طريقة فتح الايفون اذا نسيت رمز القفل بالخطوات

طريقة فتح الايفون اذا نسيت رمز القفل نلجأ إليها في حالة نسيان رمز قفل iPhone أو ظهور رسالة تفيد بأن الجهاز غير متاح للخدمة، وأنه بالفعل موقف صعب لكل من يستخدم جهاز الآيفون عند نسيان رمز القفل لذا يحاول صاحب الجهاز إيجاد حل بشتى الطرق لإنهاء تلك الأزمة بالنسبة له من خلال موقع زيادة.

طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل

طريقة فتح الايفون اذا نسيت رمز القفل

يمكن إلغاء قفل رمز القفل باتباع الخطوات الموضحة في الشرح، إذا تم إدخال خطأ في رمز القفل ستة مرات متتالية، وفي هذه الحالة يمكن اتباع عدة طرق لحل هذه المشكلة عن طريق حذف جميع البيانات الموجودة في iPhone بعد التأكد من عمل نسخة احتياطية لجميع البيانات الموجودة في iPhone أولاً، وهناك طريقتان لإكمال هذه العملية: 

  • فك كود iPhone بإستخدام iTune،  يستخدم iTunes إذا كان هناك مزامنة معه، حيث أن ميزة مزامنة الجهاز مع iTunes تسمح باسترداد جميع البيانات السابقة الموجودة عليه، وبالتالي عند تنفيذ هذه الخطوة المعلومات الموجودة والقفل سيتم حذف الكود، من الضروري توصيل iPhone بالكمبيوتر الذي تم من خلاله المزامنة وفتح iTunes، وفي حالة طلب رمز القفل، يتم استخدام جهاز كمبيوتر آخر مستخدم في الماضي للمزامنة من خلاله وانتظار iTunes لبدء المزامنة مع الجهاز واستعادة النسخة الاحتياطية من متجر انقر iTunes.

شاهد أيضا: طريقة فتح الايفون المقفل بالايتونز 2021 بالخطوات

فتح قفل iPhone دون استخدام iTunes

  • فتح قفل iPhone دون استخدام iTunes باستخدام وضع الاسترداد إذا لم تتم مزامنته مع iTunes من قبل. في هذه الحالة، تحتاج إلى توصيل iPhone بالكمبيوتر.
  • وافتح برنامج iTunes والعمل على إعادة تشغيل iPhone حيث سيتم إعادة تشغيل(iPhone X أو iPhone 8 أو iPhone 8 Plus) عن طريق الضغط على زر التحكم في مستوى الصوت لأعلى والإفلات السريع و للتكرار مع أي زر، اخفض مستوى الصوت واضغط باستمرار على زر إعادة التشغيل حتى ترى شاشة إعادة الضبط. 
  • يتم إعادة تشغيل الأجهزة (iPhone 7 أو iPhone 7 Plus) بالضغط على كلا الزرين اضغط على التحكم في مستوى الصوت في نفس الوقت وبشكل مستمر مع زر إعادة التشغيل حتى يتم عرضه بشاشة الاسترداد وعلى الأجهزة (iPhone 6s والإصدارات الأقدم، iPad أو iPod Touch) تتم العملية عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية مع زر إعادة التشغيل حتى يتم عرض شاشة الاسترداد باستخدام هذا.
  • ستعرض شاشة الاسترداد خيارات بما في ذلك التخزين والتحديث ثم يتم تحديد الذاكرة للتنفيذ. وتعد هذه طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل.
  •  قامت iTunes بتنزيل برنامج لها. إذا استغرقت عملية التنزيل أكثر من 15 دقيقة، فسيتم تشغيل الجهاز. إذا كانت حالة الاسترداد موجودة وتحتاج إلى تكرار الخطوات السابقة، فأنت بحاجة إلى الانتظار حتى تنتهي عملية التنزيل حتى يتم إعادة تشغيل الجهاز وتعيينه جيدًا.

أهم مميزات iPhone

  • يعد فك تشفير iPhone من شبكات الاتصال أبرز ميزة في أجهزة iPhone الحديثة التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة والتي يمكن أن تعمل على جميع شبكات الاتصال العالمية، على عكس أجهزة iPhone القديمة التي تم تشفيرها للعمل على شبكات معينة، ومن وجهة نظر قانونية من العرض تعتبر عملية فك تشفير iPhone مسموح بها.
  • طالما أن مالك الجهاز قد دفع السعر الكامل للشركة التي تقدم خدمات الاتصالات، فقد لا يعرف الشخص ما إذا كان iPhone مشفرًا أم لا، خاصةً إذا اشترى الجهاز الذي استخدمه وقد تكون هذه المشكلة من خلال فك التشفير.

موقع خدمة الأجهزة المحمولة

  • موقع خدمة الأجهزة المحمولة متاح في مناطق مختلفة، لذلك يتم تقديم الخدمة بتكلفة مادية تصل إلى 25 يورو. ومن أشهر هذه المواقع اسم “Doctor Sim، الذي يقدم خدماته بطريقة خاصة ويضمن لعملائه استرداد أموالهم إذا لم يحصلوا على فك التشفير بشكل صحيح.

يمكن القول أنه بعد تلقي رسالة تأكيد من مشغل شبكة الناقل، تم فك تشفير iPhone بشكل صحيح بعد ذلك، يمكنك تنفيذ الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: قم بإيقاف تشغيل iPhone بالضغط على زر الطاقة لإيقاف تشغيل الهاتف.
  •  الخطوة الثانية: قم بإزالة بطاقة SIM بأداة حادة مثل القلم.
  •  الخطوة الثالثة: قم بإزالة الشريحة القديمة من مكانها واستبدالها بشريحة الهاتف الجديدة.
  •  الخطوة الرابعة: أدخل الشريحة الجديدة في الحقل المتوفر.
  •  الخطوة الخامسة: قم بالاتصال للتأكد من أن iPhone يمكنه الاتصال باستخدام شركة الاتصالات الجديدة.

 إذا كان الإتصال ناجحًا، فهذا يعني أن فك التشفير كان ناجحًا. وتعتبر هذه أسهل طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل

شاهد أيضا: حل مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات

تحديث نظام تشغيل فك التشفير لجهاز iPhone 

يمكنك تنفيذ الخطوات التالية:

  • إنشاء نسخة احتياطية لجميع البيانات الموجودة على iPhone بإستخدام (الإعدادات – iCloud- التخزين والنسخ الاحتياطي- النسخ الآن).
  •  استخدام برنامج iTunes بعد توصيل iPhone بالكمبيوتر ثم عمل نسخة احتياطية. احذف جميع محتويات iPhone عبر(Settings – General – Zero – Delete all content and settings). أكمل عملية إعادة التصميم والحفظ من النسخة الاحتياطية ثم يتم تشغيل iPhone، ويتم وضع الشريحة الجديدة وتعمل الشبكة الجديدة.

إلغاء قفل iPhone دون تنزيل أي برامج

لا تزال هناك طريقة يمكنك القيام بها أيضًا لأنه لا داعي لتنزيل أي برامج للوصول إلى الهاتف بدون كلمة مرور، وتتمثل هذه الطريقة في اتباع الخطوات التالية:

  • اطلب من Siri فتح صفحة متصفح Google والبحث عن شيء معين، ستبحث حقًا عن الشيء الذي تريده وسيتم عرض صفحة النتائج. 
  • في هذا الوقت، يمكنك عادةً الدخول إلى الصفحة والضغط على زر الرجوع إلى الخلف، وسوف ينتهي بك الأمر على الشاشة الرئيسية للهاتف دون أي خطوات أخرى، ويمكنك تغيير كلمة مرور iPhone. 

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لفتح iPhone بدون أي برامج أو مزود تشغيل، أو حتى توصيل الجهاز بجهاز إلكتروني آخر ولحماية جهازك يمكنك تجنب هذه الطريقة من خلال إعدادات الأمان الخاصة بالجهاز نفسه، لذلك يصعب على أي شخص القيام بذلك.

تاريخ هاتف iPhone 

  • يعود تاريخ أول هاتف iPhone إلى يناير 2007 م، والذي تم إطلاقه خلال مؤتمر MacWorld، حيث كشف السيد ستيف جوبز خلال المؤتمر أن شركة Apple طورت على مدار ثلاث سنوات من خلال iPhone السابق والجهاز Is أكدت على ظهور أحد إصدارات iPod بشاشة كبيرة يتم التحكم في محتواها باللمس بدلاً من الأزرار. ووصفها ستيف جوبز في ذلك الوقت بأنها الوسيلة التي من شأنها إعادة اختراع عالم الأجهزة الخلوية مرة أخرى.

شاهد أيضا: تحديد موقع الايفون عن طريق icloud وكيفية تغيير رقمه السري

كيفية تنزيل البرامج من iTunes 

يمكنك تنزيل البرامج والألعاب المتوفرة على iTunes باستخدام iPhone و iPad باتباع الخطوات التالية:

  • انقر اليوم لتصفح أهم التطبيقات.
  •  انقر فوق الألعاب أو التطبيقات لتصفح التطبيقات حسب الفئة.
  •  قم بتنزيل تطبيق معين بالبحث عنه عن طريق كتابة اسم التطبيق في حقل البحث. 
  • انقر فوق الحصول على تطبيق تنزيل البرنامج المجاني، أو انقر فوق السعر لتنزيل التطبيق المدفوع
  •  أدخل اسم مستخدم وكلمة مرور إذا طلبت iTunes ذلك.

 ما هو iTunes 

هو برنامج صممته Apple لأول مرة في عام 2001، وهو يتيح لمستخدمي iTunes على أجهزة Mac وحتى أجهزة الكمبيوتر العادية وأجهزة iPhone و iPad إمكانية تنزيل الموسيقى والفيديو عبر الإنترنت.

ملخص المقال في 5 نقاط

  1. طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل إذا تم إدخال خطأ في رمز القفل ستة مرات متتالية، في هذه الحالة يمكن اتباع عدة طرق لحل هذه المشكلة عن طريق حذف جميع البيانات الموجودة في iPhone بعد التأكد من عمل نسخة احتياطية لجميع البيانات الموجودة في iPhone.

  2. فتح قفل iPhone دون استخدام iTunes فتح قفل iPhone دون استخدام iTunes باستخدام وضع الاسترداد إذا لم تتم مزامنته مع iTunes من قبل.

  3. أهم مميزات iPhone يعد فك تشفير iPhone من شبكات الاتصال أبرز ميزة في أجهزة iPhone الحديثة التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة.

  4. إلغاء قفل iPhone دون تنزيل أي برامج تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لفتح iPhone بدون أي برامج أو مزود تشغيل، أو حتى توصيل الجهاز بجهاز إلكتروني آخر.

  5. كيفية تنزيل البرامج من iTunes يمكنك تنزيل البرامج والألعاب المتوفرة على iTunes باستخدام iPhone و iPad.

وأخيراً، يعد iPhone من أشهر منتجات شركة APPLE العالمية، لذلك اهتمت تلك الشركة بحماية جهاز الايفون بشكل أنماط وبتقنية متطورة حيث يصعب على اي شخص اختراق نظام الحماية إذا لم يكن هو المستخدم الاصلي للجهاز ولكن صاحب الجهاز قد ينسى قفل الكود المسؤول عن فتح الجهاز لاستخدامه، لذلك حاول البعض التعرف على بعض الأساليب الحديثة والتعرف على طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل التي تمكننا من فتح الجهاز في حالة نسيان كلمة المرور أو رمز القفل.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.