طريقة تركيب وفتح راوتر فودافون

طريقة فتح راوتر فودافون وخطوات تركيبه وكيفية تفعيله وخطوات إنشاء وتغيير باسورد الراوتر يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أنه في الوقت الحالي تتزايد أهمية وجود الإنترنت في حياتنا بصورة مستمرة، ولذلك نجد أن هناك الكثير من الشركات التي تعمل في هذا المجال، حيث تقوم بتوفير العديد من الخدمات والعروض، ونجد أنه يوجد في مصر عدة شركات متنوعة أبرزها شركة فودافون، ولكن ما هي طريقة فتح راوتر فودافون.

اقرأ من هنا: سعر راوتر فودافون 4g، وطريقة الدخول إلى إعدادات الراوتر

شركة فوادفون

طريقة فتح راوتر فودافون

تقع شركة فودافون في الصدارة لما تقدمه من خدمات متميزة وفريدة، ومن ضمن تلك الخدمات توفير جهاز راوتر للإنترنت المنزلي، يمكن عن طريقة الاتصال بالإنترنت بصورة فورية ومباشرة.

ولكن قد نجد أحياناً أن هناك عقبات مختلفة مثل عدم معرفة الطريقة الصحيحة لتغيير الباسوورد الخاص بالواي فاي فودافون من خلال الموبايل.

طريقة فتح راوتر فودافون

  • يقوم الكثيرين من قِبل مستخدمي راوتر فودافون الأرضي بالبحث والتساؤل عن الطريقة الأفضل لتغيير الرقم السري لجهاز الراوتر، بالإضافة إلى الاستعلام عن كيفية قياس سرعة الانترنت الحقيقية على الراوتر الذي شركة فودافون بتوفيره.
  • يمكنك الآن القيام بتغيير الباسورد وفتح راوتر فودافون والاطلاع على السرعة الحقيقة للجهاز بكل سهولة ويسر من خلال هذا المقال وتعتبر طريقة فتح راوتر فودافون بسيطة.

خطوات تركيب راوتر فودافون وكيفية تفعيل ADSL فودافون

طريقة فتح راوتر فودافون وتركيب الراوتر تعتبر من العمليات السهلة والبسيطة، كما يمكنك التواصل مع المندوب المسؤول من خلال الشركة ليقوم بتلك المهمة، وفي حالة قيامك بتركيب الراوتر إليك الخطوات التالية:

أولا تركيب الخط الأرضي فعند قيامك بفتح العلبة الخاصة بجهاز الراوتر ستجد وصلة بيضاء تحتوي على 3 مداخل تتواجد في ناحية واحدة، عليك أن تقوم بوضع سلك الخط الأرضي بداخله.

وفي الناحية التالية ستجد 2 مدخل أحدهما مرسوم عليه سماعه، ويتم وضع سلك الهاتف به، بينما الآخر مرسوم عليه شاشه قم بوضع كابل الراوتر بداخله وأوصله أيضا بالراوتر عقب التوصيل السليم للأسلاك الخاصة بالراوتر بعد تنفيذ طريقة فتح راوتر فودافون ، ستلاحظ إضاءة اللمبات في الراوتر مثل:

  • لمبة ال Power، حيث لابد وأن تكون مضاءة وإذا لم تكن كذلك فاعلم أنه لن يتم إضاءة اللمبات الأخرى وهذا يعني أن الجهاز غير متصل بالكهرباء.
  • لمبة ال ADSL، لابد وأن تكون مضيئة.
  • لمبة ال Wlan وهي لمبة الواي فاي، لابد وأن تكون مضيئة ففي تلك الحالة يكون الواي فاي مفعل.
  • لمبة ال Internet، عندما تكون تلك اللمبة مضيئة هذا يعني أن شبكة الإنترنت مفعلة وتعمل بكل كفاءة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: سعر راوتر فودافون الأرضي وكيفة يمكن الاشتراك في خدمة

تغيير باسورد Vodafone adsl من خلال الموبايل

  • في الفترة الأخيرة ظهر الكثير من عمليات الاختراقات والقرصنة لأجهزة الراوتر المختلفة، بالإضافة إلى تعرض العديد من العملاء للابتزاز من جانب هؤلاء المخترقين.
  • ومن أكثر الأمور التي يستغلها هؤلاء القراصنة في اختراق شبكات الإنترنت الخاصة بالعملاء هي اطلاعهم ومعرفتهم للأرقام السرية، مثل بأن يعلموا باسورد راوتر فودافون.
  • ولهذا تكون عملية تعديل باسورد الواي فاي فودافون من خلال الهاتف أو الحاسوب من العمليات المهمة للغاية وهي الطريقة الأفضل لحماية جهازك من الاختراق.
  • في حالة قيامك بالتواصل مع شركة فودافون واشتراكك في خدمة الإنترنت فإنك هكذا ستكون قد حصلت على جهاز الراوتر الخاص بالشركة، وغالباً ما يكون هناك رقم سري موحد لجهاز الراوتر.
  • وعند عدم قيامك بتعديل هذا الرقم سيصبح من السهل قرصنته واختراقه، ولهذا عليك أن تقوم بتعديل الرقم السري الخاص بجهاز الراوتر المتوفر من خلال شركة فودافون.

خطوات إنشاء وتغيير باسورد الراوتر

  • تسجيل الدخول vodafone، أولاً يجب عليك أن تقوم بفتح متصفح النت خاصتك، ولابد من أن تكون متصلا بشبكة الانترنت من خلال راوتر شركة فودافون.
  • ثم بعد ذلك عليك إدخال الكود الخاص(192.168.1.1)، والضغط على تسجيل الدخول vodafone الموجودة في أعلى شريط المتصفح.
  • بعدها سوف يتم نقلك إلى نافذة جديدة وسيطلب منك كتابة عدة بيانات مثل اسم المستخدم و الباسورد للدخول.
  • عليك أن تقوم بكتابة “Vodafone” بدلاً من اسم المستخدم والرقم السري، بعدها قم بالنقر على login.
  • سوف يتم نقلك بعد ذلك إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات المتعلقة بجهاز الراوتر التابع لشركة فودافون، قم بالنقر على “basic”، وبعدها الضغط على” Wlan”، وسوف تظهر لك نافذة تحتوي على الإعدادات المتعلقة بشبكة ال Wlan العائدة لك.
  • عليك أن تقوم بالنقر على الخانة الرابعة المرافقة لكلمة “password”، وبعدها يمكنك أن تقوم بإنشاء كلمة الباسورد الخاصة بك، وفي النهاية قم بالنقر على” submit”، وهكذا تكون قد قمت بإنشاء وتعديل الباسورد بنجاح.

أهم النصائح لحماية شبكة الإنترنت من الاختراق

هناك بعض النصائح المهمة والتي يمكن الاستفادة منها في حماية شبكة الإنترنت وجهاز الراوتر من الاختراق والقرصنة، جدير بالذكر أن أكثر النقاط التي يستخدمها المخترقين لإتمام عملياتهم الغير شرعية هي تخمين الأرقام السرية وأسماء المستخدمين.

حيث أن هناك الكثير من المستخدمين يقومون بوضع التواريخ الخاصة بأعياد الميلاد أو أسمائهم كأرقام سرية، ولهذا يتم اختراق الشبكة بكل سهولة ويسر، ومن تلك النصائح:

  • عدم حفظ أي بيانات أو معلومات شخصية، مثل تاريخ الميلاد، او مكان الإقامة أو عناصر من البريد الإلكتروني الخاص بك، بحيث لا يتمكن المخترق من تخمينه بسهولة.
  • حاول ألا تكون كلمة السر قصيرة، عليك أن تقوم بتسجيل باسورد يصعب على المخترق تخمينه.
  • عليك أن تقوم باستعمال الرموز المختلفة والعلامات الصعبة وكذلك الأرقام والحروف الصغيرة والكبيرة.
  • لا تقم بوضع أسلوب محدد لكلمة السر الخاصة بك، أي لا تقوم بتكرار رمز ما بصورة متعددة حتى لا يتمكن المخترق من التعرف على الباسورد بسهولة واختراق الشبكة.

ننصحكم بزيارة مقال: تحديد سرعة النت من الراوتر tp-link وخطوات تحويله إلى repeater

خطوات قياس سرعة شبكة الإنترنت الصحيحة رواتر فودافون

طريقة فتح راوتر فودافون

يمكن القيام بقياس سرعة الإنترنت عن طريق المواقع التالية:

  • يوجد عدد من المنصات الإلكترونية والتي يمكن أن نتعرف من خلالها على سرعة الإنترنت الخاصة بنا من راوتر فودافون، حيث تقوم تلك المنصات بكافة المعلومات المتعلقة بشبكة الإنترنت خاصتك مثل سرعة التحميل وكمية الاستهلاك وغيرها من المعلومات الأخرى الهامة.
  • تستطيع أن تقوم بتسجيل الدخول على تلك المنصات والنقر على أيقونة start test وسوف يظهر لك كافة التفاصيل التي تريد معرفتها والمتعلقة بشبكة الإنترنت.
  • كما تستطيع أن تقوم من خلال الدخول على صفحة الاعدادات التابعة للراوتر وخطواتها هي ذاتها خطوات تغيير الباسورد.

إليكم من هنا: عروض فودافون انترنت راوتر وما هي أهم الباقات

كانت هذه  عن طريقة فتح راوتر فودافون حيث يمكنكم التعرف على مجموعة من الخطوات المختلفة التي تمكنك من العمل على فتح الرواتر وتشغيله وكيفية عمل باسورد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. مصطفى يقول

    شكرا موقع جيد