نتعرف على تلك المواقع المتخصصة من خلال النقاط التالية:

  • يمكن معرفة الأي بي الخاص بجهاز المستخدم من خلال زيارة موقع What’s my IP? والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.
  • للتعرف على الأي بي الخاص بجهاز المستخدم يمكن زيارة موقع What is my ip address? الذي يمكن الذهاب إليه بكل سهولة من هنا.
  • يستطيع المستخدم التعرف على الأي بي الخاص بجهازه من خلال زيارة موقع seoaraby الذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.
  • من خلال موقع my IP address يستطيع المستخدم التعرف على الأي بي الخاص بجهازه، ويمكن التوجه إلى الموقع مباشرة بكل سهولة من هنا.
  • يمكن للمستخدم معرفة الأي بي الخاص بجهازه من خلال التوجه إلى موقع What is my ip ويمكن التوجه إلى هذا الموقع مباشرة من هنا.
  • يستطيع المستخدم التعرف على الأي بي الخاص بجهازه سواء الكمبيوتر أو الهاتف المحمول بكل سهولة من خلال زيارة موقع my – ip – address والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية معرفة انتهاء اشتراك بي ان سبورت

طريقة التعرف على الأي بي الخاص بالكمبيوتر

يمكن لمستخدم جهاز الكمبيوتر التعرف على الأي بي الخاص بجهازه بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم في البداية فتح جهاز الكمبيوتر الخاص به، بعد ذلك يختار من الشاشة الترحيبية قائمة “start” الموجودة في أسفل يسار الصفحة.
  2. يتم اختيار من القائمة “all programs” ومنها يتم اختيار ملف “windows system”، ثم بعد ذلك يتم اختيار “Run”.
  3. إدخال الأمر “cmd” ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “ok”.
  4. سيتم الانتقال إلى صفحة خاصة بتنفيذ الأوامر السريعة وهي (cmd)، ثم يتم كتابة الأمر “ipconfig” ثم الضغط على زر “Enter” من لوحة المفاتيح.
  5. ستظهر بعد ذلك العديد من المعلومات المتعلقة بالجهاز والتي تحتوي على الأي بي الخاص بجهاز الكمبيوتر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية معرفة ايميل الفيس بوك عن طريق id

خطوات التعرف على الأي بي الخاص بجهاز الهاتف

يستطيع المستخدم التعرف على الأي بي الخاص بجهاز الهاتف المحمول الذي يدعم نظام التشغيل أندرويد، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي سوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  1. يقوم المستخدم في البداية بفتح جهاز الهاتف الخاص به، ثم بعد ذلك يتم اختيار الأيقونة الخاصة بإعدادات الهاتف.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات ومنها يتم اختيار “حول الجهاز”.
  3. ينتقل الهاتف إلى الصفحة الخاصة بحول الجهاز ومنها يتم اختيار “الحالة”.
  4. ستظهر العديد من البيانات بعد ذلك وتحتوي على الأي بي الخاص بجهاز الهاتف، وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة التعرف على الأي بي الخاص بجهاز الهاتف المحمول الذي يدعم نظام التشغيل أندرويد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية معرفة أن جهازك مخترق أم لا بالصور والخطوات

 بذلك نكون قد تعرفنا على كيفية معرفة أي بي جهازي من خلال العديد من الطرق التي ذكرناها والتي تتمثل في استخدام أحد المواقع المتخصصة في ذلك، أو لو كان الجهاز الخاص بالمستخدم هو جهاز كمبيوتر يمكنه تتبع الخطوات الموجودة في الفقرة الخاصة بذلك، أما إذا كان الجهاز الخاص بالمستخدم هو هاتف أندرويد فيمكنه التعرف على الأي بي الخاص بالجهاز من خلال إعدادات الهاتف ثم اتباع الخطوات الموجودة في الفقرة الخاصة بذلك، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.