طريقة تحويل رصيد موبايلي الى موبايلي اون لاين

طريقة تحويل رصيد موبايلي عملية تحويل الرصيد فى شركات الاتصالات اصبحت تدار بطريقة اليه وسهلة للغاية وذلك لان شركات الاتصالات عامة اصبحت تتنافس على انواع الخدمات التى تقدمها للعملاء خاصة فى مجال الاتصالات وفى هذا المقال سوف نتحدث عن شركة من اكبر شركات الاتصالات ليس فى المملكة العربية السعودية فحسب بل تعتبر من اكبر شركات الاتصالات فى الوطن العربى عامة وهى شركة موبايلى والتى بدات العمل فى المملكة العربية السعودية في عام 2004 واثبتت جدارتها وقدرتها على النتافس فى مجال الاتصالات داخل المملكة سنعرض فى البداية نبذة عن شركة موبايلى ثم نعرض طريقة تحويل رصيد موبايلى ورسوم تحويل الرصيد من موبايلى الى موبايلى ونبذة عن مميزات شركة موبايلى.

تعرف على طرق شحن رصيد موبايلي من خلال قراءة هذا المقال: طريقة شحن رصيد موبايلي وأهم خدمات الشركة

نبذة عن شركة موبايلي

  • تعد شركة موبايلي من أشهر وأكثر شركات الاتصالات الرائدة في المملكة العربية السعودية، وبدأت مجالها عام٢٠٠٤، بعد أن حصلت على ترخيص شبكة الهاتف الجوال الثانية. 
  • كما إنها تعتبر من أفضل شركات التي تتميز بخطوط الجوال، كما إنها تعمل على تطوير نفسها، فتقوم شركة موبايلي بتوفير العديد من الخدمات لسهولة التواصل بين عملائها فهي أيضاً تمكن عملاء الشركة من إرسال رصيده الخاص من شخص إلى آخر و ذلك من خلال كذا طريقة، حيث يمكنك استخدام الطريقة الأكثر سهولة التي تناسبك، فهذه الخدمة تتيح لك أيضاً نقل جزء محدد من رصيدك الى عميل آخر لديه نفس شريحة موبايلي، بدون  عمل أي خطوات مسبقة لتشغيل الخدمة عن طريق الباقات مسبقة الدفع التي تقوم الشركة بتوافرها للعملاء في العديد من المواقع.
  • كما يصل رأس المال لدى شركة موبايلي إلى ٥ مليارات، ويشارك مع هذه الشركة عدد من العرب الإماراتيين من خلال مؤسسة الإمارات للاتصالات بمعدل ٢٧٪ للتأمين الاجتماعي، وباقي النسبة تنقسم على المساهمين داخل الشركة. 

شاهد أكثر ثلاث طرق للأستفادة من نقاط خدمة موبايلي من خلال قراءة المقال: الاستفادة من نقاط موبايلي بثلاث طرق

طريقة تحويل رصيد موبايلي

قامت  شركة موبايلي بتوفير خمس طرق حتى يستطيع العملاء من خلالها من نجاح عملية تحويل الرصيد من خط مفوتر إلى خط مسبق الدفع أو من خلال خط مسبق الدفع الى خط مسبق الدفع، و لا يمكن أن تقوم بتحويل الرصيد من خطوط  مسبقة الدفع الى خطوط مفوترة، حيث تصل رسوم الخدمة  إلى ما بين 0.5 ريال الى 1 ريال  سعودي في عملية التحويل الواحدة، ومن خلال هذه الطرق الآتية يمكنك تحويل رصيد موبايلي وهي:

الطريقة الأولى تحويل رصيد موبايلي 

  • اولاً قم بفتح برنامج الاتصال في الهاتف وادخل الكود التالي ” #123*”. 
  • وبعدها سوف تظهر أمامك قائمة من الخيارات قم باختيار إرسال الرصيد .
  • وبعد سيطلب منك إدخال الرقم الذي ترغب في إرسال الرصيد إليه ثم سوف تنتقل إلى خطوة أخرى و قم بإضافة القيمة التي تريدها من الرصيد  وبعدها ستظهر لك رسالة  بإتمام إرسال المبلغ .

الطريقة الثانية تحويل رصيد  موبايلي 

  • هذه الطريقة تطلب إدخال كود واحد فقط به  رقم الجوال الذي ترغب بتحويل الرصيد إليه، و كذلك إضافة القيمة التي تريد إضافتها من الرصيد ليتم الإرسال بصورة مباشر، ويكون الكود  كالتالي #المبلغ*الرقم المحول له*123* .

الطريقة الثالثة تحويل رصيد موبايلي 

  • تعتمد هذه الطريقة على إرسال رسالة يوجد بها رقم الهاتف و قيمة الرصيد المحول له ليتم إرسال التحويل بشكل مباشر،  الرسالة على الرقم الآتي ” 1100″ و مضمون الرسالة هو رقم الجوال المطلوب التحويل إليه مع وجود مسافة و كتابة قيمة الرصيد التي تريد تحويله.

الطريقة الرابعة تحويل رصيد  موبايلي 

  • أما هذه الطريقة يمكنك من خلالها الدخول الى حسابك الشخصي على تطبيق موبايلي ثم بعد ذلك قم بتحويل الرصيد ، وقم بالدخول إليه عبر هذا الرابط التالي : https://www.mobily.com.sa .
  • في الجانب الأعلى يسار الشاشة سوف تجد زر باسم ” حسابي” اضغط عليه ستظهر لك قائمة بها ثلاثة خيارات اختر منها  “دخول آمن” .
  • سيطلب منك في هذا الخيار إدخال اسم المستخدم و كلمة المرور للدخول إلى  حسابك و هذه البيانات من اللازم  أن تكون قد سجلت بها قبل ذلك.
  • في داخل حسابك قم بالضغط على زر تحويل الرصيد و قم بتحديد الرصيد و ايضا القيمة المطلوب تحويلها ليتم الامر .

الطريقة الخامسة لتحويل رصيد من موبايلي

تعرف على طرق تحويل رصيد من موبايلي لموبايلي لخطين كلاهما مُسبق الدفع من خلال قراءة هذا الموضوع: تحويل رصيد من موبايلي لموبايلي بالإضافة إلى الإرسال لخطين كلاهما مُسبق الدفع

رسوم تحويل الرصيد من موبايلي الى موبايلي

  • إذا كان تملك خط مفوتر و تريد  تحويل الرصيد إلى خط مسبق الدفع فتبلغ أقل قيمة يمكن إرسالها هي 5 ريال سعودي أو ضعفها أي  تساوي 10 ريال أو 15 ريال أو 20 ريال، و لا يمكن أن  تحول الرصيد بقيمة تزيد عن 20 ريال في المرة الواحدة ، و بالطبع يمكنك أن تحول أكثر من مرة و لكن في نفس الشهر لا يمكنك التحويل  ما يزيد عن  150 ريال ، و تبلغ قيمة الرسوم عند التحويل)لأي قيمة  هي 1 ريال.
  • أما إذا كان لديك  خط مسبق الدفع و تريد تحويل رصيد الى خط مسبق الدفع فإن أدنى لإرسال قيمة الرصيد هي 5 ريال بينما أقصى  حد هو 20 ريال، ولكن  في ذلك المرة فليس يوجد  أي عملية التحويل خلال الشهر وتبلغ قيمة رسوم التحويل إلى 0.5 ريال و لكن بشرط أن يبقى في حساب صاحب الرصيد 25 ريال بحد أدنى.

شاهد طرق تفعيل خدمة موبايلي لمدة شهر من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: كيفية تفعيل خدمة موبايلي شهر

مميزات خدمة تحويل رصيد موبايلي

  • هذه الخدمة أهم ما يميزها أن استخدامها  بسيط وسهل ولا يحتاج إلى تفعيلها حيث أنها مفعلة باستمرار  على خطوط موبايلي مسبقة الدفع. 
  • كما أن هذه الخدمة لا تطلب من عملائها  الاشتراك فيها عن طريق الاتصال بالشركة أو إرسال رسائل لتشغيلها، فهي خدمة تقدم بشكل مجاني من الشركة لكل العملاء، ولا يشترط على مستخدميها دفع أي رسوم تكلفة.

تعرف على نظام أمنية وطرق تجديد الاشتراك فيه من خلال قراءة المقال: تجديد اشتراك أمنية قبل الموعد وخدمات الاشتراك في أمنية وأهم مميزاته

مميزات شركة موبايلي 

  • أطلقت شركة موبايلي أول عملياتها التجارية في شهر مايو عام 2005 حيث سجلت  أكثر من مليون مشترك خلال الثلاث أشهر الأولى من بدء عملياتها.
  • وفي عام 2006، أعطت الرابطة العالمية التي تقوم بتشغيل الاتصالات المتنقلة (GSMA) شركة موبايلي جائزة مشغل الاتصالات الأسرع شبكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
  • وفي نفس العام السابق قامت موبايلي بإطلاق  خدمات شبكات الجيل 3.5، بينما قامت بإطلاق  خدمات الجيل الرابع في سنة 2011م.
  • كما شهدت شركة موبايلي  مجموعة من المراحل ومحطات كانت تظهر بشكل بارز تمثلت في عدد من الصفقات استحواذ استراتيجية في غاية الاهتمام قامت بتنفيذها  الشركة.
  • وفي عام 2008 حازت على شركة “البيانات الأولى”، وهي شركة مرخصة تقوم بتزويد خدمات البيانات.

وفي وقت آخر من العام نفسه تقدمت  بشراء حصة الأغلبية المطلقة في شركة “زاجل”، المزود السعودي الأول  لشبكات الإنترنت.

  • وأيضًا تمتلك شركة موبايلي نسبة 66% من أسهم خدمات الشبكة السعودية الوطنية للألياف البصرية، أحد أكبر شبكات الألياف البصرية عالمياً، ومن خلال تلك الشبكة تعمل شركة موبايلي بتوافر العملاء بنية اتصالات كاملة تشمل  جميع خدمات الاتصالات المتنقلة وشبكة الإنترنت السريعة. 
  • كما تقدم شركة موبايلي خدمات كاملة لثلاثة قطاعات أساسية، وهي قطاع الأفراد وقطاع الأعمال والمشغلين.
  • وتمتلك واحدة من أضخم الشبكات اللاسلكية من جهة التغطية على مستوى المملكة والمنطقة عامة، بالإضافة إلى أنها تمتلك أكبر شبكات FTTH وواحد من أكبر أنظمة مراكز البيانات في كل أنحاء العالم.
  • تم إضافة أسهم  شركة موبايلي في السوق المالي لدى المملكة السعودية “تداول” منذ عام 2004، ويصل رأس مالها إلى 7,700 مليون ريال سعودي تم توزيعها على 770 مليون سهم، بقيمة اسمية 10.00 ريال سعودي للسهم الواحد، تم دفعها بالكامل، وكما في تاريخ 31 سبتمبر 2018م، فإن كافة الرسوم الإجمالية  لحقوق المساهمين تصل قيمتها إلى 13.8 مليار ريال سعودي.

تعرف على رقم اتصالات السعودية من موبايلي من خلال قراءة هذا المقال: رقم الاتصالات السعودية من موبايلي

تحدثنا فى هذا المقال عن طريقة تحويل رصيد موبايلي الى موبايلي اون لاين مع شرح بسيط لطرق التحويل المختلفة للشركة ونبذة عن مميزات شركة موبايلى والخدمات الجليلة التى تقدمها لعملائها.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. Jessica Chobot يقول

    افضل انواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال

التعليقات مغلقة.