طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج

تعتبر طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج من أكثر الخدمات تميزًا في شبكات الهاتف المحمول، والتي تساهم في استخدام دقائق من الخطوط الأخرى، وتوفير عبء إيجاد مراكز لشحن الرصيد لشبكة أورنج، كذلك توفير الوقت الخاص بالعميل في حالة حاجته الضرورية لإتمام المكالمات أو استخدام الإنترنت، لذا سنعرض عبر موقع زيادة طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج.

طريقة تحويل من أورنج لأورنج

طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج

توفر شبكة أورنج العديد من الخدمات التي تساعد العميل على سرعة وإتمام كثير من العمليات الخاصة بالشحن والتحويل وكافة العمليات الخاصة بخدمات الإنترنت، وذلك عن طريق استخدام بعض الأكواد المميزة والسريعة، ومن أفضل تلك الخدمات هي تحويل الرصيد والذي يُخرج من مآزق كثيرة لاستخدام المكالمات أو الإنترنت.

إن طريقة تحويل الرصيد من أورنج لأورنج لها العديد من السبل لإتمامها، والتي تسمح لمستخدمي الشبكة فقط التمتع بها، وتعتبر خدمة تحويل الرصيد من الأمور المنقذة في بعض المواقف التي يكون فيها الشخص بعيدًا عن مراكز أورنج أو الأماكن العامة التي تقدم خدمة شحن الرصيد.

اقرأ أيضًا: التحدث مع خدمة عملاء اورانج شات وشركات واهم أكواد الخدمات المختلفة

أكواد تحويل الرصيد من خط أورنج لأورنج

عند إرادتك لإتمام مكالمة ما وقد نفذ الرصيد فيمكنك استخدام طريقة تحويل الرصيد من خط صديقك أو أحد أفراد عائلتك عن طريق إدخال أحد الأكواد الخاصة بالخدمة، وهي:

  • #101*1* ثم إدخال رقم الهاتف المكون من 12 رقم ثم الضغط # ثم اختيار المبلغ المراد تحويله على شكل رصيد.

أي الكود هو ” #101*1*رقم الهاتف#

مثال لتحويل مبلغ مقداره 50 جنيهًا: #101*1*012……*50#

  • الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بخدمة أورنج وهي 400 ومن ثم الاستماع للرسالة المسجلة التي تتيح لك معرفة ماذا تضغط لكي تصل لخدمتك، ومن ثم الضغط على 2 وهي خدمات شكرًا، ثم الاستماع جيدًا والضغط على رقم 3 عند سماع كلمة لتحويل الرصيد والانتظار حتى تقول الرسالة المسجلة بالسؤال عن القيمة المراد تحويلها كرصيد، وبعدها إدخال رقم الهاتف والضغط على رقم
  • يمكن استعمال كود تحويل الرصيد آخر عن طريق الضغط على 101# بعدها الضغط # *2من ثم الضغط على رقم 2 بعدها واختيار خدمة تحويل الرصيد، وإدخال رقم الهاتف المراد تحويل الرصيد إليه، ثم إدخال قيمة المبلغ المالي، بعدها الضغط على إرسال.

مثال لإرسال مبلغ 50 جنيهًا لرقم x #100*2#

  • في حالة عدم وجود شبكة في المكان وأراد الشخص تحويل رصيد في الحال لصديقه في مكان آخر فيمكنه استخدام الإنترنت الخاص بمنزله أو عمله لتحويل الرصيد، وذلك عن طريق تطبيقmy orange  والذي يسمح للمستخدم بالقيام بالعديد من الخدمات من شحن وإرسال واستقبال العروض الخاصة بالإنترنت باختلافها وسيتم شرح طريقته تفصيليًا فيما يلي.
  • استخدام الكود #100# ومن ثم اختيار خدمات شكرًا والضغط على رقمها، بعدها إرسال الرقم الخاص بخدمة تحويل الرصيد، من ثم إدخال الرقم المراد تحويل الرصيد له، بعدها إدخال القيمة الخاصة بالمبلغ المحوّل، والضغط على رقم 1 لتأكيد إرسال المبلغ وإتمام عملية تحويل الرصيد.

إرسال رصيد عبر تطبيق my orange

يعتبر استخدام تطبيق ماي أورنج my orange من إحدى طرق تحويل الرصيد اليسيرة والممتعة، حيث إنها تمكن المستخدم من إتمام العملية بسرعة ودقة، وتلك هي طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج من خلال التطبيق:

  1. فتح تطبيق ماي أورنج من الجهاز my orange أو الدخول عليه من خلال المتصفح جوجل كروم google chrome، كما يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي مجانًا، وإنشاء حساب عليه لتسهيل الحصول على كافة خدمات أورنج فيما بعد.
  2. اختيار المزيد من أسفل يسار الشاشة أوmore .
  3. الضغط على الخدمات.
  4. اختيار مربع خدمات شكرًا.
  5. الضغط بعد ذلك على خدمة تحويل الرصيد.
  6. اختيار احصل على الخدمة بعدها إدخال قيمة المبلغ المراد تحويله كرصيد، وبعدها الضغط على موافق وإدخال الرقم المراد تحويل الرصيد له شرط أن يكون خط أورنج.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء أورنج موبينيل مصر 2021

طريقة تحويل رصيد من أورنج للشبكات الأخرى

يمكن عند وقوع الشخص بمأزق نفاذ الرصيد أن يلجأ لبعض الأشخاص من حوله ومع استخدام الأكواد المذكورة بالأعلى يجد عدم استجابة الشركة للأمر؛ وذلك بسبب إن شبكة أورنج لا تسمح باستخدام تلك الخدمة سوى لعملائها، أي طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج فقط ولا يمكن التحويل من اتصالات لأورنج أو من أورنج لفودافون.

تحويل رصيد أورنج الدولي

تتيح شركة أورنج طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج دوليًا، وذلك عن طريق استخدام بعض من المواقع التي سيتم ذكرها، مع كونها خدمة مجانية لا يوجد لها أية تكاليف أو مصاريف إضافية عن مبلغ الرصيد المُحوّل، بالإضافة لوجودها لفئة معينة وهي عملاء خط الكارت، وعملاء خط ستار، وتلك هي بعض المواقع الممكن الوصول للخدمة عن طريقها:

  • موقع Ezetop
  • موقع More Magic solutions inc
  • استخدام موقع TPI France.

الحد الأقصى لتحويل رصيد من أورنج

تتمتع طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج بميزة غاية في الجمال وهي عدم وضع حد “limit” معين لإرسال الرصيد من خط أورنج لآخر، أي تسنح لك الخدمة بإرسال مبلغ من 5 إلى 100 أو 200 وفيما فوق ولا تتوقف الخدمة عند قيمة مبلغ مالي معينة، مع مراعاة إن الرصيد الأساسي سيتم خصم منه تكاليف الخدمة.

تكلفة خدمة تحويل رصيد من أورنج لأورنج

تعتبر خدمة تحويل الرصيد لشبكات أورنج من الخدمات قليلة التكلفة حيث إنها تبلغ 20 قرش لكل مرة يتم فيها استخدام الخدمة والتحويل لأرقام مختلفة أو لنفس الرقم.

طريقة تحويل الرصيد في المغرب

يمكن استخدام طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج في المغرب عن طريق استخدام خدمة بعت ليا، عن طريق الضغط على 888 من ثم إدخال رقم الهاتف الخاص بالشخص المحول إليه الرصيد، بعدها * ثم ok.

كما أنه يمكن الحصول على الرصيد من خلال تركيب 88 8 وإدخال رقم هاتف المتلقي مع الضغط على ok ، بتكلفة تبلغ قيمتها 50 سنتيما للمرة الواحدة.

اقرأ أيضًا: نت مجاني من أورنج 2021

رقم خدمة عملاء أورنج

يمكن أن يتعرض بعض مستخدمي أورنج لمشكلة أثناء استخدام الأكواد وعدم إتمام العملية، أو عند استخدام طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج أخرى، لذا يمكن اللجوء حينها للتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة، من خلال الأرقام التالية، مع العلم بوجود تكلفة تبلغ قيمتها 50 قرش للمكالمة الواحدة مهما طالت مدتها:

  • الاتصال من أي رقم موبايل على الخط 400 أو
  • استخدام رقم 2000 للعملاء المميزين.
  • التواصل من أي خط أرضي عن طريق الرقم
  • يمكن التواصل عبر خدمة شات شبكة أورنج ” عن طريق المحادثة” من خلال الإيميل [email protected]
  • الاتصال عبر الرقم 01223202020

تعتبر الأكواد هي لغة العصر والذي سمح للكثير بسرعة إتمام العمليات وسهولة استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة، لذلك قدمت شبكة أورنج “موبينيل سابقًا” طريقة تحويل رصيد من أورنج لأورنج عبر استخدام بعض الأكواد السهلة السابق ذكرها، أو من خلال الدخول على موقعها الإلكتروني my orange

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.