محتوى يحترم عقلك

كيفية السفر إلى ليبيا من مصر 2022

كيفية السفر إلى ليبيا من مصر 2022؟ وما هي أفضل الأماكن بالبلاد التي يتم التوجه إليها؟ حيث تعتبر ليبيا من الدول العربية التي يرغب فئة كبيرة من الأفراد السفر إليها للحصول على فرص عمل، وعلى الرغم من أنها ليست من الدول الغنية مثل بعض دول الخليج إلا أنها لا تزال من الدول المرغوب فيها، لذا ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم كيفية السفر إلى ليبيا من مصر 2022.

كيفية السفر إلى ليبيا من مصر 2022

كيفية السفر إلى ليبيا من مصر 2022

ليبيا من الدول الإفريقية والتي تقع شمال القارة السمراء تحديدًا بجانب جمهورية مصر العربية، والتي تقع على الجهة الشرقية من البلاد، بينما يحدها من الغرب دولة الجزائر، ومن الجهة الجنوبية كلٍ من النيجر والتشاد.

يمكن وصف تلك الدولة على أنها من الدول الجميلة، بالطبع ليست كبعض الدول الأخرى، إلا أنها تتميز بوجود الكثير من المعالم التاريخية والطبيعية المختلفة، والتي جعلت البلاد تتسم بجمالها الخاص، والذي لا يمكن مقارنته بأي دولة أخرى.

يسعى الكثير من الأفراد التوجه إلى تلك البلاد، وذلك بحثًا عن فرص العمل المختلفة، والتي توفرها  ليبيا للكثير من الأفراد حول العالم خاصة من الأشخاص المقيمين بإفريقيا، فيتوجه إليها بعض العمال من الدول المختلفة كمصر، والجزائر، والمغرب، والتشاد، وغيرها من الدول الأخرى.

لا يتم التوجه إلى ليبيا بغرض البحث عن عمل فقط، بل للحصول على إجازة والتمتع بجمالها الخاص، ليكون السفر تحت بند السياحة من اهتمامات بعض الفئات الأخرى من الأفراد.

في تلك الحالة يتم التفرقة بين غرض السفر الأساسي، فهل ترغب في التوجه إلى ليبيا بغرض السياحة أم بغرض العمل، وللتعرف على كيفية السفر إلى ليبيا من مصر 2022 حسب الرغبة يتم التحقق مما يلي:

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تصريح السفر الإلكتروني

السفر إلى ليبيا بغرض العمل

قد تتواجد العديد من الدول الأخرى بالشرق الأوسط، والتي توفر الكثير من فرص العمل المختلفة، ولكنها تحتاج إلى تكلفة عالية، وذلك على عكس ليبيا، حيث يمكن تصنيف المصاريف الخاصة بالسفر على أنها ضئيلة عند المقارنة ببعض الدول المجاورة، فكل ما يجب توفيره هو مبلغ لا يتعدى 5000 جنيه فقط.

على الرغم من أن ليبيا ليست من الدول المتقدمة بشكل كبير إلا أنها تمتلك الكثير من الثروات الباطنية، حيث إن بها الكثير من مصادر النفط والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى بعض المعادن المختلفة، وهو ما يتطلب وجود الكثير من العمالة للاستفادة من كافة المصادر المتواجدة.

لذلك تقوم ليبيا باستقبال الكثير من العمال بكافة التخصصات المختلفة، وذلك بجانب مصدر الدخل المرتفع للعامل الواحد، والذي يتخطى 14 ألف دولار خلال العام الواحد.

السفر إلى ليبيا بغرض السياحة

على الرغم من وجود عدد ليس بقليل من الأماكن السياحية الممتازة، كالأماكن التاريخية، والمناطق الطبيعية التي يرغب محبي السفر والاستكشافات التعرف عليها، إلا أنه يمكن وصف السياحة بتلك البلاد بالمعدومة أو القليلة، وذلك نتيجة عدم اهتمام البلاد بالقطاع السياحي.

كما لم تهتم الحكومات بإنشاء أي نشاطات لتتمكن من زيادة متوسطة دخل العملة الأجنبية للبلاد، ولكن بالفترة الأخيرة تحاول البلاد التحسين من الأماكن السياحية بصورة بسيطة، ولكن نرى أن تلك المحاولات لازالت غير كافية، وإنما يجب التحسين من القطاع السياحي للبلاد بصورة أكبر.

لحسن الحظ أن البلاد لا تحتاج إلى تأشيرة خاصة لتتمكن من الدخول إليها، فكل ما عليك هو الحصول على المصاريف الخاصة بك، بالإضافة إلى تذكرة الطيران التي تصل إلى 5000 جنيه فقط، وذلك يتساوى مع التكلفة الخاصة لتذكرة العمل.

اقرأ أيضًا: كم تبلغ مساحة ليبيا 

شروط السفر إلى ليبيا

كغيرها من الدول، أكدت ليبيا على بعض الشروط التي يجب على المسافرين إليها الالتزام بها، وذلك بعد أن صرحت الدولة بإمكانية دخول البلاد مرة أخرى خاصة لعمالة التي تم ترحيلها، ومن أهم الشروط التي تم إصدارها ما يلي:

  • يجب التأكد من خلو كافة الأفراد من الأمراض وتقديم تقرير طبي يفيد ذلك قبل دخول البلاد لتلاشي انتشار مرض كورونا مرة أخرى داخل البلاد.
  • يمكن دخول الأفراد للبلاد من قبل الدول المسموح بها فقط منها (مصر، والأردن، وتركيا، وغيرها من الدول الأخرى).
  • يمكن للأفراد دخول البلاد دون الحصول على تأشيرة دخول، ويكتفي فقط بالمصاريف الشخصية، ومصاريف السفر، وذلك للدول المسموح لها فقط منها مصر.
  • يمنع دخول أي فرد إلى البلاد مهما كانت جنسيته في حالة عدم حصوله على أذن السفر لليبيا، ويمكن إسقاط هذا البند شرط وجود حالة ضرورة قصوى.
  • سيتم متابعة الحالة الصحية للركاب لمدة لا تقل عن 14 يوم للتأكد من خلوهم من مرض كرونا المستجد، وذلك حفاظًا على حالة الأمان بالبلاد، واستقرار حالة السيطرة على الوباء.
  • يجب مراعاة أن تأشيرة السفر لرجال الأعمال قد تختلف عن تأشيرة السفر للأفراد العاديين، لذلك يجب الالتزام بالرسوم التي تم تحديدها.

الدول المصرح لها السفر إلى ليبيا دون تأشيرة

منحت ليبيا واحدة من أفضل المميزات لبعض الدول، وهي دخول البلاد دون تأشيرة، حيث كل ما يجب الحصول عليه هو تذكرة السفر، وجواز السفر الخاص بك، وذلك بكافة الطرق الممكنة لدخول البلاد، عبر الخطوط الجوية، أو البحر، أو البر، وقد منحت الدولة الأذن لدخول البلاد دون تأشيرة للدول التالية:

  • جمهورية مصر العربية، وذلك لسكان محافظة مطروح إن لم يصدر قرار آخر.
  • الأردن، وذلك لمدة السفر التي لا تتجاوز الشهر.
  • تونس
  • تركيا، لفترة لا تتجاوز 3 أشهر.
  • الولايات المتحدة، شرط وجود دعوى عمل من الشركة التي تم إنشائها بليبيا.

أفضل الوجهات والأماكن بليبيا

يوجد الكثير من الوجهات المختلفة التي يمكن التوجه إليها، فلا يقتصر أمر السفر على البحث عن عمل فقط، فكافة البلاد صالحة للبحث فيها عن العمل المناسب بكافة المجالات.

لكن ومن جهة أخرى توجد بعض المناطق التي يفضل على الأفراد الراغبين في معرفة كيفية السفر إلى ليبيا من مصر 2022 بغرض السياحة التعرف عليها، وذلك ليتمكنوا من زيارتها وتحديد أي المدن الذي سيتم التوجه إليها، ومن أهم الأماكن ما يلي:

  • جبال أكاكوس: هي جبال صخرية كبيرة تتواجد تحديدًا بالجهة الغربية من ليبيا، وقد تميزت بأشكال الصخور التي تشبه الأقواس والمحاطة بالرمال، بالإضافة إلى وجود الكثير من الرسومات الأثرية القديمة، والتي تعود إلى مئات السنين.
  • المدينة الرومانية: من أفضل المعالم السياحية التي يفضلها أغلب السائحين، حيث يظهر بها أفضل مباني الحضارة الرومانية القديمة، من أعمدة ومدرجات مختلفة، وذلك بجانب اللوحات المختلفة بالمعابد، والكنسية المسيحية، وغيرها من المعالم الأخرى بالمدينة.
  • بحيرة قبر عون: توجد تلك البحيرة تحديدًا بالصحراء الكبرى في ليبيا، ونتيجة الظروف الصحراوية الحادة تميزت تلك البحيرة بشدة سخونتها، والتي يتم استخدامها خلال بعض عمليات العلاج الطبيعي، كما أنها تحاط بالكثير من الرمال وأشجار النخيل مختلفة الأحجام.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة ليبيا

بذلك نكون قد قدمنا لكم كيفية السفر إلى ليبيا من مصر 2022، وما هي الشروط التي يجب الاهتمام بها لتتمكن من الدخول إلى البلاد، وما هي أفضل الأماكن التي يمكن التوجه إليها عند السفر على البلاد بغرض السياحة، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.